إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من يفسر لنا هذا القول الغريب !

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    والله اعلم ان القاهره سميت بالقاهر بسبب نجم راها احد الملوك وقال للعلاماء ماسم هذا النجم قال العلاماء اسمه القاهر

    قال اذن نسمي المدينه التي سوفا نبنيها بالقاهر وهيا الان يسميها البعض بالقاهره

    والله اعلم
    سبحان الله قل ربي زدني علماً



    [fot1]
    سندباد
    [/fot1]

    تعليق


    • #47
      قبل ان اتكلم عن ركيزة اخرى من ركائز المنظور .......
      ستقولون انه كلام مجنون .......
      لكن اليس موضوعنا جنونا حتى نخاع العضم......
      =========
      السلب :
      السلب هو احدى ركائز المنظور وربما لولا السلب لكان المنظور عصيا على الفهم الى ماشاء الله .
      والسلب نوعان : سلب ارادي وهو لمن دخل المنظور وعبث بموانعة وولج ممراته فكان ماكان من سرحان وشد لب العقل حيث يدوخ الانسان بفلكية المنظور ويصبح
      جزء منه (ان صحة التسمية ) وبعد ذلك هيهات ان تعرفوا لان لااحد يعود ان تجاوز ذلك والفهم كغاية
      والسلب الاخر سلب الصدفة وطفح الكيل (اقصد بطفح الكيل عندما يكون هناك شذوذ غير معروف سببه لدي وهو بزمن الفي فلكي (يوما من كل الف سنه ) عندما تتطابق الفلكية بدون اي ازاحة
      تصبح المنظورة شديدة الجذب كالدوامه لكن ليس لكل انسان بل للاطفال الابرياء والبالقين السذج نوعا ما وربما تشده من بين اسرته ويتوجه يعدوا ويلهه وكانه ليس بهذا العالم
      ويتلواّ بالممرات والطرق حتى يمر ويقترب من باب الكهف اللاورائي ويراه مفتوحا ويدخله ومنهم لن يعود ابدا ومنهم يعود ويتكلم عن ذهب واحجار كريمه وووربما يقول امسكت عقدا او تمثالامن ذهب
      ومنهم من مر صدفتا بجوار المنظورة في زمن طفح الكيل لها اي وهي شديدة السلب للادميين حيث شاهد الكهف فتح ودلف منه كالضباب حيث عمه من اخمص قدميه حتى قمت راسه
      وشاهد التحف الذهبية ووووو وهي ربما تكون لسحبه الى الكهف اي ماهي الا حبال لجذبه اكثر وربما يلمس تمثالا او شيء من هذا القبيل(( ان راى وحوشا وضواري وانفاق ودوامات سوف يولي هاربا ))
      ويعود ((حيث ان موت الانسان مقدر من الله )) ويتكلم باشياء مجنونه ويبقي شهورا او اسابيع بهيئة مختلفة
      ولن يعود الى طبيعته التامه السابقة ابدا
      اخيكم
      سر الدين

      تعليق


      • #48
        السلام عليكم
        صديقي العزيز ابو صخر .....

        حياك الله يا صديقي .............................اه منك ومن متى كان السلب نوعان ................ولما لا يكون ثلاثا .........ما ذكرت .......والنوع الثالث هو ما حصل لك ولي الم يكون دخولنا وتعرضنا لسلب نوعا ثالثا اراديا ومحترفا تم بارادتنا ..........................صديقي ان من اهم مراحل المنظور الاوليه هي هذه الخاصية التي كلما دخلت وتقدمت زاد التأثر حتى تصل مرحلة سلب الحركه المتزنه والاراديه ...............ثم مرحلة سلب التفكير المتزن..................واخيرا هي مرحلة سلب الروح او ما يسمى مرحلة التي لا حركه قبلها ولا حركه بعدها الت اخبرتك عنها مره............وهذه المرحله الاخيره من تجاوزها هلك ................لانها بدية البعد الاخر والانتقال من قوانين وجاذبيه واسس ...............الخ الى فراغ متكامل تحكمه اسس فلكيه تم وضعها بعنايه من قبل المتحكم(الكاهن الذي فعل المنظور) ...............من تجرء على هذا البعد ودخله من غير علم احترق ................ومن دخله بعلم ووقت واليه وجزئيه وجد العجب العجاب!!!!!!!!!!!!!!!!

