إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الي الاخ الكشاف الرجاء الدخول

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الي الاخ الكشاف الرجاء الدخول

اخي الكشاف بنسبه للموقع الي عند المعصره شيكت على الموقع كمان مره ووجدت كمان جرن في منتصف الجرنيين وهو اصغر من الجرنين الاول والثاني مع سياله متجهه الى الجرن الاعلى الي على يساره بصمه ,اذا سمحت بدي منك رجع من الاول وتوضحلي شو أعمل قبل ما بلش الفحر,هلا أنا جبت صور جديده على شان تكون الامور واضحه إلك.

هاي الصوره الاولى وهو الذي نطلق عليه الجرن الاول,السياله الاولى على اليسار تتجه مباشره الى الجرن الثالث
    اذا اخذنا بعين الاعتبار الكل المستقيم من الساله قبل التقوس ,السياله الوسطى والسياله اليمين تتجه الى الجرن الثاني
    الذي اكشفته مؤخرا ,والمسافه بين الاول والثاني تقربيا 18 الى 20 متر .

وهذا الجرن الجديد الثاني وهو مع سياله تشير مباشره الى الجرن الثالث ,والمسافه بين الجرن الثاني والجرن الثالث
    تقريبا من 22الى 25 متر, مع العلم انه هذه المسافات عن طريق الفحجه (خطوه)لاني لم آخذ مسافات عن طريق
    المتر.

وهذا الجرن الثالث الذي هو من دون سياله ولاكن مع البصمه على اليسار كما قلت سابقا.

وهذه خارطه للجرون الثلاثه مع موقعها على أرض الواقع.

حياك الله أخي مهند ...
    الآن خطوة ممتازة أخي
    وعادة البصمة داخل الجرن أو على أطرافه تعني التثبيت
    ولكن لم أرد أن أجزم بالقول لأني لست على أرض الواقع
    وإلى الآن لم أجزم بهذا ...
    إن شاء الله الجرن الثالث هو جرن تثبيتي والهدف على يساره - والله أعلم
    ولكن المطلوب منك الآن تصوير الحجر اللي عليه الجرن الأخير مع البصمة
    يعني صور الحجر من عدة جهات ومن قريب وبعيد حتى يتضح لنا أنه مركب أم حجر طبيعي
    وركز على جهة البصمة ضمن مسافة 4 متر
    وإن شاء الله يجيك خير

والله وحده أعلم بالغيب

أخي الكاشف هاي صور الموقع للجرن الثالث المفروض ان يكون التثبيتي ان شاء الله .
      شو رايك ,وردلي خبر دروري .
      الحفر الي في نفس الموقع ولاكن ليس كل الموقع على داير الصخره,مع العلم انه مكان وجود التراب حاليا لم
      يحفر بعد.

حلو كثير اخي مهند
        خلص اخي
        إن شاء الله تأكدنا من الموضوع
        الحفر يكون بالمساحة اللي فيها التراب مع تطويل الحفر ليشمل الصخرة المحفور تحتها ، لأنه واضح أن الصخرتين مرصوفتان بشكل نظامي ، واحتمال يكونن فوق الهدف - والله أعلم
        يعني بدك تستخدم فراستك لتحديد الهدف 100%
        الآن أنت بقطر الهدف بمساحة 5 متر مربع - والله أعلم
        حاول خلي الحفر بالمنطقة الترابية كما اتفقنا بشرط أن يشمل الصخرتين المحفور تحتهما ...
        والعلم كله عند الله

عسى الله أن ينبت لك الأرض ذهبا
        والله واسع عليم
        ً

شكرا لك اخي الكشاف والله يجزيك الخير ويرزقك من رزقه وغياكم ان شاء الله.

كل شي حلو جدا جدا

الله يجزاك كل الخير اخوي الكشاف

ورزقك الله من عنده اخوي مهند

الهدف الان باتجاه البصمه

امشي باتجاه البصمه وركز جيدا المسافه ليست بعيده جدا

اتوقع والعلم عند الله ان المسافه بقياس قطر الجرن

هذا هو وقت جهاز الديب ماكس اشاره تثبيتيه والهدف حول الجرن من جهة البصمه لمسافه اقل من 10 متر

بس لا يمنع ان يكون الهدف في الجهه المعاكسه للبصمه اذا لم يوجد شي في نفس الجهه التي بها البصمه

وفقك الله

ونحن نتابع
            [CENTER] [/CENTER]

شكرا لك أخي ابو فيصل الحربي وان شاء الله يرزقك من رزقه انت وكل العاملين على هذا الموقع.

