إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

القنبلة النيوترونية (Neutron bomb)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • القنبلة النيوترونية (Neutron bomb)

    القنبلة النيوترونية (تسمى أيضا رأس الحرب الإشعاعي المتطور)و تسمي أيضا القنبلة النظيفة فلا تدمر المنشآت لكنها تبيد جميع الكائنات الحية, هي عبارة عن أحد أنواع الأسلحة النووية والتي تم اختراعها من قبل عالم في الفيزياء من الولايات المتحدة هو صأمويل كوهين Samuel Cohen وهو من العلماء الذين شاركوا في صنع القنابل ذو الانشطار المصوب التي ألقيت احدها على هيروشيما في أغسطس 1945. وهناك مزاعم أن كوهين اشرف على صنع 700 قنبلة نيوترونية في عهد الرئيس الأمريكي السابق رونالد ريغان وهناك مزاعم ان الصين بواسطة أجهزة مخابراتها تمكنت من الاستيلاء على الخطوط العريضة لصنع القنبلة النيوترونية.الميزة الرئيسية لهذه القنبلة هي دقة تدميرها للهدف حيث تلحق أضرار طفيفة في المناطق المجاورة للهدف الرئيسي.
    القنبلة النيوترونية هي قنبلة من نوع الأسلحة النووية الاندماجية وهو شبيه بالقنابل الهيدروجينية حيث يتولد كميات هائلة من النيوترونات نتيجة لعملية الاتحاد النووي عندما تتحد أنوية خفيفة الكتلة لتكوين عناصر أثقل من ناحية الكتلة ويسمح لهذه الكمية الهائلة من النيوترونات من الانبعاث خلال صفائح القنبلة وتكون الصفيحة المغلفة للقنبلة مصنوعا عادة من مادة الکروم Chromium أو النيكل Nickel وبهذا تكمن القوة التدميرية لهذه القنبلة في الكم الهائل من الطاقة الحركية الناتجة من عدد هائل من النيوترونات التي تشكلت بتحفيز خارجي بواسطة اتحاد مصطنع بين أنوية مواد خفيفة الكتلة مثل التريتيم Tritium.
    بالإضافة إلى استعمال القنبلة النيوترونية كأحد الأسلحة النووية فان لها استخدامات أخرى في المعارك التقليدية حيث يمكن استعمالها كصواريخ ضد الدبابات والمصفحات العسكرية التي يصعب اختراقها بالأسلحة التقليدية وبإمكان قذيفة نيوترونية اختراق أكثر الدبابات حصانة بسهولة من على بعد 10 كم حتى وان لم تصب القذيفة هدفها فان انفجارها سيولد جرعة عالية جدا من الإشعاع النووي كفيلة بقتل من يتعرض لها خلال 24 ساعة.


    قنبلة نيوترونية - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
    [CENTER][SIZE=4][FONT=times new roman][/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

