إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سيالين مميزيين بنفس المقاسات , احترت في تفسيرهما

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سيالين مميزيين بنفس المقاسات , احترت في تفسيرهما

بسم الله الرحمن الرحيم

هذه الاشارة في مزرعتي الخاصه حيث اكتشفتها بالصدفة عند قيامي بتعزيل وتنظيف الارض وبعد ان شلت التراب والحجارة الصغيرة والمتوسطة وجدت صخرة كبيرة عليها سيالين بنفس المقاسات ونفس الشكل وفي البداية اعتقدت ان المنطقة مابين السيالين تحتوي على قبر صخري ولكن وقعت في حيرة من امري كثيرا لعدة اسباب اذكرها لكم ان شاء الله

اشرح لكم قليلا عن المنطقة
    الصخرة تقع بجانب طريق زراعي كان في الماضي السحيق وادي وطريق صغير للتنقل مابين المناطق والمدن
    المزرعة الخاصة بي يقع على الغرب منها ب 2 كم تقريبا سكة الحديد التركية القديمة , مع العلم ان المنطقة التي فيها المزرعة تأتي مرتفعه قليلا وما تبقى من اراضي امامها باتجاه الغرب وسكة الحديد منبسطة تقريبا
    وفي الشرق الجنوبي وعلى بعد 2 كم تقع خربة قديمة رومانية , وفي الشمال الشرقي وعلى بعد 5 كم تقع ايضا خربة قديمة جدا

اترك لكم التعليق على الصورة بشكل مبدأي
    مع الشكر والمحبة لكم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وللآخرة خير لك من الأولى ولسوف يعطيك ربك فترضى

اللهم اغفر لي ولا اخواني

المشاركة الأصلية بواسطة المسـتكشف مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

هذه الاشارة في مزرعتي الخاصه حيث اكتشفتها بالصدفة عند قيامي بتعزيل وتنظيف الارض وبعد ان شلت التراب والحجارة الصغيرة والمتوسطة وجدت صخرة كبيرة عليها سيالين بنفس المقاسات ونفس الشكل وفي البداية اعتقدت ان المنطقة مابين السيالين تحتوي على قبر صخري ولكن وقعت في حيرة من امري كثيرا لعدة اسباب اذكرها لكم ان شاء الله

اشرح لكم قليلا عن المنطقة
    الصخرة تقع بجانب طريق زراعي كان في الماضي السحيق وادي وطريق صغير للتنقل مابين المناطق والمدن
    المزرعة الخاصة بي يقع على الغرب منها ب 2 كم تقريبا سكة الحديد التركية القديمة , مع العلم ان المنطقة التي فيها المزرعة تأتي مرتفعه قليلا وما تبقى من اراضي امامها باتجاه الغرب وسكة الحديد منبسطة تقريبا
    وفي الشرق الجنوبي وعلى بعد 2 كم تقع خربة قديمة رومانية , وفي الشمال الشرقي وعلى بعد 5 كم تقع ايضا خربة قديمة جدا

اترك لكم التعليق على الصورة بشكل مبدأي
    مع الشكر والمحبة لكم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخي العزيز المستكشف اذا جلبت صور لهذا الحجر الكبير واللي تقول عليها سيالين اريد تصوير من الاربع جهات حتى اقول لك ماهذا اجلب صور بوضح ودقيق ونتكلم بعدها

اخوك مشغول في طاعة الرحمان
    تراه إذا ما جئتَه متهلِّلاً ... كأنك تُعطيهِ الذي أنتَ سائلــــــــــــــــهُ
    هو البحر من أيِّ النواحي أتيتهُ ... فلجّتهُ المعروفُ والجودُ ساحله

تعوَّدَ بسطَ الكفِّ حتّى لو أنهُ ... ثناها لقبضٍ لم تطعهُ أناملــــــــه

ولو أنَّ ما في كفّهِ غيرُ نفسهِ ... لجادَ بها فليتّقِ الله سائلـــــــــه

حياك الله اخي الحبيب
      الجهة الشرقية والجنوبية لا استطيع نهائيا جلب صور لان الجهة الشرقية اصبحت شارع والصخرة تحت الشارع ولا استطيع التصوير
      وكذلك الامر بالنسبة للجهة الجنوبية فقد قام جارنا في بناء غرفة عادية واصبحت الامور معقدة وهذا ما لدي حاليا فهل من تفسير ربما ؟
      دمت بود
      بسم الله الرحمن الرحيم

