إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اكتشاف بقايا رفات بشرية تعود إلى 100 ألف عام في تدمر

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اكتشاف بقايا رفات بشرية تعود إلى 100 ألف عام في تدمر

    اكتشاف بقايا رفات بشرية تعود إلى 100 ألف عام في تدمر



    اكتشفت البعثة الاثارية السورية السويسرية المشتركة العاملة في موقع بئر الهمل في منطقة الكوم في تدمر بقايا رفات بشرية تعود إلى 100 ألف عام حيث تمت دراستها وتحليل عينات منها".



    ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن مدير آثار ومتاحف تدمر م.وليد أسعد تصريحه إن "دراسات علم الإنسان أظهرت بأنها تشبه عظام الإنسان الحديث ولكن أسنانها قديمة تشبه أسنان الإنسان البدائي فيما لا تزال الأبحاث جارية للتأكد من هوية هذه الرفات وتحديد نوعية الأنسان الذي تبين بأنه يعيش منذ أكثر من 5ر1 مليون عام".
    وأضاف مدير الآثار إن "المنطقة لعبت دورا رئيسيا في هجرة الإنسان الأول من آسيا وإفريقيا إلى أوروبا "مشيرا إلى" عثور البعثة على نوع جديد من الأدوات والنصال المصنوعة من حجر الصوان المشذب الدالة على قدرات الإنسان وقدرته على تصنيع الأدوات بتقنيات متطورة خلال الفترة الممتدة من 250 إلى 70 ألف عام".

    وتقع منطقة الكوم في منتصف الطريق بين وادي الفرات وواحة تدمر في وسط سوريا.
    وأشار إلى "كشف البعثة عن ثقافة متميزة وغير معروفة تعود إلى العصر (التياسي) حوالي 400 ألف عام إضافة إلى الثقافة (الهملية) التي تعود إلى 250 ألف عام وتمثل ثقافة العصر الانتقالي بين العصر الحجري القديم والعصر الحجري القديم الأوسط.
    وعثرت البعثة على دلائل استخدام النار في السويات الهملية من خلال "وجود مواقد للنار وهي احد الابتكارات العظيمة في عصور ما قبل التاريخ "إضافة إلى" بقايا عظام لجمل عملاق يبلغ حجمه ضعف الحجم المعروف حيث قدر عمرها بحوالي 70 و 100 ألف عام".


    سيريانيوز
    إن أدركت معنى الحقيقة, ستدرك حينها وهم الحياة...

  • #2
    بارك اللــــــــه فيك وجزاك الجنه

    تعليق

    يعمل...
    X