إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

Belongings of Mohammad S.A.W مقتنيات الرسول محمد صلي الله عليه وسلم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • Belongings of Mohammad S.A.W مقتنيات الرسول محمد صلي الله عليه وسلم

    [CENTER] [/CENTER]

  • #2



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    صاحب هذا الفديو يقول


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    عندما قمت بانتاج هذا الفيديو لم اكن اعلم ما اذا كان صحيح هناك مقتنيات للرسول عليه الصلاة والسلام ام لا ,وكان كل الفكرة هو تعريف المسلمين بكل شئ يتعلق بالنبي عليه الصلاة والسلام , الا ان قرات رائ العلماء والشيوخ بهذه الصور واجتهادهم ما بين مؤيد ومخالف. لكن والله اعلم بان الكثير من العلماء ينكرون انتساب هذه المقتنيات للنبي عليه الصلاة والسلام مستندين ببعض الروايات قائلين ...

    "يميل كثير من الشيوخ بالقول بانه لا يخفى أن بعض هذه الآثار محتمل ان تكون صحيحة ، غير أنا لم نر أحداً منال ثقات ذكرها بإثبات أو نفي ، فالله سبحانه أعلم بها ، وبعضها لا يسعنا أن نكتم مايخامر النفس فيها من الريب ويتنازعها من الشكوك. إن مما يضعف هذه الحقيقة ما جاء في صحيح البخاري(3/186) عن عمرو بن الحارث رضي الله عنه أنه قال : ( ما ترك رسول الله صلى الله عليه وسلم عند موته درهماً ولا ديناراً، ولا عبداً ولاأمة، ولا شيئاً إلا بغلته البيضاء ، وسلاحه ، وأرضاً جعلها صدقة) فهذا يدل على قلّة ما خلَّفه الرسول صلى الله عليه وسلم بعد موته من أدواته الخاصة... وأيضاً فقد ثبت فقدان الكثير من آثار الرسول صلى الله عليه وسلم على مدى الأيام والقرون؛ بسبب الضياع ، أو الحروب ، والفتن ونحو ذلك."
    "ومن خلال ما تقدم فإن ما يُدّعى الآنمن وجود بعض الآثار النبوية في تركيا أو غيرها سواءً عند بعض الجهات، أو عند بعضالأشخاص موضع شك ، يحتاج في إثبات صحة نسبته إلى الرسول صلى الله عليه وسلم إلى برهان قاطع ، يزيل الشك الوارد ، ولكن أين ذلك ؟ ولاسيما مع مرور أكثر من أربعة عشرقرناً من الزمان على وجود تلك الآثار النبوية، ومع إمكان الكذب في ادعاء نسبتها إلى الرسول صلى الله عليه وسلم للحصول على بعض الأغراض ، كما وُضعت الأحاديث ونسبت إليه صلى الله عليه وسلم كذباً وزوراً" ... انتهى.

    وعلى أي حال فإن التبرك الأسمى والأعلى بالرسول -صلى الله عليه وسلم- هو اتباع ما أثر عنه من قول أو فعل ، والإقتداء به ،والسير على منهاجه ظاهراً وباطناً...ونحن لا نريد ان نرى آثاره كي يزداد حبنا فيه ولكي يزداد ايماننا بما انزل الله علينا من الحق. فاذا كانت بعض هذه المقتنيات تنتسب للرسول عليه الصلاة والسلام فعلا فهو خير . وان كانت غير حقيقية ,فسابقي الفيديو معروض كي يفهم الناس حقيقة هذه الصور وما هو راي اهل العلم بها خصوصا بان هناك الكثير من يؤمن بوجودها في حاضرنا الان.
    [CENTER] [/CENTER]

    تعليق


    • #3
      اللهم صلي و سلم و بارك على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم

      تعليق

      يعمل...
      X