إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اشارة نصف وجه العين مرسومة بدقة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• قد يكون الريح سببا لحدوث هذه الأصوات وليست الرياح .. فالجرون او الفتجات ضخمة تتجاوز ال 30 ســم لذلك ستكون
    اختي الكريمه الجرون والفتحات قطرها تقريبا 10سم

نعم اخي أرجو منك ان تضع صورة كاملة للإتجاهات حتى يكون التركيز اكثر نفعا
    فقد اختلطت علي الاتجاهات نوعا ما

تحياتي وبارك الله في جهودك

اختي الكريمة ما الذي اختلط عليكي بالضبط في الاتجاهات

راجعي مشاركتي رقم 94#

تحياتي لكي وجزاكي الله خيرا
    ^_^

• تحياتي لك اخي الفاضل

سوف اراجع المشاركة #94 ان شاء الله

فيبدو انني اخطأت في تقدير حجمها ولكن حتى 10 ســم كفيلة بالأمر بل هي الأصح قولا
      وجزاك الله خيرا
      [CENTER]هناك حقيقة واحدة دائــماً
      نستطيع ان نكون الخير و الشر اذا كنا نحاول ان نرفع الموت عكس مجرى الوقت
      أحيانا يتطلب منا ان نؤمن بتلك المقولة : Need Not To Know
      Fear Of Death Is Worse Than Death Itself - الخُوف من المُوت .. أسوأ مِن المُوت نفسه
      اذا كنا سنستمر برمي السنارة في بحر مظلم ، فلن نصطاد شيئاً
      مدارك Perceptions

• المشاركة الأصلية بواسطة ساحرة الكتاب المجهول مشاهدة المشاركة
        تحياتي لك اخي الفاضل

سوف اراجع المشاركة #94 ان شاء الله

فيبدو انني اخطأت في تقدير حجمها ولكن حتى 10 ســم كفيلة بالأمر بل هي الأصح قولا
        وجزاك الله خيرا
        لا عليكي اختي

جزاكي الله خيرا ورزقنا واياكي الحلال

• أخي الفاضل
          بعد التعمق في هذا الموضوع بالكامل من بدايته لآخره
          أرى انك امام مقبرة لشخص مهم جدا للحضارة الرومانية قد يكون هو نفسه المعبد الخاص لنفس الشخص
          قد يكون قديس او راهب او كاهن في هعده والله تعالى اعلم
          فهو مدفون مع كل حاجياته وكنائزه
          وانتبه أخي لألا تكون مرصودة كما تفضل الأخ الفاضل حجاز
          حرف Y متكرر على صخرتين .. أنظر لهذه الصورة ..بالصحيح والمقلوب .. ومن ثم ادرجت الصورة التي وضعتها انت في المشاركة #23

هذا تحليل آخر قمت به الآن على الصورة في مشاركتك في الصفحة 2 تحديدا
          الإتقان المذهل في نقش الإشارة يدل على امرين :

الأمر الأول :

التشتيت .. تشتيت الإنتباه لأمور لا علاقة لها بالإشارة .. مثل الشكل والحجم والإتجاه .. إذا امعنا النظر للوهلة الأولى في الشكل سوف
          نرى العين فقط .. ولكن للأسف هناك 3 او 4 اشارات مهمة هنا بجانب هذه العين ..
          أتى التمويه بأن نرى الشكل عين .. وهو بالفعل عين .. ولكن .. هي لها شكل اخر ايضا وسوف ترى من خلال الرسم التوضيحي
          والسبب في ذلك هو لمحة وجود الرصد في هذا الإكتشاف ..

