إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العثورعلى كنز بلقيس ملكة سبأ

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • العثورعلى كنز بلقيس ملكة سبأ



    قالت صحيفة الجارديان إن فريق بريطاني أوشك على حل لغزالكنزالذى اكتشف بداخل المنجم في شمالي أثيوبيا يعتقد أنه شهد معركة طاحنة بين اليمن وأثيوبيا.
    ويعتقد أن بلقيس كانت تحكم مملكة سبأ التي تشمل اليمن وأثيوبيا، وقد زارت قبل ثلاثة آلاف عام مدينة القدس وحملت معها كميات كبيرة من الذهب للملك سليمان.

    وقال الباحث لويس شوفيلد إنه عثر على كتابات تحمل رمز الشمس والهلال الذي كان يرمز لمملكة سبأ.

    ويأمل شوفيلد بأن يتمكن من دخول المنجم الذي سد الركام مدخله علماً أن الكشف الأولي عليه عبر الأجهزة الإلكترونية أشار لوجود امتداد داخلي طويل يمكن للمرء السير داخله.

  • #2
    اكمل بارك الله فيك واخبرنا عن هذا الاكتشاف في اي منطقة في اثيوبيا

    وما هو مصدر معلوماتك

    تعليق


    • #3
      هلا اخوي سحاب
      حياك الله المصدر من معظم الاخبار العالمية والخبر ماله الا سته ايام اليك هذا الرابط
      Queen of Sheba's gold found by archaeologists in Ethiopia | GlobalPost

      وهذا

      Archaeologists strike gold in quest to find Queen of Sheba's wealth | Science | The Observer


      بنسبة لمكان الموقع اعتقد انهم الى الان لم يفصحو عنه بسبب واضح انه خوف من نهب والحفر من الناس
      لكن هم ذكرو فقط في شمال اثويبيا لو نرجع الى الوراء ونقراء التاريخ القديم للمملكة سبأ وعلاقاتها في اثويبيا لنجد واضح امامنا وهو مملكة اكسوم واعتقد ان الكنز المكتشف ضمن نطاق مملكة اكسوم



      تعليق


      • #4
        اعذرني على الترجمة لأنها من ترجمة قوقل


        عالم الآثار لويز سكوفيلد يقف في الجبهة من الألغام، ويعتقد أنهم ينتمون إلى ملكة سبأ، في شمال اثيوبيا. صورة: إن الثقة تيغري