        اخبرتني عن اواني الفضه مرة..................هل وصلت لها يا صديقي............لا تفرط بها.............

        هل تعلم يا صديقي ان 12/14/ 2010 هو فرصة لك فدخل وسوف ترى العجب العجاب ...............هذا اذا كنت شمال المملكه او في جنوب القطر................اما اذا كان م............السرمدي في غير ذلك فحذر فانه لا ينطبق عليه الرصف والتوافق الفلكي المطلوب............

        حياك الله يا صديقي
        اخوك يونان

        تعليق


        • #49

          لقد شغني قراءة هذا الموضوع كفاية لكي أحاول فهم علم الماورائيات ،، وأخذت أجول في أنحاء كثيرة من النت وتنزيل كتب ومشاهدة أفلام وخلافه...
          ولكني وقعت اليوم على مقال يحذر من ذلك العلم فأنا لست بمفتي أو قاضي ولكني أنقله لكم كما هو .. ولربما كنت انا على خطأ ... والأمر منوط بالإدارة ... وإنهم لأكثر مني علماً وخبرة...

          رغم شغفي وحبي لكي أتعلم وكذلك هي حياتي دائما ولكني للأمانة فقط أنقل هذا ولكي لا تكون عليّ كحجة...

          ** منقول **

          قال فضيلة الشيخ د.سفر الحوالي، أستاذ العقيدة والمذاهب المعاصرة بجامعة أم القرى -سابقاً- والداعية المعروف:
          "يجب علينا جميعا أن نعلم أن الأمر إذا تعلق بجناب التوحيد وبقضية لا إله إلا الله وبتحقيق العبودية لله تبارك وتعالى فإننا لابد أن نجتنب الشبهات ولا نكتفي فقط بدائرة الحرام وهذه البرمجة العصبية وما يسمى بعلوم الطاقة تقوم على اعتقادات وعلى قضايا غيبية باطنية مثل الطاقة الكونية والشَكَرات والطاقة الأنثوية والذكرية، والإيمان بالأثير وقضايا كثيرة جداً، وقد روّج لها مع الأسف كثير من الناس مع أنه لا ينبغي بحال عمل دعاية لها ". وقال: " أعجب كيف بعد كل هذه الحجج يتشبث المدربون بتدريبات أقل ما يقال عنها أنها تافهة، فكيف وهي ذات جذور فلسفية عقدية ثيوصوفية خطيرة ؟! أنتم على ثغرة وأرجو أن أجد وقتاً للمساهمة ببيان خطرها للناس فليس وراء عدم كتابتي في هذا الموضوع إلا الانشغال الشديد".

          * فضيلة الشيخ عبدالرحمن المحمود
          أستاذ العقيدة والمذاهب المعاصرة بجامعة الإمام محمد بن سعود
          "أمرها بدأ يتكشّف.... نعم انقلوا عني يجب إيقاف هذه الدورات، وأنا أحيي القائمين على تحذير الناس منها وفقهم الله ".

          * فضيلة الشيخ محمد صالح المنجد
          يقول: "أي راحة هذه التي يريد بعض أتباع الـ NLP وغيرها أن يدخلوا المسلمين في متاهاتها؟؟؟!!! استرخي.. احلم.. وتخيل..! ثم إذا أوقظت للعمل ثاني يوم، وإذا واجهت الواقع راحت الأحلام والخيالات!! أتضحك على نفسك؟!! ما هذا الهراء الذي يقولونه.... فعلاً إنها مأساة عقل..".

          * د.يوسف القرضاوي
          "البرمجة اللغوية العصبية تغسل دماغ المسلم وتلقنه أفكارًا في اللاواعي ثم في عقله الواعي من بعد ذلك، ‏ مفاد هذه الأفكار أن هذا الوجود وجود واحد‏، ليس هناك رب ومربوب‏، وخالق ومخلوق‏، هناك وحدة وجود‏. إنها الأفكار القديمة التي قال بها دعاة وحدة الوجود‏، يقول بها هؤلاء عن طريق هذه البرمجة التي تقوم علي الإيحاء والتكرار، وغرس الأفكار في النفوس‏. إن برامجهم التي يعلمون بها الناس تقف وراءها أهداف خبيثة‏، ومقاصد بعيدة، وكل هذه ألوان من الغزو ويقصدون بها غزو العقل المسلم، وهو ما ينبغي أن نحرص على أن يظل بعيدا عن هذا الغزو‏".