الأمر الثاني :
          التهويل .. رغم ان المكان قد يكون قريبا جدا من المحيط الموجود بها الإشارة إلا اننا توجهنا نحو الفكرة الأكثر عمومية وهي بعد
          المكان واختلاف شكل المغارة المطلوبة .. او وجود معابد حولها وما إلى ذلك

المشكلة ان الأمر تعدى الآن خطوات بعيدة عن التحليل الأول
          فالعين لم تعد عين وهناك عين اخرى والقصد يكون شكل عينين في نفس المكان
          جوهرة تتوسط الفم أو العين نفسه هي جوهرة .. حرف Y دليل على وجود قبر هنا او قبور ولا يمكن في أي حال من الأحوال
          ان تتواجد قبور او قبر لوحده بل هو إلى جانب المعبد أو الغرفة الخاصة للمدفون
          من الطبيعي ان يكون هناك فتحات تهوية وقد تكون الجرون الجانبية التي وجدتها شمال شرق الإشارة هي نفسها على مسافة تقارب
          بين ال10 إلى 18 متر نحو بوابة المغارة المطلوبة .. ويبقى مجرد استنتاج يحتمل الخطأ والله تعالى اعلم

بالنسبة لي لقد قمت بشيء مختلف الآن:

إذا حسبت طول اسيال وعمق الجرن او البصمة الموجودة بجانب العين ستصل إلى نفس النتيجة وسوف يأخذك إلى الجرن الثاني الذي وجدته على الصخرة الثانية

انظر للصورة مقلوبة وقل لي ماذا ترى ؟ الأمر قد يدعو للجنون
          في هذه الصورة إذا لاحظت الحاجب متصل من الأسفل .. والله تعالى اعلم انك إذا حسبت مسافة السيال وهو الحاجب نفسه سوف يعطيك نتيجة
          المسافة بين الإشارة وحرف Y الثاني الموجود على الصخرة الثالثة والجرون الأخرى المفتوحة على بعضها البعض وذلك لسبب ان نهاية السيال
          تبدو أكثر عمقا من بدايته ويحتوي بصمة

وإذا قمت بحساب عمق الجرن وقطره معا أولا عليك ان تعلم نوع الجرن الدائري ..
          هل عمقه = قطره أم لا إذا كان العمق والقطر متساويان قم بالتالي

إذا كان اقل من 12 ســـم
          العمق × القطر × 2.5 = النتيجة

إذا كان اكثر من 12 ســم
          قطر الجرن × 2 = النتيجة

الإتجاه سوف يكون باتجاه ميلان العين إلى الزاوية الأكثر حدة .. أود التأكد فقط هل زاوية العين الحادة تقابل جهة المغارة ؟ أم جهة الجرن أم حرف Y ؟

إذا كان التحليل صحيح فإن المكان الذي تشك انها بوابة المغارة صحيح .. ولكن حذاري أخي
          انا لا ادري لماذا يراودني شعور غريب في هذا الموضوع .. المهم الآن
          زاوية العين الحادة وزاوية الفم الحادة أرجو حساب المسافة وإلى أي اتجاه .. هل يكون اتجاه هذه الزاوية إلى نفس اتجاه بوابة المغارة التي تشك بها ؟
          المسافة بالكامل لن تتعدى 25 متر والله تعالى اعلم ..

تحياتي
          Fear Of Death Is Worse Than Death Itself - الخُوف من المُوت .. أسوأ مِن المُوت نفسه
          مدارك Perceptions

• السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            الأخ الكريم أبو أدم تحياتي لك وللجميع
            أعتراف ....
            أن للأخت ساحرة الكتاب نظرة عميقة في قراءة الصورة وخلفياتها الغير مرئية
            بجميع أبعادها الظاهر والمخفي ؟؟؟؟؟؟
            ------------
            وأرجوا أن تتقبلو مروري بهذا الموضوع ..
            والله أعلم ..نظريتي تقول أن هذه الأشارة يهودية ..على زمن الأسكندر ..والله أعلم
            وهي محاولة ترهيب وتخويف وتحذير بين الرصد والمغر المنظورة .... والله أعلم
            وأعتقد أن محاولتهم لجعلها مغارة منظورة كانت فاشلة ..فاكتفوا بالرصد عليها
            والله أعلم
            سبحان الله وبحمده . سبحان الله العظيم

