إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أصنع ذهب خام بنفسك

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

انا لا ارى مانعا من البحث والتجربة ودعم الافكار ومحاولة نقاشها علميا من دون تجريح ولا تنفير ولا سخرية وهنا لا اعني بذالك احدا ولاكن للتشجيع فما تقدم الغرب الا بهذا ولن نتقدم الا اذا تعاوننا واتحدنا نقوم بعضنا البعض وننصح بعضنا البعض ونفيد ونستفيد
    اما كلام الاخ السبع فقد كان من منطلق خوفه على الاعضاء وخطورة التجربة والله اعلم ولاكن يا اخوة اللي عمده معلومات يمكن يفيد الاخ في نطاق علمي والحجة بالحجة وما خاب من استشار

اللهم وحد صفوفنا وقلوبنا وارجو المعذرة ان اطلت

جيل جديد يقتاد بالسلف
    جيل الامة
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العضيم
    اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد
    وعلى اله وصحبه اجمعين

islamweb.net

اخي عصام الدين حياك الله
      انا تكلمت من منطلق علمي بحت ناهيك عن خوفي على الاخوة الاعضاء وارجو ان تتفضل وباقي الاخوة بقراءة هدا المقال المقتبس

التسمم بالزئبق المعدني ومركباته اللاعضوية

قد يحدث التسمم بالزئبق بشكل حاد أو مزمن . وقد تدخل المادة عن طريق الجهاز
      الهضمي أو التنفسي او نتيجة تعرض الجلد. يبلغ العمرالنصفي للزئبق 40 – 60
      يوما" ويفرغ عن طريق الكلية بشكل رئيسي.

الزئبق عنصر ينجذب بشراهة ويرتبط بمجموعة السلفهيدريل في البروتينات
      والإنزيمات وذلك يؤثر على وظائف الخلايا والأعضاء وبالتالي يؤثر على عمل
      أجهزة الجسم.

المخاطر الصحية :

إن استنشاق أبخرة الزئبق يسبب رعشة في اللسان والشفتين والأصابع تبدأ بالخجل
      وعدم المقدرة على العمل مع قلة النوم وكما يظهر في الفم طعم معدني لاذع
      وتتأثر اللثة ويصير لونها رمادياً وتتساقط الأسنان .

إن مادة الزئبق الفلزية تسبب الحساسية – الاكزما والتهيج للجلد وتحدث للعمال
      في عمليات تنظيف الأصباغ والتي تعقبها أعراض رئوية تخص الجهاز التنفسي
      والأعراض المعوية والأعراض العضلية كالآلام ويسبب أيضا العجز للكبد والكليتين
      نتيجة زيادة البروتين في الدم ويسبب تأثيرات مبكرة لحالات التسمم في الجهاز
      العصبي .

ان الزئبق مادة تراكمية التأثير تترسب في الكبد والكلى مسببة عجزهما وكذلك
      عجز القلب وشلل الجهاز العصبي وتسبب أيضا العمى والشلل حتى الموت.

ميكانيكية التسمم بالزئبق:-

ان أبخرة الزئبق بعد استنشاقها تنتشر بسرعة فائقة خلال الاغشيه وتحدث أكسدة
      لبعض مركبات الزئبق في الدم فيتحد الزئبق المتكون من عملية الأكسدة مع
      البروتين والبلازما أو مع هيمكلوبين كريات الدم الحمراء وقبل عملية الأكسدة
      يكون حاويا" على عنصر الزئبق والذي انتقل إليه خلال الأغشية فيعطي تركيز عالي
      بالدماغ اكثر من التركيز الذي يحدث لو كان كل الزئبق موجود كأيون الزئبق
      ويخزن الزئبق في الدماغ وإفرازه من الدماغ بطيء جدا".