          * د.وهبة الزحيلي
          هل علوم الميتافيزيقيا حرام؟ هل علوم ما وراء الطبيعة والخوارق حلال أو حرام؟ وهل التلبثة (التواصل عن بعد)، قراءة الأفكارtelepathic، الخروج الأثيري عن الجسدout of body experience، تحريك الأشياء بالنظر، النظر المغناطيسي، اليوجا‏، ‏ والتنويم الإيحائي، التاي شي، الريكي، التشي كونغ، المايكروبيوتك، الشكرات، الطاقة الكونية، مسارات الطاقة، الين واليانغ.. لأني وجدت موقع يحرمها: موقع ‏(‏الأستاذة فوز كردي-السعودية‏‏)؟

          فأجاب د.وهبة " هذه وسائل وهمية وإن ترتب عليها أحياناً بعض النتائج الصحيحة‏، ‏ ويحرم الاعتماد عليها وممارستها سواء بالخيال أو الفعل‏، ‏ فإن مصدر العلم الغيبي هو الله وحده‏، ومن اعتمد على هذه الشعوذات كفر بالله وبالوحي‏، ‏ كما ثبت في صحاح الأحاديث النبوية الواردة في العَّراف والكاهن ونحوهما".

          * فضيلة الشيخ عبد العزيز مصطفى
          أستاذ التفسير وعلومه والكاتب المعروف:
          "أمر هذه الوافدات العقدية جميعها واضح الخطر، ولابد من تحذير الناس منها وطباعة هذا التحذير ليسهل تناوله ونشره".

          * سعادة الدكتور عبد العزيز النغيمشي
          الأستاذ المشارك بقسم علم النفس بجامعة الإمام محمد بن سعود:
          "أكثر المتخصصين في علم النفس والطب النفسي وعلماء الشرع لم يدخلوا فيها ولم ينساقوا إليها برغم كثرة ما قيل عن منافعها، فانسياق النخبة أمر مهم جدًا، ونلاحظ أن معظم من انساق وراء البرمجة هم العوام".

          * فضيلة الشيخ خالد الشايع
          يقول: "هذا الذي يسمى (علم البرمجة اللغوية العصبية) مما يجب تحذير أهل الإسلام من الاغترار بما فيه من الإيجابيات المغمورة بكثير من السلبيات".

          * كما أكد معالي الشيخ صالح الحصين وفضيلة الشيخ محمد العريفي، وفضيلة الشيخ صالح الفوزان وفضيلة الشيخ أحمد القاضي وفضيلة الشيخ عبد الله الدميجي وفضيلة الشيخ أحمد الحمدان وكوكبة من المتخصصين والمتخصصات في العقيدة والمذاهب المعاصرة على خطورتها وضرورة تحذير الناس من مخاطر الأفكار الوافدة كالبرمجة وأخواتها.

          * لفيف من الأستاذات من طالبات العلم الشرعي يؤيدن ويعاضدن:
          أبدى لفيف من الداعيات تأييدهن لضرورة التصدي للغزو الفكري المتمثل في هذا السيل الجارف من الدورات المشبوهة ومنهن:

          * المتخصصات في الفقه وأصوله:
          - الدكتورة فاطمة نصيف
          - الدكتورة الجوهرة المقاطي
          - الدكتورة بدرية البهكلي
          - الدكتورة وفاء الحمدان

          * المتخصصات في التفسير وعلومه:
          - الدكتورة نور قارووت
          - الدكتورة سناء عابد
          - الدكتورة آمال نصير

          * وأستاذات العقيدة:
          - الدكتورة زينب الحربي
          - الدكتورة عفاف مختار
          - الدكتورة غربية الغربي
          - والدكتورة شريفة السنيدي
          - الدكتورة لطيفة الصقير
          - الدكتورة حياة با أخضر

          * وأستاذات الحديث وعلومه:
          - الدكتورة حصة الصغير
          - الدكتورة لطيفة القرشي
          - الدكتورة أميرة الصاعدي

          * والداعية الأستاذة أسماء الرويشد، والدكتورة خديجة بابيضان، والداعية الأستاذة أناهيد السميري بعد اطلاعهن على حقائق هذا الفكر ومفردات دورة الفكر العقدي الوافد ومنهجية التعامل معه، وانطلقت مساهماتهن في تحذير المجتمع من خطر هذه الوافدات عن طريق التوعية بين الطالبات والمجتمع النسائي بشرائحه المختلفة في المحاضرات العامة.

