إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سداية رومانية

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

رزقك الله من حيث لا تحتسب .

أخي الكهرمان لقد بدأت أبحث بأسياخ النحاس ففي مكان أغلقت الأسياخ( حاولت من أربع اتجاهات وفي نفس النقطة تغلق و بعد متر تعود لحالتها الطبيعية) وفي مكانين آخرين أغلقت ثم انفتحت حتى لامست أكتافي (واحد هذه الأماكن يقع في الإنهيار الأرضي القريب من مكان الجرنين) فهل لديك تفسير

أخي الشريف واصل تدريبك على الاسياخ وأنصحك أخي الكريم عندما تدخل للموقع المراد فحصه أن تعمل بسيخ واحد فقط وتأكد أن السيخ سوف يتوجه إلى أضعف نقطة فراغ في الموقع وتحدد هذه النقطة من اربعة اتجاهات .فمثلا اذا وجهك السيخ شرقا.تضع علامة في مكان وقوفك مثلا حجر و تتجه شرقا وتسير حتى يرجع السيخ الى الغرب يعني المكان الاول الذي وضعت فيه علامة وهنا تضع علامة ثانية وتعمل خط بين العلامتين .وترجع الى نقطة البداية اي الغرب وتسير نحو الشمال حتى يرجع السيخ الى الجنوب هنا تضع علامة ثالثة وتسير الى الجنوب حتى يرجع الى الشمال هنا تضع علامة رابعة وتعمل خط بين الشمال والجنوب ويكون الخط الاول والثاني متقاطعين .الان نفحص نقطة تقاطع الخطين بالسيخين معا ونرى ماذا يحدث وللحديث بقية .

مشكور أخي الكهرمان، ان شاء الله سأطبق كل ما قلته وللحديث بقية
          سؤال آخرهل لا بد من تحصين المكان قبل العمل؟
          والسلام

أذكار الصباح والمساء واجبة في كل الأوقات إذا أردتم أن تأذنوا في المكان فلا بأس .كما يجب على كل حفار أن تكون عقيدته صحيحة .

اخي الكريم الى الجهه الشماليه من السادية على بعد 40 متر ماذا يوجد بتلك المنطقه( رجم أو اي شيء غير طبيعي)

السلام عليكم
                أخي الكهرمان .. صنعت اليوم أسياخ نحاس قطر3 مم.. و لكني لا أعرف طريقة قراءة حركاتها... لو توضح هذه النقطة رجاءا
                [CENTER]
                [/CENTER]

أخي الكريم تلميذ باحث راجع المشاركات السابقة وسوف تجد الطريقة وغدا صباحا إن شاء الله أوضح لك أخي بكل فرح وسرور .تقبل مروري

بارك الله فيك و نفع بك .
                    لقد راجعتها بالفعل, و إعتمدت إرشاداتك في صنعها. لكن بقي بعض الغموض... في إنتظار المزيد منك بإذن الله
                    [CENTER]
                    [/CENTER]

السلام على الإخوة الكرام، أخي الحالم لا أستطيع أن أجزم الآن ماذا يوجد على بعد 40 متر شمال السداية و ان شاء الله في زيارتي القادة للمكان سأعلمك بما ساجد، لكن على بعد 32 متر جنوب السداية يوجد حجرين (سبق ان وصفتهم ووضغت صورهم) فوقهم مباشرة تنغلف الأسياخ ، خطوة أخرى للأمام تنفتح حتى تلامس أكتافي ، تبق الأسياخ منفتحة عشرة أمتار للأمام، أخي الكهرمان بعد الشكر على صور الأسياخ وطريقة صنعها ،أسألك تفسير ما وصلت اليه؟ وأعلمك بأني أتدرب يوميا على الأسياخ وأقدر أن أجزم الآن مهارتي في اكنشاف الفراعات
                      والسلام

