إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صور الأقمار الصناعية وآثار الحضارات القديمة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صور الأقمار الصناعية وآثار الحضارات القديمة


    بسم الله الرحمن الرحيم وبة نستعين
    انقل لكم بعض الصور عن طريق الاقمار


    صور الأقمار الصناعية وآثار الحضارات القديمة



    صالبحث عن الكنز - وهو نشاط مثير للغاية، سواء كان ذلك التراث الصيد اتلانتيس، وسفينة نوح، ومكتبة من إيفان إرث سيئ جدا أو غير والدة الجدة. في العقد الماضي ونصف من علماء الآثار - على حد سواء بين المحترفين والهواة و- أداة جديدة للبحث عن آثار الحضارات القديمة - جهاز التحكم عن بعد بيانات الاستشعار عن الأرض التي تم الحصول عليها من القمر الصناعي. هناك العديد من الاكتشافات التي من شأنها أن أبدا بذلت دون مساعدة من مثل هذه الصور. النظر في النتائج الرئيسية السبعة من علماء الآثار، هزت العالم العلمية.
    ---------------------- ----------------------

    أ. نهر وادي في الصحراء

    واحد من أقرب الأمثلة على الاستشعار عن بعد في علم الآثار - اكتشاف العديد من وديان الأنهار تحت طبقة من الرمال في الصحراء. الصور التي اتخذت مع رادار، والسماح للحصول على صور للأجسام تقع تحت مستوى سطح الأرض بشرط أن تكون التربة - جاف، آثار واضحة من تضاريس النهرية، التي شكلت في وجود الماء.
    وقد تحول هذا اكتشاف لا يصدق كل الأفكار المسبقة عن أصل الصحراء، وبعد الكثير من البحث والتنقيب واكتشاف مساكن وأدوات وآثار أخرى من الوجود البشري مكن العلماء من تقديم استنتاج لا لبس فيها. ودمر من قبل ألف سنة قبل بضعة أشخاص من الماشية المفترسة التي أدت إلى الدوس من الغطاء النباتي والعواصف الترابية - طبيعة هذه المنطقة - مزدهرة مرة واحدة. وقعت الأولى في العالم كارثة بيئية.
    بدأ العالم كان بعد هذه القصة ضرب الصحافة، وعلم الآثار الصناعي المزدهر.
    اثنان. ساندي اتلانتيس

    فقدت في المدينة الصحراوية من أوبار في عمان وعثر بعد عملية بحث استمرت أكثر من قرن واحد. على وجه الخصوص، ومحاولات لاكتشاف هذه المدينة، التي تأسست وفقا للأسطورة، حفيد نوح، تعود إلى القرن الخامس عشر، وفي القرن العشرين حملات حاولت أن تجد أوبار في عام 1947، 1930 و 1953. لكن دون جدوى.
    أوبار - "مدينة الأبراج" - نشأت في وسط رمال الصحراء من قبل خمسة آلاف سنة. لأسوارها الحصينة، وكان يختبئ المآذن والبيوت والأسواق. عملت حكماء، والمنجمين، الكيميائيون، وAesculapius. عرفت كل الحضارات في العالم القديم عن أوبار مزدهرة - المدينة الأسطورة، الذي يتاجر الراتنجات العطرية، والتوابل والبخور والمر. نظرا لالنكهات والتوابل أوبار، كان الازدهار الذي تسبب على حد سواء الإعجاب والحسد، وعلى مفترق طرق التجارة التي تمر عبر السعودية. "تقدم فيه ... وفتحوا كنوزهم وقدموا له هدايا: ذهبا ولبانا ومرا." - وهو راتنج العطرية كان واحدا من الهدايا للطفل يسوع في الوقت نفسه، نظرية شيوعا هو أن وسط جمع من البخور في العصور القديمة كان من عمان.
    قيل إن هذه المدينة الجميلة، وبأنه "قطعة من الجنة على الأرض"، ولكن مرة واحدة في الصحراء تمحى من على وجه الكوكب أوبار، والتفاصيل تقول آيات من القرآن الكريم. كما تميزت موقع المدينة على خرائط للعالم بطليموس اليوناني القديم. لكن اختفى أوبار في الهواء.
    وفقط عندما تم التقاط هذه الصورة من منطقة الباحثين والمهتمين، وتوضيح الموقف. امتلأت تماما في المدينة طبقة ال 12 متر من الرمل، ولكن يمكن أن ينظر إلى صورة الطرق التي تتقاطع. عند تقاطع، والمدينة القديمة، وتحيط بها حصن قوي مع الأبراج. عندما تكون في هذا الموقف وقد اكتشفت أعمدة عالية، والشكل المعماري غير معهود في محلة وعمر، ومسألة ما في المدينة تمكنوا من حفر، أخفقت في النهاية بعيدا. الأعمدة، والحرس، وقفت حول مصدر للمياه العذبة. وعلاوة على ذلك، تحت طبقة من الرمل والصحراء، وكان من آثار وديان الأنهار. هذا هو، وهناك كل ما يدعو إلى الاعتقاد بأن جنوب السعودية حيث كانت سابقا التضاريس مع مناخ مختلف جدا، ولكن بين القرنين الأول والرابع، وحدث شيء ما، والمدينة غرقت في رمال. 3. والمعابد ألف من أنكور