عذراً لعدم التحليل على الخاص

الاخت ساحرة الكتاب المجهول
              ابدعتي بارك الله فيكي وجزاكي الله خيراً
              كلام جميل اختي وتحليل عميق ورائع لي عودة مسااءاً ان شاء الله لاقرأ كل كلمة وكل حرف وسأرد على كل معلومة اوردتها باذن الله وضيق وقتي الان سبب تاجيل ردي على مداخلتك الاخيرة
              تحياتي لكي اختي الكريمه وبارك الله فيكي

اخي الكريم الدار دارك والموضوع موضوعك جميع الاخوة دخلو الموضوع لنصل لخلاصة مبنية على اسس علمية
              فممنك معلومة ومن الاخت ساحرة الكتاب معلومة والاخ ربيع معلومة والاخ حسن احمد معلومة باذن الله نصل للهدف
              وانا كنت بانتظارك لتمر على الموضوع لتجد مداخلات الاخوة وتسمعنا رائيك

والله أعلم
              اخي الكريم تردد المنظور او ان الاشارة مرصودة فلكياً حول هذا الاشارة كثيرا في مداخلات الاخوة
              هل لي أن اعرف من باب العلم ما مدى القرب او الشبه بينها وبين المنظور؟؟

كما ان مداخلتك بخصوص المغر علقت بذهني بوجود اكثر من مغارة والذي زاد هذا الشك انني وجدت الخراميات اذا شاهدتها فاعتقد انها توحي بعدد المغر
              جزاك الله خيرا وبارك الله فيك اخي
              مع اطيب تحيه

• المشاركة الأصلية بواسطة أزهار الربيع مشاهدة المشاركة
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                الأخ الكريم أبو أدم تحياتي لك وللجميع
                أعتراف ....
                أن للأخت ساحرة الكتاب نظرة عميقة في قراءة الصورة وخلفياتها الغير مرئية
                بجميع أبعادها الظاهر والمخفي ؟؟؟؟؟؟
                ------------
                والله أعلم
                أخي الكريم ازهار الربيع لكم يشرفني ان أقرأ لك ردود في الموضوع هنا
                وهو بالفعل موضوع رائع ومتين

ولفت انتباهي الاتجاهات والمسافات الدقيقة التي حددتها
                أرجو المتابعة فلدي فضول ان اعرف إلى ماذا ستصل في تحليلك النقيّ
                وذلك لانني اتعلم من حضرتك الكثير في علم الإتجاهات
                احترامي لك
                مدارك Perceptions

• المشاركة الأصلية بواسطة ابو أدم مشاهدة المشاركة

اخي الكريم تردد المنظور او ان الاشارة مرصودة فلكياً حول هذا الاشارة كثيرا في مداخلات الاخوة
                  هل لي أن اعرف من باب العلم ما مدى القرب او الشبه بينها وبين المنظور؟؟

كما ان مداخلتك بخصوص المغر علقت بذهني بوجود اكثر من مغارة والذي زاد هذا الشك انني وجدت الخراميات اذا شاهدتها فاعتقد انها توحي بعدد المغر
                  جزاك الله خيرا وبارك الله فيك اخي
                  مع اطيب تحيه
                  الشكر الجزيل وجزاك الله الخير على الموضوع الذي يفتح افاق رائعة في الحديث

الأمر الثاني .. الأخ القدير ازهار الربيع ذكر هذه النقطة لسبب مهم جدا
                  وهو ان الحضارة الرومانية واليونانية لم تكن لتبني قبورا بلا معابد أو معابد بلا قبور

أي ان وجود قبر او مقبرة يتلوه وجود معبد او كنيس وقد يكون عدد معابد او الكنائس المحيطة بالمكان .. وهذه الطريقة ايضا يتبعها اليهود والقساوسة
                  لحفظ المخزون الديني والعقائدي إلى جانب التجاري او المقتنيات الشخصية التي يعتبرونها ثمينة للغاية في بحور علمهم واسرارهم

