إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إلى ماذا ترمز هذه الإشارة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

الحمد لله والسلام عليكم اشارة جميلة ومتقنة وتعود للفترة الرومانية الثانية وهدفها قبر مهم على بعد 12 متر من راس المثلث عليك بتفقد الربوة الاصطناعية والعمل فيها بهدوء لانو احتمال كبير انك تجد فيها اشارة ثانية مطمورة وشكرا
    http://www.qudamaa.com/vb/f134/%D8%A7%D9%84%D9%89-%D8%AC%D9%88%D8%A7%D9%84-%D8%B3%D8%B1%D9%8A%D8%B9-%D9%88%D9%85%D9%86-%D9%87%D9%85-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B4%D8%A7%D9%83%D9%84%D8%AA%D9%87-41345/

أخ جوال هذا ما ظننته . أظن أن الهدف على الربوة الإصطناعية, فهي في إتجاه السهم مباشرة و تبعد 12 مترا تماما.

اللهم اغفر لي ولا اخواني

المشاركة الأصلية بواسطة farouk مشاهدة المشاركة
        أخي أنا من تونس و الجيش التركي مستبعد جدا كما قلت . إليك الإتجاهات
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

في أواخر حكم الحفصيين، استولت إسبانيا على العديد من المدن الساحلية التونسية، لكن العثمانيين استعادوا هذه المدن. حكمت تونس بعد ذلك في ظل الخلافة العثمانية من

قبل حكام يطلق عليهم لقب باي، حيث تمتع هؤلاء البايات بشبه استقلال في إدارة شؤون الإقليم التونسي. وقد بدأ حكم الحكام الحسينيين من البايات في 1705، واستمر

حتى 1957 م.

اخي العزيز استغرب انك لاتعرف شيء عن بلدك وعن الحضارات التي عاشت فيها ياريت اخي الكريم تراجع التاريخ او تسال جدك او عمك او استاذ تاريخ يقول لك هل كانت الدولة العثمانية في بلدكم وحياك الله اخي العزيز

اخوك مشغول في طاة الرحمان
        تراه إذا ما جئتَه متهلِّلاً ... كأنك تُعطيهِ الذي أنتَ سائلــــــــــــــــهُ
        هو البحر من أيِّ النواحي أتيتهُ ... فلجّتهُ المعروفُ والجودُ ساحله

تعوَّدَ بسطَ الكفِّ حتّى لو أنهُ ... ثناها لقبضٍ لم تطعهُ أناملــــــــه

ولو أنَّ ما في كفّهِ غيرُ نفسهِ ... لجادَ بها فليتّقِ الله سائلـــــــــه

المشاركة الأصلية بواسطة مشغول في طاعة الرحمان مشاهدة المشاركة
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

في أواخر حكم الحفصيين، استولت إسبانيا على العديد من المدن الساحلية التونسية، لكن العثمانيين استعادوا هذه المدن. حكمت تونس بعد ذلك في ظل الخلافة العثمانية من

قبل حكام يطلق عليهم لقب باي، حيث تمتع هؤلاء البايات بشبه استقلال في إدارة شؤون الإقليم التونسي. وقد بدأ حكم الحكام الحسينيين من البايات في 1705، واستمر

حتى 1957 م.

اخي العزيز استغرب انك لاتعرف شيء عن بلدك وعن الحضارات التي عاشت فيها ياريت اخي الكريم تراجع التاريخ او تسال جدك او عمك او استاذ تاريخ يقول لك هل كانت الدولة العثمانية في بلدكم وحياك الله اخي العزيز

اخوك مشغول في طاة الرحمان
          ههههههههههههههه أخي مشكلتي في الدراسة كانت في التاريخ و الجغرافيا , أنا لا أهتم كثيرا بالتاريخ, فقد كنت أحب المواد العلمية كالرياضيلت و التقنية .... لا علينا. اخي ما رأيك في الإشارة , هل أفدتني برأيك؟؟

يا اخي فاروق اخونا جوال عطاك الحل نحي البخل ونده قالك الربوة على بعد 12 متر واحفر وحدة وحدة لربما تلقى اشارة اخرى وانشاء الله تلقى الخير لكل يارب و اخي مشغول في طاعة الرحمان صحيح الاتراك حكموا تونس لفترة طويلة بالنسبة لاخي جوال يا رب نلقى إشارة وتلقالي حلها انت يا رب خخخ
            [COLOR=#0000cd][I][B][FONT=traditional arabic][SIZE=5][FONT=Traditional Arabic][SIZE=5]نعم سرى طيف من أهوى فأرقني[/SIZE][/FONT] [FONT=Traditional Arabic][SIZE=5]والحب يعترض اللذات بالألم[/SIZE][/FONT]

