إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

منطقة كريات

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

اخي النجاشي موقع الرواق اذا كنت تعرفة وهو الموقع الذي عندك فعلا فابشر في الخير لاني اعرف الرجل الذي يملك الخارطة وبحثت انا وياه كثيرا عنه جنوب الاردن ولكن لم نجده ونقاط الصفر عند الرجال وهو صديق لي عندك فالاردن .
    هل يوجد تلتين متشابهتين في الموقع على مااعتقد انها في جهة الغرب وعدد من القبور في الموقع اضافة لقصر تركي قديم اذا ماخانتني الذاكره كانت مواصفات الموقع هكذا .
    لكن انا متأكد ان هناك موقع اسمة الرواق وخارطته عند رجل اعرفه وهو ليس موقع كريات ابدا ولكن موقع مهم جدا لا يقل اهمية عن موقع كريات وقال لي صديقي انه يوجد اكثر من هدف مفرقه منها ماهو قليل ومنها ماهو كبير جدا
    على العموم سوف اتأكد لك من صديقي من العلامات المطلوبة في الموقع واذا ثبت انه هو موقع الرواق لاتتعب نفسك بحل الاشارات سوف يأتيك الرجل الذي عنده نقاط الصفر ماعليكم الا الحفر واستخراج الاهداف ان كان الله كاتبها لكم .

السلام عليكم و رحمة الله
      اخي الكريم اتمنى من الاخوة في الادارة التدخل في الموضوع حتى نتمكن من الوصول للحل ان شاء الله لان هناك امور كثيرة لم اذكرها حرصا على المكان ( و اعتذر عن ذلك) و لكن باذن الله الموضوع لا يحتاج الا رحمه رب العالمين.
      ومن جهتي اكرر انا على استعداد تام لاي شي يطلب مني بهذا الخصوص.
      طبعا اسم الرواق لان شكل الجبال عندما تنظر لها تشكل هلالين على شكل رواق بيوت الشعر

المشاركة الأصلية بواسطة النجاشي مشاهدة المشاركة
        السلام عليكم و رحمة الله
        اخي الكريم اتمنى من الاخوة في الادارة التدخل في الموضوع حتى نتمكن من الوصول للحل ان شاء الله لان هناك امور كثيرة لم اذكرها حرصا على المكان ( و اعتذر عن ذلك) و لكن باذن الله الموضوع لا يحتاج الا رحمه رب العالمين.
        طبعا اسم الرواق لان شكل الجبال عندما تنظر لها تشكل هلالين على شكل رواق بيوت الشعر
        تفضل اخي الكريم

اعرض المساعدة التي تريدها للادارة هنا في قسم الشكاوي

<منتدى الشكاوى و الاقتراحات>

وان شاء الله لن يقصر معكم احد من الاخوة هناك في كيفية التوجيه الصحيح

تعريف بأسماء مشايخ هيئة كبار العلماء بالسعودية وطرق التواصل معهم

قَالَ الشَيْخْ الأَلَبْانِيِ رَحِمَهُ الله:
        "طَالِبُ الَحَقِ يَكْفيِهِ دَلِيلْ، وَ صَاحِبُ الَهوَى لا يَكْفِيهِ ألَفَ دَلِيلْ ،الجَاهِلً يُعَلّْمْ وَ صَاحِبُ الهَوَى لَيْسَ لنَا عَلَيهِ سَبِيلْ"
        وقال :التحدث والتخاطب مع الجن بدعة عصرية

اخي العزيز انشاالله ما راح ابخل عليك بالمعلومات التي عندي والله يرزقك انت والاخوان بالمنتدى اعطيك وصف كامل للمنطقة مع اني اشك ان تكون منطقة الكريات لان المنطقة ذكرها التركي بالاردن اما اذا كنت متاكد انها كريات فيوجد وصف لا تتشابه به منطقتين سوف اعطيه لك حتى نتاكد انا وانت والله يرؤزقك

المشاركة الأصلية بواسطة اللصاصمه مشاهدة المشاركة
            اخي العزيز انشاالله ما راح ابخل عليك بالمعلومات التي عندي والله يرزقك انت والاخوان بالمنتدى اعطيك وصف كامل للمنطقة مع اني اشك ان تكون منطقة الكريات لان المنطقة ذكرها التركي بالاردن اما اذا كنت متاكد انها كريات فيوجد وصف لا تتشابه به منطقتين سوف اعطيه لك حتى نتاكد انا وانت والله يرؤزقك
            مرحبا اخوي كلامك عين العقل وانا جاهز لما تسال عنه .
            مع العلم ان القبور التي سألت عنها موجوده في الشمال الغربي على تله متوسطة الحجم

السلام عليكم و رحمة الله
              انا جاهز لما ترغب واذا كان نفس الموقع سوف اصلك بصاحب الخارطة وسوف يتم الترتيب لذلك

