إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مربط فرس تم وضع القياسات و الصور اللازمة كما طلب الأخ أبو فيصل الحربي

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة طارق العربي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    اخي صاحب الاشارة
    وبعد اذن اخي جوال سريع وابوفيصل اود ان ابدي رايي في هذه الاشارة
    هذه الخرامية هي تثبيت لمغارة اي انها فوق المغارة ولكن من الصعوبة ايجاد الباب لهذه المغارة حيث ان هذا المكان في جله عبارة عن صخر اي انك اذا حاولت الحفر في اي مكان ستجد الصخور الصماء تحتك ولكن لايجاد المدخل عليك باتباع طريقة ابو فيصل والحفر وفق المسافة المحددة التي رسمها لك ابو فيصل حيث ان الجرون الصغيرة او البصمات التي حول الخرامية هي اتجاه للمدخل وعندما تحفر وفق هذه المسافات ستجد اشارة اخرى تدلك على المدخل وهو قد يكون بئر ولا تضع الوقت في تلك الاشارات فاغلبها وهمية لابعادك عن الهدف الحقيقي وهو هذه المغارة التي يتوقع انها مدفن مهم
    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

اشكر جزيل الشكر أخي طارق العربي على ردك و اهتمامك
    حقيقة قمت بالحفر بثلاثة اماكن حتى الأن وكما قلت على عمق 40 / 50 سم اصادف صخور صماء يستحيل نزعها اما بالنسبة لطريقة ابوفيصل قمت بما قال و حفرت باتجاه البصمة وعلى عمق 50 سم وجدة صخور انا بدت لي طبيعية و الله أعلم و هذه هي الصورة لمكان الحفر

كما ترى اخي في الصورة لم ارد المواصلة حتى اتأكد
    قمت بطرح الموضوع و لكن لم يعيروه اهتمام و المشكل ايضا أن المحليلن ليسوا متفقين على نفس الكلمة البعض يقول صحيحة و البعض يقول طبيعية انا و الله ما فهمت شيء افيدونا الله ايخليكم

الصور لا تظهر اخي

اخي الكريم صورة المربط الاول نهاية االنهر والمربط الثاني بدايه النهر احسب طول السيال في المربط الثاني وحوله الى خطوه واذهب الى المربط الاول واتجه منه الى اتجاه السيال

الي في المربط الثاني سوف يوازي النهر ستجد مرادك باذن الله

وهذا اجتهاد مني ليس الا

الصور لا تظهر اخي
          تم التعديل أخي

الصور لا تظهر اخي
            تم التعديل أخي

المشاركة الأصلية بواسطة فوازفيصل مشاهدة المشاركة
              اخي الكريم صورة المربط الاول نهاية االنهر والمربط الثاني بدايه النهر احسب طول السيال في المربط الثاني وحوله الى خطوه واذهب الى المربط الاول واتجه منه الى اتجاه السيال

وهذا اجتهاد مني ليس الا
              الله ايبارك فيك أخي فواز فيصل وان شاء الله طريقتك صحيحة
              انتظر الرد مع الصور في القريب العاجل

السلام عليكم
                انت فعلت المطلوب منك وحفرت انت تبحث عن شيء وانا ابحث عن شيء الذي ابحث عنه هو علامة اما جرن او اي علامة موجودة على الصخر وفي نفس المكان الذي تم القياس عليه فاريد منك ان تنظف المكان الذي حفرته اي ان تاخذ معك مكنسة وتنظف التراب جيدا وليكن مساحة المكان الذي ستنظفه حوالي 1متر*1متر في كلا المكانين ثم تسكب عليها الماء لازالة ما تبقى مت تراب على الصخر وقل لي ماذا وجدت
                ملاحظة يجب اعادة القياس مرة اخرى قبل التنظيف وليكن عملك دقيقا بعض الشيء وايضا ان يكون الاتجاه دقيقا ايضا

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
                  الله يبارك فيك اخي طارق العربي على المتابعة
                  اليوم قمت بالحفر على قياس نصف خطوة باتجاه البصمة او الجرن المشير الى ذلك و توجب علي تحريك الصخرة الموجود عليها الإشارة و ذلك بعد القيام بأخذ القياسات اللازمة المهم
                  نصف خطوة هو القياس الذي رسمه الأخ فيصل الله يذكرو على خير
                  القياس حط فوق صخرة ضخمة نوعا ما وبعد عناء قمت بنزعها ووجدت صخور تحتها نفسها الموجودة في باقي المنطقة ولكن لاحظة شيىء و كأنها اشارة والله اعلم على الصخرة المنزوعة وهذه صورة لها

التقطة الصور قبل نزع الصخرة
                  بالنسبة لتحت الصخرة لا يوجد شيىء يلفت الأنتباه و قمت كما ذكرت اخي طارق بالتنظيف
                  يوجد ماعدا صخور صماء يستحيل اقتلعها ومع ذلك ساعود للمكان و انظف جيدا و التقط صور لربما فاتني شيء