التأثيرات السمية للزئبق

1- التسمم الحاد:

ويحدث نتيجة التعرض لجرعة عالية مرة واحدة أو عدة مرات خلال 24 ساعة .وتظهر
      تأثيراتها السريرية حسب طريقة الدخول:

× التأثير على الجهاز التنفسي : نتيجة لاستنشاق بخار الزئبق أثناء الحوادث في
      المناطق رديئة التهوية نتيجة إهمال عند التعامل معه .السعال ،ضيق النفس ،
      الضعف الغثيان ،التقيؤ الإسهال ، المذاق المعدني في الفم. وقد يسبب التهاب
      رئوي والتهاب قصبات منخر و وذمة رئوية.

× التأثير على القناة الهضمية: نتيجة لتناول أملاح الزئبق بشكل عفوي أثناء
      الحوادث او بشكل متعمد كما في حالات الانتحار . وتظهر الأعراض بشكل غثيان ،
      تقيؤ ، إسهال ، تقيؤ دموي وتغوط دموي قد يؤدي الى الجفاف والصدمة والقصور
      الكلوي . اما عنصر الزئبق الموجود في المحارير فهو ضعيف الامتصاص بعد تناوله
      .

× عدم كفاءة عمل الكليتين نتيجة التسمم الحاد بمركبات الزئبق الذائبة.

× التهاب الجلد: أما بشكل اكزما بسبب التماس المباشر مع الزئبق المعدني ،أو
      بشكل تخرش الجلد نتيجة التماس المباشر مع املاح الزئبق.

2- التسمم الأقل حدة:

يحدث نتيجة استنشاق بخار الزئبق خاصة عند العاملين في مجال تنظيف المداخن
      والافران في مصانع معاملة الزئبق الخام. وتظهر الأعراض التالية:

× السعال وتخرش القصبات الهوائية

× الاعراض المعوية كالتقيؤ والأسهال

× آلام اللثة وتقرح الغشاء المبطن للفم

× تأثر عمل الكليتين من خلال زيادة إفراز بعض المواد في الإدرار مثل البروتين
      ، الألبومين ، الأنزيمات . ويمكن كشفها مبكرا".

3- التسمم المزمن:

وتحدث نتيجة التعرض المستمر الى تراكيز قليلة وبصورة تدريجية الى أن يصل الى
      الحد الذي يمكنها من الثبوت قبل أن تكتشف . لهذا فمن الصعوبة كشفه في وقت
      مبكر . في حالة التسمم المزمن يظهر التأثير بصورة رئيسية على الجهاز الهضمي
      والجهاز العصبي، بالإضافة الى اعراض اخرى أقل شدة . ويعتمد ظهور الأعراض على
      مستوى الامتصاص و أسباب أخرى.

الأعراض التحذيرية المبكرة:

الاضطرابات الهضمية ، ارتعاش الجسم المتقطع في عضلات معينة ، فقدان الشهية .
      وتختلف شدة الأعراض العصبية باختلاف العمل الفكري للمصاب ومستواه الثقافي.
      أن الأعراض العصبية والكلوية عادة لا تظهر حتى يصبح مستوى الزئبـــــــق في
      الإدرار اكثر من 50 ماكرو غرام / لتر . عند التعرض الى جرعات عالية أكثر من
      الحدود المسموح بها تظهر الأعراض التالية:ـ

× الأعراض العصبية وتشمل حدوث تشنجات مفاجئة بين الحين والأخر وتزداد عند
      الانفعالات العصبية ، الرعشة التي تشمل كل العضلات الإرادية وتصبح مستمرة.

× أعراض الجهاز الهضمي مثل التهاب بطانة الفم واللثة ، ظهور خط ازرق فوق
      اللثة ، وقد يؤدي الى تساقط الأسنان ، التهاب المعدة والأسهال وفقدان الشهية.

× الأعراض الجلدية.

× فقر الدم الخفيف وزيادة انتاج كريات الدم الحمراء والبيضاء نتيجة تحسس
      النخاع
      × زيادة انتاج الأنزيمات المحللة في البلازما.

