إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جرن في سفح جبل وغربه حجر يحمل نقوش غريبة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

[QUOTE=حسن أحمد تونس;389497]إذن بدأت معالم الميدان تتوضّح شيئا فشيئا ، التي توجد شرق العين
    بنسبة كبيرة ستكون مهمّة جدّا في حالة واحدة
    عندما تتواجد بمقربة من الحوطة ، إتّجه قبلة و فتّش عن شجرة معمّرة
    غير بعيدة من المكان ، و بإذن الله سيكون هدفك حتما هناك
    السلام عليكم هل من جديد في ما يخص هاته الاشارات

[QUOTE=ااجر;390738]
      المشاركة الأصلية بواسطة حسن أحمد تونس مشاهدة المشاركة
      إذن بدأت معالم الميدان تتوضّح شيئا فشيئا ، التي توجد شرق العين
      بنسبة كبيرة ستكون مهمّة جدّا في حالة واحدة
      عندما تتواجد بمقربة من الحوطة ، إتّجه قبلة و فتّش عن شجرة معمّرة
      غير بعيدة من المكان ، و بإذن الله سيكون هدفك حتما هناك
      السلام عليكم هل من جديد في ما يخص هاته الاشارات
      ​السلام عليكم اخوتي اين انتم اني انتظر مساعدكم وكرمكم لحل هاته الاشارات وشكرا

[QUOTE=ااجر;389020]
        المشاركة الأصلية بواسطة حسن أحمد تونس مشاهدة المشاركة

أول سؤال أخي آجر هل توجد عين ماء ، عندما تطل من المنحدر
        حتى و إن كانت مطمورة اسئل أهل المنطقة
        ثانيا أقرب منطقة اليك من جهة الشرق هل يوجد بها طريق بين جبلين
        أو هضبتين متقاربتين جدا ميزتها صخورها الكبيرة
        بالتوفيق
        [/QUOTEالسلام عليكم جميعا في هذا المنتدى و شكرا لك اخي حسن بالنسبة لعين الماء فهي موجودة اسفل المنحدر. في الواد. ودائمة السيالان وبجانبها شجرة تين)كرمة(
        اخي الكريم هدفك في شجرة الكرم (التين)
        اخوك حسن احمد اوصلك للهدف وسالك عن شجرة معمرة فها انت قد وصلت الى الشجرة ماعليك الا التحصين وبداية الحفر
        توكل على الله ياغالي
        ولاتنسى ان اكثر التقييدات والخرائط ارتبطت بالاشجار المعمرة من اشجار تين واشجار خروب واشجار زيتون واشجار نخيل وهذا ماتعلمته من صديق عزيز علي

[QUOTE=ربيع بن حسن;390876]
          المشاركة الأصلية بواسطة ااجر مشاهدة المشاركة
          اخي الكريم هدفك في شجرة الكرم (التين)
          اخوك حسن احمد اوصلك للهدف وسالك عن شجرة معمرة فها انت قد وصلت الى الشجرة ماعليك الا التحصين وبداية الحفر
          توكل على الله ياغالي
          ولاتنسى ان اكثر التقييدات والخرائط ارتبطت بالاشجار المعمرة من اشجار تين واشجار خروب واشجار زيتون واشجار نخيل وهذا ماتعلمته من صديق عزيز علي
          شكرا لك اخي ربيع لكن الاخ حسن قال في مداخلة اخرى ان عين الماء بداية المنطقة وطلب مني البحث عن حوطة قبالتها ووجدت الحوطة وطلب منى ان ابحث عن شجرة معمرة قبالت الحوطة فوجدت 3 اشجار زيتون وهنا اخترت ايهما

