إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الآثار فوق سطح الأرض ( فروعها العامة )

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الآثار فوق سطح الأرض ( فروعها العامة )

    بسم الله الرحمن الرحيم





    وصلىالله على نبينا محمد وآله وسلم تسلما كثيرا ،،،،،،،، وبعد ،، يا أخي المسلم الموقر،، إعلم ان ما تعثر عليه مما قد يثير أهتمامك وأنت تنقب عن الآثار في البر ،، وقبل أن تعمد إلى تصويره ،، لا يخلو ولا يخرج ابداً عن كونه واحد من هذه الحالات الثلاثة ،، فعليك محاولة التمييز والحكم على الأثر الذي تجده ( طبعاً تراه بعينك وتلمسه بيدك) ،، مهما كان نوعه ، وهذه الإحتمالات الثلاثة :





    1- اثر ،،،لا دخل للمخلوقات فيه ،، مهما كان نوعها .





    2- بقايا أوآثار حيوانيه ونباتيه برية أو بحرية (أحافير او مستحاثات )،،،،، مهما كان عمرها .





    3- آثار أوبقايا حضارة بشرية ،، من صنع الإنسان .





    أما ،،الحالتين ،،،، الأولى والثانية ،،، ،،،،،،فيناقشهما الجيولوجيين والجغرافيين ،،،، وكل مسلم عليه تدبر آيات الله عز وجل .





    وأما هذهالأخيرة ،،، فهي التي تعنينا ،،،،، والكل يبحث عنها ،، وغالبا أهميتها تتناسب طردياً مع عمرها ،،،، والمعني بها ،،، الباحثين عن ال....... و علماء الآثار ،،، على حدٍ سواء ،، وكل واحد طبعاً، له غرضه من البحث والدراسة والتنقيب .





    وحتى لاتتعب كثير اً ،،، انصحك ،، بخصوص النقوش وصورها ،، ان تبحث دائما عن الاشارة التي تمتاز بأنها :





    حقيقية قديمة مميزة متقنه وإهتم بها وبقياساتها كثيرا ، ،، دقق جيدا في الشيء المميز بهاالملفت للنظر ، المثير للتسائل ،، وإعتمد ذلك كله للوصول للهدف ،، ،،، وأعلم انالاشارة الحقيقية (كالجرن مثلا ) ،، يجب ان يستوي سطح الصخر الذي نقشت عليه ،، حيث يبدو ما حول النقش مستوي وناعم الملمس غالبا ،،،، وقد يخالفني البعض في هذا – ويمكن معه حق – لكن فيما لمسته دائما ،،،أن الإشارة المهمة يجب أن تكون كذلك ،، و الله أعلم .





    أخيرا،،،،،،،،، وهو مهم جدا ،،،،،،،،، ان نعلم اننا مخلوقين ( الجن والأنس ) لعبادة الله وحده ،،،،،،،،، فلا تلهيك وتشغلك،، دنياك عن آخرتك ،،، حتى يباغتك الأجل أخي المسلم ،،، إحذر إحذر إحذر ،، أسأل الله ان يهديني وإياكم صراطه المستقيم ،، آمين







  • #2
    الله يحفظك ويرعاك جعلنا الله واياك ممن تبيض وجوههم يوم تبيض وجوه وتسود وجوه

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك اخي وجزاك الجنة
      بسم الله الرحمن الرحيم
      وللآخرة خير لك من الأولى ولسوف يعطيك ربك فترضى

      تعليق

      يعمل...
      X