كل ذلك يؤدي الى تدهور الحالة الصحية والنحول العام وفقدان الوزن . وحالما
      يصل المريض الى هذه الحالة فأن ايقاف التعرض الى مصدرالتلوث سوف لن يؤدي الى
      الشفاء التام واسترجاع الحالة الصحية .
      ليس كل ما يلمع ذهبا

لا تصدق كل ماتسمع ولا نصف ما ترى

ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا
      وياتيك بالاخبار من لم تزود

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

بارك الله فيك اخي السبع وحياك الله وهذه معلومات مفيدة وجيدة ولكن اخي ان كان هناك معامل للتعامل مع هته المواد الجد خطيرة فذالك يعني وجود طرق للحماية منها ومن سمومها والله اعلم فالسؤال الان يوجه للاخ طالب الخير هل باستطاعتك اخي تبيين كيفية الحماية منها بطريقة فعالة وما هو مصدرك
        العلم بحر واسع مليئ بشتى انواع المعرفة ولا ضير من المحاولة فما ذاق طعم السمك من لم يصنع قاربا

جيل جديد يقتاد بالسلف
        جيل الامة
        وعلى اله وصحبه اجمعين

islamweb.net

اكيد اخاطب صاحب الموضوع

منذ قرون والعلماء يريدون صنع الذهب و بدون جدوى
          والسبب معروف هو ان الذهب عنصر احدي من عناصر الكون
          والحالة الوحيدة لصنعه هو تغيير مادة مشابها للذهب بتبدل عدد البروتنات
          وذلك عن طريق تسريع الذرات او ما شابه ويتطلب اجهزة في غاية التعقيد
          والتكلفة باهظة جدا

اخ عصام الدين ان تجد اخ لك يقوم بتجارب خطرة جدا على نفسه ومن حوله
            كما بينه اخ السبع
            على امر بديهي ومن باب المستحيل والمستحيل والمستحيل صنع الذهب,,و اعي ما قلت,,
            بمعنى اخر تجارب ضارة لا تغني من شئ

وجب علينا تحذيره وتنبيهه و تنفيره بكل السبل

صدقا لم ادخل المنتدى منذ مدة
            لكن عندما قرات ما كتبه اخي طالب الخير انتابني هلع وخوف
            لولا تدخل الاخ السبع الذي اراح حيرتي

واعيد واكرر رجاء دعك من تلك التجارب اخي طالب الخير

بارك الله فيك اخي عبد الواهب والله لقد خفت ان تعارض ما قلته ووضعت يدي على قلبي هههههههههههههههههههههه
              قلت علما واضحا ومشاركتك رقم 19 وضعت النقاط على الحروف بكل شفافيه ووضوح بارك الله فيك
              ليس كل ما يلمع ذهبا