          * أيّد عدد من المختصين في العلوم النفسية والطب النفسي التحذير من البرمجة اللغوية العصبية لما سببته من فوضى في البلاد ومنهم الاستشاريون النفسيون:
          - د. طارق الحبيب
          - د. يوسف عبدالغني
          - د. عبد الرحمن ذاكر
          - د. خالد بازيد

          * وأستاذات الصحة النفسية:
          - د. انتصار الصبان
          - د. عزة حجازي
          - الأستاذة هدى سيف الدين
          - الأستاذة وفاء طيبة
          - الأستاذة سحر كردي

          و الله اعلم...




          **** والله أعلم ****


          سبحان الله وبحمده .... سبحان الله العظيم

          تعليق


          • #50
            جعله الله في ميزان حسناتك ..

            تعليق


            • #51
              السلام عليكم
              صديقي العزيز مصري............


              حياك الله يا صديقي.....................العلوم التي اوردت تختلف عن العلم الذي اتحدث عنه نهائيا ................................ونحن وبحمد الله مسلمون موحدون وعلى منهج وسنة الرسول وهديه صلى الله عليه وسلم.......................اما ما يروج من بدع وعلوم خفيه وغيبيات فنحن ننكره بشده ...............ولكن هناك علوم مخفيه لا يعلمها الا عدد قليل من الناس ولا يعلمونها الا لقله...................
              فعلى سبيل المثال نسمع ان فلان عنده مغاره مرصوده ..............او عنده مغاره فلكيه................او مطلسمه ..................او منظور....................الخ...................... ..فلو كنت محل هؤولاء اين تذهب هل تلجاء الى الدجالين والسحره والكذابين .....................ام الى خبير في هذا المجال ممن ترضى خلقه ودينه ومجرب من قبل الناس.............

              وفقك الله
              اخوك يونان

              تعليق


              • #52
                ابو هشام ............
                اورد كثير من الفتاوى .......والنصائح عن ذلك قبل هذا
                يابو هشام :لكم يسعدني ان اهديك عقد مردوخ ؟

                تعليق


                • #53
                  المشاركة الأصلية بواسطة ابو هشام مشاهدة المشاركة
                  جعله الله في ميزان حسناتك ..

                  ابو هشام ............
                  اورد كثير من الفتاوى .......والنصائح عن ذلك قبل هذا
                  يابو هشام :لكم يسعدني ان اهديك عقد مردوخ ؟

                  تعليق


                  • #54
                    السلام عليكم
                    اخي العزيز ابو صخر..............

                    اضحكتني يا رجل .................حياك الله.........................عقد مردوخ.....................هههههههههههه

                    الم يكفيه 70 من ملوك وقادة ومشاهير العالم ......................واخرهم جون كيندي...................

                    المهم يا صديقي .....................هل تعلم ان عقد مردوخ هو عقد مزدوج اي نسختين .....................واحده صنعة لملك والاخرى لزوجته الملكه ..................النسخه المشهوره اختفت في امريكيا بعد اغتيال جون كيندي .....................والنسخه الثانيه كانت موجوده في العراق لغاية 2002 وبعدها لا اعلم اين ذهبت.