أخي الشريف مرحبا بك إعلم أخي ان الاسياخ تنفتح فوق الفراغ واذا مشيت مسافة والاسياخ تبقى مفتوحة هذه تعتبر مساحة المكان الفارغ .واذا انفتحت الاسياخ حتى تلامس كتفيك الاسياخ تقول لك الفراغ تركته وراءك .يعني التفت راءك واعمل بسيخ واحد وانظراين يوجهك .كما أخبرتك أخي الشريف العمل على سيخ واحد في تحديد مكان الفراغ مهم جدا .والعمل بسيخين معا يأتي بعد أن نحدد المكان من اربعة اتجاهات .هكذا يكون أسهل .والله الموفق .طريقة الصنع أخي لا تعتمد نفس أسياخي لان صنعها صعب .عليك بطريقتك الخاصة .تستطيع أن تستعمل مواسير النحاس فهي متوفرة .

الاسياخ حل من الحلول وتعطيك على اكثر من مكنا بما ان الداموس متشعب ومتفرق ويمكنك البدا في مكان من احد هذه الاماكن لكن بما اني حددت لك احد الاماكن في مشاركتي السابقة الا وهو موقع السرج وبقيت انتظر نتائج عملك لكن للاسف لم تجب
                          http://www.qudamaa.com/vb/f134/%D8%A7%D9%84%D9%89-%D8%AC%D9%88%D8%A7%D9%84-%D8%B3%D8%B1%D9%8A%D8%B9-%D9%88%D9%85%D9%86-%D9%87%D9%85-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B4%D8%A7%D9%83%D9%84%D8%AA%D9%87-41345/

السلام عليكم، أشكر جميع الإخوة على متابعة هذا الموضوع، شكر خاص للاخوة الجوال السريع والكهرمان على الإفادات و التوجيهات و أعدكم بتوفير الصور عند عملية الحفر سواء بنتيجة أو بدونها ، أخي الجوال السريع نحن الآن في موسم الزراعة وهذا ما أعاقني فالسرج بجانب أرضي وأكيد أي عملية حفر ستلاحظ من طرف العمال وكلنا نريد ستر الله ان شاء الله ستكون الإجابة قريبة والله ولي التوفيق
                            لي سؤال وحيد ان حفرت على عمق مترين ولم أجد أي شيء لافت للانتباه أو أي علامة هل أتوقف عن الحفر

مرحبا أخي الشريف يسر الله أمرك .إسمح لي أخي بهذه المداخلة بالنسبة للعمق .هناك طبقات متتالية من التراب وقد تصل الى عمق معين وتجد طبقة تظهر وكأنها طبيعية أنصحك أن تواصل الحفر حتى ثلاثة أمتار وأكثر مع التوسعة قدر المستطاع .ونحن نتابعك ونتمنى لك الخير .

المشاركة الأصلية بواسطة الكهرمان مشاهدة المشاركة
                                أخي الشريف واصل تدريبك على الاسياخ وأنصحك أخي الكريم عندما تدخل للموقع المراد فحصه أن تعمل بسيخ واحد فقط وتأكد أن السيخ سوف يتوجه إلى أضعف نقطة فراغ في الموقع وتحدد هذه النقطة من اربعة اتجاهات .فمثلا اذا وجهك السيخ شرقا.تضع علامة في مكان وقوفك مثلا حجر و تتجه شرقا وتسير حتى يرجع السيخ الى الغرب يعني المكان الاول الذي وضعت فيه علامة وهنا تضع علامة ثانية وتعمل خط بين العلامتين .وترجع الى نقطة البداية اي الغرب وتسير نحو الشمال حتى يرجع السيخ الى الجنوب هنا تضع علامة ثالثة وتسير الى الجنوب حتى يرجع الى الشمال هنا تضع علامة رابعة وتعمل خط بين الشمال والجنوب ويكون الخط الاول والثاني متقاطعين .الان نفحص نقطة تقاطع الخطين بالسيخين معا ونرى ماذا يحدث وللحديث بقية .
                                السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
                                الأخ كهرمان الله يبارك فيك يمكن تشرح كيف تكون حركة سيخ واحد و هو فوق الفراغ او وضعيته
                                هل السيخ عند دخولك الفراغ يتجه نحو الكتف او كيف تعرف انك دخلت الفراغ يمكن اتوضح اكثر
                                تحياتي

يعمل...
                                X