حياك الله اخوي المستكشف
        عساك بخير اخوي

يا ريت لو في كمان صور اخوي من بعيد (الجهة الغربية)
        مبدئيا والله اعلم انها مكان قص

هل السيالين متصلات من الشرق او الغرب؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        ان الله علم ما كان ومايكون وما سيكون وما لم يكن لو كان كيف كان سيكون

حياك الله اخي واستاذي ابو الهدى
          المعالم حقيقة تغيرت كثيرا في كل المنطقة اما بالنسبة للسيالات
          السيالات غير متصله من الشرق او الغرب حيث ان بداية السيالات من الشرق وتنتهي في الغرب كما هو واضح في الصورة وحينما سكبت الماء نزل الماء للغرب اسفل الصخرة الحاضنة للسيالات مباشرة وانا ان حقيقة اعتقد بوجود مغارة ربما اسفل الصخرة لان تجمع المياه فيها يكون تمركزه وايضا يتم امتصاصه بشكل واضح وبسرعه واضحة نوعا ما
          بسم الله الرحمن الرحيم

قد يكون كذلك اخي الكريم (اذا تعرف تستخدم الشيش جرب شيش جوانب الصخرة)

اااااااااااه الان تذكرت اخوي
            مر علي اشارة مشابهة وكانت مع جرن وكان الهدف قبر بنفس الصخرة له مدخل جانبي
            على ما اذكر كان مدخله من الجهة الجنوبية وكان عميق بعض الشيء (حوالي 2 متر و البضاعة اللي كانت فيه بتحرز اخوي )

بتمنى انو تكون اشارتك مشابهة وهدفها لسة موجود

بالتوفيق اخوي

اللهم اغفر لي ولا اخواني

حياك الله اخي واستاذي ابو الهدى
              المعالم حقيقة تغيرت كثيرا في كل المنطقة اما بالنسبة للسيالات
              السيالات غير متصله من الشرق او الغرب حيث ان بداية السيالات من الشرق وتنتهي في الغرب كما هو واضح في الصورة وحينما سكبت الماء نزل الماء للغرب اسفل الصخرة الحاضنة للسيالات مباشرة وانا ان حقيقة اعتقد بوجود مغارة ربما اسفل الصخرة لان تجمع المياه فيها يكون تمركزه وايضا يتم امتصاصه بشكل واضح وبسرعه واضحة نوعا ما

اخي العزيز المستكشف انظر لما اقول هذي الصخرة سداده على مدخل الدرج الذي تنزل منه للمقبرة ولكن بجانب الشارع تقول بناء ازفلت على الشارع واصبح طريق اذا اقول لك اخي بيت صديقك قريب منه واذا كان قريب من الشارع هو من الناحية المرتفعه اما المنخفضة حتى اعطيك نقطة تدخل منها باذن الله

نعم اعرف استخدام الشيش وسوف اقوم بذلك بأذن الله
                انا اعتقد ان كلامك صحيح اما بالنسبة للزرقة ان كان يوجد قبر فانا على ثقة تامة ان الرزقة موجوده لان المزرعة ملك لنا منذ عشرات السنين والاشارة غير واضحة كانت اطلاقا
                على اي حال ان شاء الله سوف ابدأ في امرها واعدكم بابلاغكم بالنتيجة
                وفقنا الله واياكم ولكم موفور المحبة
                بسم الله الرحمن الرحيم

المشاركة الأصلية بواسطة مشغول في طاعة الرحمان مشاهدة المشاركة

اخي العزيز المستكشف انظر لما اقول هذي الصخرة سداده على مدخل الدرج الذي تنزل منه للمقبرة ولكن بجانب الشارع تقول بناء ازفلت على الشارع واصبح طريق اذا اقول لك اخي بيت صديقك قريب منه واذا كان قريب من الشارع هو من الناحية المرتفعه اما المنخفضة حتى اعطيك نقطة تدخل منها باذن الله

حياك الله اخي العزيز
                  الشارع ليس ازفلت ولكن تم ضبطه وترتيبه وتغيرت معالم كثيرة
                  النقطة المنخفضه والتي اجزم انها المدخل هي من الجهة الغربية
                  اما الغرفة التي بناها جاري لا يمكن ابدا العمل من منطقتها الان
                  وفقك الله
                  بسم الله الرحمن الرحيم

اخي ابو الهدى
                    كلامك صحيح
                    اليوم قررت عمل حفر خفيف لازالة التراب عن طرف الصخرة في الجهة الشرقية اي على جانب الطريق
                    بعد ان قمت بازالته وغسلها بالماء اتضح وجود جرن صغير على رأس الصخرة ويقع بين السيالين في المنتصف ولكن بعيد عنهما مسافة 30 سم
                    يمكنك مشاهدة الصورة والجرن الصغير مقاسه خمس سم قطر و3 سم عمق