                    عقد مشؤوم يعتقد أنه يحتوي على لعنة ما ، و قد اتفق المؤرخون على أن عقد مردوخ قد صنع قبل 3000 سنة قبل الميلاد وهو مرصع الكريمة و كتبت عليه مجموعه من الطلاسم و النقوش الغريبة و التي يعتقد أنها كانت تخص احد كهنة مردوخ في العراق .
                    و تقول القصة او الأسطورة أن هذا العقد المثير حينما عثر عليه الروم و لم يذكر التاريخ كيف عثروا عليه أو متى حدث ذلك و كل ما نعرفه هو أن هذا العقد قد اهدي من ملك الروم إلى الخليفة العباسي هارون الرشيد مع مجموعة من الجواهر و الحلي , و الذي اهداه بدوره إلى ابنة عمه زبيدة التي لم ترتده قط ، فقد وضعته في صندوق خاص و أخفته دون سبب واضح – يعتقد أنها انزعجت من الطلاسم المرسومة على العقد– حتى وفاة هارون الرشيد و هنا حصل على العقد الخليفةالأمين و الذي أعجب به كثيرا وارتداه لفترة و عند هذه النقطة تحديدا بدأت لعنة العقدالمشؤوم بالعمل !
                    فقد قتل الأمين على يد طاهر بن الحسين و الذي استولى بدوره على كل ممتلكات الأمين بما فيها العقد الذي أرتداه , ولم تمر سوى أيام قليلة حتى قتل طاهر بن الحسين!!
                    و هنا حفظ هذا العقد في الخزائن لفترة طويلة قبل أن يرتديه الخليفة المستعصم و كلنا يعرف ما حل به ، فقد قتل على يد هولاكو بصورة بشعه كما قتلت عائلته .
                    هل اقتنعت عزيزي القارئ بأن هذا العقدمشؤوم أو يحمل لعنة ما !؟
                    إن لم تكن قد اقتنعت بعد فاتبعنا إلى السطور القادمة ..
                    حصل هولاكو على العقد و أهداه إلى عشيقته فانسا التي كانت متزوجة من أحد قادة جيشه و فور ارتدائها للعقد علم زوجها علاقتها بـ هولاكو و قتلها فورا و حصل بدوره على العقد .
                    ارتدى هذا القائد العقد ليقتل في عين جالوت التي انتصر المسلمون بقيادة قطز الذي حصل عليه ، و كما نعرف فقد اغتيل السلطان قطز الذي حصل عليه بعد فترة وجيزة !
                    هل اقتنعت ام نكمل سلسلة الضحايا لهذا العقد ؟
                    حصل على هذا العقد بعدها الظاهر بيبرس الذي مات هو الآخر نتيجة لاغتياله بخنجر مسموم و ذهب العقد إلى بيبرسالذي قتل أيضا على يد مجموعة من أعدائه !
                    وتمتد سلسلة الضحايا لكل من يمتلك العقد فقد ماتت شجرة الدر التي حصلت عليه أيضا مقتولة بالحمام و كانت ترتدي العقدأيضا ..
                    كما مات الملك الفرنسي لويس التاسع في السجن نتيجة لمرض خبيث و قد كان يرتدي العقد حول عنقه هو الآخر !
                    و انتشر خبر هذه القلادة الملعونه بين السحرة و راحوا يحذرون من ارتدائها إلا أن الملكة ماري إنطوانيت لم تستمع إلى كلامهم و إرتدائها حتى أعدمت بالمقصلة و قد قالت بالحرف الواحد قبل إعدامها :
                    " يا ليتني قد تخلصت من هذه القلادة الملعونة و سمعت نصيحة الساحر كالبسترو"
                    و قد كان ابن الساحر كالبسترو قد حذرها مرارا و تكرارا من ارتداء هذه القلادةالملعونة .
                    و لم ينته الأمر إلى هذا الحد ..
                    فقد حصل على القلادة الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت الذي أهدى القلادةإلى زوجته التي رفضت ارتداءها بعد أن سمعت بماضيها الدموي و قررت الاحتفاظ بها بعيدا عن القصر الملكي .
                    و انتقلت ملكية هذا العقد إلى الجيش الألماني بعد أن احتل هتلرفرنسا و عرض في متحف برلين للآثار و بقيت كذلك حتى سرقها احد ضباط الجيش الألماني و يدعى غورنغو الذي انتحر بظروف غامضة .
                    و انتقل العقد بعد هزيمة ألمانيا إلى الولايات المتحدة الأميريكية و بيعت في المزاد و اشتراها – و هنا تكمن المفاجأة – جون كينيدي!
                    فقد اقتنى هذا العقد و ارتداه الرئيس الأميريكي جون كينيدي يوم اغتياله عام 1963م و تبدو صورة العقدواضحة في الصور التي التقطت للحادث !!
                    و اختفى العقد بعدها بصورة غريبة ، و يعتقد أن هناك من قام بسرقته حين نقل جون كينيديإلى المستشفى ..
                    و إلى هنا تنتهي قصة هذا العقد و يبدأ اللغز الذي ألهب تفكير المفكرين و المؤرخين و العلماء على حد سواء و هنا يطرح سؤال نفسه !؟
                    ماهو سر هذا العقد ؟!
                    و لماذا تسبب في كل هذه المصائب التي حلت بكل من امتلكه بصورة لا تقبل الشك !!
                    يعتقد كثير من العلماء و المؤرخين أن هذا العقد دون غيره يحتوي على مجموعه من الطلاسم السحرية و التي كانت تؤثر بصورة مباشرة على كل من يرتديها ، كما عثر بعض الباحثين على عقد آخر طبق الأصل لعقد مردوخ إلا انه لا يحتوي على أية طلاسم غريبة ، و يعرض هذا العقد الشبيه حاليا في المتحف العراقي.
                    و هنا سؤال آخر يطرح نفسه و بشدة ..!
                    إذا ما كان ما ذكر صحيح من أن هذا العقديحتوي على طلاسم سحرية فلماذا صنع ؟؟
                    و هل صنع بقصد قتل احد قبل 3000 سنة قبل الميلاد ...!!!
                    يظل هذا السؤال معلقا بلا جواب متحديا المنطق ..!!!





