إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جرن مربع للتحليل مع اشارات ثمينة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

الاخ ابو ادم تحياتي لك
    1 انا فقط حاب اتاكد انك بمكان صحيح هو مغاره
    وافهم عدم فتح الباب
    2 مكان الهدف الان صعب تحديده لوجود التراب
    بها وفي حال اكمال تنظيفها يكون الوضع اسهل

sigpic

اخي العزيز روكي روك مغاره او غرفه لا ادري بصراحه تحيرت كثيرا
      ورأيت اشياء لم اكن اتوقعها بحياتي
      اخي العزيز
      اولا حفرت من الروزنه (فتحة التهوية التي قطرها نصف متر تقريبا) الى اسفل 2 متر بعد توسعة الروزنه طبعا
      فتح معي جهة الجنوب فراغ طوله 30 سم بين السقف والتربه حيث كانت التربه ناعمه جدا
      وسعت الفتحه من جهة الجنوب ومشيت بهذا الاتجاه في العمل ونزلت لاسفل تقريبا 3 متر
      وجدت المبشرات
      حيث من جهة الشمال صخور ومن جهة الشرق صخور ومن جهة الغرب صخور ومن الجنوب على بعد 5 متر يوجد باب المغارة والشكل يوحي لك كأنك في غرفه من طبيعة الصخور كأنها مقصوصه او مصبوبه ومن ناحية الغرب بعد الفاصل الصخري يوجد فراغ بين لسقف والتربه مثل الفراغ الذي وجدته للمرة الاولى بطول 30 سم (غرفة اخرى والعلم عند الله)
      السقف يبدو كانه صنع بشر من سطح لمغاره تبدو طبيعية لكن السقف من الداخل كأنه حجارة مطينه وتظهر اثار الطينة
      ستسالني لماذا لم تزل لفاصل الغربي وتذهب الى الغرفة لغربية وسأجيبك اخي بالسبب التالي.
      السبب اخي انه اخاف ان تردم المغارة كون الفاصل في منتصف المغاره وهو شبيه بالعامود في احدى جواانبه او اخاف ان يكون مصيدة خصوصا ان الناحية الشرقية كانت شبيهه بلمصيدة حجر كبير جدا كان مثبت بحجر صغير وعند ازالت الحجر الصغير وقع الحجر الكبير ولكن بحمد الله تم اجتياز هذه لمصيدة
      والله اخي اني احترت
      خصوصا انه في سقف المغارة مربط فرس
      يعني عندي اشارة شبيهه بالشاعوب وعندي جرن مربع مع سيال وعندي بصمه قريبه من الجرن وعندي مربط فرس على سطح المغارة وعندي مربط فرس في سقف المغارة من الداخل
      هذا تقريبا الوصف للمكان
      بالنسبة للتراب اخي كثير جدا لم امل من ازالته ولكنه يحتاج الى عدد لازالته

؟؟؟؟؟؟؟؟

السلام عليكم اخواني الاعزاء : حسن احمد تونس , الصخر(روكي روك) , ابو علي الخوالدة , الدرباشي
          اعلم اخواني اني قد اطلت عليكم في الموضوع ولكن بسبب مشاغل الحياة وجزاكم الله خيرا عن كل مساعداتكم لي اخواني ....
          وها قد ظهر شكل قص في الصور وشكل مربط الخيل ايضا في الصور

ارجو متابعة الموضوع اخواني واسداء النصائح والملاحظات
          مع تحياتي لكم احبتي

نرجوا من الاخوة المتابعة مع الاخ ابو ادم

بالتوفيق
              ان الله علم ما كان ومايكون وما سيكون وما لم يكن لو كان كيف كان سيكون

تحياتي لك اخي ابو الهدى على المتابعة ووفقنا الله واياكم الى عمل الخير
                مع اطيب تحية

المشاركة الأصلية بواسطة ابو أدم مشاهدة المشاركة
                  تحياتي لك اخي ابو الهدى على المتابعة ووفقنا الله واياكم الى عمل الخير
                  مع اطيب تحية
                  اهلا بك اخي ابو ادم

انت الان ما شاء الله وصلت للهدف
                  والذي يرجح ان يكون قبر فقط لا غير

او انه قد يكون قبر يحوي مدخل سري لمغارة اخرى

هذا الشيء ان الوحيد الذي يستطيع البت فيه

القبر بالعادة يكون عمقه حوالي 120 سم

لا اريد ان اثبط من همتك ولكن في كثير من الاحيان تكون القبور منهوبة من زمنهم
                  بمعنى انك قد لا تجد شيءا داخله عدا عن بعض العظام

كما قلتا لك سابقا هناك اكثر من احتمال لهذ القبر

وانا للاسف لم اتابع الموضوع كاملا وانما اطلعت عليه على عجل بعد مشاهدة الصور الاخيرة
                  قد يكون هناك شيء فاتني في الموضوع

لذلك ارجوا من الاخوة الخبراء الذين تابعوا الموضوع ان يكملوا مع الاخ ابو ادم مع جزيل الشكر

