إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مواطن يسلم السياحة قطعة أثرية نادرة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مواطن يسلم السياحة قطعة أثرية نادرة

    سلم مواطن، الهيئة العامة للسياحة والآثار، قطعة أثرية تعود إلى عصر ما قبل الإسلام، وتنتمي إلى طراز جنوب الجزيرة العربية، وهي عبارة عن مجسم من الحجر الخالص يحتوي على عدد من الرسومات.
    وقد تسلم القطعة الدكتور على بن إبراهيم الغبان نائب الرئيس للآثار والمتاحف في الهيئة العامة للسياحة والآثار، في مقر الهيئة بحي السفارات في الرياض.
    وأكد علي زيد القرني، أن تسليم هذه القطعة الأثرية يأتي تجاوبا مع حملة استعادة الآثار الوطنية التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، كما أنه واجب وطني لإبراز تاريخ وحضارة المملكة العربية السعودية، ودورها في الحضارة الإنسانية. ودعا القرني جميع المواطنين الذين لديهم قطع أثرية بالتجاوب مع الحملة الوطنية لاستعادة الآثار، وتسليم القطع إلى الهيئة العامة للسياحة والآثار، دون تحريكها من مواقعها الأصلية، وذلك حتى يتم الحفاظ عليها وعرضها في متاحف المملكة المختلفة ليتعرف عليها الناس.
    وأشار القرني، إلى أنه عثر على القطعة الأثرية منتصف شهر محرم الماضي في الصدفة خلال جولاته في صحراء بيشة، وقد تولى فريق من مكتب آثار عسير، ومكتب آثار بيشة، بتفقد الموقع الذي عثر فيه المواطن القرني على القطعة الأثرية، وتبين أنه منطقة جبلية يوجد فيها أحجار ركامية، وتم العثور على عدد من الكسر الفخارية، تم التقاط عينات منها لدراستها. كما أظهرت معاينة فريق الهيئة للمنطقة وجود رسم على صخرة مشابه للمجسم الذي سلمه القرني للهيئة.



    طµط­ظٹظپط© ط¹ظƒط§ط¸ - ظ…ظˆط§ط·ظ† ظٹط³ظ„ظ… ط§ظ„ط³ظٹط§ط­ط© ظ‚ط·ط¹ط© ط£ط«ط±ظٹط© ظ†ط§ط¯ط±ط©
    [CENTER] [/CENTER]
يعمل...
X