إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اكتشاف مدينة أثرية تعود للعصر البرونزي بالأردن

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• اكتشاف مدينة أثرية تعود للعصر البرونزي بالأردن

اكتشف فريق من جامعة روما لابيزا الرومانية يعمل في الأردن مدينة أثرية تعود للعصر البرونزي القديم ( 4 آلاف عام قبل الميلاد) ضمن خربة البتراوى في حي معصوم بالزرقاء (23 كيلو مترا شمال شرق العاصمة الأردنية عمان) .وقال مدير آثار الزرقاء رومل غريب - في تصريح له اليوم الثلاثاء - إن المدينة تبلغ مساحتها 20 دونما، وعثر بها على عدد من المنازل والأدوات واللقى والفخاريات وجرار التخزين القديم والفؤوس النحاسية وقوالب الصب النحاسية والأدوات النحاسية المختلفة.وأشار إلى أن الفريق الروماني يعمل في منطقة البتراوى منذ سبع سنوات بشكل متقطع، مبينا أن الاكتشاف مهم جدا لتأريخ الزرقاء وآثارها المتنوعة.
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وللآخرة خير لك من الأولى ولسوف يعطيك ربك فترضى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخي العزيز المسكشف انت صادق بما قلت انا سكان المنطقة لكن لاتصدق ان لهم سبع سنوات هذا الموضوع له ثلاث سنوات فقط يوم راح ازور المكان بيني وبينه اربع كيلو متر فقط راح اصور لك المكان عشان تصدق اخي العزيز واحلا صور لعيونك ياغالي وراح تكون حدث وفيديو من اخوك مشغول ابشر بعدين اخي العزيز البتراوي تختلف عن حي معصوم البتراوي في الزرقاء الجديدة شارع 26 وحي معصوم بعيد عنها 9 كيلو تقريبا

مشغول في طاعة الرحمان
    تراه إذا ما جئتَه متهلِّلاً ... كأنك تُعطيهِ الذي أنتَ سائلــــــــــــــــهُ
    هو البحر من أيِّ النواحي أتيتهُ ... فلجّتهُ المعروفُ والجودُ ساحله

تعوَّدَ بسطَ الكفِّ حتّى لو أنهُ ... ثناها لقبضٍ لم تطعهُ أناملــــــــه

ولو أنَّ ما في كفّهِ غيرُ نفسهِ ... لجادَ بها فليتّقِ الله سائلـــــــــه

حياك الله اخي العزيز
      انا في انتظار ماتفضلت به لنشاهد ونستمتع سويا
      اما بالنسبة للخبر فانا ناقل له ولست كاتبه
      وفقك الله
      بسم الله الرحمن الرحيم
      وللآخرة خير لك من الأولى ولسوف يعطيك ربك فترضى

يعمل...
      X