إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جرة فخارية مغلقة بطاسة من النحاس

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي الغالي /اذاد
    حياك الله
    انا مع الاخ فالح في المشاركه الاخيره ماهي الاشارات التي دلتك عليها ,انا من وجهة نظري لكي نستفيد من الاشارات التي تدل عل التثبيت
    ونعمل بها شخصيا هذا من وجهة نظري انا؟
    تابع مع الاساتذه والمحللين* واحتمال انها طعم للباحث واحتمال في غيرها بنفس المكان
    ان شاء الله ربي يرزقك بمثلها مليئه بالذهب الغالي الثمن
    تقبل تحياتي ومروري

اخي انا لم اعمل على الاشارة شاهدت الجرة صدفة تحت الارض حوالي 1ونصف متر طالعت الجرة وحفرت قليلا رايت القبر

المشاركة الأصلية بواسطة اذاد مشاهدة المشاركة
        اخي انا لم اعمل على الاشارة شاهدت الجرة صدفة تحت الارض حوالي 1ونصف متر طالعت الجرة وحفرت قليلا رايت القبر
        السلام عليكم ورحمة الله
        هذه من الصدف الجميل ان شاء الله
        تستفيد منها وبالتوفيق
        ان شاء الله

" و لسوف يعطيك ربك فترضى "

اخي الغريب نعم كان هنالك عظام بالقبر وقمت بفتح الجرة وكان بداخلها تراب

اخي غالينوس اعتذر عن التاخير انا من سورية وانت بتعرف الوضع عنا مرة مافي كهربا ومرة مافي النت
            اخي الجرة قطرها اي قطر الفتحة من الخارج 8سم من الداخل 6.5سم
            قطر القاع من الخارج 9سم وقطرها من الوسط 20سم
            الارتفاع 23.5سم
            قطر الطاسة النحاسية : قطر الفتحة من الخارج 10 سم من الداخل 8.5سم الارتفاع 7سم

المشاركة الأصلية بواسطة اذاد مشاهدة المشاركة
              اخي غالينوس اعتذر عن التاخير انا من سورية وانت بتعرف الوضع عنا مرة مافي كهربا ومرة مافي النت
              اخي الجرة قطرها اي قطر الفتحة من الخارج 8سم من الداخل 6.5سم
              قطر القاع من الخارج 9سم وقطرها من الوسط 20سم
              الارتفاع 23.5سم
              قطر الطاسة النحاسية : قطر الفتحة من الخارج 10 سم من الداخل 8.5سم الارتفاع 7سم
              اخي اذاد
              ان العين لتدمع وان القلب ليحزن ولا نقول الا ما يرضي الله
              خفف الله عن اهلنا في سوريا وعجل الله لكم بالفرج ونسأل الله لكم السلامة ورفع البلاء
              صدقوني قلبي ينفطر لما اراه من معاناة اخواننا في سوريا
              اخوتي نسألكم الدعاء لهم بظهر الغيب والسلام.
              [SIZE=5][I][COLOR=maroon]‏[/COLOR][COLOR=#ff0000]** [/COLOR][COLOR=#0000ff][SIZE=6]إِنَّ اللَّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاء وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا‏ [/SIZE][/COLOR][COLOR=#ff0000][SIZE=6]**[/SIZE][/COLOR][/I][/SIZE]

[SIGPIC][/SIGPIC]

اخي anonyme شكرا لمرورك
                تقبل تحياتي

اذا عرف السبب بطل العجب الجره با اختصار كانت ملئه با التبر معليش لاتنصدم بس لازم اقولك الله يرزقك بخير منها

اخي صقر هذا هو التراب الذي كان داخل الجرة بس مخلوط مع التراب العادي لاني فضيتها ورجعت جمعت التراب

فهل هذا تبر ام تراب عادي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                        اخي الكريم : هو طقس جنائزي وماكان داخل الجرة الا نوع من الطعام ( حبوب . برغل . عدس ..... الخ ) والذي رأيته داخلها ماهو الا
                        ما بقى من الطعام الذي كان بها لأنهم كانو يعتقدون انهم ذاهبون الى الخلود . واذا بحثت جيدا ستجد جرة صغير للماء . والله واعلم
                        [SIZE=4]​( ليس كل ما يلمع ذهباً )[/SIZE]

السلام عليكم ورحمة الله
                          الله يرزقك بخير منها
                          كماقال الأخ صقر
                          عندي سؤال للأعظاء من لديه معلومة عن التبر كيف يكون
                          أومن لديه صورة له يكون أفظل
                          وجزاكم الله خير

يعتبر التبر هو الصفة الاولية او بمعنى اصل الشيئ او بالاحرى اصل الذهب والاصل بالتبر انه لا يصبح ذهب متجانس الا اذا احتوى على شوائب مذابه مع اصل قوامة بنسبة لا تقل عن 1% فما فوق والشوائب مع مزيج من معادن تقبل الاندماج مع قوام مادة الذهب والتي تكون بصفتها البدائية

وكما يقال بالعامية عند البعض ( ذهب مطحون ) وهو من الذهب الخالص النقي على شكل تراب ناعم جدا لونه كلون الرمل تماما لهذا يسمونه الصاغه في بعض البلدان ب الرمله ويقصدون به كل ذهب خالص نقي عيار 24 وللعلم قيمته اعلى من قيمه الذهب العادى.

اما عن فحصه يفضل بان تاخذ عينة الى احد الصاغة الثقة وتفحص عنده

صور تبر الذهب

[CENTER][B][SIZE=4][B][FONT=arial black][COLOR=#333333]۞۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞
                            ۞ *•.¸.•* بِسْمِ اللهِ الْرَّحْمَنِ الْرَّحِيمِ •¸ .*• ۞
                            ۞ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ۞ اللَّهُ الصَّمَدُ ۞ لَمْ * • ۞
                            ۞ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ ۞ وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ * • ۞
                            ۞ *•.¸.•**• *•.¸.•* *• ۞
                            ۞۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩۞[/COLOR][/FONT][/B][/SIZE][/B]

[/CENTER]

[CENTER][FONT=Microsoft Sans Serif][SIZE=5][COLOR=red]حجاجي :
                            [/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Microsoft Sans Serif][SIZE=5][COLOR=blue][COLOR=red]أصل الكلمة:[/COLOR] هو القفيز اتخذه الحجاج ابن يوسف على صاع عمر بن الخطاب وهو مكيال إسلامي يستعمل في الوزن والكيل اثاء العصور الإسلامية.[/COLOR][/SIZE][/FONT][FONT=Microsoft Sans Serif][SIZE=5]

[/SIZE][/FONT] [FONT=Microsoft Sans Serif][SIZE=5][COLOR=red]الحجاجي يساوي صاعاً حسب رأي أهل العراق وصاع وثلاث اخماس الصاع حسب رأي أهل الحجاز.[/COLOR][/SIZE][/FONT]
                            [/CENTER]

مشكور اخي حجاجي ماشاء الله عليك سؤال اخي ذاد هل هاذا ماكان داخل الجره !

يعمل...
                              X