إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل هذه الصخرة ترمز لقبر روماني؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• هل هذه الصخرة ترمز لقبر روماني؟

السلام عليكم. الرجاء من الاخوة المساعدة لقد سبق وان طرحت هذا الموضوع ولكني لم اتلقى الرد الشافي .هذه الصخرة المستطيلة الشكل وجدناها على عمق 30سم منبطحة طولها 1م وعرضها 50سم واتجاهها شروق غروب وكانت لا تحمل اي اشارة سوى فريزاو سيال على طول حافتها اليمنى من الاسفل .بعد الحفر حولها أوقفناها فوجدنا تحتها شبه جرة مكسرة ضننا ان تحتها قبر واصلنا الحفر الى عمق 1.30م ولم نجد شيئا ولفت انتباهنا عن يمينها ب50سم تقريبا وجود حجارة مبنية ومتصلة بعضها ببعض.ارشدونا كيف نواصل العمل على هذا المكان ؟؟

أخي ماك تلوج أنت تلعم أن التحليل الصحيح يحتاج الى كثير من الصور والشرح كما وصفك للمكان مهم ماذا يوجد امام هذا الحجر .كل ما أنصحك به أخي هو أن تتوسع في المكان وتكشف على الحجارة التي وجدتها ربما ترمز الى شيئ .وقضية العمق أخي عمق 1.30 لا يعتبر عمق ولا يؤخذ به في الكثير من الاحيان .العمق الحقيقي من مترين الى ستته أمتار

ذ

السلام عليكم أخي الكهرمان.يوجد أمام هذه الصخرة وعلى مسافة 10 امتار تقريبا في اتجاه الشروق ربوة كبيرة حفرنا فيها وعلى عمق 80سم وجدنا رصف من الحجارة اقتلعناها فوجدنا تحتها تربة سهلة للغاية ومخللة بالعديد من قطع الفخار كبيرة الحجم واصلنا الحفر الى عمق 3 أمتار وفجأة أطلّت علينا تربة بيضاء اللون حسبناها جير وشهبة وكالعادة دقيّنا فيها البيكي فغار فيها مسافة 1.5م ولم يحرك ساكنا. فطاح لنا الماء والهواء ولم نعد قادرين على المواصلة. هل اخطأنا الهدف ام أنه لا يوجد شيء من أصله؟؟

اخي الكريم القبور الرومانيه عباره عن ارضيه تتكون من صخور كبيرة متداخله اومتلاصقه مع بعضها البعض
        أرفق صورة لمكان القبور الرومانيه وتوسع بالحفر لتبين الصخور لتحديد ذلك

أخي ماك تلوج أول شيء على أي أساس حفرتم هذا سؤالي
          ثاني شيء فهناك مؤشر توجيهي على الصخرة هي الزاوية
          المفتوحة توجهنا الى اليمين اذا كانت الصخرة على حالها
          في الطبيعة ثالثا أخي و هذا شيء مهم.
          و هذه ستكون معلومة لكل الأعضاء فالجرة أو نصف الجرة
          أو مقبض الجرة الذي يلتصق به جزء من الجرة كلها دليل اتجاه
          فيا حبذا أخينا ماك تلوج يذكر ذلك بالتفصيل لأن الواضح هو توجيهي
          و زاد التأكد من وجود حائط و حجارات منظمة.
          العلم من الله
          نحن لا ندعي المعرفة
          بل على الأرض نلتقي
          لا خير في امرىء كتم علم
          احفظ ما شئت من الدنيا لكن لا تحفظ علما
          شء ما شئت فلن تنال غير الذي قدر لك
          و أطلب المنايا و لا تكن كالذي يقف بالهواء
          و أحلم ما استطعت و ما كتب لك فأنت آخذه

قصة عشقي للإشارات قصة طويلة ، الابداع ليس غايتي و لكن الكمال نصب عيني ...

السلام عليكم. أخي الكريم نحن حفرنا على أساس معلومة تقول ان الزاوية المفتوحة على طول الجانب الايمن للصخرة عادة ما يرمز لحائط على يمين الصخرة ب50سم أي قيس عرضها وينطلق في التجاه الشروق بمسافة طول الصخرة ظارب 10 أي 10أمتار وعند نهاية الحائط توجد غرفة مدفنية والله أعلم ان كان هذا صحيحا ام لا ارجو من أصحاب الخبرة ان يفيدوننا

يعمل...
            X