على الرحب و السعه بوجود الاخوة المشرفين على الموقع

اخي العزيز مخاوي الذهب اذا كان هو المكان نعم القبور 7 في الجهة الشمالية الغربية من التلة الوسطى في احد القبور 7 صناديق الله يرزقك احفر القبور والوصف للمنطقة كما يلي نقطة مراقبة غرفة واحده في الجهة الغربية من المراقبة وادي ولها درج معمول في الصخر صعودا للمراقبة من الجهة الشرقية الجنوبية طريق عرباية يمر بالقرب من المراقبة 3تلال في الجهة الجنوبية الشرقية ليست بكبيرة في الجهة الجنوبية من المراقبة بركة ماء تركية مطوية بالحجارة يمكن تكون مهدمة لكن اثرها باقي وهنالك علامة ساذكرها انشاالله بعد نبش القبور والله يرزقك ويرزق المسلمين بالشهر الفضيل

مرحبا اخي اللصاصمة تصدق وقت ماكتبت انت الرد كنت انا في الموقع والان راجع من هناك
                    وجدت الحوض المذكور في المنطقة الجنوبية عن التل ولكن لايمكن منه مشاهدة برج المراقبة على الرغم من ان المسافة قريبة وهو عباره عن رصف حجاره في نهاية مسيل ولم يتبقى منها الكثير يبعد 200 او 300 متر عن التل الاوسط
                    والقبور موجوده ولكن مبعثره عنها الحجاره حتى تشابكت واصبحت لااستطيع ان اميز ان كانت ثلاث قبور او سبع قبور بصراحه ولكنها في الشمال الغربي على مسافة من 300 الى 500 متر عن التل الاوسط يقع منها جنوب بغرب حجر كبيره كأنها طائر
                    التلال الثلاث تطل على مستنقع من المياه طبيعي يمتلىء في الشتاء يوجد بير تركي قديم شمال شرق التلال يوجد قبور جنوب شرق التلال كذلك ويوجد ساس طويل جنوب القبور الجنوبيه ويوجد عندها هلال رصف ورجم مقابله وكذلك في الجهه الشماليه الغربيه في تله خلف التله التي فيها القبور يوجد رجم وهلال رصف وساس غرفه مستطيلة
                    وكذلك يوجد حجار كبيره الوسطى على شكل سهم في الجهه الشرقيه من التل ومعمولات كفخ اذا حركت وحده سقط عليك الباقي ويوجد في التل من الجهه الجنوبيه حجر واقعه في بدايه النزول سمكها نصف متر وعرضها وطولها ربما متر في متر وكذلك نفس الحجر في وسط التل من الجهه الغربية وكذلك نفس الحجر في الاسفل من الجهه الغربية
                    هذا كل مااتذكره عن الموقع اذا الخارطه عندك تاكد اذا هو صح تمام راح ابدا في الشغل لكن الله يجزاك خير خلي القبور اخر شي لانها مبعثره ولا اعرف منين ابداء اذا فيه هدف واضح نقطة ثابته حتى لو هي اقل من هدف القبور خلينا نبدا فيها رفع معنويه على الاقل .
                    على فكره في تله شمال غرب التل الوسط يوجد فيها ثلاث قبور واحد فيهم مميز ونصايبه كبيره والله شكيت فيه نفس الوصف بس موسبع قبور هذا الاختلاف الوحيد فيه شرايك انت متأكد انهم سبعه القبور ؟

اخوي اللة يرزقك ويسر امرك لكن ليست نفس المنطقة وعلى كل الاحوال اتطلع للتعاون معك انشاالله اذا زرت الاردن حياك الله عند اهلك بني حميدة بالكرك وانشاالله ماراح ابخل عليك وراح اعطيك كل شي يتعلق بمنطقة كريات حتى نقاط الصفر وتثبت المنطقة التي اعتذر عن ذكرها على الموقع

بالمناسبة اخي مخاوي بعرف نقطة صفر بالسعودية على الحدود اذا التقينا راح اعطيك اياها ولكنها صعبة جدا لكن اذا الك واسطة بالحدود سهلة باذن الله

اخوي اللة يرزقك ويسر امرك لكن ليست نفس المنطقة وعلى كل الاحوال اتطلع للتعاون معك انشاالله اذا زرت الاردن حياك الله عند اهلك بني حميدة بالكرك وانشاالله ماراح ابخل عليك وراح اعطيك كل شي يتعلق بمنطقة كريات حتى نقاط الصفر وتثبت المنطقة التي اعتذر عن ذكرها على الموقع
                          ونعم والله والف نعم
                          وانت شوف الطريقة المناسبة لتواصل عن طريق ادارة المنتدى مايقصرون فمعرفتك انت واللي شرواك شرف لي غض النظر عن الامور الثانيه اللي هي في علم الغيب

انا الى الان متأكد انه نفس الموقع لان الغرفة موجوده وفعلا طريق العربات من جهت جنوب شرق ولكن الدرج ماادري لاني لم اقترب منها ممنوع ولكن طريق العربات باين من مسافة والتلال الثلاثة موجوده جنوب شرق والبركة . والله اعلم

