إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تساؤل وحيرة يجلي غموضها أعضاء الإدارة والمشرفين

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تساؤل وحيرة يجلي غموضها أعضاء الإدارة والمشرفين

    السلام عليكم
    الأخوة المشرفين والأعضاء أريد أن أوجه عنايتكم إلى أنه هناك تناقض في أساسيات ومباديء هذا المنتدى، وذلك من حيث أنه وجد أولاً لمحاربة النصابين على الناس بجميع اشكالهم في هذا المجال، وتوجيه الناس إلى الطرق الصحيحة لفن التنقيب والبحث عن الدفين بكل أشكاله، وأوجدتم قسماً خاصاً للبيع... ولكن هنا نجد التناقض، وهو إنكم ترفضون الإتجار بالآثار لتحريمها دولياً... وإذا لم يكن فإنكم ترفضون بيع بعضها وتقبلون البعض، وأنا أتساءل هنا؟؟؟ ما الفرق بين النقش الأثري أو الآنية الزجاجية وغير الزجاجية وبين التماثيل أو النقود أو المخطوطات أو غيرها؟؟؟ هذه كلها محرمة إن لم تكن دولياً فهي في بلادي بالذات تعتبر في الملف الأبيض، أي أن ضبطها عند شخص ما قد يؤدي به إلى حبل المشنقة. مع أني من المؤيدين الأشداء على عدم الإتجار بالتماثيل والصور، وأُحيي بعض الأخوة في بلدي الذين وجدوا تماثيل ذهبية لسبتموس سفروس الحاكم الأغريقي في ليبيا وقاموا بتكسيرها على الفور، وهذا ما تدعو إليه شريعتنا السمحاء، وما عند الله خير وأبقى...
    إذاً
    لماذا هذا التناقض، ولماذا هذا المنتدى أصلاً إذا كان ضد الإتجار بالآثار ويؤيد اتفاقيات دولية تحرم وديننا الحنيف مصدر تشريعنا يحلل ذلك، حيث جعل في الركاز الخمس؟!
    فهل المطلوب منّا أخوتي أن ننقب ونسلم أنفسنا وما وجدنا للسلطات المختصة؟ أم أننا نبتعد عن هذه الهواية التي هويناها ودعونا الله أن يرزقنا منها الخير الوفير؟!
    أخيراً أقول لكم أخواني عندنا ديننا هو مصدر تشريعنا وقوانيننا وليست القوانين الوضعية هي التي تسيرنا وتبعدنا عن ديننا وتكون في مصلحة أحفاد الرومان وغيرهم...
    ومع هذا أريد القاعدة الأساسية التي يرتكز عليها هذا المنتدى كما عهدنا أول ما انطلق وقبلها في دار الرقية الشرعية كان، مبدأه الرئيس هو الكتاب والسنة ومحاربة السحرة والنصابين والدجالين، وتبصير الناس بما هو ثمين ألا وهو العلم اليقين إلى الوصول إلى الدفين...

  • #2
    اخي الكريم
    وهل رايت غير ذلك
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    الهدف واحد ولم يتغير

    وان اختلف الشكل فالمضمون واحد

    هدفنا حماية الاخوة وتنبيههم من الاخطار التي لا يعرفونها والتي مررنا بها وووووووووو

    في منتدانا نمنع بيع التماثيل وعرضها وقد قلنا ذلك مرارا وتكرارا وسنقوم بحذف جميع المواضيع المطروحة لذلك

    الان

    نحن نتمنى الرزق الحلال والوفير للجميع
    لسنا ضد البيع على اصوله الشرعية والعلمية وغير المتسرعة
    ولكن ان انصح اي اخ وجد شيئا بسيطا ان لا يعرضه على احد فعقوبته تماما كعقوبة شي كبير
    اما الاشياء الخفيفة فنحن ندعو الله ان يرزق الجميع منها وتكون سببا في سعادته في الدنيا والاخرة


    الان والخلاصة
    نمنع بيع وتداول التماثيل مهما كانت
    ندعو الى التمهل والبحث عن التجار المحليين الثقة وعدم عرض اي شيء مخالف في المنتدى
    ندعو للبيع الحلال
    ندعو الى عدم الطمع

    نحترم قوانين الدول والحكومات ولا نخالفها
    ندعو الجميع الى المحافظة على الاثار العامة وعدم تخريبها ومن يخربها فهو عدونا قبل ان يكون عدو الدولة


    علما اخي ان اعضاء الادارة لك يعرضو اي شيء لبيعه في المنتدى
    وانا ان عرضت عملة معينة فهي لصديق يريد معرفة سعرها فقط وقد كتبت ذلك في الموضوع
    سبحان الله وبحمده
    سبحان الله العظيم
    استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه






    إن التَجرُبة فِي الحَقيقة
    ولَيست النَظرية هِي التي تُحقق النتَائج عَادة ..
    أرسطو

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم أشكرك أخي وأستاذي الفاضل وأنا معك في منع بيع وعرض التماثيل في هذا المنتدى... وما كان قصدي أن أتلقف العثرات والزلات وما كتبت في هذا الموضوع إلا لأنني أحس أنه واجب عليا المساهمة في الرفع من مستوى منتدانا والوصول به إلى المستوى المطلوب... أعاننا الله وإياكم إلى كل ما فيه الخير والصلاح.

      تعليق

      يعمل...
      X