إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رمز مربع علي صاري دائري

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة الكهرمان مشاهدة المشاركة
    أخي الكريم لا تيأس وأنصحك أن تواصل الحفر مع التوسعة في المكان انا وجدت تراب مثل الذي تقول انه طبيعي ووجدت تحته بلاط واصل العمل ولا تنسى المكان الثاني الذي انفتحت فوق اسياخ النحاس .واذكركم دائما أن بريق الذهب يستحق بعض التعب والعناء.
    الله يرحم والديك يا كهرمان وازيد على كلامك ...تثبت جيد خلف كل جدار
    http://www.qudamaa.com/vb/f134/%D8%A7%D9%84%D9%89-%D8%AC%D9%88%D8%A7%D9%84-%D8%B3%D8%B1%D9%8A%D8%B9-%D9%88%D9%85%D9%86-%D9%87%D9%85-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B4%D8%A7%D9%83%D9%84%D8%AA%D9%87-41345/

مشكور اخي الكهرمان وماهو رأيك يا أخي الحاج عمار بعد مشاهدة الصور. فرأيين خير من رأي واحد ولا تبخل علينا بنصائك وخبرتك. فأنا انتظر منك الرد. والسلام

السلام عليكم. اخي الكهرمان ماذ تقصد بقولك
        ولا تنسى المكان الثاني الذي انفتحت فوقه اسياخ النحاس .
        اخشى ان يكون هناك خلط بين الموضوعين موضوع الصاري الدائري و موضوع الحجر الحامل للمستطيل المفتوح

ربما يكون هناك خلط معك حق أخي أنا سمعت منك ان السيخ انفتح في مكان وبعدها في مكان ثاني .

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
            بعد اذن الإخوة الكرام
            الأن أخي تم تحديد الموقع و تبين ان الإشارة صحيحة
            فقط أخي يمكن تقوم بشرح بسيط لكيفية استعمالك للأسياخ على الفراغات
            انت قلت انه تبين لكم داموس عرضه 1.30 م
            هل اتبعت الداموس حتى نهايته
            هل قمت بتحديد بدايته + نهايته يعني الطول الى اين يذهب حتى نهايته
            هل هو موصول بغرفة ؟
            ان كان نعم قم بفحص الغرفة في جميع حوافها فربما هناك داموس متصل آخر يذهب الى مكان ما
            انصحك اخي بعدم فحص الداموس على طوله يعني لا تمشي فوقه بكامل طوله بل افحص عرضا وكل مرة ابتعد عنه 10 امتار وذلك حتى لا تخدع باشارة فراغين
            شيىء آخر اخي عند تحديدك للفراغ اعني كامل جوانبه اخرج خارج الفراغ و قف في مكانك ماسكا للأسياخ ونتظر 5 ثواني ان انفتحت فأنت فوق فراغ آخر يتوجب عليك اعادت الفحص من جديد
            و في الأخير اقولك اخي يجب عليك الآن رسم المغارة من فوق وباذن الله ستكشف المدخل و تربح عناء الحفر
            مجرد رأي أخي واقولك بالتوفيق وتحياتي

السلام عليكم. على جناح السرعة هل هذا الرمز يعني سدّاية وهل يرمز لدفين مع العلم اننا وجدناه على عمق 40 سم والتجّاهه شروق غروب ولا يحمل ايّ اشارة سوى "فريز" او سيال على طول حافته اليمنى من الاسفل وعندما حفرنا على جوانبه واوقفناه وجدنا تحته مباشرة وكأنها قلّة مكسّرة واصلنا الحفر الى عمق 1.30م وكانت ارض طبيعية ولم نجد شيئ تحوّلنا الى يمين الرمز أيّ من جهة الفريز بمسافة 50 سم وجدنا حجارة كبيرة مركّبة.ارشدونا رحمكم الله ماذ نفعل؟

أخي ماك تلوج اريد أ أسألك عن الجدران الاربعة كم المسافة بينهم ؟؟؟؟
                بالنسبة لمشاركتك الأخيرة لوكانت الصورة نهارية يكون أفضل وشكرا .

مرحبا بأخي الكهرمان المسافة الفاصلة بين الجدران الاربعة هي 1.40م وهي نفس طول الحجارة الحاملة للمستطيل المفتوح.وبالنسبة للمشاركة الاخيرة فقد أعطيتك بعض التوضيحات ورسمت لك الرمز كما هو بالظبط فقد وجدناه بعد ان ادركنا الليل والمكان بعيد جدا علينا لاعادة تصويره رجاء اجتهد معنا والله يجازيك كل خير.

بالنسبة للجدران الاربعة أنا عملت في مكان مشابه ولكن المسافة بين الجدران الاربعة كانت حوالي مترين وأبواب المغارة كان على ثلاثة أمتار ونصف كان هناك مغارتين . المكان وجدناه محفور مسبقا .وكان للحظارة البونية .
                    مؤكد أن الصخرة التي وجدتموها لها مدلول في انتظار مرور الحاج عمار لابداء الرأي .

مشكور اخي الكهرمان ولكن هذه ليست مغارة بل هو داموس ينطلق من تحت الرمز لمسافة معينة ثم يتفرع ليتصل بعدد من الغرف الارضية حسبما دلّت عليه اسياخ النحاس.فهل نواصل الحفر الى الاسفل حسب رأيك والى اي عمق تقريبا

أخي أنا لا يوجد عندي فرق بين المغارة والداموس الفرق في المصطلحات أنا أنصحك أن تواصل العمل وتتوسع في المكان فمن المهم أن تكمل ما بدأت
                        وتصل الى نتيجة نهائية وتشيل هذا المكان من فكرك .وتنتقل لشيئ آخر .أنا أخبرتك أن الحفر قد يصل الى ثلاثة امتار أوربما أكثر وخاصة إذا كان المكان متفرع الى عدة غرف أكيد العمق يلعب دور لان المغارة تكون ممتدة الى اسفل الغرفة وهذا يؤكد أن المكان عميق .

السلام عليكم.أنا في انتظار ردّك الشافي على المشاركة الاخيرة يا أخي الحاج عمار

السلام عليكم. نحن الان بصدد مواصلة الحفر تحت الصخرة الحاملة للمستطيل المفتوح ولقد وصلنا الى عمق 4 أمتار ولم نجد شيئا وتغير نوع التربة واصبح طينيا والاربع جدران أصبحت معلقة فوقنا الرجاء المساعدة من أهل الخبرة هل نواصل الحفر ام نهدم الجدران أو نلغي عملية الحفر في هذا المكان الرجاء الرد في أقرب وقت ممكن.

هل حاولت أن تتوسع مع جوانب الطبقة الطينية .؟

السلام عليكم.الطبقة الطينية متواصلة على كل المكان وبوجودها انتهى كل أثر ولم يعد هناك أي حافز لمواصلة الحفر فهي أرض طبيعية بأتم معنى الكلمة. وستحكمون على ذلك بعد مشاهدة الصور.ثم الرجاء كل الرجاء من الاخ الحاج عمار الذي نصحنا بالحفر تحت فتحة المستطيل مباشرة على أساس وجود المدخل الرئيسي أن يبدي لنا رأيه ويفيدنا بخبرته كما نرجوه ان يعيد التثبت في صورة الصخرة الحاملة للمستطيل فهناك ما يشبه النصف دائرة حفر وراء المستطيل هل له دخل في الاتجاه او في أخذ المقاسات.

يعمل...
                                X