إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جميع أجهزة كشف المعادن الموجدة في دول الخليج العربي

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

السلام عليكم اخي غاليونس الله يزيد من فضلك هل السيخين لا يحتويان على مواد عازلة

المشاركة الأصلية بواسطة غالينوس مشاهدة المشاركة
      الاخ كاتب الموضوع
      افيدك اخي الكريم انه قد اختبرت الاسياخ النحاسية المطعمة بالذهب وبالذئبق الابيض وكانت نتيجته باهرة ولا اخفيك اخي انني استرزقت من هذه الاسياخ المطعمة اكثر من مرة واحد الاهداف اخي كان في جبل مغطى وممتلىء بالاشجار ولم يشر الا على مكان واحد داخل هذه الغابة الكثيفة وهذه شهادة لله تبارك وتعالى .
      اما اخي عما تفضات به عن امكنة وجود الغنم والماعز فلقد بحثت في اماكن تواجد هذه الحيوانات ولم تشير الاسياخ الى اي مكان مع العلم ان المكان ممتلىء بروث هذه الحيوانات.
      بكل احترام
      أخي قالينوس
      ما دمت و الحمد لله و زادك الله استرزقت من الأسياخ أكثر من مرة
      رجاء أطلب منك المساعدة بعد الله طبعا
      أخي الكريم أنا أقطن في منطقة رومانية بكر و استعملت أعواد الزيتون و جهاز الهزاز و أفسدت بها عديد الاشارات لأنها أشارت الى ان الدفائن تحت نفس الاشارة و مع هذا لم اتوصل لنتيجة تذكر
      فالرجاء منك أخي الكريم أن تبين لنا طريقة صنع أسياخ نحاس فعالة لا تأكس الا على الذهب

جزاك الله ألف خير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... مع احترامي للجميع ولكل منا له الخاصية باستعمال اسياخ النحاس لكن لى سوال من منا قام بفحص منطقه باسياخ االنحاس او الاجهزة الاستشعارية خاصة الاسياخ واثناء فحصة حصل هدف واستخرج منه دفين ذهب فارجو من قام بفحص منطقة واستخرج منها ( ذهب ) ان يشرح لنا كيف كانت الاسياخ تعمل وكيف كانت شدة الاسياح بوجود الهدف اثناء الفحص ..... اخواني المعذرة لقد انزلت من قبل الاخوة بالمنتدي عدة مواضيع عن الاجهزة الاستشعارية فكانت الاراء مختلفه وبلاا جدوا يا احواني اين الذهب والدفائن ليست بكل مكان اثري تجدونها ومن الصعب قد لا نجدها ومن السهل قد نجدها .. اولا علينا ان نجيد استعمال الاجهزة وعندما نجيد استعمالها نضعها تبحث عن معدن واحد هو الذهب ونقوم بعزل المعادن الاخري ونبدا الفحص باحثين عن معدن الذهب وقد يكون هناك مقتنيات او دفائن اخري مثل الفضة النجاس البرنز الى اخره . عليكم عندما تقوموا بفحص اي منطقة ان تظعو الجهاز على جميع المعادن وبعدين قوموا بعملية العزل . من نظري انا اخالفكم مع احترامي لكم الاجهاز الاستشعاري بحيث عدم وجود ايى معدن بمنطقة الفحص سوف تعمل على ثلاثة اشياء فقط هما الاول الرماد والثاني الفراغ والثالث المياه .. قالمعذرة فانا لا استهين باي من الاخوة المشاركين وانا اقول الخيل من الخيال .. ولكم مني كل الشكر والتقدير

اخواني الافاضل
          فيما يتعلق بالاسياخ النحاسية فالعمل عليها دقيق جدا" ويلزمه الاعتياد بالدرجة الاولى على كيفية حمل الاسياخ وتوازنها.
          -لا يوجد مواد عازلة على الاسياخ سوى مغناطيس النوديوم وعمل مغناطيس النوديوم يقوم على ابعاد الترددات الاشعاعية الصادرة عن مختلف المعادن :كالحديد والالمنيوم وخاصة النحاس
          -جهاز الاسياخ مقسوم الى قسمين:
          الجهاز الاول:زوجان من الاسياخ احدهما مطعم بالنوديوم وبالذهب عيار 21 وفي مكان التطعيم بالذهب توصلت الى تقسيم مكان وضع الذهب الى 3 اقسام كل قسم تبعا ل 3 تكاوين الارض التي هي:
          أ-الطبيعة الصحراوية
          ب-الطبيعة التربية
          ج-الطبيعة الجبلية وما تحويه من صخور بازلتية وبركانية وكلسية
          وتبعا" لمكان كل منطقة يتم نقل الذهب المطعم الى الجزء المخصص لها على الاسياخ
          2-الجهاز الثاني:مكمل للجهاز الاول يكشف فقط:الفراغ-المياه-الصخور والحجارو بمختلف انواعها ومهما كان ترددها
          وللحديث بقية ان شاء الله
          بكل احترام