[QUOTE=ااجر;390560]السلام اخي حسن الصورة الاولى كما طلبت فيها من اي جهة تشرق الشمس والصورة الثانية ورقة جلد و الصورة ​الثالثة صاري واقف في مكانه صاحب المكان اخفاه فبنى عليه كوخ وكما ترى فيه مربع كبير مفتوح من الجهتين لكن في الصوة لا يظهر لان مغلوق بحجر الن صاحب المكان بنى عليه والسلام
            اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	DSCN1486.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	23.6 كيلوبايت 
الهوية:	732318اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	DSCN1514.jpg 
الحجم:	11.9 كيلوبايت 
الهوية:	732319اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	DSCN1517.jpg 
الحجم:	15.2 كيلوبايت 
الهوية:	732320اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	DSCN1518.jpg 
الحجم:	20.2 كيلوبايت 
الهوية:	732321
            ​السلام اخي حسن اني انتظر تحليلك وشكرا

أخي آجر عذرا على التأخير ،
              أولا اريد أن أسألك هل الخارطة الجلدية استطعت تمييز الكتابات التي بها
              ثانيا هل شجر الزيتون الذي تحدّثت عنه قديم جدا بمعنى معمّر
              حسب التقريب ما هي المسافة الفاصلة بينهم
              ثانيا أخي الصخرة الحاملة للأجران هي عبارة عن قبر أسفله بيت مدفني
              أو قبر و بجانبه بيت مدفني
              كيف نميّز هذه من ذلك
              ان يكون عمق الجرن الأول متساوي مع الجرن الثاني
              إن لم يكونا متشابهين بمعنى ستجد قبر و بجانبه بيت مدفني
              كيف تحدّد المكان ،
              تقيس عمق الجرن الأول و تتوجه قبالته بعد التحويل ناتج القيس لى أمتار
              ثم تقيس المسافة الفاصلة بينهم و تتجه ما بعد هدف القبر بتحويل القياس كذلك الى أمتار
              أما إن كان متساويين في العمق فالقبر تحته المدفن
              بالتوفيق
              العلم من الله
              نحن لا ندعي المعرفة
              بل على الأرض نلتقي
              لا خير في امرىء كتم علم
              احفظ ما شئت من الدنيا لكن لا تحفظ علما
              شء ما شئت فلن تنال غير الذي قدر لك
              و أطلب المنايا و لا تكن كالذي يقف بالهواء
              و أحلم ما استطعت و ما كتب لك فأنت آخذه

قصة عشقي للإشارات قصة طويلة ، الابداع ليس غايتي و لكن الكمال نصب عيني ...

[QUOTE=حسن أحمد تونس;390935]أخي آجر عذرا على التأخير ،
                كيف نميّز هذه من ذلك
                كيف تحدّد المكان ،
                تقيس عمق الجرن الأول و تتوجه قبالته بعد التحويل ناتج القيس لى أمتار
                ثم تقيس المسافة الفاصلة بينهم و تتجه ما بعد هدف القبر بتحويل القياس كذلك الى أمتار
                أما إن كان متساويين في العمق فالقبر تحته المدفن
                بالتوفي
                شكرا لك اخي حسن1 بالنسبة لحروف خارطة الجلد لم استطع تبيان حروفها...2 بالنسبة لاشجار الزيتون وحسب رآيي ليست قديمة جدا برغم تاكيد اهل المكان على انها اشجار زيتون رومانية لكنني ارجح انها بعد العهد الروماني لاني رايت اشجار زيتون كبيرة الجذع ومتآكل من الداخل....3 بالنسبة للجرن الاول عمقه 4سنتم وطول اضلاعه 6سنتم اما الجرن الثاني وهو اسفل الجرن الاول وهو مفتوح من الجانبين.حيث يمكن ان تنظر من خلاله (كانه منظار) وطول اضلاعه 13سنتم يعني ان الجرنين غير متشابهان ..نسبتوبالبنسبة للاتجاه يعني ان اترك الجرن ورائي واخذ قياساتى ام ادور وراء الجرن من الجهة المغلقة ..رجاءا اخي حسن اشرح لي هذه النقطة و يا ريت لو تشرفنا بزيارة فان المكان ينقصه خبير ليفضي عن كل خفاياه وشكرا