واي اقتراح انا هنا

شكــــــرا لكم جميعا

المشاركة الأصلية بواسطة فوازفيصل مشاهدة المشاركة

وهذا اجتهاد مني ليس الا
                    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

اخي الكريم فواز و بالفعل السيال يوازي النهر
                    اتمنى اني فاهم على كتابتك
                    قمت بتحويل طول السيال و الي هو متجه نحو الغرب تماما في المربط الأول فأداني الى منطقة مرتفعة قليلا ( تبة) ولكن لم اعمل عليها وساوافيك بأي جديد

شكرا اخي على المتابعة من طرفك
                      الذي اراه وان لم يكن واضحا هي قدم يسار فان كانت كذالك قسها من الكعب الى الاصبع الكبير ويبدو ان الاصبع به ميول الى اليمين قليلا فلا تهمله واتجه باتجاهه وقل ماذا وجدت

السلام عليكم
                        اخي طارق ان شاء الله انت بألف خير
                        لا أضن انها قدم لأنها صغيرة جدا حتى تكون قدم وشكلها ايضا يشبه حرف L والله اعلم

في مشاركتي السابقة نسيت ارفاق هذه الصورة
                        هل يمكن ان تكون اشارة

هذا الوجه للصخرة مقابل المربط

اخي اعذرني
                          انت اكثرت من الاشارات حتى اختلط الامر عللى الجميع
                          المطلوب بالتحديد وبدون اية اضافات
                          تقيس المسافات للبصمات التي حول المربط وتتجه باتجاهها وتحفر اوتنظف التراب مسافة 1م*1موتغسلها بالماء وتلاحظ اية اشارة موجودة
                          وعندما ترى اية اشارة قسها من جميع النواحي حتى تثبت انها اشارة
                          انت ذهبت الى اتجاه واحد واهملت الاخرى نريد عمل متكامل حتى نستطيع ان نساعدك
                          لاتكثر من الاشارات لانها تسبب لخبطة لان كل اشارة تدل على شيء وليس بالضرورة انها لنفس الشيء الذي نبحث عنه
                          ركز جيدا واتي بالمطلوب دون ايه اضافات منك
                          وشكرا

السلام عليكم
                            اعذرني اخي طارق لقد اكثرة عليك
                            عدت الى المكان و عملت كما قلت
                            لقد قمت بأخذ القياسات و الإتجاهات و حفرت و نظفت جيدا بالماء في المنطقتين
                            واحدة علي 3 خطوات باتجاه الجنوب الشرقي 135° تماما ولم اجد شيء على عمق 40 سم تعرضتني صخور صماء مثل ما شاهدت في الصور السابقة
                            والثانية على نصف خطوة باتجاه الجنوب الشرقي 115° حسب الجرن او البصمة وكذلك سوى صخور تحت بدون اي اشارة
                            قمت ايضا بنزع الصخرة التي بها المربط نفس الشيء سوى صخور
                            الأن انا على مساحة 4 متر مربع من الإشارة والله تعبت كثيرا أخي طارق و اعذرني ان قصرت في شيء ما و الأن هل لديك حل آخر؟
                            نسحوني باستعمال الأسياخ و لكن ليس لدي اي خبرة بهم ولا يوجد احد في منطقتنا يحسن استعمالهم نفس شيء بالنسبة للأجهزة
                            والله اعلم
                            واعذروني مرة اخرة

الاخ كاتب الموضوع
                              بعد مراجعة موضوعك بعناية وبتأن بالغين اعطيك رأيي بكل صراحة مع احترامي الشديد لكل الآراء:
                              1-فتش عن غير هذه الاشارات ان كنت تريد نصيحتي
                              2-التبة التي قلت عنها جديرة بالاهتمام ودقق في يمينها بمسافة من متر الى 40 متر ماذا تجد
                              وكذلك عن يسارها من متر الى 40 متر ماذا تجد؟
                              دقق تماما" اخي الكريم.

المشاركة الأصلية بواسطة غالينوس مشاهدة المشاركة
                                الاخ كاتب الموضوع
                                بعد مراجعة موضوعك بعناية وبتأن بالغين اعطيك رأيي بكل صراحة مع احترامي الشديد لكل الآراء:
                                1-فتش عن غير هذه الاشارات ان كنت تريد نصيحتي
                                2-التبة التي قلت عنها جديرة بالاهتمام ودقق في يمينها بمسافة من متر الى 40 متر ماذا تجد
                                وكذلك عن يسارها من متر الى 40 متر ماذا تجد؟
                                دقق تماما" اخي الكريم.
                                شكرا أخي على الرد
                                حسب رأيك فهاته الإشارات غير صحيحة
                                والتبة قادتني اليها اشارتين الأولى و الثانية حسب اتجاه السيال و طوله
                                لم افهم عليك جيدا وضح اخي الله يبارك فيك

يعمل...
                                X