إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

للاخوة من تونس و للاخ جوال السريع

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

بسم الله الرحمان الرحيم اخي جوال اخي صباحو اخواني اعضاء هذا المنتدى القيم يشهد علي الله انني لا اسمح لنفسي ان يصدر مني عمل مشين مع اخواني واعزاءي هنا ولكن هي الغيرة على لغة القران اللتي دفعتني للطلب الاخوان على ان يكتبوا بالعربية حتى نتمكن نحن كمبتدءين في هذا المنتدى القيم من متابعة المواضيع ولكن ومع الاسف كان رد اخي قاسيا بعض الشيئ مما جعلني ارد عليه وباسلوب حضاري ولكن اخي لن نسمح باذن الله بنعتنا بالصبيان وليكن فالله غفور رحيم استسمح من جميع الاخوان ولو ان ما قلت كانت كلمة حق

اخي العوسج سوف اوضح شي في ما يخص ما قالت عن غيرتك علي اللغة القرانذ

ان تبحث علي اصل لغة اهل تونس سوف تنبهر لان اكثر مفردات اللغة عربية و هناك بعظ الدرجة
      هذا في لغة اهل تونس ام في ما يخصني احب ان اقول لك اني افتخر بالعربية و لا اتحدث الا بيها علي النت و في الواقع

لانها لغة الحبيب و لغة القران و لغة اهل الجنة جعلنا الله منها ان شاء الله
      لذلك غضبت و احب اوضح "حاجه" (كلمة تونسية لكن اصلها عربي علي فكرة) لو كان اسلوبك في الكلام بغير الذي قالت كانت سوف استمع لنصحك لكن كان اسلوبك هجومي فكان موقفي دفاعي لذلك لا تلمني و راجع نفسك في طريقة كلامك و نصحك

و اريد ان اشكرك علي نصحك و عليك اخي ان تغير م ناسلوبك في النصح سوف تكون مفيد اكثر لان قلبك صدق

و بنسب للمعلومات خلاص اصبحت عندي مشكور و سلامي لاحبابي بالمغرب اني والله يا اهل المغرب احبك انتم و اهل الجزائر و ليبيا في الله و كل المسلمين

للتوضيح للاخ جوال ليس من حقك رامي الناس بكلام جارح و اطالبك بالإعتذار فانت لا تعلم عنا شي و كانت انا و الاخ في حوار و لم ننقص من قدر بعضنا او من قدر هذا المتدي الغالي

السلام عليكم

اخي الملك الاحمر هل ممكن ان تمدني بالمعلومات بارك الله فيك فمنطقتي مجاورة لمنطقتكم و انا في امس الحاجة لها
          و جزاك الله كل خير

حتى منوبة فيها برشة حاجات أما الاكثرية متهومة حتى كان فما غمارة راهي تنحات ولا دفنت وعندنا برشة دوامس من قبة نحاس تخرج لباردو وبلايس اخرين واللي يعرفها لبلاصة يمشي يشوف منتزه زروق ،ولاد منوبة يعرفوا إلي طرابلسية سكرو لبتوار وخرجوا منو كليس هذا إلي تحكى ..
            منوبة اسمها إسم روماني تدل على سوق الخير وكان لبيات يفضلواها على رياضها وخضارها وعندنا برشة قصورات متاع لبيات وبجنبنا فما صنهاجة معروفة عن الدولة الصنهاجية ...

بارك الله فيك اخي الوحش
              هل من معلومة عن السيجومي و الزهروني بارك الله فيك

خويا مديون منوبة و الزهروني قراب لبعضهم تنجم تقول حومة وحدة معناتها فرد تاريخ والله أعلم ...

ربي يجازيك كل خير

الأصل البونيقي لكلمة منوبة هي تركيب مزجي لـ"منّة" و معناها الخير و "وبة" و معناها السوق اصل التسمية ولاية مَنُّوبَة و ليس روماني كما قال الاخ مشكور علي التعريف لكن فيه خطا ان مدينة منوبة اقدم من عهد الرومان انفسهم و هي من اقدم المدن في تونس حيث يقال ان اللذين عاشو في تونس كانو في حدود مدينة منوبة و بعد انتقلة العاصمة الي قرطاج بعد قدوم الفنيقين ثم انتقلت العاصمة من قرطاج الي أوتيكا في العهد الروماني

يعني منوبة اقدم الوجود الروماني في تونس و كل منطقة من فوشانة الي باردو و منوبة هي منطقة كان فيها توجد و نشاط سكاني قديم متفوت و متروح بين الحضارت

الملك الاحمر

شكراً على المعلومة

لا شكر علي واجب اخي هذا واجب المسلم علي المسلم و الذي يعرف علم او معلومات و لا ينطق بيها ياتي بيه الله يوم القيامة بلجام من نار

علي ان تفيدك اخي في علملك و رزقك الله و في القريب ان شاء الله سوف نعرض معلومات اكثر و اكبر ان شاء الله

و انا في انتظار المعلومات اخي الملك

اخي مديون فك الله عنك كل كرب اعلم ان الرزق في يد الله قد تعملع لي رزق و يكون امامك لكن لا تراه

لذلك اعلم ان لو عندك من العلم الكثير ولكن لم يكتب الله لك في كتب مبين ان يكون لك الامر لن تصل الي شي لذلك

اترك الامر علي الله و اعمل علي ان يراء الله عملك و يزكيه اخي قالي اي معلومات تريد و سوف تكون عندك لكن شوي صبر علي

لان مغدر تونس و لن اعود الا بعد 15 يوم و لكن سوف احول ان اعطيك تلك المعلومات بإذان الله

وفق الله الجميع إلى كل خير
                              [COLOR=#808080]قال الله تعالى: (وَمَا أُوتِيتُمْ مِنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا) [الإسراء: 85][/COLOR]

بالتروي تحل العقد وزادنا الله علما ونورا
                                ورزقنا الله واياكم الفردوس الاعلى وصلى اللهم على سيدنا محمد

جيل جديد يقتاد بالسلف
                                جيل الامة
                                سبحان الله وبحمده سبحان الله العضيم
                                اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد
                                وعلى اله وصحبه اجمعين

islamweb.net

يعمل...
                                X