إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

انا والكلب في طلب الكنز

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• انا والكلب في طلب الكنز

اخواني الاعزاء

القصه حقيقيه قبل 3 ايام اتاني بعض الاصحاب وقالوا هناك دفين كبير جدا في منطقه كذا وكذا وقمنا بفحص الدفين بأربعه اجهزه وكلها اعطت نفس التأكيد - والليله ان شاء الله نروح مجبورين الخاطر - ولا الضالين آمين - سحبت حالى وحضرت
    الاغراض وملابس خوفا من برد الصحراء القارص بالليل وقلنا على بركه الله وبسم الله وتوكلنا على الله .

للعلم صار لي تقريبا 13 سنه تايب عن هالمهنه لا بروح ولا بأجي بس شو اللي طلعني ما بعرف بدون اي مناقشه خرجت المسافه للمكان تبعد 250 كيلو عدا ونقدا -- و250 راجع يعني 500ك مسافه طويله -- وصلنا المنطقه اللي فيها الجماعه صلينا المغرب في مدينتهم

وقالو هينا جايين بس قاعدين بنجيب عشاء قلنا ماشي - صار مجموع الرجال 8 - وقلنا يا الله اجو الجماعه واتاخروا ساعه

المهم وصلنا المكان - انا كنت بفكر في خربه في بير في تله في مغاره والا يا اخوان المنطقه صحراويه جرداء ولا اي اشاره

ولا شي يوحي ان المنطقه فيها حتى قطين مش ذهب - والجماعه محدديين المنطقه وكل شيء تمام التمام -- يا جماعة الخير متأكدين انتو انو هون في ذهب والجهاز اعطى هون قالوا 4 اجهزه مش جهاز قلت شو القصه قالو وصفه وحتى في الاخير علشان
    نتاكد قال صاحب الجهاز اذا بدكو بصور الارض وتشوفو الي جوا -- قلت بس هاتو نشوف كيف صور وشو الجهاز اللي معاه

قلت معاه هاز كمبيوتر قالو لا هو معاه كمرا صغيره بتشبة الكانون قلت آه قالو صور وطلعت صوره سودا قال هي الذهب وهي الكتله الذهب قلت بس هيك قالو ا اه بس اخذ على الصوره 30 دينار - قلت والله شي حلو كل اليوم 5 طلعات ب ب 30 هي 150 ليره مش عاطلات ورزق النصابين على الطماعين - هاي الكمرا.الظاهر انها ذريه او نوويه

ما بدي اهبط معنويات الشباب قلت ماشي هسه بنشوف -- بلشو الشباب خبط مره فاس ومره طوريه ومره كريك والارض اول 30 سم طمم عادي يعني تراكم تراب وبعد 30 سم ولا هلتي بتطع فيه شي - الشباب همه ونشاط واسم الله عليهم سالتهم طيب وين اللي فحص ليش ما شرف معكم يعني ذهب ومتاكد منو ليش ما اجى قالو والله عندو شغله ثانيه مشغول فيها وما بقدر يتركها

قلت في عقلي طبعا اما لو فحص جديد ب 30 نيره ما بقصر--

والله يا اخوان صارت الساعه تقريبا 12 ونص بالليل وبلش البرد الصحراوي يضرب - وبلشت مصارين البطن تضارب

يعني بلش الجوع - سالتهم وين الاكل يا جماعه قالو بالبكم - جبت هالاكياس وافتح اول كيس بندوره لثاني خيار الثالث علبة جبنه طبقتين ويمكن 65 رغيف في الكيس الرابع بسال واحد فيهم هذاالعشا قال اه قلت 8 رجال وشغل وبهدله على بندوره وخيار وبكيت جبنه - علشان الامانه في كيس فيه نص كيلو زيتون حرام الكذب - معي صاحبي الثاني قلت سمي بالله -

ولسه يا دوب بنسمي ولا هالكلب جاي مسكين بلهث وقعد قدامنا وبلش يحرك في ذيلو - قلت طيب شو بدي اطعميه هالكلب والله قلت بجرب رميت عليه نص رغيف - ببثواني راح نص الرغيف كمان رغيف ووراه رغيف قلت لا هيك ما بتوفي والله لعيونك
    الا اعملك سندويشات جبنه فتحت الجبنه وبلشت اسوي سندويشات وارمي وهو ما شاء الله عليه مش مقصر - والا صاحبي بيقول يا رجال خلي للجماعه اكل - قلت شو بتقول خليه يوكل وربي انو بفهم اكثر منهم وما بستاهلو 0

طبعا نرجع للحفره سلامتكم جلدت لا حق ولا باطل - ونزلت همتهم للاخوان شو ارض طبيعيه بنضحك على بعض .

نرجع للكلب قلت هسه اكل واكيد عطشان -- واحلى قزازه ميه صحه نستله لعيونك افتح ودورت على شي احط فيه المي وصبيت الو المي وشرب واتهنى وبطح حالو وبلش يتمغط ويتجبد هيك الامور معو تمام التمام .

بعدها / تفكرت قليلا فقلت سبحان من اتى بي الى هنا 250 كيلو لاطعم هذا الكلب -- سبحان الرزاق ذو القوة المتين -- والله لو يعلم اصحابي الذن يقطعون الصخر بجواري وايقنوا ان الرزق على الله ومن الله لاتاهم رزقهم كما اتى الله برزق هذا الكلب - تفكرت في كل رغيف اكله كم حبة من القمح بذرت واينتعت وحصدت وتغربلت وطحنت وعجنت وخبزت لتصل لفم هذا الكلب بعد ان سيرني الله اليه لاطمعه - لما اتوا اصحابي في مثل هذه الليله وفي مثل هذا المكان ليحفروا فيه بناء على كذب كاذب وطمع في الدنيا يعمي القلوب والابصار .