أشكر كل من ساهم معى فى هذا الموضوع واشكر من رد علي المشاركه با النصيحه أو با الأنتقاد او أنى من القرون الوسطى أو العصر الحجرى
                ولكن أود أن أعقب على اعتزار أستاذى السبع واقول له عزرك مقبول يا اخى ولوقلت لك أن أعتزارك قد اخجلنى اكثر من نقدك لى ولمشاركتى فأنت أكبر منى سنناً وعلما فعزراً منى أنا لك أخى السبع .
                ولكن هناك أشياء تدفعك يا أخى ان تجربها ورغم أن كل شيئ حولك قد يويحى أن الوصول إليها مستحيل ولكن قد تأتى على أهون الأسباب
                وبعدين أنا لم أخترع هذه التجربه بل فقط قمت بتجربتها وزى ما قلت أخبرنى بها صديق
                وأن هناك أشياء اجربها رغم شعورى أنها مستحيله بس أقول يمكن
                زى ما قبل كده انا جربت بعض تجارب تركيب عطور وأشياء خاصه با التحطنيط وهذه كانت موجوده على لوحه فى المعبد المجاور لنا تركيبه العطور أعطتنى رائحه كريهه وتجربته التحطنيط سكبت السائل على الأرنب فصار مثل قطعه الخشب .
                وجربت اسياخ النحاس وكنت أبحث بها عن الدفائن وكان كل أل يشوفنى يقول عليه العوض محمد عقله فوت وأل يقول إه الأهبل ده وإه إل بيعملوا وياحلوتى وأنا ماشى مثل الأنسان الألى با الأسياخ
                وهناك تجربه واحد قلى هناك نبته تنبت فقط فى نهر النيل فى مصر لو وضعتها على الرصاص المنصهر فى حاله الغليان صار ذهب ومكثت شهور وايام وأنا أبحث عن هذه النبته ولم أجدها
                وأنا عن نفسى لو شفت تجربه وأقدر أعملها وكانت مواد التركيبه الخاصه بها متوافره وعلى قدر إمكانيتى الماديه هعملها حتى لو كانت التجربه تصنيع رؤوس نووى برضوه هعملها . وشكراً على كل من نصحنى وربنا يرزقكم من فضله و اسئلكم الدعاء لى بظهر الغيب

بارك الله فالاخوة وجعلكم اخوة في الدنيا والاخرة في جناة عدن نحن واياكم اخي عبد الواهب بارك الله فيك وفي ردك المحترم وقد كان كل كلامي يدور حول الحجة بالحجة فان اقتنع الاخ فبالعلم وكما اوردتم في تحليلاتكم المميزة وجازاكم الله كل خير

جيل جديد يقتاد بالسلف
                  جيل الامة
                  وعلى اله وصحبه اجمعين

islamweb.net

اخي الحبيب محمد طالب الخير
                    والله لقد اخجلني ردك علي فانت تملك حسا رقيقا وصادقا وصدقني يا اخي لم اعارضك لشخصك الكريم انما فقط لهذه التجربه المميته
                    انصحك اخي الحبيب ان تقرأ في المنتدى عن اي مادة ممكن ان تخلطها مع مواد اخرى فخلط العطور وتركيبها غير خلط المواد الكيماويه وخاصة الزئبق
                    الزئبق انساه نهائيا ولا تتعامل معه حتى لو سيجلب لك قناطير الذهب
                    المواد االكيماويه يا اخي الحبيب لا تستهتر بها فلو دققت النظر مثلا على ملح الطعام ستجد انه يتكون من مادتين سامتين هما كلوريد والصوديوم لكن مزجهما اعطانا ماده اساسيه للطبخ لكن مش كل المواد لو خلطناها بتعطينا ماده مفيده فربما تعطينا ماده تجيب اخرتنا ههههههههههههههه
                    احذر يا صديقي ولا تقم بخلط اي مواد كيماويه قبل استشارة المختصين ومطالعة النت
                    شكرا وربنا يوفقك
                    ليس كل ما يلمع ذهبا

اخواني السلام عليكم . قال علي كرم الله وجهه العالم يناقش الرائ و الجاهل يجادل الحقيقة اخي طالب الخير انا قد تدخلت سابقا ووضحت الامر باعتباري حامل دكتوراء كيمياء و قد تدخل الاخ عبد الوهاب من منطلق علمي اقول لك انك تحصلت من تجربتك على مزيج متجانس و ليس الذهب و لتتاكد ابحث عن كتلته الحجمية masse volumique فان كان يساوي g/mL 19.3 فانه ذهب و هذا مستحيل و السلام

يقول الامام علي كرمه الله وجهه
                      إن جلست لعالم فأنصت و إن جلست لجاهل فأنصت
                      إن الانصات للعالم زيادة في العلم و الانصات للجاهل زيادة في الحلم

​إعـــــــلان:إعـــلان

اشكرك اخي طه على التعقيب العلمي
                        بارك الله فيك
                        ليس كل ما يلمع ذهبا

بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله
                          شكراً ليك يا دكتور طه على هذه النصائح
                          بس يا أخى من قال أنى اجادل
                          هل انت بصفتك كميائى وحاصل على دكتوراه كيف حصلت عليها إل لم تكن جربت شيئ جديد وأعددت عنه بحث وحصلت به على ماجستير ثم على دكتوراه
                          يا دكتور طه أنا فقط قمت بتجربه وأنى لا انثنى عن مطلبى ولا أبالى بما اكابد من التغريب والعدم لعل دهرى يسعدنى فاسعد أو يزول عنى الهم والالم
                          وكى تعلم أننى قبل خوض التجربه قرأت فى خواص المعادن وفى كتلتها الحجميه ودرجه الأنصهار وأنا لست متخصص فى الكمياء ولكن بعض المعادلات التى توصلت إليها وقرأتى عن خواص كل معدن فى التجربه جعلتنى أشك ولو بنسبه واحد فى الميه أنه فيه أمل
                          يعنى تفضل وأحسب حضرتك يا دكتور النسب فى التجربه على خواص المعادن التاليه المعدن درجة النصهار درجة الغليان الكتلة الحجمية الناقلية الكهربائيةالزئبق -93س 360س 13.6غ/سم3 الرصاص 327 1725 11.3 جيدة الذهب 1063 2600 19.3 جيدة النحاس 1084 2900 8.9 والتوتيا الحمراء تعادل خواص النحاس ولكنها تنصهر فى درجه حراره أقل

وأنا قلت أنى جربت ولم أقل أنى أخترعت أنا مش عارف أيه المشكله يا رجاله أنا كل ما أشوف تعليق على المشاركه يحسسنى با الذنب وأنى عملت جريمه مش عارف ليه
                          طيب أنا قرأت عن النت تجربه أفطن من بتاعتى يا دكتور طه بس لم أجربها إلى الأن
                          التجربه نجيب جعران( حشره الجعران ) ونحضر عدد من هذه الجعارين ونحبسهم فى صندوق من غير أكل ولا مياه وبعد كده نضع لهم زئبق ابيض الجعارين ستقوم بشرب الزئبق
                          ثم بعد ذلك الجعارين ستقوم بتبرز الزئبق وسيظهر فى صوره براز مثل براز الفئران
                          التجربه نأخذ هذا البراز ونضعه على الرصاص النقى يصير ذهب بعد وضع النسب الصحيحه
                          أظن انا لوقلت جربت هذه التجربه وإل موجوده على النت وأنا أخترعها أو أجربها مش عارف التعليقات كانت هتكون إه
                          ولا موضوع النبته التى توضع على أى معدن منصهر يتحول إلى ذهب هل لو جبت أسمها لحضرتك ممكن أعرف تركيبها الكميائى يا دكتور طه ولا الموضوع ده محتاج عالم نبات هناك أشياء يصدقها العقل وتصادف الحقيقه وهناك اشياء لا يصدقها العقل وايضاً تصادف الحقيقه

ليس المقصود من ردى المجادله بجهلى مع من أعلم منى يا دكتور طه ولكنى رجل حقوقى أى دارس للقانون وما عنديش شغله غير أنى أدافع على نفسى لأنى أعلم أنى على حق ولم أقصد أن أضر أحد أو أجادل مع أحد با الباطل وأن كان هناك خطأ فى التركيبه فهذا ليس بذنبى يمكن تصح فى يوم
                          وأخيراً اسئل الله لى ولكم نور البصر والبصيره وأن ينعم الله علينا بلطفه
                          وكم لله من لطفٍ خفيٍّ يَدِقّ خَفَاهُ عَنْ فَهْمِ الذَّكِيِّ
                          وَكَمْ يُسْرٍ أَتَى مِنْ بَعْدِ عُسْرٍ فَفَرَّجَ كُرْبَة َ القَلْبِ الشَّجِيِّ
                          وكم أمرٍ تساءُ به صباحاً وَتَأْتِيْكَ المَسَرَّة ُ بالعَشِيِّ
                          إذا ضاقت بك الأحوال يوماً فَثِقْ بالواحِدِ الفَرْدِ العَلِيِّ
                          تَوَسَّلْ بالنَّبِيِّ فَكُلّ خَطْبٍ يَهُونُ إِذا تُوُسِّلَ بالنَّبِيِّ
                          وَلاَ تَجْزَعْ إذا ما نابَ خَطْبٌ فكم للهِ من لُطفٍ خفي

بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله وبعد تحية الى احبابنا في المنتدى و خاصة طالب الخير و على مااظن اننا سنصبح اصدقاء و سامحني ان قسوت عليك في الكلام سامحني سامحني لكن يا اخي هو ذلك منطق العلم اما بقية التجارب التي ذكرتها لم اطلع عليها صراحة . اخي اطلب منك طلب ان تقدر ثم نتحدث وهو البحث عن الكتلة الحجمية و درجة انصهار المادة التي تحصلت عليها مع العلم ان تعيد العملية في نفس الظروف عديد المرات و ان كانت النتيجة واحدة فذلك منطق العلم التجريبي و السلام

يقول الامام علي كرمه الله وجهه
                            إن جلست لعالم فأنصت و إن جلست لجاهل فأنصت
                            إن الانصات للعالم زيادة في العلم و الانصات للجاهل زيادة في الحلم

​إعـــــــلان:إعـــلان

نحن با الفعل يا دكتور طه أصدقاء ولى الشرف بذلك ... وانا كلمت صاحبى ألى قلى على التجربه ووعدنى بإحضار صوره الجداريه مصدر التجربه وذلك فى اجل قريب إن شاء الله

صناعة الذهب

المشاركة الأصلية بواسطة طالب الخير مشاهدة المشاركة
                                نحن با الفعل يا دكتور طه أصدقاء ولى الشرف بذلك ... وانا كلمت صاحبى ألى قلى على التجربه ووعدنى بإحضار صوره الجداريه مصدر التجربه وذلك فى اجل قريب إن شاء الله
                                السلأم عليكم ورحمة اللة وبركاتة.
                                عزيزي الأخ الكريم طالب الخير شكرأ على مقالك هذا وعلى الجهد الذي قمة بة من اجل ايصالة الى هذا المنتدى الطيب
                                والخير ان شاء اللة وصدقني عندما قرأتة لأول مرة قبل اسبوعين او اكثرتقريبأ رجعت قبل اسبوع ولم اجدة وظننت انة تم خذفة
                                من قبل الأدارة الكريمة وحتى انني كنت على وشك كتابة طلب الى الأدارة بأارسال مقالك من الأرشيف الى عنواني البريدي
                                حتى وجدتة اليوم فاارتاح بالي حتى انني قمت بنسخة على صفحة ورد لطباعتة والأحتفاض بة وارجو ان تكمل عملك كما كتبت
                                في اخر مشاركة لك .
                                عزيزي انا ليست بخبير في الكيمياء او في الفيزياء ولكن هذة التجربة قد تجد يومأ ما شخص يتمكن من انجاحها وانا برأئي
                                المتواضع ليس بمستحيل فأنظر اخي الى العالم الأن قبل 500 عام كانت الأسلحة المستخدمة في الحروب مداة وفاعلية تدميرها
                                محدودة اما الأن فهنالك مخزون من الأسلحة النووية لدى الدول ما يكفي لتدمير اكثر من ضعفي الكرة الأرضية والسر
                                بباساطة موجود في عنصر خامل موجود على الأرض منذوا الأزل .. نهاية القول ارجو منك اكمال وعدك كما كتبت
                                في اخر مشاركة لك ولك جزيل الشكر.

يعمل...
                                X