إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مانوع هدا الحجر الاحمر الغريب

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• مانوع هدا الحجر الاحمر الغريب

اتمنى من الخبراء بكل المعلومات حول هذا الحجر

هدا اخي الكريم ليس حجر ومحال ان يكون حجر بالتوفيق الشيء مصنوع.بالتوفيق

كانه من زجاج اخي الكريم بعض الاخوة قالو لي زجاج بركاني او ترمالين طبيعي

السلام عليكم . بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله وبعد .اخي لتعلم انه حجر وعلي ما أظن انه الزئبق الاحمر يعني كبريت الزئبق cinabre HgS تركيبته الكيميائية بلوري Crista ولعلم كل الاخوة و خاصة عاشق النوادر الزجاج في حقيقة الامرهو حجر و الالماس و الياقوت و الزمرد ... كلها حجر
        اخي صاحب الموضوع انا مشغلول في هذا الوقت إحتفظ به و سأمدك غدا إنشاء الله بكل المعطيات

يقول الامام علي كرمه الله وجهه
        إن جلست لعالم فأنصت و إن جلست لجاهل فأنصت
        إن الانصات للعالم زيادة في العلم و الانصات للجاهل زيادة في الحلم

​إعـــــــلان:إعـــلان

بارك الله فيك على المساعدة
          بانتظار عودتك ان شاء الله وتاكيد كلامك
          اتمنى لك كل التوفيق

السلام عليكم اخي الكريم طاها .الكبريت الاحمر ليس هو الزئبق بل فيه نسبة من الزئبق و النسب الاخرى موجوده في مواد اخرى.
            وهدا الحجر الغريب الاحمر ليس طبيعي و لا يمكن ان يكون طبيعي ولله العلم .

السلام عليكم و سأمر مر الكرام نحن الآن في فترة إصلاح الإمتحانات و الوقت الفراغ تقريب معدون لكن .
              الى أبو انس شكرا على الملاحظة يجب ان تفهم ما قلت . الزئبق الاحمر ليس الزئبق و انا قلت ممكن الزئبق الاحمر يعني كبريت الزئبق و ليس الزئبق و ليعلم الجميع انه لا يوجد زئبق احمر و كلمة زئبق هي العنصر الكيميائي Hg دون سواه يجب ان نفرق بين هذا و ذاك
              إلى عاشق النوادر سأعطيك التجربة التالية
              1 -خذ قطعة صغيرة و حاول ان تخدش بها الرخام اي نوع من الرخام و كذلك زجاج النوافذ العادي .
              2 - نفس القطعة قم بحرقها بالنار ولا تنسى ان تظع نظارة و قطعة قماش مبلل بالماء على انفك و فمك و اعطيني ما وقع

بالتوفيق ان شاء الله .ننتظر اختبار الاخ عاشق نوادر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                  أسعد الله اوقاتكم باليمن والبركات بعد أنقطاع لضروف الحياة عود وكلي أمل بدعواتكم الي بالتوفيق ومواصلة بحثي عن أحجار الزمرد في جزيرة العرب أطلب من الله التوفيق للجميع
                  بالنسبة للحجر المعروض أتفق مع أخي ابو آنس وأن كان حجر فهو حجر الزجاج البركاني والدليل مكسر الحجر كسر محاري هذه الصفة يتصف فيها الزجاج الطبيعي والصناعي
                  واتمنى غير ذالك من الصعب الحكم على الحجر من مجرد صوره مجرد أجتهادات انصحك بفحص الحجر بمعمل فحص الأحجار بالبحرين ومبلغ الفحص رمزي تقريبآ 50$

السلام عليكم . اخي صاحب الموضوع اين انت . حافظ على تلك الحجر قد تكون تملك اكبر كنز في العالم قد يكون Rubis وهو الاندر و الاغلى في العالم . صديقي كيف و جدتها

السلا م عليكم هو شبيه الى حد كبير ب Rubis لاكن ليس هو كيف وجدتها اخي ؟
                      [CENTER][COLOR=#0000ff][I][B][FONT=comic sans ms][SIZE=7]سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم[/SIZE][/FONT][/B][/I][/COLOR]
                      [/CENTER]

بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين .حبيبي اقسم بالله اني شككت فيه من الوهلة الاولى لكن تركت ذلك في نفسي و سأفصح عنه الآن . ألم ترى أنه قد يكون سكب عند تكونه في وعاء لأنه على شكل وعاء . عزيزي بإعتباره يحترق مع تصاعد دخان مرئي بالعين المجردة يعني له مكونات عضوية إذن هو matière organique solide C.A.D polymère لو تضع منه قليل في محل عضوي مثل , benzène , acétone , acétonitrile وحتي البنزين سوف ينحل
                        و عليه بنسبة 99 بالمئة هومركب عضوي و لا علاقة له بالأحجار الكريمة و إنشاء الله اكون مخطئ ولم يبقى إلا المحاولة التالية ضع منه القليل مهرس في البنزين و امزج جيدا و هل ينحل ام لا و لإن أمكن لك ان تجد من يقوم بتجربة لإمتصاصه للأشعة الفوق البنفسجية او تحت الحمراء وهي للتأكيد فقط

اخي يبدو كلكهرمان

حبحبه مقشره هههه

يعمل...
                            X