إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كلمة إلى من يهمه الأمر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كلمة إلى من يهمه الأمر

    أخواتي وأخواني أعضاء منتدى قدماء الكرام
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمد لله الذي سخر لنا هذا العالم ( الإنترنت ) لنجتمع به على الحق والتناصح والامر بالمعروف والنهي عن المنكر ....ولنزيد من اطلاعنا ومعرفتنا ..
    والحمد لله الذي وقفنا إلى بناء هذا الصرح لنجتمع به والذي عرف من إنشائه بهدفه وتوجه الخير وتوعية الخلق والتناصح بإذن الله ...
    من الطبيعي ان يكون لكل ناجح اعداء همهم الإفساد والتخريب وتفريق هذا التجمع ....
    ومن المؤسف إيضاً ان يكون من هؤلاء بيننا لكن يصطنعون الإخلاص والحب لهذا المنتدى ...وفي انفسهم الكثير من الحقد والكراهية له ...
    ما بدأت به انما هو مقدمة لما عرفناه مؤخراً من ان هناك أًناس جل همهم وفكرهم كيف يغلقون هذا الموقع ويحاربونه بشتى الوسائل ..

    يؤسفني كثيرا أن يقوم أناس بالافساد على اخوانهم والمفروض أن يكونوا عونا لهم في الاستقامة والصلاح و لكن نسأل الله لهم الهداية ، أسوتكم خير أسوة نبيكم محمد صلى الله عليه وسلم كم لاقى من إساءة في سبيل الله ولكن لا شيء يثني عزيمة الكريم.....صلوات ربي وسلامه عليه.

    السوء لا يأتي إلا من أهل السوء...و يطال أهل الخير والصلاح ذلك لأنهم شموع على الأرض وأهل السوء قد عشقوا حياة الظلام كالخفافيش ، كونوا شموعاً ولا يضركم كيد الحاسدين والحاقدين...

    اخواني الأفاضل ما يحصل للمنتدى انما يدل على نجاحه الذي نفعنا ايما نفع دون مقابل ولوجه الله تعالى فنجد مانريد فيه فجزى الله خيرا القائمين عليه واثابهم بالجنه واقول لاتبتئسو ولا تحزنو فانهم حاقدون صعب على نفسهم الخبيثه ان يروا اي نجاح واي تفوق فسيروا بمنتدانا الغالي الى الامام والله خير الحافظين .

    في هذه اللحظة ومن خلال هذه الكلمات كلمة أهديها لأخي في الله لمن ظن نفسه أنه على حق وإني لهذا الشخص والله ناصح .. فمن نعم الله على عباده أن أحل لنا البيع وأباحه لنا أتري أُخاطبك كالمسلم، أعني أنك لست كالكافر همه كيف الحصول على المال بأي وسيلة كانت، وكيف يخرج المال من جيوب الناس …عندما أُخاطبك بالمسلم فإنني أخاطب فيك إسلامك وإيمانك، لأن الشواهد والتجارب أكدت على أن من لم يكن عنده دين، لا يتوانى عن ركوب كل طريق حتى يحصل على المال، مهما كانت الوسيلة وهل هي مشروعة أو غير مشروعة، وهل هي مفسدة للقيم والأخلاق أو غير مفسدة، المهم عنده الحصول على المال بأي ثمن .
    وحينما يسعى لكسب المال يحرص على جمع المال، لكن الطمع أعماه عن حقيقة مهمة ألا وهي: أن المسألة ليست مسألة كثرة ربح، بل المسألة مسألة بركة..
    اتقي الله عند البيع وأعلم أن ما تخفيه على الناس فلن يخفى على الله وأن تتقي دعوة المظلوم فليس بينها وبين الله حجاب فإذا انت غششت في الدنيا من اجل كسب بضعة أو حفنة دراهم ـ لأجل دنيا فانية أذكرك بأن الدنيا لا تسوى عند الله جناح بعوضة ، اتقي الله واعمل لاخرتك علك تنجو ووالله جلّ وعلا لا تضيع عنده مثقال حبة من خردل إلا توزن، الغش مقيت، والغاش متوعدٌ على لسان رسولنا- صلى الله عليه وسلم- : ( من غش فليس مني )
    عجبًا لمن يسعى في جمع المال من الوجوه المباحة والمحرمة، فيشقى في جمعه ويكسب عداوة الآخرين وفقدان الثقة به، فيعيش منقوص القدر محل ريبة وشك، ثم يموت ويترك هذا المال الذي شقي به حيا؛ ليشقى به ميتا يحاسَب عليه وغيره يتنعم به ويترف، فغنمه لغيره وغُرْمُه عليه - نعوذ بالله من عمى البصيرة.

    وختاماً: أسأل الله العلي القدير أن يغفر لي ولكم، ولسائر المسلمين من كل ذنب وخطيئة.
    اللهم اهدنا وجميع المسلمين لما فيه خير هذه الامة و صلاحها ولا بد من احد يشق الصف ويزعزع الجماعة حتى يكون هناك صبر و مصابرة و مرابطة وليميز الله الخبيث من الطيب وهذا اخواني ابتلاء في طريق إظهار للحق يجب ان نصبر عليه ونستعين بالدعاء ونرجو ممن قام او قاموا بهذا العمل ان يتوب الى الله اولا ثم يصلح ما افسده بأي وسيلة و أي ثمن من قبل ان ياتي يوم لا مال فيه ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم أنه سميع مجيب ...

    كلمة أقولها لاخواني الافاضل اعضاء المنتدى وهي دعوة للتواضع ونبذ التطاول على الآخرين دون برهان ..
    عذرا للإطالة انما هي كلمة كان لابد منها
    بارك الله لكم ..
    سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت، استغفرك وأتوب إليك

    تعريف بأسماء مشايخ هيئة كبار العلماء بالسعودية وطرق التواصل معهم

    قَالَ الشَيْخْ الأَلَبْانِيِ رَحِمَهُ الله:
    "طَالِبُ الَحَقِ يَكْفيِهِ دَلِيلْ، وَ صَاحِبُ الَهوَى لا يَكْفِيهِ ألَفَ دَلِيلْ ،الجَاهِلً يُعَلّْمْ وَ صَاحِبُ الهَوَى لَيْسَ لنَا عَلَيهِ سَبِيلْ"
    وقال :التحدث والتخاطب مع الجن بدعة عصرية


  • #2
    برك الله فيك أخى صباحو و يجب علينا أن نكون متسمحين و عوض الله على مسلف و مهو الشيئ اللذى أحسن من التسامح

    تعليق


    • #3
      عوض الله على مسلف

      تعليق

      يعمل...
      X