اما عن رأيي عن عمل لعواد الزيتون والهزاز فاسمحوا لي اخواني ان لا اعطي رأيي في عملهما احتراما" لصانعيهما.
            تحياتي

أكمل أخي قالينوس كلنا اذان صاغية
              و ياريت تعطينا رسم بياني فيه المكونات و طريقة التركيب
              و جزاك الله ألف خير

مشكور اخي ملوع

موضوع مفيد لكل مهتم

نسأل الله لهم التوفيق والرزق الحال

لك مني تحياتي

[CENTER][B][SIZE=4][B][FONT=arial black][COLOR=#333333]۞۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞
                ۞ *•.¸.•* بِسْمِ اللهِ الْرَّحْمَنِ الْرَّحِيمِ •¸ .*• ۞
                ۞ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ۞ اللَّهُ الصَّمَدُ ۞ لَمْ * • ۞
                ۞ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ ۞ وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ * • ۞
                ۞ *•.¸.•**• *•.¸.•* *• ۞
                ۞۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞[/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/B]

[/CENTER]

[CENTER][FONT=Microsoft Sans Serif][SIZE=5][COLOR=red]حجاجي :
                [/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Microsoft Sans Serif][SIZE=5][COLOR=blue][COLOR=red]أصل الكلمة:[/COLOR] هو القفيز اتخذه الحجاج ابن يوسف على صاع عمر بن الخطاب وهو مكيال إسلامي يستعمل في الوزن والكيل اثاء العصور الإسلامية.[/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Microsoft Sans Serif][SIZE=5]

[/SIZE][/FONT] [FONT=Microsoft Sans Serif][SIZE=5][COLOR=red]الحجاجي يساوي صاعاً حسب رأي أهل العراق وصاع وثلاث اخماس الصاع حسب رأي أهل الحجاز.[/COLOR][/SIZE][/FONT]
                [/CENTER]

اخي تارتار
                  لا شيء يوجد على الاسياخ سوى مغناطيس النوديوم بطريقة + - - + بحيث يكون قطبي المغناطيس متشابهان ليتنافرا .ويوضع مغناطيس النوديوم على سيخ النحاس المطعم بالذهب ويكون الذهب بعيد عنهم اي عن اول نوديوم من ناحية القبضات اقله 20 سنتمتر .
                  اما عن الصور فليس عندي صور الآن اخي لانني ما زلت لا استطيع الحراك لان حوضي مشعور وكل رجلي فيها جبس وقضيب فضة,واي سؤال انا جاهز للاجابة.
                  تحياتي

اضيف فيما يتعلق بالثلاثة اقسام تبعا" لنوعية الارض المراد الكشف عليها فلقد قست ترددات كل ارض ومقارنتها وتطبيقها على كل منطقة من الاسياخ بحيث كل منطقة التقاط بثها كما ترددات الارض الخاصة بها وبهذا قسمت الثلاثة اقسام التي ستوضع عليها الذهب او المعدن المراد الكشف او البحث عليه.
                    تحياتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..كل عام وانتم بخير جميعا ...
                      اسأل الله رب العرش العظيم ان يشفيك اخى غالينوس ..سلامتك
                      والله لابأس عليك

ان شاء الله ربي يشفيك أخي قالينوس و تعود لنا بالصحة و العافية
                        هل أفهم من كلامك أن السيخ المطعمة يكون على هذا الشكل و بدون مواد عازلة و يكون التطعيم باستعمال اليد عند المقبض ?
                        هذا هو الرابط

اسأل الله لك الأخ غالينوس الشفاء العاجل ودوام الصحة والعافية وشكرا ان أكدت صحة عمل الاسياخ

اشكركم اخواني الافاضل على ما تفضلتم به وهذا من رفعة اخلاقكم حفظكم الله ورعاكم.
                            اخي تارتار العزيز,
                            الشكل الذي وضعته غير صحيح فيما يتعلق بمكان الذهب,التطعيم بالذهب يكون على سيخ النوديوم قبل زاوية ال90 درجة من ناحية مغناطيس النوديوم ويبعد عن المغناطيس اقله 20 سنتمتر.
                            اما وان امسكت الذهب فلقد عزلته كليا" لذا وجب عليك عدم لمس الذهب اخي ابدا" اثناء المسح.
                            تحياتي

اخي غالينوس
                              اسأل الله انه يشفيك ويمتعك بالصحة والعافية
                              وان شاء الله نرى قريبا منك ما وعدتنا به من صور الاسياخ التي من صنعك التي طورتها لاني اريد شرى هذه النوعك منك لثقتي فيك اخي الكريم حيث مازلت اتابع مواضيعك والله يوفقك ويشفيك انه على ذلك قدير

اخي المحمادي العزيز
                                اشكرك على ثقتك اخي وان شاء الله ثقتك ستكون مكانها ان شاء الله وامامي فترة اسبوعين لفك الجبس وبعدها سأنفذ ما وعدتكم به فيما يتعلق بأسياخ النحاس وان شاء الله ستكون الاسياخ عند حسن ظنكم اجمعين.
                                تحياتي

يعمل...
                                X