إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إشارة لفظ الجلالة تحتاج الى عين الصقر

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• إشارة لفظ الجلالة تحتاج الى عين الصقر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني بارك الله فيكم ورزقنا واياكم من اوسع ابواب الرزق

اشارة لفظ الجلاله مراية على صخرة
    المنطقة التي بها الاشارة شبة مقفلة ومحصورة من ثلاث اتجاهات حيث انها على اطراف منحدرات تهامة
    المنطقة امام الاشارة يوجد بها قبر واحد فقط وعدد من الرجوم الصغيرة ووتد خيمة مقابل للاشارة مباشرة
    ايضا يوجد ثلاث اشجار طلح بإتجاه حرف الهاء من لفظ الجلاله على بعد حوالي 50 متر .. احدى الاشجار مضروب في جذعها من الاعلى طلقتين والشجرة الاخرى مضروب طلقتين في الاسفل وفي اعلى الجذع مضروب حوالي 21 طلقة تشكل لفظ الجلاله ومشابة للذي على الصخرة ويوجد ايضا صخور كبيرة عليها اثر طلقات كثيرة

المنطقة خلف اشارة لفظ الجلاله منخفظة قليلا وبرحه ويوجد فيها مستطيل كبير معمول باحجار صغيرة كأنه مصلى ويوجد اعتقد انه مكان لسارية اعلام معمولة بالصبة ويوجد هلال حجري اتجاهه للغرب

باتجاه القبلة من اشارة لفظ الجلاله ب60 متر يوجد الحوطة التي بها السواري ويوجد قريب منها حوطة باحجار كبيرة على شكل مثلثه

باتجاه الشمال من اشارة لفظ الجلاله اثر بقايا رجم صغير وقد ذهب بي الجهاز الى ذلك المكان المشبوة جدا بوجود الدفين فيه

اترككم مع الصور

لفظ الجلاله

الوتد

الرجوم

الطلقات على الصخرة

القبر وهو على القبلة وبقربة حجر علية اكس

الطلقتين في اعلى الجذع

الشجرة التي عليها 21 طلقة

الطلقتين في اسفل الجذع

المنطقة خلف اشارة الله

المستطيل ومكان السواري

جرون السواري بالصبة

الهلال الحجري الغربي

الحوطة المثلثة

هذا الوتد حديث الصنع ليس عثماني ابدا

كذالك اعتقد ان المنطقه سكنة من اهل الباديه الرحل
    لفظ الجلاله كذالك حديثه
    كذالك الاطلاق حديثه تشعر انها مطقوقه طق في الشجر

اخي العزيز ارجو لك التوفيق
    والله اعلم
    نترك الباقي الاراء للاخوه الكرام
    سلام عليكم
    سبحان الله قل ربي زدني علماً

[fot1]
    سندباد
    [/fot1]

بسم الله الرحمن الرحيم
      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بعد التحيه
      بصراحه اولا خربت على مشاركتى بس عاد قريت تعليق الاخ الفاضل المقصود وتراجعت بكلامى ههههههه
      لكن عندى لك راى اخوى وكان المفروض انه ماتفوت عليك يالغالي كان تفحص مؤخرة الطلقه بشوية تراب
      اجلك الله ومن يقراء او شيئ من الريق وراح تتضح لك الحروف والارقام اللى ع الطلقه وممكن تاريخ التصنيع
      والدوله او تكتب ماتجده على الطلقه بقوقل وراح تعرف هي لاي سلاح وكذلك المصدر والتاريخ وهذا مهم جدا
      حسب كلام اخى الفاضل ابو فيصل عندما استشرته في موضوع مشابه
      وقد حاولت ان اتحقق من الطلقات وماقدرت ولكن لااظن انها تركيه لان التركيه عليها هلال ونجمه من الخلف وهذا
      لايمنع ان يكون قد وضعها الاتراك فقد استخدم الاتراك طلقات المانيه (ج3) والتى استخدمتها المانيا في الحرب العالميه
      الثانيه وبصراحه هناك معطيات كثيره مشجعه حسب رائى ووجهة نظرى المتواضعه ولست والله الا واحد يتعلم
      واخونا المقصود ترك الباب مواربا وهو صاحب خبره ونتعلم منه جميعا

ملاحظه
      ماذكرت اتجاه الطلقات في الشجرتين وهل هي بنفس الاتجاه

راح اشتغل ممرض لين يجو الدكاتره هههههههه

اسال الله ان يوفقنا واياك لما فيه الخير

أخي المقصود انا ذكرت عين الصقر ولم اذكر عين واحد صاحي من النوم ههههههههه امزح معك يالحبيب
        المنطقة يا غالي لايسكنها البدو الرحل لأنها منطقة قبائل ثانيا الموقع صعب الوصول اليه والعثمانيون هم من شقوا الطريق اليه ومن ثم شقوا طريق للنزول الى سهول ومناطق تهامة
        ايضا البدو ليس لديهم خبرة في وضع الهلال والرجوم الصغيرة وبعض الاشارات والجرون الموجودة في الموقع وكذلك يوجد علب الشحم والزيت التي استخدمت من الاتراك لعرباتهم

الموقع مع احترامي لرأيك عثماني بإمتياز

مشكور على المداخله وننتظر باقي الاخوان ...