                    وفقك الله يا ابا صخر
                    اخوك يونان

                    تعليق


                    • #55
                      المشاركة الأصلية بواسطة يونان مشاهدة المشاركة
                      السلام عليكم
                      صديقي العزيز مصري............


                      حياك الله يا صديقي.....................العلوم التي اوردت تختلف عن العلم الذي اتحدث عنه نهائيا ................................ونحن وبحمد الله مسلمون موحدون وعلى منهج وسنة الرسول وهديه صلى الله عليه وسلم.......................اما ما يروج من بدع وعلوم خفيه وغيبيات فنحن ننكره بشده ...............ولكن هناك علوم مخفيه لا يعلمها الا عدد قليل من الناس ولا يعلمونها الا لقله...................
                      فعلى سبيل المثال نسمع ان فلان عنده مغاره مرصوده ..............او عنده مغاره فلكيه................او مطلسمه ..................او منظور....................الخ...................... ..فلو كنت محل هؤولاء اين تذهب هل تلجاء الى الدجالين والسحره والكذابين .....................ام الى خبير في هذا المجال ممن ترضى خلقه ودينه ومجرب من قبل الناس.............

                      وفقك الله
                      اخوك يونان
                      لازيد على كلام اخ يونان
                      ولتعلم اننا على منهج رسول الله اهل السنه والجماعة
                      ونحن نحارب الشعوذات ونحد من ذهاب العامه الى السحرة والنصابين

                      واخير : كيف توفي الحاكم بامر الله الفاطمي واين جسده ولماذا يذهب الى مغارة اثناء حياته
                      حتى انتظر توافق الرصف
                      وذهب بحمارة الى مغارته واختفى الى الابد هناك
                      وسج على انه قتل
                      ياسبحان الله

                      تعليق


                      • #56
                        المشاركة الأصلية بواسطة يونان مشاهدة المشاركة
                        السلام عليكم
                        اخي العزيز ابو صخر..............

                        اضحكتني يا رجل .................حياك الله.........................عقد مردوخ.....................هههههههههههه

                        الم يكفيه 70 من ملوك وقادة ومشاهير العالم ......................واخرهم جون كيندي...................

                        المهم يا صديقي .....................هل تعلم ان عقد مردوخ هو عقد مزدوج اي نسختين .....................واحده صنعة لملك والاخرى لزوجته الملكه ..................النسخه المشهوره اختفت في امريكيا بعد اغتيال جون كيندي .....................والنسخه الثانيه كانت موجوده في العراق لغاية 2002 وبعدها لا اعلم اين ذهبت.



