إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف تتعامل مع الاشارات الدالة على الدفائن ومعرفة عهدها وحقبتها لتكون الاقرب للدفين

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف تتعامل مع الاشارات الدالة على الدفائن ومعرفة عهدها وحقبتها لتكون الاقرب للدفين

    اخواني الأعزاء

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    ان هذا الموضوع بالذات هو اهم شى في عملية التنقيب العلمي عن الدفائن وبعدم العلم به يكون التنقيب عشوائي وان وجد الشخص على شيء فهو بمحض الصدفه لا أكثر
    عزيزي واخي سمعنا بالكثير الكثير عن طرق التعامل العشوائي مع هذه الاشارات وبشتى الطرق وكثيرا من اصحاب الاشارات قام بعملية تكسيرها من تعليمات الذين للاسف يدعون الخبره وقولهم بأن الدفين تحتها مباشره والبعض الاخر كسرها من الملل والقرف لكثر ما طلع عليها كذابين يدعون العلم والمعرفه
    لذا اخواني الاعزاء اليكم بعض النقاط في الثقافه الاثريه
    هناك ملايين المعالم على سطح الارض تركها القدماء ولا تعني شى والسبب هى لأقوام من عصور قديمه جدا لم تتعامل بالنقد بل تعاملت بالمقايضه سلعة بسلعة واليكم بعض التوضيحات عن بعض العصور

    1- العصرالبدائي الاول
    2- العصر البدائي الثاني
    3- العصرالحجري
    4- العصرالحديدي الاول
    5- العصرالحديدي الثاني
    6- العصرالفخاري
    7- عصرالهكسس
    8- عصر الهلنستك
    9- عصر الأيرن ايج
    10- العصر البرونزي
    11- العصر الماسي او ( عصر الازدهار)


    اعلمو اخواني ان كل عصر من هذه العصور ضم في داخله عدة عهود متراوحه ما بين الثمانيه الى العشره
    وكل عهد ضم بداخله عدة حقب تراوحت من سبعه وتصل الى اربع عشرة حقبه
    فكيف لانسان لا يعرف هذه العصور وعهودها وحقبها ان يفتي بالعلم
    يجب على الذي عنده العلم ان يبين الاشاره بنوعها وصفتها وعصرها وعهدها وحقبتها ، واعلمو اخواني حياكم الله ان كل هذه العصور لم تتعامل بالذهب الا عصر واحد فقط وهو( العصرالماسي)
    وليس كل العهود هذه تعاملت بالذهب بل القليل منها .
    واليكم هذا الشرح البسيط عن أهم عصر وهو الماسي
    ضم هذا العصر في داخله العهود التاليه :

    = العهد اليوناني
    = العهد الروماني
    = العهد النبطي
    = العهد المؤابي
    = العهد الفنيقي
    = العهد الكنعاني
    = العهد اليهودي (ولي عليهم بعض التحفظ)
    = العهد الاسلامي


    وسوف اشرح لكم ان شاء الله هذه المرة عن العهد الاسلامي لانه الاقرب الى قلوبنا كي نفهم الفكرة
    ان هذا العهد لا يقل اهميه عن عن اي عهد سبقه وهذا العهد ضم بداخله الحقبات التاليه :

    * حقبة الخلفاء الراشدين
    * الحقبه الأمويه
    * الحقبه العباسيه
    * الحقبه الفاطميه
    * الحقبه الايوبيه
    * الحقبه المملوكيه
    * الحقبه السلجوقيه
    * الحقبه العثمانيه


    هكذا تقاس الامور بالعصور والعهود والحقب
    واتمنى من الله ان اكون قد وفقت واوصلت لكم ولو الشيء البسيط من المعلومة
    والله الموفق
    التعديل الأخير تم بواسطة ابو سلمى; الساعة 2011-09-26, 03:29 PM.

  • #2
    ليس كل من ركب الفرس قال انا خَيَّال
    موضوع مميز وجميل وطرح رائع
    ننتظر دائما من جميع الاخوة المميزين في قدماء طرح ما يفيد الاعضاء
    ويكون فيه الاجر دائما باذن الله ...