الله يحييك اخي الناهور ومشكور على مداخلتك
          الطلقات ياغالي ليست عثمانية ولكن يوجد الكثير منها في معسكراتهم ومواقعهم
          ودامك بتمرضني حتى يحضر الدكاترة ياليت تعطيني حبوب تنزل الضغط لأن المقصود رفع الضغط 2000 هههههههه

وهذا اللجم تبع الدفين

الأخوة الكرام اسمحوا لي بإبداء رأيي المتواضع مع احترامي لآراء كل الاخوة المحللين . الحقيقة عندي شك بالوتد ونوعية هذا الحديد المبروم يوجد احتمالية ان يكون حديث العهد . ولكن كل ما تبقى من اشارات وطلقات وحتى طريقة رصف الحجارة والصخور يدل على انه موقع عثماني بإمتياز . أخي الكريم الباشق أرجو منك ايضاح بعض الامور وهي : ذكرت سابقاً أن المنطقة شبه محصورة من ثلاث جهات فأي من الجهات هي الجهة السهلة التي خرج منها بإعتقادك . .. هناك صخرة او صخور عليها ضربات كأنها طلقات او ماشابه الى اي جهة تتجه يعني وجه الصخور ... الشجرات التي تحمل الطلقات اذا وضعتها على يمينك فهل تنظر للشمال ام لجهة أخرى .. بالتوفيق انشاءالله وبإنتظار الرد
              [SIZE=4]​( ليس كل ما يلمع ذهباً )[/SIZE]

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يحييك اخي ابن البادية

الجهه التي توصل للموقع هي شمال غرب
                صخرتين يوجد عليها الطلقات مراية في اتجاه الجنوب الشرقي حالها حال اشارة لفظ الجلاله
                الشجرات تكون للشمال وللجنوب اذا وضعتها على يميني من الجانبين

حياك الله أخي الباشق
                  الموقع جميل وممتع ولكن يلزمه الكثير من التحليل المهم سأسلك سؤال ربما يخفف عنا . اذا كنت بالقرب من الشجرات ونظرت بإتجاه الدخول للموقع يعني شمال غرب وربما يكون منحرف الى الشمال يعني من الممكن ان يكون على ربوة او طرف تلة هل يوجد اثر لبناء ؟

اشك في هذه التلة لكني لم افتش فيها الى الان

صورة للتلة وهي تبعد حوالي 700 متر عن الطلقات

الباشق احذف الصورة الثانية وافهم القصد

أخي الباشق ليس من الضرورة ارفاق صور من جوجل المهم ولكن وجود التلة جيد وبداية موفقة بإذن الله . المهم لقد التبس على امر وارجو منك الايضاح . اذا كانت الشجرة التي تحمل الطلقات خلفك تماماً من جهة الطلقات طبعاً فإلى أي جهة يكون نظرك ؟ . سؤال آخر اذا وقفت أمام كلمة ( الله ) فهل ترى التلة البعيدة التي ذكرتها ؟ بالتوفيق انشاءالله

اذا الطلقات خلفي يكون نظري جنوب او جنوب غرب
                          اذا وقفت امام الاشارة لا ارى شي لا التله ولا غيرها لأنها مرتفعه قليلا

أخي العزيز الباشق يبدو أن صديقنا العثماني مصر على ارهاقنا بالسير خلفه خطوة بخطوة لذلك ما علينا الا اللحاق به مع اني على يقين انه لم يدفن في تلك المنطقة ولكن يجب علينا ان نرى بقية الاشارات لكي نصل الى الهدف لذلك يا أخي يجب عليك ان تصعد الى الجبل او التل الغربي من المنطقة المقابلة للأشجار وعندما تصعد على التل تبدأ بالسير من الجنوب وبإتجاه الشمال وسوف ترى الاشارات تباعاً ولا تنسى ان تأخذ بعض الماء لأنك ستسير كثيراً . سؤال : بحسب ما تذكر هل المنطقة المحاطة بالجبال عريضة بالجنوب وضيقة بالشمال كما لو كانت مثلثة الشكل ؟ بالتوفيق انشاءالله

دفين صناديق للذخيرة.

يعمل...
                              X