                        عقد مشؤوم يعتقد أنه يحتوي على لعنة ما ، و قد اتفق المؤرخون على أن عقد مردوخ قد صنع قبل 3000 سنة قبل الميلاد وهو مرصع الكريمة و كتبت عليه مجموعه من الطلاسم و النقوش الغريبة و التي يعتقد أنها كانت تخص احد كهنة مردوخ في العراق .
                        و تقول القصة او الأسطورة أن هذا العقد المثير حينما عثر عليه الروم و لم يذكر التاريخ كيف عثروا عليه أو متى حدث ذلك و كل ما نعرفه هو أن هذا العقد قد اهدي من ملك الروم إلى الخليفة العباسي هارون الرشيد مع مجموعة من الجواهر و الحلي , و الذي اهداه بدوره إلى ابنة عمه زبيدة التي لم ترتده قط ، فقد وضعته في صندوق خاص و أخفته دون سبب واضح – يعتقد أنها انزعجت من الطلاسم المرسومة على العقد– حتى وفاة هارون الرشيد و هنا حصل على العقد الخليفةالأمين و الذي أعجب به كثيرا وارتداه لفترة و عند هذه النقطة تحديدا بدأت لعنة العقدالمشؤوم بالعمل !
                        فقد قتل الأمين على يد طاهر بن الحسين و الذي استولى بدوره على كل ممتلكات الأمين بما فيها العقد الذي أرتداه , ولم تمر سوى أيام قليلة حتى قتل طاهر بن الحسين!!
                        و هنا حفظ هذا العقد في الخزائن لفترة طويلة قبل أن يرتديه الخليفة المستعصم و كلنا يعرف ما حل به ، فقد قتل على يد هولاكو بصورة بشعه كما قتلت عائلته .
                        هل اقتنعت عزيزي القارئ بأن هذا العقدمشؤوم أو يحمل لعنة ما !؟
                        إن لم تكن قد اقتنعت بعد فاتبعنا إلى السطور القادمة ..
                        حصل هولاكو على العقد و أهداه إلى عشيقته فانسا التي كانت متزوجة من أحد قادة جيشه و فور ارتدائها للعقد علم زوجها علاقتها بـ هولاكو و قتلها فورا و حصل بدوره على العقد .
                        ارتدى هذا القائد العقد ليقتل في عين جالوت التي انتصر المسلمون بقيادة قطز الذي حصل عليه ، و كما نعرف فقد اغتيل السلطان قطز الذي حصل عليه بعد فترة وجيزة !
                        هل اقتنعت ام نكمل سلسلة الضحايا لهذا العقد ؟
                        حصل على هذا العقد بعدها الظاهر بيبرس الذي مات هو الآخر نتيجة لاغتياله بخنجر مسموم و ذهب العقد إلى بيبرسالذي قتل أيضا على يد مجموعة من أعدائه !
                        وتمتد سلسلة الضحايا لكل من يمتلك العقد فقد ماتت شجرة الدر التي حصلت عليه أيضا مقتولة بالحمام و كانت ترتدي العقدأيضا ..
                        كما مات الملك الفرنسي لويس التاسع في السجن نتيجة لمرض خبيث و قد كان يرتدي العقد حول عنقه هو الآخر !
                        و انتشر خبر هذه القلادة الملعونه بين السحرة و راحوا يحذرون من ارتدائها إلا أن الملكة ماري إنطوانيت لم تستمع إلى كلامهم و إرتدائها حتى أعدمت بالمقصلة و قد قالت بالحرف الواحد قبل إعدامها :
                        " يا ليتني قد تخلصت من هذه القلادة الملعونة و سمعت نصيحة الساحر كالبسترو"
                        و قد كان ابن الساحر كالبسترو قد حذرها مرارا و تكرارا من ارتداء هذه القلادةالملعونة .
                        و لم ينته الأمر إلى هذا الحد ..
                        فقد حصل على القلادة الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت الذي أهدى القلادةإلى زوجته التي رفضت ارتداءها بعد أن سمعت بماضيها الدموي و قررت الاحتفاظ بها بعيدا عن القصر الملكي .
                        و انتقلت ملكية هذا العقد إلى الجيش الألماني بعد أن احتل هتلرفرنسا و عرض في متحف برلين للآثار و بقيت كذلك حتى سرقها احد ضباط الجيش الألماني و يدعى غورنغو الذي انتحر بظروف غامضة .
                        و انتقل العقد بعد هزيمة ألمانيا إلى الولايات المتحدة الأميريكية و بيعت في المزاد و اشتراها – و هنا تكمن المفاجأة – جون كينيدي!
                        فقد اقتنى هذا العقد و ارتداه الرئيس الأميريكي جون كينيدي يوم اغتياله عام 1963م و تبدو صورة العقدواضحة في الصور التي التقطت للحادث !!
                        و اختفى العقد بعدها بصورة غريبة ، و يعتقد أن هناك من قام بسرقته حين نقل جون كينيديإلى المستشفى ..
                        و إلى هنا تنتهي قصة هذا العقد و يبدأ اللغز الذي ألهب تفكير المفكرين و المؤرخين و العلماء على حد سواء و هنا يطرح سؤال نفسه !؟
                        ماهو سر هذا العقد ؟!
                        و لماذا تسبب في كل هذه المصائب التي حلت بكل من امتلكه بصورة لا تقبل الشك !!
                        يعتقد كثير من العلماء و المؤرخين أن هذا العقد دون غيره يحتوي على مجموعه من الطلاسم السحرية و التي كانت تؤثر بصورة مباشرة على كل من يرتديها ، كما عثر بعض الباحثين على عقد آخر طبق الأصل لعقد مردوخ إلا انه لا يحتوي على أية طلاسم غريبة ، و يعرض هذا العقد الشبيه حاليا في المتحف العراقي.
                        و هنا سؤال آخر يطرح نفسه و بشدة ..!
                        إذا ما كان ما ذكر صحيح من أن هذا العقديحتوي على طلاسم سحرية فلماذا صنع ؟؟
                        و هل صنع بقصد قتل احد قبل 3000 سنة قبل الميلاد ...!!!
                        يظل هذا السؤال معلقا بلا جواب متحديا المنطق ..!!!





