إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إلى خبراء المنتدي الكرام الرجاء تقييم هذه الاحجار الاثرية

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• إلى خبراء المنتدي الكرام الرجاء تقييم هذه الاحجار الاثرية

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبة أجمعين ومن إتبعهم بإحسان إلى يوم الدين، أما بعد.

أرجوا من خبراء هذا المنتدى القدير والقدير جداً تقييم هذه الأحجار الأثرية مع العلم انه وجد في نفس المنطقة العديد من العمل البيزنطية، وعملة غريبة جداً وإنشاء الله سأفتح موضوع خاص بهم في منتدى العملات.

هذه بعض الصور وبعض الشروحات على الصور.. وأي أسئلة وإستفسارات أنا حاضر.

هذا نفس الحجر المغطى بطينة من زاوية أخرى

هذا الحجر (أثري) ملون على شكل شمس وبداخلها وجه والشكل غني عن التعريف

صورة أخرى مع إضاء

وهذا الحجر من الأعلى والأسفل

[CENTER][SIZE=4][B]لاْ إِلَهَ إِلّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إنّيْ كُنْتُ مِنَ الْظّالِمِيْن[/B][/SIZE][/CENTER]

الصورة الاولى فيها 3 حجارة عقيق سليماني اما بالنسبه للحجارة الاخرى التي علقة عليها فالله اعلم بما في داخلها الا اننى اراها عادية جدا لا تستحق البحث عبارة عن عقيق عادي و عملة نحاسيه.
    الجوهرة الثانية ربها هي من الزجاج ورسوم عليها وجه كالشمس .
    وفي الاخير حجر الدم ربما كان مصنوع ليس طبيعي 100/100.

مشكور اخي أبو أنس على المجهود الرائع الذي تقوم به انت ونخبة الخبراء في هذا المنتدى الرائع

بالنسبة لحجر الشمس سأقوم بالتأكد من اذا ما كان مصنوع من الزجاج ام لا مع العلم ان الحجر ملون
      عندي بعض الاستفسارات

ماذا تعتقد من وجهة نظرك بالنسبة للشيء المغطى بطينة الحكمة؟ هل كان هذا الشيء معروف عند بعض الحضارات القديمة؟ وكيف يمكنني التأكد؟

وأخيراً هل لهذه الأحجار اي قيمة؟

وشكراً
      [CENTER][SIZE=4][B]لاْ إِلَهَ إِلّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إنّيْ كُنْتُ مِنَ الْظّالِمِيْن[/B][/SIZE][/CENTER]

السلام عليكم اخي الشكر لك اخي الكريم بالنسبه للحجر الملون تأكد منه ربما يكون حجر الاوبال .
        اما بالنسبة للحجر المغطى انا ارى هدا الحجر عادي لانه طبيعي اخي الكريم للانه يوجد في الطبيعة مثل هده الحجارة و هي نوع من العقيق بالنسبة للحجارة في الصورة رقم 1 و هناك صورة في اسفلها حجر كطينة الحكمة انا لا اعرف ماهيته . الله اعلم بها . انا ارى الدي يشبه الزجاج لها قيمة ان شاء الله ركز عليها ان شاء الله خير .بالتوفيق

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

شكرا جزيلا لك اخي الكريم أبو أنس وعسى ان يرزقنا الله وإياكم

هل المقصود بالحجر الزجاجي (هذا اللذي على شكل الشمس؟) وكيف يمكنني فحصه؟ والتأكد من نوعه والحقبة الزمنية؟

الشكر الجزيل مرة أخرى.

قم بتجربة بسيطة خد موس ماضي جدا و قطع به هدا الحجر ادا لم يؤثر فيه بشيء فاعلم ان صلابته كبيرة وبعد دلك خده الى بائع المجوهرات تكون تعرفه ة لا تتركها عنده رغم الحاحه عليك فهم لديهم اجهزة قياس الصلابه بالتوفيق

المشاركة الأصلية بواسطة أبو انس مشاهدة المشاركة
              قم بتجربة بسيطة خد موس ماضي جدا و قطع به هدا الحجر ادا لم يؤثر فيه بشيء فاعلم ان صلابته كبيرة وبعد دلك خده الى بائع المجوهرات تكون تعرفه ة لا تتركها عنده رغم الحاحه عليك فهم لديهم اجهزة قياس الصلابه بالتوفيق
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا اخي أبو أنس.. وسأفعل ما طلبت مني انشاء الله تعالى

وربي يرزقك ويرزقنا ويرزق جميع المسلمين.

يعمل...
              X