    تم اكتشاف المقبل في أراضي كمبوديا. وتبين أن نظام رادار يمكن أن تحصل ليس فقط على الصور للكائنات، وتقع في عمق الرمل، ولكن أيضا تلك التي هي تحت غطاء كثيف من النباتات. على الرادار صور الأقمار الصناعية تم اكتشاف 74 لم تكن معروفة سابقا إلى المعبد وعدة مئات من الهياكل الهيدرولوجية في أنكور، العاصمة القديمة للإمبراطورية الخمير. في هذه الدراسة لمجمع الارض صعب بسبب عدم الاستقرار السياسي في الطرق، والمنطقة الفقيرة والألغام.
    أنكور، والتي ركزت على الكثير من التحف المعمارية لحضارة الخمير، من التاسع إلى الثاني عشر قرنا. سيطر أنحاء جنوب شرق آسيا. ليكونوا على قيد الحياة في المعابد الرئيسية، لأن في ذلك الوقت للإمبراطورية بنيت المباني السكنية والعامة من الخشب، والتي دمرت بسرعة بواسطة المناخ الاستوائي الحار والرطب. مع غالبا ما يتم استخدام بناء المعابد من قبل الحجر الرملي. أبعاد معقدة من أنكور حوالي 24 × 8 كم. إجمالي عدد المعابد أكثر من ألف. أدلى ما نشعر بالقلق دائما من قبل العلماء في المسألة، والناس من أنكور، وكانت هناك حوالي 1 مليون على ترك منازلهم والرحيل؟ كانت كارثة طبيعية أو من صنع الإنسان؟
    وقد بنيت المعابد الأكثر شهرة من أنغكور في الفترة من الثامن حتى القرن الثالث عشر. سيد ورافق عمر الفاروق.، والبناء من خلال إنشاء نظام قوي من قنوات الري وخزانات المياه، وتهدف إلى حل المشكلة مع ري حقول الأرز خلال الأشهر الجافة من السنة. في القرن الثالث عشر. وبدأ تراجع الحضارة، وحتى القرن الخامس عشر. وتم التخلي عن أنكور الناس. حتى قبل 50 عاما، اقترح عالم الآثار الفرنسي برنار فيليب Groslir أن انهيار مجمع ويرجع ذلك إلى حقيقة أن شبكة هيدرولوجية الاصطناعي أصبح من الصعب جدا السيطرة وخرجت من سيطرة الناس. بعض الوقت في وقت لاحق كان هناك افتراض أنه تم تصميم شبكة من القنوات والبرك لنقل البضائع، ولكن صور الأقمار الصناعية أكدت Groslira نظرية - القاعدة الاقتصادية في المنطقة، وهذا المنتج هو الأرز، والتدبير المنزلي غير صحيح أدى إلى استنزاف التربة، وتطوير عمليات التعرية، والمحاصيل قد انخفضت بشكل حاد، وأنكور وكان تخلى عنها سكانها. 4. مايا اطلال خسر



    مايا اطلال - أصيب بعيار ناري في الأشعة تحت الحمراءوتم اكتشاف آخر في غواتيمالا، حيث بمساعدة من صور الأقمار الاصطناعية التي اتخذت في نطاق الأشعة تحت الحمراء، تم العثور على أنقاض الهياكل المايا التي كانت موجودة في أمريكا الوسطى من حوالي 1000 قبل الميلاد. عمر الفاروق.قبل الغزو الاسباني.

