إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حفرنا ووجدنا تربة رمادية مع قطع من الفخار وعظام صغيرة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    الحجر غير متحرك اخرجته من عمق 70سم و كان موضوع بشكل جيد تحت الارض و مبنية عليه حجارة صغيرة من كل جانب ...اما بخصوص بئر ماء فالمنطقة كثيرة الماء و لا حاجة لبئر و لا وجود لبئر روماني بالمنطقة

يا ايها الأخ الكريم الله يرزقك رزق واسع حلال طيب من دون كد
      والله يا خي اتمنى ان لا تتعب كثيرا في هذا الموضوع ولكن على طريقتك في العمل سوف تتعب ولن تصل الى نتيجة ثق في الأخوة الخبراء مثل الأخ جوال سريع قالك ابحث عن بئر
      اذن هل حاولت البحث عن هذا البئر
      شيىء آخر اخي الكريم الأسياخ ستوفر عليك الكثير من التعب مادام الحجر الذي عليه الإشارة تم تحريكه فعليك التعلم باستخدام الأسياخ لكشف الفراغات صدقني امر مهم جدا

قلت لك في المشاركة السابقة ان المرفقات لا تعمل لذا اعد رفع الصور على هذا الرابط عرب شير - أكثر من مجرد مركز تحميل

المشاركة الأصلية بواسطة حافظ العرب مشاهدة المشاركة
        السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
        الحجر غير متحرك اخرجته من عمق 70سم و كان موضوع بشكل جيد تحت الارض و مبنية عليه حجارة صغيرة من كل جانب ...اما بخصوص بئر ماء فالمنطقة كثيرة الماء و لا حاجة لبئر و لا وجود لبئر روماني بالمنطقة
        من فضلك اخي ابحث عن شيء مثل البئر اي شيىء غير طبيعي على سطح الأرض وانسى امر المياه فهذا البئر ليس غرضه للماء
        تحياتي

موفق أخي بإذن الله . من فضلك اعد رفع الصور على رابط 4 شيرد

اهلا بك الأخ الكهرمان والله تشوقنا لك بالمناسبة في ما يخص المغارة في القريب العاجل انشاء الله سأوافيك بالجديد هي في عين الصواب
            تحياتي و شكري لك

اخي انا ابن الجهة وبحثت لا يوجد اي بئر فالارض منبسطة في اغلبها سوى مكان السداية يعتبر مرتفع بسيط مقارنة بالمكان
              رفعت الصورة ان شاء الله تنفتح

مرحبا بك أخي بن الجزائر وبكل الإخوة نحن هنا في الخدمة

أخي صاحب الموضوع أنصحك أن تبحث عن إشارات أخرى في المكان مؤكد سوف تجد الكثير من الدلائل كما أنصحك أن تقوم يتصوير الموقع صورا شاملة ومن عدة اتجهات ولن يقصر معك الاخوة المحللون فهناك فرق كبير بين شخص يقف في عين المكان وشخص ينظر الى مجرد صورة ولهذا لماذا لا توفر على نفسك عناء الذهاب والاياب دون فائدة وتوفر ماقلت لك من صور عذرا أخي على الاطالة وتقبل مروري

السلام عليكم جميعا
                      تحياتي الى المشرفين على هدا المنتدى الرائع والى كافة الاعضاء و المحللين و الخبراء
                      اخي صاحب الموضوع, اظن ان مهمتك اصبحت اصعب من البداية و لكن ليست مستحيلة . بعد ادن الاخوة انصحك انت و من معك باستجماع كل تركيزكم و ارجاع السداية الى موقعها الاصلي ثم تتجه في اتجاه محور المستطيل و تحدد منطقة الحفر على مسافة 7 الى 9 متر من السداية و تتوسع 1 الى 2 متر للغرب. استكشف المكان علي عمق 70 سم فادا وحدت حائط من الترش فابشر ففيه علامة تكميلية,

تقبلوا مروري و احتراماتي للجميع

شكرا اخي الكريم لم افهم معنى حائط من الترش
                        شكرااا جزيلا

حائط من نفس حجر المنطقه و هو ابيض و سهل الكسر مقارنة بالاحجارالرومانية
                          انصحك بالصبر والتركيز فهى علامة لا يستهان بها
                          بالتوفيق

أخي ابن تونس تحية طيبة
                            أولا اخي المنطقة التي تعمل بها هي مقبرة رومانية
                            بما أنك وجدت هذا الرمز و هو ليس سداية و انما دليل مقبرة (بيت مدفني تحت الأرض)
                            و الهدف الثمين هو الذي بجانبها
                            أولا اخي تقيس ثلاثة أمتار و تعمل حجرا صغيرا ثم تزيد متر و تحفر ذلك المتر و تأخذ الفتحة الجانبية كاتجاه ، لا بد من وجود رمز
                            بنفس عمق الاشارة الأولى
                            ثانيا باتجاه الجرن أي كما وضهت الحجرة أي بنفس الاتجاه تقيس مترا فقط باتجاه و تحفر نفس المقدار
                            و تذكر لي ماذا وجدت
                            بالتوفيق ان شاء الله

تحية الى الصديق الذي قال الى حدود تسعة أمتار و وجود اشارة تكميلية
                            أخي هذه الاشارات لا تتجاوز الأربعة امتار عن الاشارة الأصلية و عادة لا تتجاوز المترين .
                            العلم من الله
                            نحن لا ندعي المعرفة
                            بل على الأرض نلتقي
                            لا خير في امرىء كتم علم
                            احفظ ما شئت من الدنيا لكن لا تحفظ علما
                            شء ما شئت فلن تنال غير الذي قدر لك
                            و أطلب المنايا و لا تكن كالذي يقف بالهواء
                            و أحلم ما استطعت و ما كتب لك فأنت آخذه

قصة عشقي للإشارات قصة طويلة ، الابداع ليس غايتي و لكن الكمال نصب عيني ...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم واتقبل تحيتك لتونس بكل حب و اخوة بارك الله فيك
                              فهمت من كلامك ابدأ من اتجاه السداية رمز المستطيل الصغير الى الامام ب4 امتار < 3 امتار اضع حجر+ متر = 4 امتار>
                              ثانيا ابعد متر بداية من الجرن و احفر نفس العمق كما وضعت انا بالصورة .http://img04.arabsh.com/uploads/imag...4d436cf301.jpg
                              اخي اشكرك على التحليل فالمكان مقبرة رومانية
                              سامدك بالجديد ان شاء الله و شكرا

بالتوفيق اخى الكريم.

يعمل...
                                X