الأخ مهند ...
                هل بدأت العمل ؟
                إذا لم تبدأ - بدي منك الآتي :
                تصور لي الجهة الثانية للجرن - يعني عكس جهة البصمة - باتجاه الرأس الخارج من الجرن
                مع تصوير الصخرتين المحفور تحتهما ، مع التركيز على هناك تحشيكة بين الصخور ( حجر صغير يوضع لسد الفتحات بين الحجارة الكبيرة )

أنتظرك

شكرا لك اخي الكشاف على الاهتمام والمتابعه ,لقد بدات الحفر من حهة البصمه ولاكن دون فائده لانه يوجد صخر ممدود من الخره التي عليها الجرن الى مسافة 10 متر تقريبا كلها صخره واحده من كل الاتجاهات ولهذا لااعرف ماذا افعل ,اذا كان هناك شيئ
                  ممكن يكون مدفون في الصخر .شو انت تقترح عليي اعمل .والجهة المعاكسة للبصمه ايضا صخر .
                  وعندي بعض الاسئله يا ريت تجاوبني عليها.
                  1..كيف تكون طينة الحكمة واذا عندك صور لها ممكن توريني اياها
                  2..اذا اعتبرنا انه الجرن الي عليه البصمه انه مش بصمه ونرجع نقول انه الي عكس البصمه انه سيال
                  شو اعمل.
                  3..في عندي هاي الصوره لشئ من الفخار وجدتها في مكان اخر لاي شيئ تستعمل و على ماذا تدل.

مع التركيز على هناك تحشيكة بين الصخور ( حجر صغير يوضع لسد الفتحات بين الحجارة الكبيرة )
                    حياك أخي مهند ...بدك الصدق بدأت أتعصب منك ومن باقي الأخوة
                    أكتب بردي أكثر من استفسار وأرى أنكم تردوا على واحد فقط
                    وهذه تكررت كثير ...
                    أخي الكريم سألت عن الصخرتين المحفور تحتهما ... هل هناك تحشيكة بين الصخرتين ؟؟؟ يعني حجر صغير واضح أنه موضوع باليد ...
                    إذا كان نعم ... فيكون هذا قفل سلسلة الحجارة الموضوعة فوق الدفين
                    يعني ممكن تبدأ فك الحجارة منها لمسافة 3 أمتار وبعدها يتبين لك أن الرصف رصف نظامي وبشري 100% والحجارة راح توصلك للدفين بإذن الله لأنها مركبة تركيب
                    لأني شايف الصخرتين وكأنهن تركيب وبها يكون الهدف على جهة السيال الصغير - يعني عكس البصمة - ولكن ليس تحت الصخرتين مباشرة إنما من جهة الصخرة التي تنزل في الأرض أكثر من الأخرى
                    عرفت علي أخي مهند
                    ركز منيح وشوف - الآن الهدف انحصر تحت هاتين الصخرتين بجهة الصخرة المغروسة - والله أعلم

بالنسبة لهذه الآنية - فهي تسمى محقن الزين - وهي كانت تستخدم لصب الزيت في مصباح الزيت الفخاري - والله أعلم
                    يا ليت تجيب صور من عدة جهاز للصخرتين المحفور تحتهن
                    وركز منيح بالتصوير

وبالنسبة لطينة الحكمة فهي لا تحتاج خبرة ، فهي تحكي عن نفسها ، وواضحة وضوح الشمس وكسرها يحتاج بعض القوة فقط ...

وربك الرزاق
                    التعديل الأخير تم بواسطة الكشاف; الساعة 2009-01-03, 05:25 PM.

شكرا أخي الكشاف والله يجزيل عنا كل الشكر,بالنسبه للصخرتين انا بلشت فحرت من تحتهما لحد ما وصلت للصخر مربوط من الصخرتين
                      الى الصخرة الي عليها الجرن ,كانها صخره كبيره على مساحة 30 متر مربع .
                      لهذا السبب مش عارف شو أعمل ,ماعلش استحملني شوي بس لو الموضوع والعلامات مش مهمه لكان ما اهتميت في الموضوع.
                      يعني ممكن يكون في اشي مخبئ عن طريق فحر له في الصخر ومسكر عليه بطينة الحكمة.
                      انسى الصخرتين ,انظف التراب عن داير الجرن على قطر 2 متر يمكن اجد شئ.
                      شو انت ابتنصح ,ومره اخرى بشكرك على صبرك معي.

أصولاً تنظف حول الجرن بقطر مترين للاستدلال على إشارة توجيهية أخرى توجهك للدفين مباشرة ، وخصوصاً جهة البصمة أو عكسها ...
                        ولازم تستعين بالله ، ثم بشخص أو بخبير حجري يستطيع تمييز الحجر المركب من الحجر الطبيعي ، وأمر طينة الحكمة انساه فهو يكون فوق الدفين مباشرة وسمكه كم سنتي بس وليس عائق أمام الحفر إنما يوضع لعزل الدفين عن الرطوبة والماء فقط
                        ركز أكثر بمحيط الجرن بقطر 5 متر وإن شاء الله تحصل مبتغاك
                        والهدف بين الصخور - والله أعلم - وضمن صخور مركبة تركيب

يعمل...
                        X