                        وفقك الله يا ابا صخر
                        اخوك يونان


                        لله درك ازحت اللثام عن جميلتنا ؟

                        تعليق


                        • #57
                          كنت اتمنى ان يلبس ذلك العقد الرؤساء الامريكيين جميعا
                          [SIGPIC][/SIGPIC][[SIZE="6"][B][COLOR="blue"]للحكم عل شئ خاص لا بد ان يكون الانسان على علم خاص بذالك الشئ(ارسطو طاليس)[/COLOR][/B][/SIZE]

                          تعليق


                          • #58
                            كنت اتمنى ان يلبس ذلك العقد الرؤساء الامريكيين جميعا وخاصه بوش اللعين
                            [SIGPIC][/SIGPIC][[SIZE="6"][B][COLOR="blue"]للحكم عل شئ خاص لا بد ان يكون الانسان على علم خاص بذالك الشئ(ارسطو طاليس)[/COLOR][/B][/SIZE]

                            تعليق


                            • #59
                              المشاركة الأصلية بواسطة يونان مشاهدة المشاركة
                              السلام عليكم
                              صديقي العزيز مصري............


                              حياك الله يا صديقي.....................العلوم التي اوردت تختلف عن العلم الذي اتحدث عنه نهائيا ................................ونحن وبحمد الله مسلمون موحدون وعلى منهج وسنة الرسول وهديه صلى الله عليه وسلم.......................اما ما يروج من بدع وعلوم خفيه وغيبيات فنحن ننكره بشده ...............ولكن هناك علوم مخفيه لا يعلمها الا عدد قليل من الناس ولا يعلمونها الا لقله...................
                              فعلى سبيل المثال نسمع ان فلان عنده مغاره مرصوده ..............او عنده مغاره فلكيه................او مطلسمه ..................او منظور....................الخ...................... ..فلو كنت محل هؤولاء اين تذهب هل تلجاء الى الدجالين والسحره والكذابين .....................ام الى خبير في هذا المجال ممن ترضى خلقه ودينه ومجرب من قبل الناس.............

                              وفقك الله
                              اخوك يونان
                              أخي العزيز
                              في مداخلتي ذكرت إنني ليس لي خلفية بهذا العلم وإني نقلت ما اطلعت عليه وذكرت أيضاً إنني ربما أكون مخطأ...
                              عزيزي
                              إن كنت على صواب فأعينوني ، وإن كنت على خطأ فقوموني... "وفوق كل ذي عليم عليم"

                              فأنا لم أشكك بإيمان أحد ، ولم أنقص من قدر أحد...

                              جزاك الله خيرا ....


                              سبحان الله وبحمده .... سبحان الله العظيم

                              تعليق


                              • #60
                                وهذه صورة العقد متمنيا ان لا يصيب منتدى قدماء بسوء

                                [SIGPIC][/SIGPIC][[SIZE="6"][B][COLOR="blue"]للحكم عل شئ خاص لا بد ان يكون الانسان على علم خاص بذالك الشئ(ارسطو طاليس)[/COLOR][/B][/SIZE]

                                تعليق

                                يعمل...
                                X