وبعد ان اكل الكلب وارتوى وانتهى الاصحاب من العمل المضني رجعنا وكلي تفكر في الذي
    حدث وحصل - قلت والله ما اتى بي الى هنا سوى رزق هذ الكلب اسير 500 كيلو بقدره الله لاطعم كلب هائما في الصحراء .

القصه يا اخواني لها ما لها وعليها ما عليها -

والى الله ترجع الامور

بارك الله فيك اخ صحارى فعلا" قصة رائعة
    كل شيء مقدر له الله ان يحدث سيجعل له سببا"
    تحياتي

وانها لعبرة
      بارك الله فيك على هذه القصه المعبرة والحمدلله على سلامتك بس لا تعيدها مرة ثانيه هههههههه
      ليس كل ما يلمع ذهبا

لا تصدق كل ماتسمع ولا نصف ما ترى

ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا
      وياتيك بالاخبار من لم تزود

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

ان شاء الله انك تؤجر اخي صحارى بالفعل قصة حلوة وفيها عبرة.

بارك الله لك اخي وعوظكم خيرا منها
          وهو ما سخركم الله اليه
          فقصتكم فيها العبرة والعظة باذن الله
          وفي اطعامك لهذا الحيوان أجر جزيل مدخر عند الله
          ولنا في قصة الرجل الصالح والكلب العبرة من حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم
          (بينما رجل بطريق اشتد عليه العطش فوجد بئرا فنزل فيها فشرب ثم خرج فإذا كلب يلهث يأكل الثرى من العطش فقال الرجل لقد بلغ هذا الكلب من العطش مثل الذي كان بلغ مني فنزل البئر فملأ خفه ماء فسقى الكلب فشكر الله له فغفر له قالوا يا رسول الله:وإن لنا في البهائم لأجراً.فقال:في كل ذات كبد رطبة أجر)
          أسأل الله أن يهدينا واياكم لأحسن الأخلاق

تعريف بأسماء مشايخ هيئة كبار العلماء بالسعودية وطرق التواصل معهم

قَالَ الشَيْخْ الأَلَبْانِيِ رَحِمَهُ الله:
          "طَالِبُ الَحَقِ يَكْفيِهِ دَلِيلْ، وَ صَاحِبُ الَهوَى لا يَكْفِيهِ ألَفَ دَلِيلْ ،الجَاهِلً يُعَلّْمْ وَ صَاحِبُ الهَوَى لَيْسَ لنَا عَلَيهِ سَبِيلْ"
          وقال :التحدث والتخاطب مع الجن بدعة عصرية

قصة رائعة أخي صحارى والأروع سردك الطيب
            جزاك الله خيرا
            [CENTER][B][SIZE=4][B][FONT=arial black][COLOR=#333333]۞۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞
            ۞ *•.¸.•* بِسْمِ اللهِ الْرَّحْمَنِ الْرَّحِيمِ •¸ .*• ۞
            ۞ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ۞ اللَّهُ الصَّمَدُ ۞ لَمْ * • ۞
            ۞ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ ۞ وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ * • ۞
            ۞ *•.¸.•**• *•.¸.•* *• ۞
            ۞۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞[/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/B]

[/CENTER]

[CENTER][FONT=Microsoft Sans Serif][SIZE=5][COLOR=red]حجاجي :
            [/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Microsoft Sans Serif][SIZE=5][COLOR=blue][COLOR=red]أصل الكلمة:[/COLOR] هو القفيز اتخذه الحجاج ابن يوسف على صاع عمر بن الخطاب وهو مكيال إسلامي يستعمل في الوزن والكيل اثاء العصور الإسلامية.[/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Microsoft Sans Serif][SIZE=5]

[/SIZE][/FONT] [FONT=Microsoft Sans Serif][SIZE=5][COLOR=red]الحجاجي يساوي صاعاً حسب رأي أهل العراق وصاع وثلاث اخماس الصاع حسب رأي أهل الحجاز.[/COLOR][/SIZE][/FONT]
            [/CENTER]

عوضك الله خيرا منها
              وجزاك الله كل خير
              ان الله علم ما كان ومايكون وما سيكون وما لم يكن لو كان كيف كان سيكون

سبحان ربي العظيم

قصة رائعة اخي وهذا ان دل فيدل على قوة الله ورحمته فسبحان من خلق كل شيء وقدر له رزقه .

اكرمك الله اخى دنيا واخرى

اخ صحارى
                      سبحان من ارسلك لاطعام الكلب-بس سؤال خيار و بندورة و زيتون اكيد انت اردني
                      ان شاء الله المرة القادمة مناسف
                      بالتوفيق

اشكر جيمع من مر على الموضوع - (وفي السماء رزقكم وما توعدون فورب السماء والارض انه لحق مثل ما انكم تنطقون ) صدق الله العظيم

أناوالكلب في طلب الكنز

قصةممتعةأخوي صحاري
                          سبحان ألله أللي مشاك مسافة500كلم
                          على شان تطعم هذا ألكلب أسئل ألله أن يعوضك
                          خيرامن هذا
                          تقبل مروري أخوك00يزيدالخالد00
                          التعديل الأخير تم بواسطة يزيدالخالد; الساعة 2011-11-02, 12:14 AM. سبب آخر: خطأاملائي

يعمل...
                          X