إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مسمار تركي. الرجاء التحليل

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

حسناً أخي هل للمغارة اتجاه معين ؟ وماذا يوجد على نفس المسافة من المسمار بعد المغارة لجهة الشمال أيضاً .
    [SIZE=4]​( ليس كل ما يلمع ذهباً )[/SIZE]

اللهم ارزق اخوتي رزقا حلالا طيبا مباركا فيه

نعم أخي هي للشمال في شير صخري على طرف الجبل وبعدها تماماً جهة الشمال يبدأ الجبل في الانحدار ويوجد فوق الشارة جهة الغرب ١٥م تقريبا صليب.
        اخي الغالي من أي بلد انت ؟؟
        [SIZE=5]أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق[/SIZE]

المشاركة الأصلية بواسطة زيون مشاهدة المشاركة
          نعم أخي هي للشمال في شير صخري على طرف الجبل وبعدها تماماً جهة الشمال يبدأ الجبل في الانحدار ويوجد فوق الشارة جهة الغرب ١٥م تقريبا صليب.
          اخي الغالي من أي بلد انت ؟؟
          كما وأضيف مخطط كروكي للمنطقة شاهد الصورة
          الملفات المرفقة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            الاخ الكريم زيون لنقطع الشك باليقين علينا ان نقوم بعمل بسيط وهو : اريد منك الذهاب الى الموقع (واتمنى ان لا يكون بعيداً ومتعباً ) عندما تكون هناك اريد منك ان تضع المغارة كنقطة المنتصف ويكون الصليب على جهتك اليسرى . وتأخذ مقياس يساوي المسافة بين المغارة والصليب واعتقد انها ستكون بحدود 17 متراً ولكن هذه المرة بإتجاه الشرق يعني بعكس الصليب بالنسبة للمغارة وانظر ما يوجد هناك .
            هذا احد الاحتمالات وان لم تجد شيء فأعتقد ان الهدف بعيد نوعاً ما . لذا اتمنى ان تجلس على ظهر المغارة وتلتقط صورة او اكثر بإتجاه الشمال . لتل او تلين سيكونان بنفس الجهة ويشبهان بعضهما نوعاً ما ولن يكونا قريبين اعتقد ستكون المسافة اكثر من ثلاثمئة الى سبعمئة متر . بالتوفيق انشاءالله .
            سأكون بإنتظارك انشاءالله

اخي ابن البادية.
              سوف أقوم بالفحص كما قلت. ولاكن بحاجة لبعض الوقت لبعد المكان نوعا ما. أما الجهة المقابلة من الشمال والشمال الغربي كما قلت فهي بعيدة لوجود سهل زراعي في الوسط. ولكن في الجبلين المتقابلين للمسمار يوجد في كل جبل مغارة مواجهة للمسمار يمكن رؤيتهم من على المسمار سارق لك كروكة.
              الملفات المرفقة

اخي العزيز ما تفضلت به جيد جداً وهو المتوقع بكل الاحوال افحص النقطة التي تكلمنا عنها سابقاً مقابل الصليب وأياً تكن النتيجة اتمنى ان تجلب بعض الصور فقد ذكرت سابقاً وجود بعض الاشارات بمنطقة المسمار ( الزائد - الصليب - حرف الاف - المثلث ) وبعد ان تنتهي من منطقة المسمار اتمنى ان تذهب للجبل المقابل الشمالي والجبل الثاني كذلك لأني متأكد تماماً من وجود الكثير من الاشارات في تلك المنطقة . واود ان اقول لك بأننا قد قطعنا نصف الطريق بإتجاه نقطة الهدف ولكن اريد منك ان التواصل ومتابعة المخطط معي . بالمناسبة هل هناك من شيء مميز بمنطقة السهل التي ذكرتها ( بيت قديم - بئر قديم ) شيء من هاذا القبيل ؟ بالتوفيق انشاءالله

المشاركة الأصلية بواسطة ابن البادية مشاهدة المشاركة
                  اخي العزيز ما تفضلت به جيد جداً وهو المتوقع بكل الاحوال افحص النقطة التي تكلمنا عنها سابقاً مقابل الصليب وأياً تكن النتيجة اتمنى ان تجلب بعض الصور فقد ذكرت سابقاً وجود بعض الاشارات بمنطقة المسمار ( الزائد - الصليب - حرف الاف - المثلث ) وبعد ان تنتهي من منطقة المسمار اتمنى ان تذهب للجبل المقابل الشمالي والجبل الثاني كذلك لأني متأكد تماماً من وجود الكثير من الاشارات في تلك المنطقة . واود ان اقول لك بأننا قد قطعنا نصف الطريق بإتجاه نقطة الهدف ولكن اريد منك ان التواصل ومتابعة المخطط معي . بالمناسبة هل هناك من شيء مميز بمنطقة السهل التي ذكرتها ( بيت قديم - بئر قديم ) شيء من هاذا القبيل ؟ بالتوفيق انشاءالله
                  اخي العزيز ابن البادية
                  نعم يوجد بئر قديم على طرف السهل من الشمال كما هو موضح في الرسم المرفق.
                  الملفات المرفقة