[FONT=Traditional Arabic][SIZE=5] يا لائمي في الهوى العذري معذرةً[/SIZE][/FONT] [FONT=Traditional Arabic][SIZE=5]مني إليك ولو أنصفت لم تلُم[/SIZE][/FONT][/SIZE][/FONT][/B][/I][/COLOR]

بالطبع أخي samuray سأعمل على إشارة الأخ جوال , لكن ما أردت معرفته هو ماذا يمكن أن أجد داخل القبر. , إن شاء الله في القريب نحفر.

ههههههه هذا في الغيب علم أخي farouk. فسيدنا موسى عليه السلام وهو كليم الله وسمع صوت الله عز وجل ولم يعرف ما تحت الجدار .فتوكل على الله وحده وإن كتبت لك رزقة فلن تفلت منك
                [SIGPIC][/SIGPIC]

لقد قمت بالحفر في المكان المطلوب أي في إتجاه السهم و بعد 12 مترا, حقرت بعمق 1 متر او أكثر بقليل. لم تجد شيئا. ما العمل؟

الله يهدي أخي مدام أنت تتبع العلوم فلك بها هذه علوم صحيحة وأنت لم تعمل بالتمشى وأقولك شيئ الرزق بيد الله ولكن أن تعةد إلى موضوع الطبقات النموذجية للقبر وكما أفاد الأخ مشغول في طاعة الرحمان فلك بتاريخ بلادك والله يرزقك على كل حال

المشاركة الأصلية بواسطة yebrez مشاهدة المشاركة
                      الله يهدي أخي مدام أنت تتبع العلوم فلك بها هذه علوم صحيحة وأنت لم تعمل بالتمشى وأقولك شيئ الرزق بيد الله ولكن أن تعةد إلى موضوع الطبقات النموذجية للقبر وكما أفاد الأخ مشغول في طاعة الرحمان فلك بتاريخ بلادك والله يرزقك على كل حال
                      أخي أنا جديد في الميدان, بالله عليك أريد شرح بسيط و مساعدتي, الأمر في غاية الأهمية

طيب ممكن توصفلي طبقات التراب وهل ان نوعية التربة سهلة ام قاسية وهل تغير لونها ام لا وشكرا
                        http://www.qudamaa.com/vb/f134/%D8%A7%D9%84%D9%89-%D8%AC%D9%88%D8%A7%D9%84-%D8%B3%D8%B1%D9%8A%D8%B9-%D9%88%D9%85%D9%86-%D9%87%D9%85-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B4%D8%A7%D9%83%D9%84%D8%AA%D9%87-41345/

اخوى اذا تعلم قاعدة هذا المثلث انهى تقول اذا كان المثلث ليس متساوى الاضلع تجمع طول الاضلاع و تقصم على 3 و الاتجاه فى اتجاه رئس المثلث

لا أزيد على ما تفضل بع أخ جوال ويمكن أن تستعمل أعواد الزيتون لكشف الفراغ أو أعتمد الشيش سيخ حديد ذكر وتقوم بدقه ولاحظ هل هناك عوائق في الطبقات التي تحفر فيها وومكن يدلك الشيش على الفراغ أي يقف عند بلاطة القبر بلغة أوضح

إخواني الجبل هو صخري بعض الشيء , و الغريب أنه أثناء الحفر كانت التربة سهلة جدا حوالي 40 صم ثم إعترض طريقنا بعض الصخر الصغير و كان على شكل مستطيلات ثم تربة سهلة من جديد مع القليل من الحجارة الصغيرة. ثم في الأخير تربة صفراء اللون و هناك نال منا التعب و اختفت القمر و كان العمق حوالي متر او أكثر بقليل . فتوقفنا و عدنا. ألا يمكن أن يكون القبر تحت المثلث, لأنه بجوار المثلث الكثير من الحجارة كما في الصور

هذا المثلث امره محير اما ان يكون متحرك وحجره لم يكن واقف او ثمت اشارة اخرى اختفت او لم ترها كما اوصيك بمواصلة الحفر في المكان والتوسعة ختى تصل لعمق مترين وان لم تجد شيء توقف

يعمل...
                                X