        وقد اكتشفت الحفريات الأثرية البريطانية الذهب مع اكتشاف قد حل اللغز من حيث ملكة سبأ من أسطورة توراتية مستمدة الكنوز لها اسطوري.
        ما يقرب من 3000 سنة مضت، حاكم سبأ، الذي امتد في العصر الحديث
        اثيوبيا واليمن وصلت، في القدس مع كميات هائلة من الذهب لإعطاء إلى الملك سليمان. الآن وقد تم اكتشاف منجم ذهب هائل 1 القديمة، جنبا إلى جنب مع أنقاض معبد وموقع من ساحة المعركة، في إقليم سابق لها.
        وقال لويز سكوفيلد، عالم الآثار السابق وأمين المتحف البريطاني، الذي كان على رأس الحفر على هضبة عالية Gheralta في شمال اثيوبيا،: "واحدة من الأشياء كنت دائما أحب حول
        علم الآثار هي الطريقة التي يمكن أن التعادل مع الأساطير والخرافات. حقيقة قد يكون لدينا ملكة سبأ الألغام غير عادية ".
        على فكرة أولية يرقد في حجر الشاهدة 20FT (أو لوح) منحوتة مع الشمس والقمر الهلال، و "بطاقة دعوة من أرض سبأ"، وقال سكوفيلد. "زحفت تحت الحجر - الحذر من الكوبرا 9ft وقد حذرت يعيش هنا - وجاء وجها لوجه مع نقش في سبأ، واللغة أن ملكة سبأ قد تحدث".على تل قريب وجدت أنها أجزاء من أعمدة وقنوات حجرية منحوتة بدقة من معبد مدفون التي تظهر أن تكون مكرسة لإله القمر، والإله الرئيسي سبأ، وهو القرن الثامن قبل الميلاد 8 الحضارة التي استمرت 1000 سنة. وكشف انه انتصار في معركة قريبة، حيث سكوفيلد التنقيب العظام القديمة.على الرغم من أن السكان المحليين لا يزال عموم عن الذهب في النهر، وكانوا غير مدركين للألغام القديمة. دفن رمح لها بعض أسفل 4ft، في تلة فوق النسور التي انقضاض. مضمن في الجمجمة القديمة الإنسان في مدخل المنجم، الذي يحمل نقش سبأ.وكان شيبا قوية لتجارة البخور المملكة التي ازدهرت من خلال التجارة مع القدس والإمبراطورية الرومانية. وخلد للملكة في القرآن الكريم والكتاب المقدس، الذي يصف زيارتها لسليمان "مع حاشية كبيرة جدا، مع الجمال تحمل التوابل، والكثير من الذهب والأحجار الكريمة جدا ... ثم أنها أعطت للملك 120 وزنة من الذهب، وكمية كبيرة جدا من التوابل ".على الرغم من أن لا يعرف إلا القليل عنها، من وحي صورة الملكة في القرون الوسطى المسيحية في الأشغال الصوفية التي قالت انها تجسد الحكمة الإلهية، فضلا عن اللوحات التركية والفارسية، هاندل موسيقى دينية سليمان ، وأفلام هوليوود. وقال لا يزال قصتها عبر أفريقيا والسعودية، والتي خلدت حكايات الاثيوبية في الكتاب المقدس وNagast Kebra.ويقال إن لها لتكون واحدة من القصص الأقدم في العالم المحبة. يقول الكتاب المقدس انها زارت سليمان لاختبار حكمته التي تطلب منه الأحاجي عدة. تقول الاسطورة انه تودد لها، وأنه من نسل طفلهما، منليك - نجل الحكيم - أصبحت ملوك الحبشة.وسوف تبدأ أعمال الحفر سكوفيلد سكوفيلد وقال كامل أن عندما وقفت على الموقع القديم، في منظر طبيعي صخري من نبات الصبار وأشجار السنط، كان من السهل أن نتصور أن الملكة وصوله في الجمل، والإشراف على العبيد والفيلة سحب الصخور من المنجم.مرة واحدة لديها الأموال، وتأمل في تحديد حجم دقيق من المنجم، الذي تم حظره من قبل مدخل الصخور.الاختبارات من قبل المنقب الذهب الذي نبه لها لتظهر لي أنها واسعة النطاق، مع رمح السليم ونفق كبير بما يكفي للسير على طول.وكان سكوفيلد دور فعال في إنشاء الحفريات الانقاذ المتعددة الجنسيات في المدينة الرومانية [زيوغما] على نهر الفرات قبل أن غمرت مياه الفيضان عن السد بيريشيك. وتم اكتشاف آخر لها خلال عملها التنمية البيئية في أثيوبيا، والري 1، والزراعة، ومشروع السياحة البيئية نيابة عن الثقة تيغري ، وهي جمعية خيرية تأسست لتطوير نمط الحياة المستدامة للسكان حوالي 10000 Maikado، حيث كان الناس قوت يومهم من زراعة الكفاف.شون كينغسلي، عالم الآثار والمؤلف من ذهب الله قال: "أين سبأ حفر غنى لها الذهبية هي واحدة من أعظم قصص من العهد القديم تمناع في صحراء النقب ومن المعروف زورا ب" مناجم الملك سليمان "، ولكن ألمع أي شيء استعصى

        تعليق


        • #5
          البعثات الاثرية تفاجأنا من فترة الى فترة بالكشف عن كنوز تقدر بمليارات الدولارات وفي ايضا البلدان العربية ومتاحفهم امتلئت من الاثار من جميع اقطار بلادنا العربية بل وصل الأمر الى انهم يكدسونها ويوضعونها في مخزن المتحف ونحن لم نكتشف قطعه نقدية !

          تعليق


          • #6
            وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

            حياك الله اخوي العولقي .... ونشكرك علي هذا النقل للخبر الرائع

            الجهه المقابله لليمن والسعودية من البحر الاحمر بها الكثر من الاثار

            من السواحل المصرية الي السواحل الصوماليه

            وهنالك الكثير من الحضارات في مصر والسودان واثيوبيا والحبشه قديما وجيبوتي والصومال

            وهنالك الكثر من المواني التي اندثرت في وقتنا الحالي

            وفقك الله يا غالي
            [CENTER] [/CENTER]

            تعليق


            • #7
              الله يعافيك اخوي ابو فيصل وشكر لردك

              تعليق


              • #8
                موضوع شيق بجد
                شكرا يا باشا

                تعليق

                يعمل...
                X