• نذكر الجميع من أن الغاية في انشاء هذا المنتدى هو الامر بالمعروف والنهي عن المنكر توعية الاخوان الباحثين عن الركاز بتقديم المساعده لهم من خلال هذا المنتدى بالعلم الحقيقي للأشارات و الرموز المؤدية لأماكن الكنوز المخبأة بعيدآ عن المساكن الأثرية التي كانوا يسكوننها ذالك لمنع ظاهرة التعدي على المباني الاثرية وتخريبها التي لايوجد بها اي كنوز فالكنوز تكون خارج المباني وان كانت موجوده فقد تم استخرجها من قبل الدوله العثمانية التي كانت تهتم باخراج اي كنوز في اي بلد كان تحت حكمها اهدفنا المحافظه على جميع المباني الأثرية لتكون رمز لبلادنا و فخر لنا امام العالم و الحفاظ على الاثار والبحث عن الدفائن و طلب الرزق في الاماكن التي تكون خارج مساكن القدماء
  • إعـــــــلان

    تقليص
    لا يوجد إعلان حتى الآن.

    السبج == من الاحجار الكريمة

    تقليص
    X
     
    • تصفية - فلترة
    • الوقت
    • عرض
    إلغاء تحديد الكل
    مشاركات جديدة

    • السبج == من الاحجار الكريمة

      بسم الله الرحمن الرحيم

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





      السبج

      السَّبَج (الأوبسيديان في الترجمات الحرفية) (بالإنجليزية : Obsidian) حجر من الأحجار الكريمة. وهو حجر بركاني يأتي من حجارة الحمم السوداء غني بحمض السيليسيك (Silicic acid)، عديم الشكل أي غير متبلر, ويفتقد لأي بنية ذرية داخلية منتظمة أو شكل خارجي منتظم. يوجد بالطبيعة على حجر خام سطحه غير متساو أو على هيئة شقوق ذات شكل محاري ويحتوي على السيليكون. يحتوي أحيانا على شوائب تمنحه لمعانا معدنيا وألوان قوس قزح. كما تظهر في داخله أحيانا أخرى بقع صغيرة تشبه ندف الثلج لذا سمي هذا الشكل من الحجر بـ ((الأوبسيديان الثلجي المظهر)).
      التعديل الأخير تم بواسطة الصقر; الساعة 2009-04-14, 03:03 AM.
      [CENTER] [/CENTER]

    • #2
      اسماء السبج

      من أسمائه :

      السبج - الشبه (تسمية فارسية) - الزجاج البركاني - الحجر البركاني الأسود - الحجر الزجاجي الأسود - حجر الأباش.
      [CENTER] [/CENTER]

      تعليق


      • #3
        أماكن تواجده

        أماكن تواجده



        موطنه الأصلي

        الهند - بلاد الشام - فلسطين (حول البحر الميت)



        أماكن تواجده حاليا

        روسيا - المجر - هاواي - اليابان - الولايات المتحدة الأمريكية (نيو مكسيكو وأريزونا) - المكسيك - غواتيمالا - الإكوادور - جزر ليباري - إيطاليا - آيسلندا - اليونان.
        [CENTER] [/CENTER]

        تعليق


        • #4
          استخاماته

          استخاماته


          استخدم العرب القدماء مسحوق حجر السبج بعد حرقه وغسله وذلك للاكتحال بهذا المسحوق لإزالة الغشاوة عن العين ولزيادة درجة حدة البصر. ويستعمل الآن هذا الحجر في صناعة المرايا والأواني والخرز والخواتم والحلي والمجوهرات والأقنعة والأسلحة كما تصنع منه السكاكين والخناجر ورؤوس الرماح والشفرات الحادة من الأجزاء القاطعة لهذا الحجر. وتعد الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وغواتيمالا والإكوادور وروسيا أهم مصادر المجوهرات المصنوعة من حجر السبج.
          [CENTER] [/CENTER]

          تعليق


          • #5
            يعطيكم العافيه والظاهر على معلومه من رجل صاحب خبره يقولي انه في حجر لونه اسود وخفيف الوزن اذا اعطيته درجة حراره معينه يعطيك بروده بنفس درجة الحراره وقول اذا وجدته ترا سعره غالي جدا والعلماء الأمريكان يبحثون عنه لأستخدامه في رؤس المراكب الفضائيه لمنع الحراره الناتجه عن احتكاك رأس المركبه بالغلاف الجوي .

            هذا والله أعلم اتمنى من لديه خلفيه يصحح ما ذكرت وأبن آدم خطاء وغير معصوم عن الخطاء

            تعليق


            • #6
              مشكور اخي على المعلومات

              تعليق

              يعمل...
              X