كما ان بالمقابل الثقافة الفرعونية والكنعانية توازي هذه النظرية باختلاف بسيط
                  وهي طرق الدفن والرصد والمواد المستخرجة في ذلك

الأمر المهم جدا ان المكان الذي توجهت إليه يبدو ان حضارات كثيرة مرت منه والأردن بالذات كانت معبر تجاري
                  إلى جانب المناخ الخادم لجميع عملياتهم سواء كانت سياسية وهي الأكثر .. او عقائدية وهي الأهم

احترامي
                  مدارك Perceptions

• السلام عليكم جميعاً،، متابع موضوعك بشغف أخ ابو آدم ،،،موضوع جميل ومجهود رائع من الأساتذة
                    وجه بعين واحدة وضحكة جداً ساخرة ،، ليس ببعيد اعتقد أن هذا الشكل قد مر شبهه في موضوع سابق على هذا الصرح
                    تقبلوا مروري .. بالتوفيق انشاء الله

الأخ الكريم أبو أدم تحياتي لك وللجميع ..
                      كان هناك عدة طلبات في مداخلة سابقة ..وأنا أحترم وقتك أو المانع عنها
                      ولكن كانت هذه الطلبات فاصلة للمسئلة خاصتك ..بتحليل نصف وجه ..
                      وفيها أطراف خيوط كثيرة لفهم وأستيعاب معنى الأشارة وخواصها ( ؟؟؟؟ )
                      وبالنسبة لمركز الأشارة أحاول( حسب الأشارة..!) الأبتعاد عن مركزها ..
                      لأسباب تعود إلى قوة الأشارة وحضارتها (؟؟؟؟؟؟)
                      --------------
                      الأخت الكريمة ساحرة الكتاب
                      شكراً لك ونحن من نتعلم منك وما زلنا طلاب علم ..
                      والفضل لله تعالى
                      متابعين
                      سبحان الله وبحمده . سبحان الله العظيم

عذراً لعدم التحليل على الخاص

• المشاركة الأصلية بواسطة أزهار الربيع مشاهدة المشاركة
                        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                        الأخ الكريم أبو أدم تحياتي لك وللجميع ..
                        كان هناك عدة طلبات في مداخلة سابقة ..وأنا أحترم وقتك أو المانع عنها
                        ولكن كانت هذه الطلبات فاصلة للمسئلة خاصتك ..بتحليل نصف وجه ..
                        وفيها أطراف خيوط كثيرة لفهم وأستيعاب معنى الأشارة وخواصها ( ؟؟؟؟ )
                        وبالنسبة لمركز الأشارة أحاول( حسب الأشارة..!) الأبتعاد عن مركزها ..
                        لأسباب تعود إلى قوة الأشارة وحضارتها (؟؟؟؟؟؟)
                        --------------
                        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم ازهار الربيع
                        طلبت قياس الجرن قياسه هو 2*1

اخي الكريم طلبت صورة للجنوب الشرقي وهذه هي الصور
                        شمال شرق وجنوب شرق عليها بعض التوضيحات وهذه التوضيحات باعتقادي ستكون فيها الاجابة الشافية على ما طلبت باذن الله

*لقد وضحت على الصورة ان هناك رجماً حجارته كبيرة وفوق بعضها مصفوفه بشكل غريب وهذا الرجم قريب من المغارة المحددة على الصور بعيد بحدود 150م عن اشارة العين شرقا...