عظيم جداً يا اخي تفقد البئر وما حوله بشكل دقيق فلا بد من وجود اشارات مهمة .
                    بالتوفيق انشاءالله

اخواني أرفق لكم صورتين لإشارات وجدتها أليوم الهلال على بعد ٦٠م شمال غرب المسمار والأخرى ١٦م شمال المسمار.
                      رزقنا الله جميعا.
                      الملفات المرفقة

السلام عليكم ورحمة االله
                        اين انتم اخواني المحللين ؟؟ الرجاء المساعدة.

لا حول ولا قوة الا بالله. وينكم يا إخوان.
                          حسبنا الله سياتنا الله من فضله وانا إلى الله راغبون.

اخي الكريم زيون انا نصحتك بالذهاب الى البئر والتللال التي بجانبه ولا ادري لماذا لم تذهب . المهم . ماهو اتجاه فتحة الهلال في الصورة الثانية . وماهي الصورة الخامسة فلم افهم معناها ارجو التوضيح .

المشاركة الأصلية بواسطة ابن البادية مشاهدة المشاركة
                              اخي الكريم زيون انا نصحتك بالذهاب الى البئر والتللال التي بجانبه ولا ادري لماذا لم تذهب . المهم . ماهو اتجاه فتحة الهلال في الصورة الثانية . وماهي الصورة الخامسة فلم افهم معناها ارجو التوضيح .
                              السلام عليكم ورحمة الله
                              اخي أبت البادية فتح الهلال للشرق وأمامه جرن عمقه ٤سم تقريبا. أما الصورة الخامسة فهي ما قمنا به من حفر تحت الصخرة الحضنة للمسمار .
                              اخي بعد فترة من انتيابي لهذا المنتدى وقراءتي لكل ما فيه تقريبا لم اجد ولا موضوع ولو واحد يقول انه وجد دفين. أن كان روماني أو تركي أو غيره. هل نركض وراء سراب !!!! ارجو النصيحة لوجه الله.

أخي العزيز زيون ما تفضلت به يستحق التقدير وساحاول الاجابة عن سؤالك بكل صدق وشفافية . هو ليس سراب هو حقيقة ولكن هناك عدة اسباب والكثير من الباحثين يجهلها أولاً : نحن في هذا الوقت والزمن اقول لك وبكل صراحة اننا متأخرين جداً فقد سبقونا أناس كثر الى موضوع الدفائن . فمنذ مئات السنين والناس تبحث وفي آخر مئة سنة وبعد سقوط الدولة العثمانية دخل المحتلين الجدد مع بعثاتهم المختصة بأمور الآثار والتنقيب عنها ومن ضمنها الدفائن العثمانية . وبعد ذلك أتى ( المسؤلون وفلان وابن فلان ) و حاولوا العثور على مابقى . ثانياً : هو عدم الخبرة في هذا المجال فكل من رأى إشارة أو قرأ بعض الأوراق المزورة أعتقد أنه عالم ولا أحد سواه يفقه بهذا الموضوع ... انا اعتقد انه بقى الكثير من الدفائن ولكن في مناطق نائية وبعيدة عن اعين الناس وفي مناطق لم يستطع التركي الذي دفن العودة الى الموقع (بالنسبة للدفائن العثمانية) أما القديمة منها اعتقد انه مازال الكثير بالرغم من كثرة التنقيب فقد مرت على بلادنا الكثير من الحضارات .. ثالثاً : ربما يكون هناك من وجد دفين في هذا المنتدى او خارج المنتدى ولكن تكتم على الأمر لكثير من الأسباب .. اخيرا نصيحة أخوية اجعل البحث عنها هواية وليس عمل أي لا تترك عملك وتبحث عن الدفائن . بالوفيق انشاءالله . ولكن أتمنى أن تذهب الى حيث اشرت عليك فربما يكون الدفين مازال موجوداً . وحتى لو لم يكن موجوداً سيكون من المفيد أن نعرف أين وضع الدفين للإفادة العلمية .

يعمل...
                                X