[QUOTE=ااجر;391114][QUOTE=حسن أحمد تونس;390935]أخي آجر عذرا على التأخير ،
                  كيف نميّز هذه من ذلك
                  كيف تحدّد المكان ،
                  شكرا لك اخي حسن1 بالنسبة لحروف خارطة الجلد لم استطع تبيان حروفها...2 بالنسبة لاشجار الزيتون وحسب رآيي ليست قديمة جدا برغم تاكيد اهل المكان على انها اشجار زيتون رومانية لكنني ارجح انها بعد العهد الروماني لاني رايت اشجار زيتون كبيرة الجذع ومتآكل من الداخل....3 بالنسبة للجرن الاول عمقه 4سنتم وطول اضلاعه 6سنتم اما الجرن الثاني وهو اسفل الجرن الاول وهو مفتوح من الجانبين.حيث يمكن ان تنظر من خلاله (كانه منظار) وطول اضلاعه 13سنتم يعني ان الجرنين غير متشابهان ..نسبتوبالبنسبة للاتجاه يعني ان اترك الجرن ورائي واخذ قياساتى ام ادور وراء الجرن من الجهة المغلقة ..رجاءا اخي حسن اشرح لي هذه النقطة و يا ريت لو تشرفنا بزيارة فان المكان ينقصه خبير ليفضي عن كل خفاياه وشكراالسلام عليكم

تبقى معلومة متأكّدة بإذن الله و بعدها سأعطيك الحلّ الذي رأيته مناسبا
                    و الله يوفّقك يا أخي و ستكون آخر معلومة أطلبها منك أخي تبحث في محيط
                    العين على صخرة مسطّحة و لونها يميل الى البنّي .
                    إن وجدتها لا بدّ من وجود شبه حائط بمعنى صخورا متسلسلة في إحدى جوانبها
                    بالتوفيق أخي
                    العلم من الله
                    نحن لا ندعي المعرفة
                    بل على الأرض نلتقي
                    لا خير في امرىء كتم علم
                    احفظ ما شئت من الدنيا لكن لا تحفظ علما
                    شء ما شئت فلن تنال غير الذي قدر لك
                    و أطلب المنايا و لا تكن كالذي يقف بالهواء
                    و أحلم ما استطعت و ما كتب لك فأنت آخذه

قصة عشقي للإشارات قصة طويلة ، الابداع ليس غايتي و لكن الكمال نصب عيني ...

المشاركة الأصلية بواسطة المظفر الغازي مشاهدة المشاركة
                      كل شيء يشير لمرور النوميديين من المكان والحل والربط في بناء قديم لطاحونة ريح ان وجدتها فقد وصلت للهدف
                      ​السلام عليكم جميعا اخي المظفر تاخرت في اجابتي على مداخلتك لكنني بعد بحث في المنطقة وجدت مكونات الطاحونة او معصرة فهي عبارة عن عجلة كبيرة من الحجارة مصطحة وفي وصطها مربع وهو ما اكدة لي نظرية الطاحونة الهوائية وهي في ربوة ساؤوافيكم بصور

السلام اخوتي جميعا ..عذرا على تاخري اخي حسن المكان مليء بمغاوير ممسدودة بالتراب وكانها ممرات تحت الارض وقد تعاقبت عليها العديد من السكان فاغلب الحجارة استعملت للبناء ففي كل علية او ربوة تجد اثار بناء مهدم للاجيال الغابرةفمنها النوميدي او بما يعرف البربري ومنها من عاصروا السلام في بداياته ومن حيث البناءات المهدمة تبرز انها كانت مليءة بالسكان اكثر من عهدنا بالكثير الكثير

هل هذا رمز اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	DSCN1504.jpg 
مشاهدات:	2 
الحجم:	15.0 كيلوبايت 
الهوية:	732551 الطاحونة الهوائية

نعم اخي هذه هي اشارة الطاحونة وهي اشارة نوميدية تقول لك انه ثمت بقايا بناء في ثلاث فصور واقفات على شكل باب....
                            [IMG][URL="http://[img]http://qqq4.com/u/2445_07_1344f4deff492c1.jpg[/img]"][IMG]http://qqq4.com/u/2445_07_1344f4deff492c1.jpg[/IMG][/URL][/IMG]

يعمل...
                            X