بسم الله الرحمن الرحيم

ايضا بجانب السيال في الجهة الجنوبية من الصخرة وعلى بعد 20 سم منه وجدت جرن صغير يشبه الجرن في الجهة الشرقية
                      اترككم مع الصورة
                      بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم اغفر لي ولا اخواني

حياك الله اخي العزيز
                        الشارع ليس ازفلت ولكن تم ضبطه وترتيبه وتغيرت معالم كثيرة
                        النقطة المنخفضه والتي اجزم انها المدخل هي من الجهة الغربية
                        اما الغرفة التي بناها جاري لا يمكن ابدا العمل من منطقتها الان
                        وفقك الله

اخي العزيز الكستكشف جارك اخي والله اعلم انه يعرف ماقصة الحجر وصدقني الهدف الصحيح هو الجهة الغربية لها كنت ساقول لك اذهب من الجهة الغربية من الاشارة اربعه او خمس متر ولكن الضاهر والله اعلم سبق اليها لانه في المكان الصحيح والدقيق جدا بالنسبة لي ياغالي مستكشف قابلت هذي الاشارة في علعال الشمال وكانت نفس الاشارة وفي بيتا راس
                        وفي الجنوب ايضا هذي الاشارات لاتخفى علي لانه لي زمن طويل معها وعرفت كيف تفتح وكيف طريقة التحليل لها كله بفضل الله اخي المهم اذا قدرة ان تصلح مع جارك وتحول توصل له يمكن ربك يكتب لك وله الخير وطمني اخي العزيز برعاية الله

حياك الله اخي الحبيب
                          الجهة الغربية هي مزرعتي وفي داخل المزرعة يا صديقي العزيز , اما جاري فهو جديد ولا علاقه له من قريب او بعيد في هذه الامور انا على ثقة تامه في هذا
                          وانا اؤكد لك ان المكان بكر مئة بالمئة ولم تلمسه يد كونه لنا منذ القدم
                          بسم الله الرحمن الرحيم

اهلا بك اخي المستكشف

الان ساقول لك كيف هو القبر ذو المدخل الجانبي بالضبط (عل هذا يفيدك اثناء الحفر )

العمق يكون حوالي المترين تقريبا (حائط مقصوص باتقان )
                            يكون به مدخل مغلق باحكام وقد يكون مقصورا
                            عندما تفتح المدخل تدخل بسرداب حوالي متر ونصف
                            ثم تاتي الى غرفة صغيرة تحوي داخلها تابوت صخري (ران)
                            في اشارتك هذه اما ان يكون هناك قبرين داخل الغرفة
                            او غرفتين كل واحدة بها قبر

بالتوفيق اخي الكريم
                            (التابوت نفسه كمان الو سعر مليح بس اذا بتعرف تطلعوا)
                            ههههههههه

المشاركة الأصلية بواسطة ابو الهدى مشاهدة المشاركة
                              اهلا بك اخي المستكشف

الان ساقول لك كيف هو القبر ذو المدخل الجانبي بالضبط (عل هذا يفيدك اثناء الحفر )

العمق يكون حوالي المترين تقريبا (حائط مقصوص باتقان )
                              يكون به مدخل مغلق باحكام وقد يكون مقصورا
                              عندما تفتح المدخل تدخل بسرداب حوالي متر ونصف
                              ثم تاتي الى غرفة صغيرة تحوي داخلها تابوت صخري (ران)
                              في اشارتك هذه اما ان يكون هناك قبرين داخل الغرفة
                              او غرفتين كل واحدة بها قبر

بالتوفيق اخي الكريم
                              (التابوت نفسه كمان الو سعر مليح بس اذا بتعرف تطلعوا)
                              ههههههههه
                              الله يحيك ابو الهدى
                              والله انك على سلامتك
                              (حائط مقصوص باتقان )
                              نعم اؤكد لك هذا الامر
                              الحائط المقصوص باتقان لاحظته من الجهة الغربية نهاية السيالات بدون شك
                              استطيع ان اخرج كل شيء بأذن الله وغدا سوف يبدأ العمل
                              ان تيسرت الامور سوف اضع صور لكل شيء بأذن الله وهذا وعد وعهد مني
                              اجمل تحية لك اخي العزيز
                              بسم الله الرحمن الرحيم

يعمل...
                              X