إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سداية وعلى يمينها رمز مهم

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

هذا ما تحدثت عنه ياكهرمان ولكن كم يبعد هذا المدخل عن القبر اسمع يا كهرمان خذ اتجاه منتصف النهار والقبر امامك وابحث عن فراغ كماانصحك بالبجث عن بئر روماني مسافة 50الى 100 متر فتحته لاتتجاوز 1 متر مربع الشكل الاتجاه شرقا مائل قليلا للجنوب وستجده بإذن الله
    انهم ينظرون الى ما أنظر ، لكنهم لا يرون ما أرى !

بارك الله فيك أخي الاحمدي أعلم أن هناك دفين في المكان وأعلم كذلك أنه صعب المنال الامر يحتاج الى بحث وتدقيق .أشكر كل من ساهم في هذا الموضوع .

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
        أخي الكريم ، كلامك صحيح ، المكان بكر و لم يمسسه بشر قبلك و لكن المزيد من العمل و أنت لم تفعل القليل و تعبت و إن شاء الله تلقا إلّي تلوج عليه و إنسيك فالتعب الكل و ربي يرزقك و يرزقنا . بالتوفيق أخي
        [CENTER][COLOR=#ff0000][SIZE=5]الـلَّــهُـمَّ أرزقنــــــــــــــــــــــــــــــا مــن خـيـر مــــــــالــك

[/SIZE][/COLOR][IMG]http://img15.hostingpics.net/pics/317978coffretrsor300x300.jpg[/IMG][/CENTER]

وعليكم السلام ورحمة الله أخي عويطة أشكرك على تشجيعك .أخي الكريم نحن نتعلم كل يوم شيئ جديد ونتعرف على أناس طيبين مثلكم .أخي معظم المواقع التي أعلم عليها بكر والحمد لله .والله هو الرزاق ذو القوة المتين . كما أني ارفقت موضوع جديد سوف أباشر العمل عليه ان شاء الله .

الله يبارك أخي الكهرمان والله يرزقك من فضله عمل جبار والله يا أخي افرحت لك تستهل كل خير
            عندي بعض الأسئلة لو سمحت
            كما تعلم انا اعمل على موقع كبير جدا قمت بفحصه بلأسياخ و تبين انها مغارة كبيرة جدا طبعا متشكلة من سراديب متشعبة و غرف الى اخره
            المشكل معي هو انه لا يوجد اشارات تبين اين المدخل ربما مع السنين خربت المهم

سؤالي على اي عمق حفرتم حتى وصلتم الى النتيجة

كيف كان الحفر سهل صعب

طبقات الأرضية كيف كانت تبدوا طبيعية ام لا هل كانت هناك صخور مرصوصة او موضوعة بطريقة ما او بشكل طبيعي حتى انك تشك في المكان

هل حددت نقطة الحفر0 عن طريق اشارة السداية ام عن طريق الأسياخ

مرحبا بك أخي بن الجزائر البار . أول شيئ قمنا به بعد توجيه الإخوة المحللين بارك الله فيهم .هو العمل بأسياخ النحاس .حيث أني عملت على سيخ واحد وكان يوجهني الى مكان واحد ن عدة جهات وهذا المكان هو أمام السداية بمتر واحد .فقررنا أن العمل سوف يكون في هذا المكان .قمنا بحفر طبقة مكونة من التراب والحجارة بطول أربعة أمتار على اربعة ونزلنا معها حوالي 80 سم وجدنا بعدها طبقة بيضاء اللون صلبة جدا مكونة من عدة أشياء الحجارة الصوان الجبس حجارة ليست كبيرة مواد مثل التراب صفراء وزرقاء وبرتقالية ونزلنا معاها 1.80 متر فوجدنا بداية طبقة طينية فعلمت اني في المكان الصحيح وبعدها حولت الحفر الى حفر جانبي فوجدنا المغارة .والسبب في أننا وجدناها فارغة تماما أننا لم ندخل من المدخل الرئيسي بل دخلنا من آخر غرفة .ولهذا لقد برمجت العمل ان شاء الله على المدخل الرئيسي واكتشاف الأمر .والله المستعان .

الله يبارك فيك اخي على الأجوبة

لو سمحت أخي فقط استفسار مادام انت قمت بكشف المدخل عن طريق الأسياخ
                انت استعملت سيخ واحد و حسب ما فهمت تحدد الفراغ من اربع جهات يعني نتيجة الفحص تكون بخطين متقاطعين يشكلان حرف X بزاوية قائمة يعني نقطة التقاطع هي مركز الفراغ

لنفرض انه نتيجة الفحص اعطتنا فراغ بشكل مستطيل 2متر في 3 مثلا ثم هذا الفراغ يتواصل مع فراغ آخر مثل الصورة التي ارفقت
                انت قمت بالحفر بأحد جدران الفراغ الثلاث و الرابع هو الموصول بالغرفة التالية
                لما لم يكن الحفر مثلا بالجهة الأخرى من الفراغ لنفرض انك حفرت بنفس الطريقة السابقة في الجهة الأخرى هل كنت ستثقب الجدار ام يستحيل ذلك
                ماذا لو حفرت بالسقف ماذا تجد ؟
                صخور يستحيل اخترقها بالمعدات البسيطة

واعذرني اخي ارجوك على كثرة الأسئلة

نورمال خويا ماكان حتى مشكل .الفحص بسيخ واحد وبعد أن يكون هناك خطين متقاطعين .على شكل x نعيد الفحص بالسيخين معا على نقطة التقاطع من عدة اتجاهات ونظر أين يوجهنا السيخين معا طبعا سوف يكون انفتاح السيخين على الفراغ على حسب حجمه واذا كان هناك تفرع في المغارة سوف تنفتح الأسياخ كل سيخ في اجاه عكس الآخر .وبالنسبة لسقف المغارات فليست كلها نفس التركيبة فمنها ماهو سهل المنال ومنها ماهو صعب جدا .وأنا في خدمتك أخي نحن هنا لنتعاون .

إن شاء الله تجد فيها ما يغنيك ويسر خاطرك ولا يروح تعبك فيها خسارة
                    تستاهل كل خير
                    جاري البحث عن الدفين...

بارك الله فيك أخي الكريم .

بالتوفيق خويا الكهرمان اخوك من الغرب ربي معاك

الله يبارك فيك أخي أنا وراها والزمن طويل

السلام عليكم
                            اخي كهرمان هل من جديد حول هذه السداية يعني هل تم حلها
                            وان كان قد تم حلها فهل لك ان تدرج الحل بالتفصيل وشكرا انفا اخوك البار يتمنى لك التوفيق

أخي الكريم البار مرحبا بك هذه السداية تتجه الى الغرب ومدخلها الرئيسي بعد 13 متر ويوجد لها مدخل ثاني على بعد 4 امتار مع انحراف الى اليمين بثلاثة امتار .وانا الان أعمل على اماكن اخرى وبإذن الله تعالى سوف أخصص لها وقت لمزيد من الدراسة ومرحبا بك أخي البار في اي وقت واي استفسار أنا موجود .وان شاء الله انتظروا مني الجديد واكيد سوف تسرون .

مشكور اخ كهرمان الله يوفقك ويكرمك اخوك البار يتمنا لك التوفيق

يعمل...
                                X