إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الجرون..هديه لقدماء

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الجرون..هديه لقدماء

بسم الله..الجرن الوحيد ..وكيف تعرف الحضاره للجرن لكي تكون اقرب للقياس............................................ ..................الجرن البيزنطي ..ويكون مطلي من الداخل بلون احمر داكن وناعم.........والقياس يكون للقطر كل سم تمثل 90 سم على ارض الواقع ..وحسب ميلان الجرن يكون الاتجاه ...................................الجرن الرومي....................يكون ناعم وغير مطلي من الداخل وفيه من الداخل ضربات صغيره نقر..........والقياس يكون لمحيط الجرن ...كل سم تمثل 85 سم على ارض الواقع....وحسب ميلان الجرن يكون الاتجاه......الجرن اليهودي...........يكون من الداخل مطلي بماده تشبه الاسمنت الابيض اليوم .....والقياس يكون لقطر الجرن ...كل سم ضرب واحد ونصف ....مثلا اذا كان القطر 10 سم نضرب في واحد ونصف =15 متر .................................................. ......ا...........الجرن التركي.....يكون خشن من الداخل وغير هندسي .................والقياس يكون القطر زائد العمق تقسيم 2 .............وحسب الميلان يكون الاتجاه ............................تكون هذه القياسات لجميع الحضارات السابقه اذا كان الجرن سماوي ووحيد ...............................املا للجميع الاستفاده..................وان اخطات فمن نفسي والشيطان وان اصبت فبتوفيق من الله عز وجل

جزاك الله عنا الف خير

فهذه معلومات جدا مفيدة

تقبل مروري ودمت بخير

...................................الجرن الرومي....................يكون ناعم وغير مطلي من الداخل وفيه من الداخل ضربات صغيره نقر..........والقياس يكون لمحيط الجرن ...كل سم تمثل 85 سم على ارض الواقع....وحسب ميلان الجرن يكون الاتجاه.
      السلام عليكم ورحمة الله اخي
      شكرا وبارك الله لنا فيك على هذه المعلومات و نسأل الله لك خير جزاء
      اعذرني اخي على عدم فهم كلامك بخصوص قياس محيط الجرن هل تقصد قياس محيط الصخرة التي عليها الجرن ام ماذا؟

[CENTER][COLOR=#008000][B]لا اله الا الله مخلصين له الدين ولو كره الكافرون
      اللهم لا مانع لما اعطيت ولا معطي لما منعت
      ولا ينفع ذا الجد منك الجد[/B][/COLOR][/CENTER]

معلومات رائعة بارك الله في عمرك
        أضيف عل سؤال الأخ هدهد : هل ينطبق الوصف و القياس على ما هو موجود في المغرب العربي؟

[CENTER]
        [/CENTER]

​بسم الله..اخي هدهد قياس محيط الجرن وليس القطر

بسم الله..اذا اختلفت الحضارات سيختلف القياس..اخي تلميذ هذه القياسات التي مرت في الميدان في بلاد الشام

شكرا جزيلا على التوضيح
              [CENTER]
              [/CENTER]

السلام عليكم
                انا عندي اشاره جرن قاعه اكبر من فمه وداخله جرن مخروطي اذا ضربت في قاعه
                تسمع صوت فراغ
                قاع الجرن ناعم الملمس
                يخرج منه سيال يصل ثلاث جرون صغار في بعض

حاولت تحميل الصور وما زبط معي تحميله

جدا مفيد وجميل
                    شكرا اخي
                    [COLOR=#40e0d0][FONT=arial narrow][FONT=comic sans ms][SIZE=6]​اللهم فاطر السموات والارض رب كل شيئ ومليكه اشهد انه لا اله الا انت اللهم اني اعوذبك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه [/SIZE][/FONT][/FONT][/COLOR]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. عندي ثلاثة جرون على شكل مثلث أعماق قاعدة المثلث 7سم ورأس المثلث 9سم .. افيدوني بارك الله فيكم

إشارتك هامة جدا . اعطي الصور و إعد طرح موضوعك في قسم آخر

يقول الامام علي كرمه الله وجهه
                        إن جلست لعالم فأنصت و إن جلست لجاهل فأنصت
                        إن الانصات للعالم زيادة في العلم و الانصات للجاهل زيادة في الحلم

​إعـــــــلان:إعـــلان

مشكور اخي على المعلومة
                          بالنسبة للرومي نقيس المحيط =يعني محيط الفم

يا ريت يا اخ الوابل الصيب تفتح فيهم موضوع . انا ايضا لدي ثلاث جرون في شكل مثلث . الجرن من جهة الشمال الشرقي قطره اكبر من الاخرين
                            [CENTER][SIZE=4][COLOR=#000080] [B]"وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَدًا وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ "[/B][/COLOR][/SIZE]
                            [/CENTER]

سؤال إضافي .. أخي صقر
                              هل ينطبق ما ذكرت على الجرون السموية المنفردة ..المربعة و المستطيلة و البيضوية الشكل ؟
                              [CENTER]
                              [/CENTER]

يعمل...
                              X