    تعريف بأسماء مشايخ هيئة كبار العلماء بالسعودية وطرق التواصل معهم

    قَالَ الشَيْخْ الأَلَبْانِيِ رَحِمَهُ الله:
    "طَالِبُ الَحَقِ يَكْفيِهِ دَلِيلْ، وَ صَاحِبُ الَهوَى لا يَكْفِيهِ ألَفَ دَلِيلْ ،الجَاهِلً يُعَلّْمْ وَ صَاحِبُ الهَوَى لَيْسَ لنَا عَلَيهِ سَبِيلْ"
    وقال :التحدث والتخاطب مع الجن بدعة عصرية

    تعليق


    • #3
      سلمت الايادي موضوع مميز ويعطيك العافيه

      تعليق


      • #4
        بارك الله فيك اخي ميشع على هذا الكلام المختصر والدال
        فهو لا يتحدث فيه الا صاحب علم وخبرة واطلاع مثلك
        ولاننا تلاميذ في مدرستك سيدي فاننا نطمع بمزيد من الشرح عن العصر الماسي وعن عهوده
        واهم اشاراته الدالة على دفين

        يعني
        نريد ان نعرف ما هو الفرق بين الحية الرومانية والحية اليوناينة والجية اليهودية
        والامر لا يقتصر على الحية بل نريد معرفة اهم اشارات كل عصر وما تميز به كل عصر

        اعتذر على كثرة الطلبات
        بارك الله فيك

        تعليق


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم
          عالمنا الجليل واستاذنا الكريم وأخي الكبير ابهرتنا بحسن اخلاقك ووافر علمك الذي هو الكنز الحقيقي لمن يريد العلم و المعرفة ادامك الله تاجا على روؤسنا

          تعليق


          • #6
            اشكركم اخواني صباحو وابن فلسطين على المداخلة
            نبد الان مع في اهم هذه العهود وهو العهد (((((
            اليوناني)))))
            ونبدأ كلامنا عن الحقبه الاولى وسماها الباحثين عهد وليس حقبه ((
            الحقبه القديمه وان صح العهد القديم)) .
            لانه ضم بداخله تقلبات واوجه منها :
            المتاتيوس ; والهيرود ; والأغريق .

            كان هذا العهد هو الانطلاقه الحقيقيه والسبب الرئيسي للحركه المكدونيه والحقبه المتقدمه (
            الاب والابن والاحفاد) .

            # الاغريق واهم حاكم فيها كان الملك فيلبس الذي ارسى قواعد الحكم حتى وصل اعماق المرافىء في الجزيره العربيه جنوبا والى اواسط تركيا شمالا ، واتخذ لنفسه صورة رجل يمسك بيده عصى او رمح كما هو مثبت على صكيه لفلس الشهباء .
            * واتخذ النخلله بدون بلح من الاهيرود
            * واتخذ موطىء القدم كأنه داعس بطينه اى حفر خفيف ولا ياتى الا يمين ، لان اليسار لايأتي لوحده الا ومعه رديف ( القدم والنخله مشترك بين اليونان والرومان لبعض الحقب)

            # الحقبه المتقدمه واهم ملوكها فليب والاسكندر وهم اصلاً من مكدونيا ، هذه الحقبه تعتبر من اهم الحقب في تاريخ البشريه بل تعتبر اسطورة امتد حكمهم الى الصين حيث حكمو ثلاث ارباع العالم اذا لم يزيد وهذه الحقبه استعملت عدة لغات لاختلاطهم بشعوب كثيره واتخذو شعارات كثيره مثـل :
            # التمساح - للقتك
            # الفيل - للقوه
            # الجمل - للتحمّل والصبر ( اشاره مشتركه مع الرومان)
            # نوع من السمك ( مشتركه مع الفتيقيين)
            # البنت - ( مشيركه مع عدة حقب)
            # الافاعي - (مشتركه مع عدة حقب)
            # الحصان

            # واخيرا حقبة الاسكندريين وهذه الحقبه سميت على اسم اسكندر الأكبر تكريماً له
            وهو اسم يطلق على كل ملك يستلم الحكم في تلك الحقبة ويكون اسمه اسكندر بغض النظر عن اسمه الحقيقي .
            حكم فيها ما يقارب عشرة ملوك وهي لا تختلف عن الحقبه التي سبقتها الا انها اخذت بالتراجع في الآونه الاخيره .
            انتقل الحكم الملك ديمتريوس واتخذ شكل بنت مصلوبه وكان اول ملوك الحقبه المتناثره

            سوف نكمل لاحقا باذن الله حسب رغبة القراء
            وفقكم الله
            التعديل الأخير تم بواسطة صباحو; الساعة 2011-09-27, 08:47 AM.