    أنقاض مايا - عرض من فوقوقد تم تحديد الموقع المحتمل لأطلال من التغيرات في الغطاء النباتي على أنقاض المباني - والنباتات في هذه المنطقة بدا في الصور التي اتخذت في ضوء الأشعة تحت الحمراء، وهو شاحب، كما هو الحال في العصور القديمة، وتعرض التربة في هذه المناطق لتأثير العوامل البشرية واستنفدت و. ومن المثير للاهتمام، وهو الرجل الذي هو على مقربة من هذه المواقع الاثرية ليست قادرة على كشف آثار لحضارة عريقة، استوعبت الغابات المطيرة المورقة، وعلى وجه الخصوص، وبعض الأماكن التي تم اكتشاف القطع الأثرية، يعكف العلماء على المضي قدما سابقا صعودا وهبوطا.
    بعد تحديد موقع على الأرجح من تحت الانقاض من الصور، ووجد الباحثون ان ما تبقى من الاهرامات وsteles مع الحفاظ على الطابق السفلي.
    خمسة. الاسكتلندي الطرق
    اكتشاف المقبل أدلى بمساعدة من بيانات الاستشعار عن بعد، للوهلة الأولى يبدو السكنية والصغيرة. على أرض الجزيرة الاسكتلندية Islay تم اكتشاف شبكة الطرق في العصور الوسطى. على الأرجح، يتم الجمع بين هذه المسارات الكنيسة، والموانئ والمناجم. ويمكن فتح على المدى البعيد إثراء معلومات عن المملكة من الجزر - الغيلية، النرويجية الدولة التي كانت موجودة في هبريدس والساحل الغربي لاسكتلندا في القرون الوسطى. لعبت المملكة من الجزيرة دورا كبيرا في التنمية الثقافية من العشائر الجبلية في اسكتلندا وجميع الأمة الاسكتلندية.
    6. تحت الماء الساحل
    ويمكن رؤية صور الأقمار الصناعية رادار ليس فقط ما هو تحت الارض، ولكن هذا هو تحت مستوى سطح البحر - على وجه الخصوص، وهو الخط الساحلي القديم. هكذا، منذ بعض الوقت، وقد ساعدت الصور من الفضاء لتوضيح، وهو ما يفسر سرعة انتشار الزراعة في أوروبا في القرن الثامن قبل الميلاد الثامن. عمر الفاروق.
    القصة الدرامية. حوالي الألف الثاني عشر. عمر الفاروق. انتهى العصر الجليدي والجليد الضخمة Laurentidsky الورقة التي غطت أمريكا الشمالية، وبدأ في الذوبان، وتشكيل بحيرة المياه العذبة العملاق. وارتفع منسوب المياه في المحيطات عندما انفجر خزان وأخيرا، وعلى الفور بمقدار 1.5 متر من المياه التي ملأت البحر الأبيض المتوسط، تدفقت عبر البرزخ الفاصل بين البحر الأسود، والسابق في حين بحيرة للمياه العذبة الصغيرة من المحيط. تدفقت الجماهير هائلة من المياه المالحة في حوض البحر الأسود، وجرفت كل شيء في طريقها والفيضانات المستوطنات اليونانية من جميع الجوانب المحيطة بها في البحيرة. واضطر المزارعين الذين عاشوا استقر في جميع أنحاء البحر الأبيض المتوسط ​​والأسود، على الانسحاب من ديارهم ورئيس في القارة، وإيجاد مكان جديد للانخراط في الزراعة والسيطرة على أراضي أوروبا.

