• نذكر الجميع من أن الغاية في انشاء هذا المنتدى هو الامر بالمعروف والنهي عن المنكر توعية الاخوان الباحثين عن الركاز بتقديم المساعده لهم من خلال هذا المنتدى بالعلم الحقيقي للأشارات و الرموز المؤدية لأماكن الكنوز المخبأة بعيدآ عن المساكن الأثرية التي كانوا يسكوننها ذالك لمنع ظاهرة التعدي على المباني الاثرية وتخريبها التي لايوجد بها اي كنوز فالكنوز تكون خارج المباني وان كانت موجوده فقد تم استخرجها من قبل الدوله العثمانية التي كانت تهتم باخراج اي كنوز في اي بلد كان تحت حكمها اهدفنا المحافظه على جميع المباني الأثرية لتكون رمز لبلادنا و فخر لنا امام العالم و الحفاظ على الاثار والبحث عن الدفائن و طلب الرزق في الاماكن التي تكون خارج مساكن القدماء
  • إعـــــــلان

    تقليص
    لا يوجد إعلان حتى الآن.

    العصر الحجري

    تقليص
    هذا الموضوع مغلق.
    X
    X
     
    • تصفية - فلترة
    • الوقت
    • عرض
    إلغاء تحديد الكل
    مشاركات جديدة

    • العصر الحجري

      العصر الحجري هو الوقت الذي بدا فية نمو الحضارات البشرية قبل ان يستعمل الانسان المعادن وكانت الادوات والاسلحة مصنوعة من الحجر وتاريخ بداية هذا العصر ونهايتة كانت مختلفة باختلاف اجزاء العالم ففي اسيا وافريقيا واوروبا بدا العصر الحجري قبل 2,000,000 سنة .

      في الاجزاء المتقدمة من الشرق الاوسط وجنوب شرق اسيا فقد انتهى العصر الحجري حوالي 6000 قبل الميلاد لكنها بقيت حوالي 4000 قبل الميلاد في اوروبا وبقية اجزاء اسيا وافريقيا . اما قي امريكا فقد بدأ العصر الحجري عندما وصل اول انسان الى العالم الجديد قبل 30,000 سنة وانتهى حوالي 2500 قبل الميلاد.

      خلال العصر الحجري حدثت تغيرات كبيرة بالمناخ وفي الضروف الاخرى اثرت على الثافة الانسانية وقد انقسم العصر الحجري وفقا لذالك الى ثلاث فترات : العصر الحجري القديم ( باليوليثيك ) و العصر الحجري الاوسط ( ميزوليثيك ) و العصر الحجري الحديث( نيو ليثيك ) .

      كان العصر الحجري القديم الأطول . بدأ منذ حوالي مليونان سنة, عندما استخدمت ألادوات الحجرية بواسطة المخلوقات و انتهت بنهاية العصر الجليديّ الأخير حوالي 13,000 قبل الميلاد .

      كان الصيد والبحث عن الطعام المعيار الذي عرفت به هذة الفترة وقد استخدمت تشكيلة من الادوات البسيطة لاغراض معينة ,وفي الفترة حول 100,000 سنة كان لدى الثقافات البدائية عدة انواع من الادوات وقد كانو يستخدمو الادوات العضمية (المصنوعة من العضم).

      في نهاية العصر الحجري القديم صنع الانسان العديد من الادوات المتخصصة كالابر والرماح .وقد كان الانسان خلال هذة الفترة يرسم على جدران الكهوف ويعيش فيها .

      بعد 13,000 قبل الميلاد أنماط مناخ معتدلة أكثر تسبّبت في التّوفّر الكبير للطعام . في مناطق الغابة المعتدلة و الاستوائيّة وقد تكيف الانسان مع هذة الفترة وعرفت هذة الفترة بالعصر الحجري الاوسط ( ميزوليثيك ) .

      في الشرق الاوسط وامريكا اللاتينية بدا ت القرى الزراعية بالتطور في سنة 8000 تقريبا قبل الميلاد وعرفت هذة الفترة بالعصر الحجري الحديث ( نيوليثيك) واصبحت فية الادوات اكثر تنوعا,وفي 6000 قبل الميلاد تقريبا ظهرت الاواني الفخارية في الشرق الاوسط واستخدم النحاس لاول مرة في بعض المناطق ,اما في الكثير من المناطق الاخرى فلم يعرفو العصر الحجري الحديث الا فيما بعد
      سبحان الله وبحمده
      سبحان الله العظيم
      استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه






      إن التَجرُبة فِي الحَقيقة
      ولَيست النَظرية هِي التي تُحقق النتَائج عَادة ..
      أرسطو

    • #2
      مشكور على المعلومات القييمة اخى ابو سلمى

      و منتضرين جديدك

      تعليق


      • #3
        شكرا أخي أبو سلمى على هالمعلومات الرائعة وفعلا أنك ملك المعلومات..
        إن أدركت معنى الحقيقة, ستدرك حينها وهم الحياة...

        تعليق


        • #4
          شكرااااااا على الموضوع
          وللعلم الاردن موجود فيها في المتاحف قطع اثرية تعود للعصر الحجري والبرونزي والنحاسي

          تعليق

          يعمل...
          X