            تعليق


            • #7
              بارك الله فيك اخي الحبيب ميشع
              موضوع مميز وجديد وسيكون من ضمن احد المواضيع المثبته باذن الله
              ليس كل ما يلمع ذهبا

              لا تصدق كل ماتسمع ولا نصف ما ترى

              ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا
              وياتيك بالاخبار من لم تزود

              لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

              تعليق


              • #8
                اخوتي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                نكمل معكم اليوم ان شاء الله ما بدأنا به سابقا

                # الحقبه المتناثره - سميت هذه الحقبة بهذا الاسم لانه يطلق على كل ملك حاكم اسمه الحقيقي واسماء الملوك من حضارة الى الحضارة التي تشابهها بعض الاحيان ، اما اذا كانت في نفس الحقبه فيأخذ رقم الأول والثاني .

                ونبدا بالملك الاول - وهو دميتريوس واتخذ هذا الملك من البنت المصلوبه وفي بعض الاحيان تكون مقطوعة الأيدي .

                اما الملكه الثانيه فكانت هيلانا - واتخذت من الحصانين والعربة وادخلت كثيرا من اللآلهات في عهدها وبدأت نشاطات مثل عبادة الفرج ( من هنا جاءت اشارة الفرج )

                والملك الثالث فهو انطونيوس ( الملك اللامبالي ) - حيث كان يتدخل الكثير من في بلاط في حكمه حيث خسر اليونانين الكثير من مناطق حكمهم انذاك .

                والرابع هو سبيريوس -هنا كانت المجموعات المتواجدة في داخل الحكم مستبدة واصبح ما مسمى بعدها بنظام الطبقات حيث قام بعض الاحرار حينها بحركات سريه لتغير الحكم بقيادة انتياخسون لتبدأ بعدها حقبة انتياخس .
                التعديل الأخير تم بواسطة ابو سلمى; الساعة 2011-09-29, 01:31 AM.

                تعليق


                • #9
                  اخي صباحو السلام عليكم وعلى كل من كتب او اطلع على قدماء ورحمة الله وبركاته اني لا اطلع على بعض المواضيع واستغرب واقول الله اكبر الله اكبر ولله الحمد لما اقرأه من بعض الفلسفات والاستنتاجات والأراء للحل اوالرأي ببعض المواضيع مما جعلني اخرج عن موضوع العهود والحقب السابق واقول ايها الكتاب اتقو الله حق تقاته واكتبوا للقراء اما عن علم حققيي او تجربه صادقه وتكلموا عن الاشارات بالحق ولاتطبقو المثل القائل :العرس بالسعوديه والحفله في بلاد الواق واق
                  هناك من يقول الحيه الطويله تدل على ماء ولكن الضمآن لا يرى نبع الماء والاشجار الخضراء الا اذا راى الحيه
                  ان الحيه الطويله لها هدف واثمن من دفين الصغيره ودلالة ثبوتيتها فمنها غالبا ما تأتي قريبه من وادي او مطله والبعض الاخر يقول السنتي بمتر اوقيس و انحلت كل المشاكل ........ كل واحد من الحفيره يشتري كركر اى (مقياس) ويبدا بالحل ويكون ما فيه مشاكل
                  الحيه عشره سنتي متر قس وحفر او نتكلم بعلوم ما وراء الطبيعه او علوم البيسكلوجي
                  والاخر عمل من اليهود شى اعظم من عظيم ...اموال ومغر منظوره اومطلسمه وما بقي الأ ان نقول هم اهل الحضارات والله لو يعلمو الحقيقه الحقيقه عن اليهود !!! ولو فرقو بين الاقليم والطائفه لما كتبوا عنهم في هذا المنتدا ولا غيره اي حرف لانهم لا حضاره ولا دوله ولاحتى اقليم فهم تاريخيآ متطفلين منذ كانو في مصر ايام الفراعنه ( كانو عبيد) فاليهود لم يتعاملو بالذهب اصلآ وكل قطعة نقد ذهبيه تحمل هوية يهوديه تكون مزوره واتحدى كل من يثبت غير هذا الكلام والتحدي ليس للزملاء بل لكل دكاترة العالم في وزارات الاثار والمتاحف العالميه ...... اذا لم يكن لهم دوله غير عهد سيدنا سليمان وابوه داؤد وهذا العهد لم يصك العمله قط وعهد ابيلوه وابناه هيرودس الاول والثاني الذي قتل النبي يحيى عليه السلام من اجل الراقصه سلومي وهذا الحاكم لم يصك النقد وكان مضطهد ومراقب والتاريخ يثبت انهم اذلو في عهد فسفسيان الملك الروماني وهذا الكلام مثبت وموثق بصكوك الأذلال وصادر كل اموالهم ثم نبوخذ نصر الذي قام بالسبي البابلي ثم مجازر الملك المؤابي ميشع الذي لم يرحم لا طفلآ ولاشايب ولاعجوز ثم الملك قسطنطين الخامس من احفاد الملكه هيلانا الرومانيه التي هى من ادخل الدين المسيحي انذاك للدوله الرومانيه ومن هنا جاء اسم بيزنطا او(البيزنطين) ثم هتلر الذي حرقهم حرق وفي نهاية كل حرب انتم تعرفون الغنائم والسبايا فاجيبوني بالله عليكم مثلهم له دفين واناوالله ثم والله لم اقصد التقليل من علم احد ولكني اردت التوضيح فقط للمنقب الذي يستمد خبرته منا ويثق بنا وليعلم انه لايوجد شى اسمه رصد الآ نحن البشر
                  التعديل الأخير تم بواسطة ابو سلمى; الساعة 2011-09-29, 03:38 PM.