    7. لغز من المسارات مباشرة



    بركان أرينال، كوستاريكافقدت في الادغال في بركان أرينال - واحدة من مناطق الجذب في كوستاريكا. لديه شكل مخروطي منتظم تماما تقريبا، ارتفاعها أكبر من 1600 متر، والمنطقة المحيطة بها هي حديقة المحميات. البركان لم تصرف لمدة 300 سنة، ولكن في عام 1968 ضرب زلزال قوي، يرافقه انفجار. في الوقت الحاضر ليلا على المنحدر الشمالي من انبعاثات مرئية من تدفقات الحمم البركانية والصخور.

    مسار مستقيم تماما عند سفح أرينال، أصيب بعيار ناري في الأشعة تحت الحمراءأدت صورة القمر الصناعي من منطقة إلى الاكتشاف المدهش. وتبين أن 2500 سنة مضت عاش على سفوح بركان القبيلة، والتي، الفارين من ثوران، واضطر من وقت لآخر على مغادرة المنطقة. لا يصدق، ولكن في كل مرة توجه المواطنين إلى نفس الطريق، والمشي حرفيا الخطوة خطوة - وغير ذلك من سنة إلى أخرى ومن قرن إلى قرن. معظم الباحثين يعتقدون أنه من بعض الطقوس الدينية، رغم ان البعض يعتقد ان الشعب فراح خوفا من التخبط في الغابة. وعلاوة على ذلك، انتقلوا عبر الغابات فقط إلى ما قبل مباشرة مسارات الدوس،. شرح هذه الحقيقة ليست هناك - طريق متعرج بين الأشجار تبدو أكثر طبيعية.

    علم الآثار على الأريكة

    طبعا، أدلى ليس كل الاكتشافات الأثرية عن طريق استخدام صور الأقمار الصناعية. على وجه الخصوص، منذ بعض الوقت، والاسباني، اكتشف المدينة القديمة، والوقوع في حفرة مستديرة في الرمال. ومع ذلك، والتركيز على زيادة استخدام الاستشعار عن بعد في علم الآثار وينظر بشكل واضح. والسبب هو أن كثيرا من الأحيان واضحة للعيان في الصور التي هي في غاية الصعوبة العثور عليها، ويجري على مقربة من وجوه. وبالإضافة إلى ذلك، لا يمكن للرادار البحث تحت سطح - سواء كان ذلك في التربة الجافة أو الأشجار. من جانب الطريق، وأداة شعبية لعلماء الآثار - والمهنيين، وكذلك الهواة - هو برنامج Google Earth. على سبيل المثال، قصة معروفة من مبرمج الإيطالي الذي اكتشف في ضواحي مدينة بارما، وبيضاوية الشكل صورة الكائن الغريب - كما اتضح فيما بعد، كان هذا المكان مرة واحدة في فيلا رومانية.
    وتقبلوا تحياتي


  • #2
    على مدى مئات من القطع الأثرية وجدت في مصر بمساعدة الأقمار الصناعية.
    و الأقصر. مصر.


    علماء من جامعة ألاباما (الولايات المتحدة) يبحثون عن المقابر والمعابد من الفراعنة المصريين، الذي يروي الحفاظ على الوثائق التاريخية. تشارك هذه الدراسات فريق دولي من الباحثين من العلماء الأميركيين والمصريين. وفي بحثهم أنها تنطوي على الأقمار الصناعية بما في ذلك.
    اليوم هو معروف يمكن أن تتوج عمليات البحث هذه مع نجاح كبير. وأعلن أن الأقمار الصناعية الأمريكية جعل صور عالية الجودة من مناطق مصر، والذي من المفترض قد تكون الآثار التاريخية المكتشفة حتى الآن. الاساس هو منطقة من عواصم مصر القديمة (حديث الأقصر والقاهرة).معالجة للصور توحي على الأقل لم يتم تطبيق 132 موقعا X الأثرية التي ليست معروفة حتى الآن للعلماء والتنقيب.

    تعليق

    يعمل...
    X