إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دليلك لحل أي اشارة تركية

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

ارجو من الاخوة عدم مقاطعة اخي القلب الحر وتركه يسترسل في شرحه والتوقف عن طلب تحليل اي اشارة هنا في هذا الموضوع وايضا الكف عن مداخلات الشكر والثناء الى حين الانتهاء مما في جعبة الاخ المذكور مشكورا
    ملاحظه هامه : بعد ان ينهي الاخ القلب الحر من شرحه عن الاشارات والدفائن التركيه ساقوم باذن الله على حدف كل المشاركات التي ليس لها داعي لكي يسهل على القاريء تصفح هذا الموضوع الهام وساقوم باذن الله بتثبيته من ضمن المواضيع المثبته بعد ان ينهي اخي كاتب الموضوع حديثه وشرحه
    شكرا
    ليس كل ما يلمع ذهبا

لا تصدق كل ماتسمع ولا نصف ما ترى

ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا
    وياتيك بالاخبار من لم تزود

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

مشكور أخي السبع ... كما أرجو منك السماح لباقي الأعضاء بالمناقشة لأنه لا يمكن لشخص تذكر كل ما يعلم إلا بالنقاش و أنا معك بفكرة عدم التحليل لأني قد ذكرت من بداية الموضوع أني لن أحلل و لكني جاهز لأي استفسار و جاهز أيضا لإعطاء طرف الخيط لمن عنده اشارة بحيث يعتمد على نفسه مع بعض المساعدة.

شكرا لاهتمامك وفقك الله

الرجاء من جميع الاخوة دون استثناء التفاعل القوي والمشاركه الفعاله والهادفه لهذا الموضوع ومن اراد الاستفسار عن اشارة فاليتقضل ويضع اشارته في القسم المخصص للتحليل لكي يقوم اخي القلب الحر ومعك الاخوة المحللين والمشرفين وكذلك اولنا الاخوة الاداريين بمساعدته
        وفقكم الله وسدد خطاكم
        ليس كل ما يلمع ذهبا

لا تصدق كل ماتسمع ولا نصف ما ترى

ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا
        وياتيك بالاخبار من لم تزود

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

بسم الله الرحمن الرحيم
          اشكرك اخي القلب الحر فانت حر من ظهر حر وبارك الله فيك على هذا الجهد الطيب
          واشكر الاخ ابو محمد((السبع)) على اداره النقاش بصوره حضاريه لكم مني اصدق ايات التهاني والتبريكات
          وان سمحتم لي بالنسبه لنظريه المثلثات ففعلا كما وصفتها لحل عدد لا بئس به من الاشارات التركيه فلابد من توفر الرووس الثلاث للمثلث سواء اشارات او معالم في الموقع وهنا احببت ان اذكر بالنسبه الى اي اشاره لابد من تقسيمها ومعرفه الاصل والفرع من الاشاره فهذه المعرفه توفر وتوضحلك المعلم او النقطه التي تكون بدايه الحل ان جاز التعبير في الاتجاه للطريق السليم
          مره اخرى شكراً لكم على هذا المجهود الطيب
          sigpic

القلب الحر أنار الله بصيرتك وسريرتك في آن معاً

أريد أن أسألك عن رقم 118 ورقم 811

فهذه الأرقام صادفتني في مكانين مختلفين وما اثار فضولي في طلب المعرفة

ان كلاهما نفس الارقام ولكن بترتيب مختلف

ومن اكثر الأرقام شيوعا في الاشارة التركية هي : 11 / 111 / حبذا لو حدثتنا عن الفرق

ودمت لنا ذخرا وسندا ..

وارجوك اتحملنا ومثل ما يقول المثل ( الحمل عالأجاويد ) وانت منهم
            sigpic

قُدماءُ ولهمْ في المَحاسِنِ حَضارَةٌ

وفي طِيبْ الخِصالِ لهمْ كُلَّ دَفينْ

سَهلُ المَنالِ مـنْ غـيّرِ إِشـارةٍ
            أو حتى حِجابٍ أو حصنٍ حَصينْ

الشكر كل الشكر لجميع أخوتي في المنتدى و أخص بالذكر أخي السبع ..

انا متابع لك اخي القلب الحر فأكمل بارك الله فيك

سؤل

ماذا يعني رقم

118 بالعربي

وماذا يعني 111

ياليت تنورني والاعضاء

فانا قد فهمتها بمعنى و لكن لست متاكد منه اريد ان اسمع منك لعلي اجد نظريتك هي اصح من ما اكتشفته

أخي الأثير حياك الله :

بالنسبة للأرقام 811 و 118 أنت من يجب أن يتحدث عنهم باعتبار شاهدتهم في مكانين مختلفين و عندي لك سؤال: ما القواسم المشتركة الموجودة في كلا المكانين أذكر لك مثلا الأشجار و هكذا ..؟

أما بالنسبة للرقم 11 فله دلالتان الأولى طريق حجري أو عبارة قديم أو طاحونة (و من ضمنها حجر يكون كشكل الطاحون) ...
                  الرقم 111 أحيانا يرمز للفظ الجلالة و هذا ما ندر منه وأما عن باقي الاحتمالات فهي كالتالي: ثلاث صخور أو أشجار متتالية - رجم مميز - تل في أعلاه شيء أخر ...