                  تعليق


                  • #10
                    معلومات قيمه جدا لو نظعها في الميزان لرجح الميزان من قيم المعلومات التي اتانا بها الاخ العزيز ميشع وفقك الله لكل خير للسلام والمسلمين

                    تعليق


                    • #11
                      اخي غريب حياك الله
                      اشكرك على هذه المجامله وقول معي يا من تدعون العلم ارفقو بنا
                      لنقول معا لكل من يكتب بدون علم حسبي الله ونعم الوكيل لا تضلل الناس بكتابتك اسأل وتحرى عن الصحيح واكتب
                      لانه انت تقرع اصبعك بالكيبورد وغيرك يقرع بالفلا بالفاس فارفق به
                      التعديل الأخير تم بواسطة ابو سلمى; الساعة 2011-09-29, 03:33 PM.

                      تعليق


                      • #12
                        المشاركة الأصلية بواسطة ميشع مشاهدة المشاركة
                        اخي صباحو السلام عليكم وعلى كل من كتب او اطلع على قدماء ورحمة الله وبركاته اني لا اطلع على بعض المواضيع واستغرب واقول الله اكبر الله اكبر ولله الحمد لما اقرأه من بعض الفلسفات والاستنتاجات والأراء للحل اوالرأي ببعض المواضيع مما جعلني اخرج عن موضوع العهود والحقب السابق واقول ايها الكتاب اتقو الله حق تقاته واكتبوا للقراء اما عن علم حققيي او تجربه صادقه وتكلموا عن الاشارات بالحق ولاتطبقو المثل القائل :العرس بالسعوديه والحفله في بلاد الواق واق
                        هناك من يقول الحيه الطويله تدل على ماء ولكن الضمآن لا يرى نبع الماء والاشجار الخضراء الا اذا راى الحيه
                        ان الحيه الطويله لها هدف واثمن من دفين الصغيره ودلالة ثبوتيتها فمنها غالبا ما تأتي قريبه من وادي او مطله والبعض الاخر يقول السنتي بمتر اوقيس و انحلت كل المشاكل ........ كل واحد من الحفيره يشتري كركر اى (مقياس) ويبدا بالحل ويكون ما فيه مشاكل
                        الحيه عشره سنتي متر قس وحفر او نتكلم بعلوم ما وراء الطبيعه او علوم البيسكلوجي
                        والاخر عمل من اليهود شى اعظم من عظيم ...اموال ومغر منظوره اومطلسمه وما بقي الأ ان نقول هم اهل الحضارات والله لو يعلمو الحقيقه الحقيقه عن اليهود !!! ولو فرقو بين الاقليم والطائفه لما كتبوا عنهم في هذا المنتدا ولا غيره اي حرف لانهم لا حضاره ولا دوله ولاحتى اقليم فهم تاريخيآ متطفلين منذ كانو في مصر ايام الفراعنه ( كانو عبيد) فاليهود لم يتعاملو بالذهب اصلآ وكل قطعة نقد ذهبيه تحمل هوية يهوديه تكون مزوره واتحدى كل من يثبت غير هذا الكلام والتحدي ليس للزملاء بل لكل دكاترة العالم في وزارات الاثار والمتاحف العالميه ...... اذا لم يكن لهم دوله غير عهد سيدنا سليمان وابوه داؤد وهذا العهد لم يصك العمله قط وعهد ابيلوه وابناه هيرودس الاول والثاني الذي قتل النبي يحيى عليه السلام من اجل الراقصه سلومي وهذا الحاكم لم يصك النقد وكان مضطهد ومراقب والتاريخ يثبت انهم اذلو في عهد فسفسيان الملك الروماني وهذا الكلام مثبت وموثق بصكوك الأذلال وصادر كل اموالهم ثم نبوخذ نصر الذي قام بالسبي البابلي ثم مجازر الملك المؤابي ميشع الذي لم يرحم لا طفلآ ولاشايب ولاعجوز ثم الملك قسطنطين الخامس من احفاد الملكه هيلانا الرومانيه التي هى من ادخل الدين المسيحي انذاك للدوله الرومانيه ومن هنا جاء اسم بيزنطا او(البيزنطين) ثم هتلر الذي حرقهم حرق وفي نهاية كل حرب انتم تعرفون الغنائم والسبايا فاجيبوني بالله عليكم مثلهم له دفين واناوالله ثم والله لم اقصد التقليل من علم احد ولكني اردت التوضيح فقط للمنقب الذي يستمد خبرته منا ويثق بنا وليعلم انه لايوجد شى اسمه رصد الآ نحن البشر
                        اخي الكريم ميشع
                        حياك الله من جديد وهذه الكتابات التي تكتبتها يجب ان تسطر بماء الذهب
                        وهذا المنتدى - قدماء - المنتدى العلمي الذي يضم في جنباته الكثير من العلماء امثالك والفضلاء ايضا من كل البلدان العربية
                        اخي الكريم
                        نرحب بكل محاولات الحل من الاخوة ولا نمنع احدا من ابداء رايه وقول ما يجول في خاطره وقد بحثنا عن الخبراء كما نبحث عن الذهب
                        وعثرنا عليهم بفضل الله وبحثنا عن المحللين واصحاب الخبرات
                        فها هم يكتبون هنا وهناك نسال الله للجميع التوفيق والسداد

                        اما الحية الطويلة فهي جميلة ايضا كجمال الحية الصغيرة ولم توضع عبثا ولم توضع لتدل على شيء بسيط
                        واقول للاخوة ايهما اوضح واشمل اشارة حية ام وجود نبع او نهر ماء ؟؟؟؟
                        اما المقياس فهو امر غير دقيق واختلفت المقاييس قديما وحديثا وعلى الخبير ان لا يعطي قياسا الا اذا تاكد منه وهذا ياتي من خلال الخبرة والتجارب الواقعية

                        اما عن اليهود قاتلهم الله فالكل يعلم انهم اصحاب مكر ودهاء وخديعة وكانوا مضطهدين كما ذكرت وتم القضاء على كثير منهم عبر العصور وعاشوا عالة على غيرهم
                        ولكن
                        الكل يعرف انهم اصحاب مال وتجارة وربا فقد اشتهروا بالربا وتكنيز المال ولكنهم استخدموا اموال غيرهم من الذهب ولم يصكوا اي عملة ذهبية كما ذكر الاخ ميشع حتى انهم لم يصنعوا التماثيل ولم يعبدوها الا ما كان من قصة السامري عندما صنع لهم العجل ...

