السلام عليكم
الأخوة المشرفين والأعضاء أريد أن أوجه عنايتكم إلى أنه هناك تناقض في أساسيات ومباديء هذا المنتدى، وذلك من حيث أنه وجد أولاً لمحاربة النصابين على الناس بجميع اشكالهم في هذا المجال، وتوجيه الناس إلى الطرق الصحيحة لفن التنقيب والبحث عن الدفين بكل أشكاله، وأوجدتم قسماً خاصاً للبيع... ولكن هنا نجد التناقض، وهو إنكم ترفضون الإتجار بالآثار لتحريمها دولياً... وإذا لم يكن فإنكم ترفضون بيع بعضها وتقبلون البعض، وأنا أتساءل هنا؟؟؟ ما الفرق بين النقش الأثري أو الآنية الزجاجية وغير الزجاجية وبين التماثيل أو النقود أو المخطوطات أو غيرها؟؟؟ هذه كلها محرمة إن لم تكن دولياً فهي في بلادي بالذات تعتبر في الملف الأبيض، أي أن ضبطها عند شخص ما قد يؤدي به إلى حبل المشنقة. مع أني من المؤيدين الأشداء على عدم الإتجار بالتماثيل والصور، وأُحيي بعض الأخوة في بلدي الذين وجدوا تماثيل ذهبية لسبتموس سفروس الحاكم الأغريقي في ليبيا وقاموا بتكسيرها على الفور، وهذا ما تدعو إليه شريعتنا السمحاء، وما عند الله خير وأبقى...إذاً
لماذا هذا التناقض، ولماذا هذا المنتدى أصلاً إذا كان ضد الإتجار بالآثار ويؤيد اتفاقيات دولية تحرم وديننا الحنيف مصدر تشريعنا يحلل ذلك، حيث جعل في الركاز الخمس؟!فهل المطلوب منّا أخوتي أن ننقب ونسلم أنفسنا وما وجدنا للسلطات المختصة؟ أم أننا نبتعد عن هذه الهواية التي هويناها ودعونا الله أن يرزقنا منها الخير الوفير؟!
أخيراً أقول لكم أخواني عندنا ديننا هو مصدر تشريعنا وقوانيننا وليست القوانين الوضعية هي التي تسيرنا وتبعدنا عن ديننا وتكون في مصلحة أحفاد الرومان وغيرهم...
ومع هذا أريد القاعدة الأساسية التي يرتكز عليها هذا المنتدى كما عهدنا أول ما انطلق وقبلها في دار الرقية الشرعية كان، مبدأه الرئيس هو الكتاب والسنة ومحاربة السحرة والنصابين والدجالين، وتبصير الناس بما هو ثمين ألا وهو العلم اليقين إلى الوصول إلى الدفين...

تعليق