  • #2
    ماذا جرى في معركة المطار؟
    مما تقدم يمكن أن نخلص إلى نتائج مهمة هي:
    1- تاريخ أمريكا العسكري الأخلاقي يسمح بإبادة الشعوب سواء أكانوا في فيتنام أم في السويس أم في أفغانستان وحتى لو كانوا مواطنيهم من الهنود الحمر ولا يتورعون من استعمال أي نوع من أسلحة الدمار الشامل كالتي استعملت في اليابان.
    2- خرجت أمريكا من الحرب العالمية الثانية منتصرة عسكرياَ وأصبحت بعد نصف قرن القطب الأوحد في العالم وباركتها الدول الأخرى وخفت صوت الضمير العالمي خصوصاَ بعد تفتت الاتحاد السوفيتي الذي كان شوكة في عين الإخطبوط الإمبريالي. ولم يعدّ ما يمنعها من الغرور والغزو لتستحوذ على ما في الأرض من ثروات لبضعة عقود أخرى.
    3- انطلاء شعارات الحرية والديمقراطية على دول العالم أو تأييدهم تلك الأكذوبة خوفاَ من البطش والحصار الذي تقوم به الأمم المتحدة المسيسة أمريكيا.
    4- تمتاز القنبلة النيوترونية بأن الجزء الأكبر من الإشعاع الناجم عن تفجيرها يتألف من النيوترونات. والنيوترونات دقائق عديمة الشحنة الكهربائية لذا فهي قادرة على اختراق كافة المواد والدروع الواقية والوصول للأنسجة الحية. إذ تحدث تدميراً هائلاً في أنسجة الأحياء بعد تأين مكونات الخلايا الحية. أنها تفحم الجسم الحي تفحماَ كاملاَ دون أن تؤثر على المباني أو على الدبابة أو الدرع المتواجد فيه الجسم الحي.
    5- انسحاب القوات الاحتلال إلى مواقع بعيدة عن المطار في منطقة أبو غريب يشير بدلالة جيدة على الابتعاد عن مواقع تأثير القنبلة النيوترونية لهنينة من الزمن.
    6- دفع بأكثر من 35 ألف مقاتل لثلاث فرق من الحرس الجمهوري أي أن عدد الضحايا كان هائلا هز أركان دفاعات العراق. عليه فأن، معركة المطار التي زج العراق بقواته فيها اعتبرها الطرفان المعركة الفصل.
    7- التصريح المريب الذي صرح به وزير الأعلام العراقي صبيحة ذلك اليوم بان معركة المطار ستكون غير تقليدية أثار خفيظة الأمريكان باحتمال استعمال سلاح كيميائي (لذا تغدو ا بنا قبل أن نتعشى بهم).
    8- أظهرت وسائل الأعلام على شاشات التلفاز بان هناك سلاحا غير معروف كان قد استخدم نتيجة تفحم جثث الجنود العراقيين في معركة المطار وفي معركة شارع محمد القاسم دون التأثير على المنشآت القريبة ولا على حتى الدبابات التي بقت على ما هي عليه في تلك المنطقة. لقد أوضحت الصور التلفازية كيف كانت الهياكل العظمية لسواق الدبابات متفحمة في مقاعدها و أكفهم تقبض على مقابض قيادة الدبابات. فحتى لو شبت حرائق في جذوعهم فلا يمنع ذلك من تزحزحهم عن مواقع قيادة الدبابات.
    9- قيام الأمريكان بإغلاق منطقة المطار وشارع المطار ومنطقة شارع محمد القاسم لمدة ثلاثة أسابيع بدعوى"تنظيف المنطقة" والواقع هو إخلاء الجثث المتفحمة وإزالة تلوث ما يمكن إزالته من المواد "المعدنية بالخصوص" التي تشععت أثناء رمي القنابل النووية لكي لا تفشى المعلومات عن نوعية السلاح الذي استعمل.

    7-6 ما هو السلاح الذي استخدم في معركة المطار؟
    تشير الدلائل في الفقرة أعلاه أن القنبلة النيوترونية هي التي استعملت في معركة المطار وفي شارع محمد القاسم


    قاسم أمين الهيتي - هل حسمت القنبلة النيوترونية معارك الجيش العراقي؟
    [CENTER][SIZE=4][FONT=times new roman][/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

    تعليق


    • #3
      مما لا شك فيه ان القوات الامريكية .........قد استخدمت القنبلة النيوترونية لحسم المواجهات المهمة في العراق

      وبحسب المعلومات البسيطة والتي جمعتها ..............طبعا وليس مصدرها الانترنت..................................

      فان امريكا قد حسمت معركة المطار .................................................. ...............باستخدام هذه القنبلة


      [CENTER][SIZE=4][FONT=times new roman][/FONT][/SIZE]
      [/CENTER]

      تعليق


      • #4
        نعم اخى انا معك فهم يملكون من التكنولوجيا ما لانعرفه ولكن يجب الأخذ فى الأعتبار ان هذه الدول التى تسمى عظمى يعرفون اسرار بعضهم البعض ويعرفون ما حدث ولكنهم تحالفوا على المسلمين
        الم تقول رئيسه الوزراء البريطانيه لقد قضينا على التنين . تقصد الاتحاد السفيتى . ولم يبق لنا غير بعض الثعابين الصغيره تقصد العرب
        اى الدول الاسلاميه
        نسأل الله السلامه وأن تتوحد كلمه العرب والمسلمين وينفقوا أموالهم على العلم والتكنولوجيا بدلا من الأنفاق على الرفاهيه

        قال إبن القيم
        ( أغبي الناس من ضل في اخر سفره وقد قارب المنزل)

        تعليق

        يعمل...
        X