بالتوفيق

اخي ابو الهدى شكرا على متابعتك
                    اخي القبر في مغارة مموهه بشكل رهيب
                    المغارة مملؤة بالتراب بعد الحفرة 3 متر وجدنا عظام وفخار
                    تحت العظام وصلنا للتي كنا نظنها الارضية ولكن كان مموهه وكان فيها القص الموجود بالصور مع العلم ان الحفر صعب وبيعة الصخر كلسيه صعبه

مع تحياتي لك اخي الكريم

الله يعطيك العافية اخي ابو ادم وان شاء الله يكون نصيبك طيب

اخي الكريم انا وضعت امامك الاحتمالات المتوقعة للصور الاخيرة التي عرضتها

قد تكون مجرد قبر عادي وهذا احتمال
                      ولكن هناك احتمال اخر قوي وهو وجود مدخل سري لمغارة اخرى
                      والذي دعاني لوضع هذا الاحتمال هو زوايا للقص الصخري في اعلى الصورة الاخيرة ويبدو انه كان يقابلها
                      زوايا اخرى ايضا

انت الان الحكم على ارض الواقع والوحيد الذي يستطيع البت في الامر وذلك عن طريق تنظيف التراب الموجود
                      في المكان وتبيان حواف القبر والوصول الى قعره

وفقك الله اخي الحبيب

تحياتي لك اخي الغالي ابو الهدى
                        ورزقنا الله واياكم الرزق الحلال وبارك الله فيك
                        بصراحة المغارة كبيرة ومموهه بعد عمل شهرين رجعنا لتحت المربط حتى وصلنا للارضية التي كانت مموهه ...اعتقدنا انها ارضية المغارة وهي عبارة عن صخر (او صفاه) لكن بعد الضرب عليها تبين انها مجموعه من الحجارة الكلسية ملتصقة مع بعضها بشكل شديد بعد الحفر وجدنا قطع بالصخر اكملناه والعمل جاري ..واي جديد سأضعه في حينه
                        هل من الوارد اخفاء القبر الرئيسي تحت الارضية الموجودة فوقها طبقة الفخار والعظام
                        للعلم اننا وجدنا طبقة الفخار بعد اخراج 3 م من التراب الناعم كان موجود فوقها

غلبتك اخي العزيز
                        مع اطيب تحياتي

ما فيها غلبة ولا شي اخي الكريم

القدماء كانوا اذكياء جدا فلا تستبعد اي راي او فرضية
                          مهما كانت غريبة واحتمالها ضعيف

ارجوا منك اعلامنا هل توصلتم الى قعر القبر ام لا ؟؟؟؟؟؟؟

واذا كان هناك صور جديدة فارفقها لان الصور نصف الحل

بالتوفيق

اهلا اخي العزيز ابو الهدى...حياك الله

اخي والله هالقدماء شيبونا ...ههههههههه.............
                            لم نتوصل الى قعر القبر بسبب صعوبة الصخر كانه مصبوب صبة متماسكة جدا
                            حفرنا تقريبا 90 سم
                            وهده صور جديدة اخي العزيز

السلام عليكم اخواني الاعزاء
                              بخصوص القص صخري في الصخور الكلسية البيضاء حيث طول القص 2 م بـ1م تقريبا في عمق 180 سم
                              حيث ظنناه قبر من شكله لكن بعد الحفر وجدنا انه ليس قبر ولكن ربما مدخل لشيء او لبئر او لشيء من هذا القبيل ..
                              حيث القص واضح جدا من الجهة الشمالية والجهة الجنوبية ويمتد الى اسفل حيث لون القص واضح انه مشغول وليس من الطبيعة بالاضافة الى ملمسة بالاضافة انه ما بين القصين في داخل شكل القبر كان هناك حجارة بيضاء وتربة بيضاء كأنها صبة بين القصين متماسكة جداً
                              وهذه هي الصورة

هل من الممكن وجود بئر بين القصين او سرداب الى غرفة مدفنية ؟؟؟
                              هل من الممكن ان يكون قبر ولكن العمق للدفن اكثر من 2م؟؟؟
                              هل من الممكن ان يكون هذا طبيعي وهو من خواص الصخور الجيرية خصوصا انه طبيعة الصخر بين القصين والقصين هما من الصخور الجيرية ولكن تكون الشكل التالي مع الطبيعة ؟

اهلا بك اخي ابو ادم

لكي لا تدع اي مجال للشك في تفكيرك قم بحفر 30 سم من جميع الجهات والقعر وركز على الجهة الشرقية
                                طبعا انت قد تتعقد انني اقول لك احفر وانا افكر ان الامر سهل ولكن والله اخي الكريم لو كنت مكانك لفعلت نفس الشيء
                                كي اخرج من الموقع وانا مطمئن البال وتفكيري مرتاح فاذا كان هناك شيء سيظهر خلال هذه المسافة

يعمل...
                                X