إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هام وما تحليلها

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• هام وما تحليلها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... لمن لهم القدرة بتخليل الاحرف التركية ارجو المساعدة .. اخواني لقد عثرت على عبارة او نفق لمرور المياه على سكة القطار وجدت حرفين على جدار النفق او العباره كتبا بالحرف الانجليزية هما ( G p ) جي بي علما بان المنطقة كان يوجد بها معسكر تركي وعلى احد التلال مدفع تركي قائم الى يومنا هذا ولا يبعد عن الاشارة سوي 200 م تقريبا فارجو ممن لهم المعرفه بالحروف التركيه وهل الحرفان لهم شيا هام وماذا يعنين ... ملاحظه عند وصولي الى المكان وجدت هناك مايقارب العشرون اوالخمسة والعشرون حفره قد حفرت حول الاشاره منها قديم ومنها جديد وهذا ما شككني بامر الاحرفين وقلت هناك شيا ما بالنطقة .....

هذا ولكم كني كل التقدير والاحترام

نصيحتي لك اخوي ابو ثامر

ان تحفر الحفره رقم 26 وانا تحت الخدمة هههههه حدد الوقت وابشر

ليس لدي خلفية عنها

لكن G قراوند من الارض المقصود بها ما هو الله اعلم
    [CENTER] [/CENTER]

هلالالالا با اخي ابو فيصل وكل شئ جائز وتحليلي لحرف G تعني لفظ الجلاله وهذا جايز ولكن لى تحليل ثاني قد يكون الحرف وهو G هو اول من حرف الذهب بمامعني قولد اما بالنسبه لحرف البى لنخذ بالعتبار موقف وتعني بارك وبوجود معسكر تركي بتللك المنطقة وبحمع الكلمتين وهما موقف ذهب وهذا وللعلم وبعض اشارات الاتراك يكون بها شيا من الخبث والله واعلم بس انشاء الله مثل ما قلت الحفرة 26 منحفرها سوا و ان شاء االه الحفره تكون سهله للحفر لان مالنا حيله على الحفر .... ولك مني كل الشكر والتقدير

موفق اخي الرويشد
        لكن اخشى ان يكون حرفG
        يعني فخ ههههههه
        بالنسبة للحرف ب
        قد يكون مأخوذا من كلمة ق ب لندا
        اي للقبلة يعني احفر للقبلة والله اعلم
        بالنسبة للمدفع التركي حسب خبرتي أنه يدل على دفين ضخم يبعدعنه الدفين بين 400 و450متر
        ويكون داخل غرفة محصنة يصعب ايجاد مدخلها..
        اعتقد انه عليك اخي الرويشد استخدام جهاز
        لفحص هذه المنطقة بسبب انه لاتوجد اشارات سوى هذين الحرفين.
        وأنصحك ببدء الفحص بقربهما اوب محيطهما
        [FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=black][/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Arial][B]
        قال ابن تيمية :وليكثر العبد من قول لاحول ولاقوة إلا با لله فإنه بها يحمل الأثقال ويكابد الأهوال وينال رفيع الأحوال.[/B][/FONT]

هلا اخوي ابو الزين ... ونعم والله هذا اكلام السنع ........ واخبر يا اخي ... يوجد قبلي الاشارة حجر منقول كبير الجحم ابيض مقاسه الطول والعرض قرابة المتر ونصف المتر وبوسط الحجر جرن ولكن االحجر حرك من اثر سيول الامطار .... يالله يابو فيصل جهزحالك .... اخي ابو الزين ..... شكرا لكا على مشاركتك لى ولا نستغن عنك وعن ماشورتك .. وهذا مني لك شكري وتقديري

الرويشد ياخوي معك سكان ماستر شغله وشف وش يصير معك
            وريح بالك من الاول !

اخي الرويشد كل عام وانت بخير
              اخي دعنا تنرجم الحرفين الى ما يمكن ان يكونا اختصار له باذن الله
              حرف الجي وحرف البي (gun position ) اي موقع المدفع قف
              على المكان وانظر مدى سقوط قذيفة المدفع بجميع الاتجاهات ماذا يلفت نظرك

المشاركة الأصلية بواسطة المتهقوي مشاهدة المشاركة
                اخي المتهقوي بالنسبة للمدفع أقوى الخبراء الأتراك وضعوا هذا الحل:
                (((
                على بعد 450متر من المدفع وداخل غرفة محصنة)))
                أهلا بك
                قال ابن تيمية :وليكثر العبد من قول لاحول ولاقوة إلا با لله فإنه بها يحمل الأثقال ويكابد الأهوال وينال رفيع الأحوال.[/B][/FONT]

