إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فتحة تهوئة لغرفة صخرية ( الرجاء من الأخوين حسن أحمد تونس وأرسوان المرور )

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

الصور مذهلة جدا
    لي عودة ان شاء الله
    لم انسى ابدا التعقيب على موضوعك اخي الفاضل

في الحقيقة المكان ممتع جدا والجرون لها شكل وتدل على شيء
    وسوف اوافيك بالحديث لاحقا باذن الله حتى انتهي من عمل بين يدي

احترامي لك
    [CENTER]هناك حقيقة واحدة دائــماً
    نستطيع ان نكون الخير و الشر اذا كنا نحاول ان نرفع الموت عكس مجرى الوقت
    أحيانا يتطلب منا ان نؤمن بتلك المقولة : Need Not To Know
    Fear Of Death Is Worse Than Death Itself - الخُوف من المُوت .. أسوأ مِن المُوت نفسه
    اذا كنا سنستمر برمي السنارة في بحر مظلم ، فلن نصطاد شيئاً
    مدارك Perceptions

شكراً أختي العزيزة
      وأنا بانتظار عودتك و تحليلك إن شاء الله
      بالتوفيق
      [CENTER][COLOR=#000000][FONT=lucida grande] النجاح يكون من نصيب من تحلوا بالشجاعة ليفعلوا شيئا ، لكنه نادرا أن يكون من نصيب الخائفين من العواقب [/FONT][/COLOR]
      [/CENTER]

صور من بعيد لصخرة الخريطة الجرنية

[CENTER][COLOR=#000000][FONT=lucida grande] النجاح يكون من نصيب من تحلوا بالشجاعة ليفعلوا شيئا ، لكنه نادرا أن يكون من نصيب الخائفين من العواقب [/FONT][/COLOR]
        [/CENTER]

أخي الفاضل اعتذر عن التأخير في الرد وذلك لاسباب خاصة

الآن بالنسبة لاكتشافك في البداية فهو والله تعالى اعلم اكتشاف ضخم قليلا .. فهو مكان دفين ضخم وثمين ومليئ ايضا
          الحفرة التي اكتشفتها في الأصل هي جرن مغلق وبالفعل سوف تجد في الأسفل مكان كبير كالمغارة وستنزل إليه وستكتشف انها مليئة بالأشياء والمقتنيات
          ولا استبعد اذا كان مكان تم استخدامه قديما في التكنيز .. قد لا يكون الكنز ثمينا في الحقيقة فقد تجد بانه مستودع قديم لمقتنيات معينة كانت تستخدم في قديم الزمان

هذا مبدئيا عندما رأيت الصور الأولى ولكن حينما وصلت إلى هذه الحجرة

خيل إلي أن الأمر يتعلق بسرداب الملاجئ في الحروب قديما .. فانا ارى على هذه الصخرة نحت لساطور كبير وبجانبه صندوق .. وهذا يشبه
          صندوق العدة في الحروب إلى جانب الفأس أو الساطور

لانني لا اراهما سيالان فقط .. بل اراهما نحت فتجويف السيال عميق في هذه الصورة .. فإذا كان سيال ما الهدف من جعله عميقا إلى هذه الدرجة إلا اذا كان نحتا لشيء ما

بالنظر إليها من جددي ومرارا ارى ان السالين العميقين مقطعين على ثلاثة مراحل .. السيال الأول له ثلاثة مراحل متساوية اما السيال الثاني فيمر بمرحلة ضخمة ومن ذم مرحلتين
          صغيرتين .. هل هذا دليل على وجود غرف داخلية ؟ واحدة منها ضخمة لهدف ؟ هل هي مقبرة مثلا لاشخاص دفنوا هنا مع دفائنهم ومقتنياتهم ؟

السيال الأيمن في الصورة يظهر على يساره اخي الفاضل دعسة .. أي لها نفس الشكل تماما شكل فتحة التجويف الذي وجدته .. له حافة من جهة وممسوح الحافة من الجهة الأخرى
          أي جرن عميق ..

وهناك شكل وجه على يمين النحت بالكامل .. هل انتبعت إليه اخي الفاضل ؟
          سأوضح بهذه الرسمة الصغيرة

الآن اخي الكريم .. عليك قياس الجرون ابتدء بأول جرن قمت باكتشافه .. أرجو القياسات التالية :

طول القطر ..العمق .. إذا كان دائري
          إذا كان بيضاوي قياس الأقطار الكبيرة والصغيرة في الجرن البيضاوي + عمق الجرن
          وهكذا مع كل الأجران التي امامك المستطيلة منها والدائرية او البيضاوية

هذا الجرن أخي الكريم يسمى بالجرن الهلالي .. وهي فتحة محاظة بهلال من ناحية واحدة من الجرن
          ومن فتحة الحلال إلى مسافة ليست مطلوب تحديدها ان تجد جرن اخر يطلب عليه حساب المسافات
          وعلى الأرجح ان ما وجدته كان هو الجرن المطلوب

لي عودة اخرى ان شاء الله بعد ان تقوم بحساب الجرون الصغيرة والكبيرة منها

تحياتي
          Fear Of Death Is Worse Than Death Itself - الخُوف من المُوت .. أسوأ مِن المُوت نفسه
          مدارك Perceptions

المشاركة الأصلية بواسطة حسن أحمد تونس مشاهدة المشاركة

أخي حسب رأي فهي ليست بالإشارة أخي
            لأن أول شيء المستطيلات تكاد تكون متناسقة و هذه دالة على أمر ثاني
            غير هدف.
            و بالتالي اخي ركّز على الجرن و توجّه أين يكون القياس مع زيادة متر في الفارق الأصلي
            و احفر و توكّل على الله
            تحياتي لك اخي الفاضل
            قد يكون العمل تحتها باربع امتار والله اعلم

السيالا غريبة ولدي ملاحظات كتبتها في مشاركتي السابقة
            قد تدل على شيء بعد حساب الجرون
            انا انتظر حسابات الجرون التي تصب في بعضها البعض وكأنها آلة الكترونية ومن ثم نعلم اتجاهها واين مكان الدفين

والله اعلم الاكتشاف جميل
            والله الموفق لصاحب الموضوع
            مدارك Perceptions

شكراً أختي الرائعة ساحرة الكتاب المجهول على مرورك الأنيقو تحليلك الدقيق
              لكن صراحةً بدأت الأمور تتعقد بسبب كثرة الأراء وتداخل الإشارات ، ف في كل مرة ازور المكان أجد أشياء أخرى تزيد من حيرتي
              سأحاول مبدئياً نسيان بقية الإشارات والحجارة والتركيز فقط على الجرن حتى لا أشتت تفكيري وتركيزي
              [/CENTER]

يعمل...
              X