بالمناسبة اخي مخاوي بعرف نقطة صفر بالسعودية على الحدود اذا التقينا راح اعطيك اياها ولكنها صعبة جدا لكن اذا الك واسطة بالحدود سهلة باذن الله
                            الله يعطيك العافيه والله بالنسبة اذا هو داخل منطقة الحد مااحد يقدر يحفره حتى لو هو واقف عنده صعب جدا لا انا ولا غيري وفيه وصفات كثيرة في منطقة الحدود الكل عارفها ولا احد يقدر يحفرها حتى اللي عملهم عندها مايقدرون يخافون من بعض

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته.
                              اقدم تحياتي الى هذا الموقع الرائع و العاملين علية و الى جميع الاخوة .
                              موضوعي حول منطقة استدللت عليها عن طريق تركي عمرة حوالي 85سنة ولي خمس سنوات اعمل بها ولكن مشيئة الله لم تحن بعد او لا يوجد لي نصيب بها و الحمدلله.
                              عرفت اسم المنطقة من التركي ( كريات) و هو معسكر تركي ضخم يسمى ايضا ( سنجاب 5) تعرض لقصف شديد من قبل الانجليز نظرا لكثرة القذائف الفاسدة الموجودة.
                              الموقع عبارة عن غرفتين و صالون ولا يوجد غير الاساسات و لون الحجر احمر وموجودة على تلة ومن الجهة الشمالية الغربية وادي عميق ومن الجهة الشمالية الشرقية وادي سحيق و من الغربية الجنوبية وادي و المدخل فقط من الشرق و يحدة تلال الا من الجهة الشرقية مفتوح ويوجد على بعد 800 تلة صفراء منقولة.
                              عندما حفرت في زاوية الغرفة من الجهة الغربية الجنوبية على عمق متر تقريبا و جدت ماسورة مدفع طولها متر تقريبا و هي مهترئة .وعلى بعد 150 متر يوجد مسجد تركي قديم للشرق.
                              الموقع وجدت به كلمة (لله) مدفونة و تحتها خط طولة 7سم ونهايتة ×. كما وجدت جرن مثلث يبعد 150متر عن كلمة لله كما يوجد بالمنطقة 3مفاتيح و خرامة طولها متر وحجر مدفون علية كلمة مال و عشر بصمات و يوجد ايضا حرف ن مقلوب فوقها عكاز كما يوجد ايضا الها المربوطة و يوجد عند الغرفتين من الغرب قبر و همي و من الشرق ايضا قبر وهمي كما وجدت 3 اسطر بالكتابة العثمانية حيث ترجمها صديق لي ( اللهم اعمر حكمهم برسولنا محمد آمين ) وهنالك الكثير من الاشارات .
                              يتواجد بالمنطقة حوالي 10 اشارات استخرجتها من باطن الارض و هنالك حوالي 100 اشارة ظاهرة .
                              لا اعرف من اين ابدأ .
                              وانا على استعداد لتزويدكم بأي صورة تطلبونها او اي معلومه.
                              المثلث الذي استخرجتة كان مدفون على عمق 40سم و رأسة متجة للاعلى و متجهة للشمال وطول اضلاعة 10/11/12 وبالاعلى ثقب و عمق الجرن المثلث 2.5سم و يوجد بصمة علية .
                              و يوجد ايضا قبر حفر قبل حوالي 30 سنة و عندما سألت عنة قال لي الذي حفرة وجد بة بغل مقطوع الرأس.
                              يوجد ايضا 3 اوتاد تركية ادها مثقوب اث طلقة.و يوجد حوالي 4 احرف T و × + و اسهم . و يوجد فرن تركي و مشيدة طولها 6*5متر .
                              راجيا من الله اولا و منكم افادتي و ماذا تطلبون من معلومات جزاكم الله خير .
                              اخي النجاشي سألت الرجل الذي لدية خارطة موقع الرواق اذا كان هو نفس الموقع قصر مهدوم كان بابه شرق تحيطه وديان كما ذكرت انت ولكن يوجد 13 قبر شرقي القصر ويوجد بئر مفتوح جنوب القصر حوالي 800 متر ويوجد جهة الجنوب الغربي تلتان متشابهتان ويوجد حجر مدفون عليه كلمة الله وحجر عليه كلمة مال وانت ذكرت ذلك ايضا ويوجد شرقي القصر طريق عربات قد يكون غير واضح اذا كان المطلوب موجود فهو موقع الرواق والاهداف موجوده

اخي الكريم البئر موجود و هو مفتوح اما القبور فلم اعدها و الحجر الذي علية كلمة الله موجودة هي و حجر علية كلمة مال .
                                اما طريق العربات فيوجد جنوب غرب القصر و كذلك شمال القصر اما من الجهة الشرقية فيوجد طريق صغيرة

يعمل...
                                X