                        سبحان الله وبحمده
                        سبحان الله العظيم
                        استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه






                        إن التَجرُبة فِي الحَقيقة
                        ولَيست النَظرية هِي التي تُحقق النتَائج عَادة ..
                        أرسطو

                        تعليق


                        • #13
                          اخي صباحو السلام عليكم وعلى كل من كتب او اطلع على قدماء ورحمة الله وبركاته اني لا اطلع على بعض المواضيع واستغرب واقول الله اكبر الله اكبر ولله الحمد لما اقرأه من بعض الفلسفات والاستنتاجات والأراء للحل اوالرأي ببعض المواضيع مما جعلني اخرج عن موضوع العهود والحقب السابق واقول ايها الكتاب اتقو الله حق تقاته واكتبوا للقراء اما عن علم حققيي او تجربه صادقه وتكلموا عن الاشارات بالحق ولاتطبقو المثل القائل :العرس بالسعوديه والحفله في بلاد الواق واق
                          وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

                          بارك الله لكم واحييكم اخي على ما تفضلتم به

                          أسأل الله أن يبارك لنا في هذا الموقع

                          وهنئيا لنا وجود هذه الكوكبة بيننا

                          فهذا من فضل الله ونعمته علينا

                          أسأل الله أن ينفعنا بمعلمكم ويزيدنا واياكم علماً وخيرا


                          تعريف بأسماء مشايخ هيئة كبار العلماء بالسعودية وطرق التواصل معهم

                          قَالَ الشَيْخْ الأَلَبْانِيِ رَحِمَهُ الله:
                          "طَالِبُ الَحَقِ يَكْفيِهِ دَلِيلْ، وَ صَاحِبُ الَهوَى لا يَكْفِيهِ ألَفَ دَلِيلْ ،الجَاهِلً يُعَلّْمْ وَ صَاحِبُ الهَوَى لَيْسَ لنَا عَلَيهِ سَبِيلْ"
                          وقال :التحدث والتخاطب مع الجن بدعة عصرية

                          تعليق


                          • #14
                            نعم اخي ما تكتب لا يوجد قياس ثابت والعلم استنباطي بالدرجة الاولى وكل اشارة تختلف حلها عن الاخرى

                            واضرب مثلا هناك حية طولها متر نفر وعلى ظهرها ست جرون من يستطيع تحليلها فقد استخرج دفينها

                            على بعد ست خطوات امامها في جرن صخري مدفون تحت الارض ب 30 سم وهو جواهر

                            حية اخرى صغيرة نفر 17 سم على صخرة تنظر باتجاه جرن على صخرة كبيره كالطور امامها

                            الهدف جرن صخري تحت الجرن الذي امام الحية والجرن تمويه وهو الدخل للجرن الصخري

                            طبعا الهدف مستخرج

                            لذا الاشارت تحتاج خبرة تراكميه وماذا تعني الاشارة ولا حقبة وعهد تعود ودراسة منطقة الاشارة

                            واستنباط الحل استنباطا

                            من مخطوط بلاد الشام الذي لدي والذي انشره على دفعات في قسم الخرائط تلاحظون ان الاشارة

                            في معظم الاحيان تعريف للمنطقه فقط

                            بارك الله فيك اخي ميشع اكمل
                            { الحكمة ضالة المؤمن حيث وجدها فهو أحق بها } .

                            أن الناس يتقبلون الأشياء كما تعطى لهم وليس كما هي في الطبيعة .

                            وأتمنى أن لا نكون كالفراعنة القداماء أخفوا عِلمهم فمات معهم !

                            اذا انتسبت إلى قوم فلي شرف = إني من القوم في أطراف حوران

                            أنســابهم يعربيات مسلسلة = من نسل عدنان كما من نسل قحطان






                            تعليق


                            • #15
                              السلام عليكم و رحمة الله وبركاته اشكر كل الاخوة على هدا الحوار الراقي الملتزم بالاخلاق الرفيعة... لست بخبير وكلنا نتعلم و تحليل الرموز ليس بعلم صحيح كل يوم نرى معلومة جديدة واني اريد من الاخوة الافادة في معلومة سمعتها من خبير قال لي بان السلحفاة التي لا يوجد شئ لا ظهرها اي شئ من مربعات او دوائر او شئ مميز فلا تتعب نفسك فانه تدل على الماء قناة او مسيل للماء وان وجد شئ على ظهرها فهي تدل على التكنيز وقال لي بان رمز السلحفاة دائما يكون دفينها سبائك من الدهب (هل يوجد سلحفاة طولها تقريبا 1.5متر وهل تدل على شيء) واشكرجميع الاخوة

                              تعليق

                              يعمل...
                              X