أرجو أن أكون قد أوضحت ...

أخي باحث بالنسبة للرقم 118 سأتحدث عنه و لكن بعد أن يجيبني أخي الأثير فلي مقصد من ذلك ..
                    أما عن الرقم 111 فقد تحدثت عنه و سأنتظر تعليقك ... و لنرى ما لديك مشكورا ...

• المشاركة الأصلية بواسطة القلب الحر مشاهدة المشاركة
                      أخي الأثير حياك الله :

بالنسبة للأرقام 811 و 118 أنت من يجب أن يتحدث عنهم باعتبار شاهدتهم في مكانين مختلفين و عندي لك سؤال: ما القواسم المشتركة الموجودة في كلا المكانين أذكر لك مثلا الأشجار و هكذا ..؟
                      مرحباً ثانيةً أخي
                      الفاضل ..

بالنسبة الى سؤالك : فلا يوجد أية قواسم مشتركة بين المنطقتين

يعني ال 118 على الضفة الجنوبية من الوادي

ورقم ال 811 في فلاة ,ويبعد 500 م تقريباً عن طريق الحجاج القديم .

وعندي رجاء أخير أخي
                      الكريم حبذا لو تحدثنا عن الرقمين خمسة وستة

مشكوراً غير مأمور .
                      sigpic

قُدماءُ ولهمْ في المَحاسِنِ حَضارَةٌ

وفي طِيبْ الخِصالِ لهمْ كُلَّ دَفينْ

سَهلُ المَنالِ مـنْ غـيّرِ إِشـارةٍ
                      أو حتى حِجابٍ أو حصنٍ حَصينْ

• انا توجد لدي اشارة للرقم 118 و 111 في موقع واحد لكن الصور قديمه جدآ واول ما اجدها اضعها لكم

عموممآ مقصد سؤال هل يتم اخي القلب الحر حلها بطريقة ذكرها اخوي الاثير

اما هي تحل بكريقة اخرى

فقد حللتها وكانت النتيجه انها جعلتني اجد الرقم 111 وسوف اذكر الطريقة بعد ان ارى رد الاخ القلب الحر

فقد يكون تحليلكم هو اقرب للصواب من تحليلي

• الأخ الأثير يجب أن تكون دقة ملاحظتك قوية و خصوصا في الدفائن العثمانية يكفي أن تجد اشارة في مكانين فيكون لديك الحل عن طريق رؤية القواسم المشتركة في كل من الاشارتين و إذا أردت افتح موضوع عن الرقمين 118 و 811 و سترى كيف تجد هذه القواسم ...

ملاحظة: الاشارات التركية لا توضع عبسا فكل مكان له اشاراته الخاصة به التي تتحكم بها تضاريس هذا المكان فعندما نجد هذان الرقمان و هما متشابهان في منطقتين مختلفتين فلا بد من وجود قواسم تجمع في ما بينهم كوجود طريق أو أشجار معينة أو أبار أو معسكر .... وهكذا

أخي باحث مع احترامي الشديد لتحليلك فيما يخص الرقمان 111 و 118 فلا علاقة بينهما أي أن كل رقم وضع على حدى ...
                          الأن ستسألني كيف أنه لا علاقة بينهما و أنت قلت أن لكل مكان اشاراته الخاصة و سأقول لك أن الأرقام لها مدلولات كثيرة فمنها ما تستدل به على توقيع أو كلمة أو زاوية ... وأيضا منه ما يكون تشفير كما قلت سابقا ...

و لكي أسهل على الأعضاء و على أخي الأثير الموضوع أنت من الأشخاص المهتمين باشارة المسمار و قد وصلت إلى تحليله بارك الله بك و رأيت أكثر من موقع به هذه الاشارة حدثنا لو سمحت هل رأيت قواسم مشتركة في الأماكن التي بها هذه الاشارة ؟ و ما هي ؟

• ننتظر رد أخي باحث

• أخواني الأكارم نأتي اليوم لذكر الرقم 2 و هو يقول لك اتبع مسار الصخور أو الطريق الحجري ...

• و أما إن وجد طريقين أو شجرتين أو صخرتين فهنا يكون معناه أنه عند تفرع الطريقين أو منتصف الشجرتين .... هنا نقطة انطلاق للدفين .

يعمل...
                                X