>اهلا بك اخي ابو الزين كيف احوالك <br>اخي ليس ضروريا ان يكون على مدى مرمى المدفع ربما يكون اقرب او ابعد لان مدى المدفع يخضع للتقريب والرمي الى اقصى مدي وممكن ان يكون مرمى المدفع راسي وتسقط القذيفه بالقرب من المدفع في حالة اذا كان الهدف طائره ومرت فوق المدفع فان المدفع يتابعها مما يلغي فرضية ان مرمى المدفع فقط محصور بين 450متر و400مترولكن ماعنيته انه من موقع المدفع اذا كان هناك دفين فانه يرى من هناك<br>فيجب البحث من هناك عما يلفت النظرفي محيط الموقع وقد كانت مشاركتي لما يمكن ان يكون الحرفان اختصار له حرف الجي وحرف البي&nbsp; &nbsp; gun position <br>
                  </font>[/QUOTE]

اخوي ابو ثامر

اسمح لي بهذا المشاركة

المسافة بين المدفع والاشارة 160 متر اذا قستها جيدا وليس 200 متر كما ذكرت

هناك اشارة عند اخذ القياس من العبارة باتجاه المدفع بمسافة 80 متر

ستجد هناك اشارة

جمل

او جب عسكري

او جرن تركي

ان وجدت اي اشارة من ما ذكرت لك

ابحث على قطر 3 متر حول الاشارة عن الهدف

وليس بعد هذا الكلام حل اخر

موفق
                    حياة الإنسان كتاب . لكن قلائل هم الذين يعرفون قراءة اكثر من صفحة منه !

المشاركة الأصلية بواسطة حسن سليمان مشاهدة المشاركة
                      اخوي ابو ثامر

اسمح لي بهذا المشاركة

المسافة بين المدفع والاشارة 160 متر اذا قستها جيدا وليس 200 متر كما ذكرت

هناك اشارة عند اخذ القياس من العبارة باتجاه المدفع بمسافة 80 متر

ستجد هناك اشارة

جمل

او جب عسكري

او جرن تركي

ان وجدت اي اشارة من ما ذكرت لك

ابحث على قطر 3 متر حول الاشارة عن الهدف

وليس بعد هذا الكلام حل اخر

موفق
                      اخي نحن هنا نساعد الإخوة بما نعرفه
                      أستطيع ان اذكر لك من كبار الخبراء أتراك مروا وعملوا واستفادوا
                      مع اشخاص اعرفهم..
                      لكن لم تكن كل حلولهم صحيحة فقد كان يخطئون أحيانا
                      لذلك اتمنى عليك اخي ان كنت تحب مساعدة الأخرين
                      ان تساعدهم وأن تلغي عبارة((
                      وليس بعد هذا الكلام حل اخر ))
                      أحتراما للأخوة هنا

بالنسبة للمدفع اخي المتهقوي
                      اعطيتك حلا ذكره واحد من كبار الخبراء الأتراك
                      ولي بالضرورة ان يكون حل للإشارة هذه
                      وفقكم الله

اخي ابو الزين سبق وان قلت لك ان مشاركتي كانت
                        عن مايمكن ان يكون حرفا الجي والبي اختصارا له
                        ثانيا عملية حصرك مدى المدفع بين 400و450متر
                        فانا لست معك بذلك لانك لاتعرف ماهو نوع المدفع هل
                        هو مدفع ميداني ام مدفع مضاد للطيران ولا تعرف ماهو
                        قياس المدفع حتى تحدد مدى سقوط المقذوف ولا تعتمد مدى
                        المدفع الا اذا وجدته مدفون وعرفت قياسه فعندها تعتمد مدى مرماه
                        واتجاهه اذا لم تجد معه اشاره توجيهيه تلغي البحث في اتجاه فوهة
                        المدفع اما قولك بان حرف الجي يعني فخ فلا اعرف كلمة باللغه الالمانيه
                        او الانجليزيه تعني فخ وتبدا بحرف الجي ولا يوجد احد يضع اختصارا لكلمه
                        احد الحروف التي تلي الحرف الاول مثل قولك ان حرف البي يعني القبله
                        اما ماذكرته عن الخبراء الاتراك فاغلبهم كما يعرف الجميع لغتهم تركيه
                        وليست عثمانيه ففشلهم في حل الاشارات العثمانيه اكثر من نجاحاتهم وانت اكثر واحد
                        رافقت من قلت عنهم خبراء اتراك ولم يكونوا يعطوك من علمهم الشىء الكثيرلانهم يفضلوا
                        الاحتفاظ بذلك لانفسهم وتقبل تحياتي

اخي المتهقوي
                          تقبل مروري.
                          كلامك صحيح لكن ليس لدي الوقت الكافي للأخذ والعطي في هذا الموضوع لذلك عذرا منك ومن الجميع وشكرا لك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... اشكركم كثير الشكر من قام بمشاركتي بحلول الحرفين وان شاء الله بانني اعمل بما اقترحت على من حلول علما بانني لم اقم بفحص المنطقة وتوجد عندي عدة اجهزة وان شاء الكريم عما قريب سوف اذهب الى المنطقه وسعمل بما اقترحتم من حلول لي .. وهذا مني كل الشكر
                            والتقديرالى من قام بمشاركتي ....

المشاركة الأصلية بواسطة المتهقوي مشاهدة المشاركة
                              كلام جايز وقد يكونصائب لان اعرف بان اشارات الاتراك مهي سهله ... لك شكري ياخي

يعمل...
                              X