*كما انه هناك رجم اصغر نفس الترتيب والوضعيه بعيد 40-60م عن اشارة العين شرقا

ايضا من طلباتك كانت في مشاركتك رقم 34# هذا الاقتباس التالي :
                        سؤال آخير
                        بالأتجاه الشمال الشرقي
                        مسافة 300 متر المكان الذي تم وصفه والله أعلم
                        هل يوجد شيئ غير طبيعي .خاص بالعالم الثاني ..
                        بصراحة لم افهم ما قصدت اخي الكريم

------
                        اخي الكريم عذرا عن الصور انها بعيدة ولكن مشاغل الحياة نهاراً... والتصوير غير واضح ليلاً
                        ان شاء الله في حال الفراغ نهاراً سأجلب صور اقرب وافضل واتحرى عن اي امور اخرى في المنطقة

تحياتي لك اخي الكريم وجزاك الله خيرا

• الاخت ساحرة الكتاب المجهول الله يعطيكي العافية وجزاكي الله كل خير
                          لقد قرأت مشاركتك رقم 109# اكثر من مرة وبصراحة فيها امور بحاجة الى ان اطبعها واكون في الموقع الان
                          لذلك اسمحي لي ان اؤجل الرد على بعض الامور وسيقتصر االرد على اقتباسات من مشاركتك الى ان اذهب للموقع :

حرف Y دليل على وجود قبر هنا او قبور ولا يمكن في أي حال من الأحوال
                          ان تتواجد قبور او قبر لوحده بل هو إلى جانب المعبد أو الغرفة الخاصة للمدفون
                          من الطبيعي ان يكون هناك فتحات تهوية وقد تكون الجرون الجانبية التي وجدتها شمال شرق الإشارة هي نفسها على مسافة تقارب
                          بين ال10 إلى 18 متر نحو بوابة المغارة المطلوبة .. ويبقى مجرد استنتاج يحتمل الخطأ والله تعالى اعلم

اختي الكريمة حرف Y غرب الاشارة لا املك له صورة حالياً ولكن باعتقادي انه ليس حرف جنائزي لانه كبير نوعاً ما وباعتقادي انه شكل يحاكي طبيعة المنطقة من الشر لاحظي الصورة الجوية لطبيعة المنطقة...
                          الخراميات التي قلتي عنها جرون جانبية لا اعتقد انها لهدف التهوية واتوقع ان يكون الهدف منها توضيح لعدد المغر التي اشار لها الاخ ازهار الربيع جزاه الله كل خير
                          او ربما كانت كما قلتي انتي اختي هي عبارة عن خراميات لاصدار الصفير عند مرور الرياح لاضافة الرهبة للمكان قديما وهذا من عادات اليهود فقد فعلها السامري على زمن سيدنا موسى عندما صنعوا الثور وتركوه مفرغ لاصدار صوت خوار

وبالنسبة لهذه اللصورة اختي الكريمة

اذا كانت كما رسمتها فانت هنا تؤكدي نظرة الاخ ازهار الربيع ان الهدف شمال شرق الاشارة على مرتفع وهو المكان الصخري الغير قابل للزراعه الذي ذكره الاخ ازهار الربيع
                          وذلك لسببين :
                          1. الوجه الذي علّمتي عليه ينحرف جهة الشمال الشرقي بزاوية تقريبية 40 درجة تقريباً.
                          2. ميول الوجه والصخرة الحاضنة بحيث ان العين منخفضة اكثر من الفم هذا يوصلنا الى ان الوجه ينظر لمرتفع وهذا ايضا يتفق مع نظرة الاخ ازهار الربيع بارك الله فيه .

الإتجاه سوف يكون باتجاه ميلان العين إلى الزاوية الأكثر حدة .. أود التأكد فقط هل زاوية العين الحادة تقابل جهة المغارة ؟ أم جهة الجرن أم حرف Y ؟

لا اختي المغارة عكس الزاوية الحادة للعين بل تقابل شكل حرف Y الذي عى الصخرة الاخرى...

إذا كان التحليل صحيح فإن المكان الذي تشك انها بوابة المغارة صحيح .. ولكن حذاري أخي
                          انا لا ادري لماذا يراودني شعور غريب في هذا الموضوع .. المهم الآن
                          زاوية العين الحادة وزاوية الفم الحادة أرجو حساب المسافة وإلى أي اتجاه .. هل يكون اتجاه هذه الزاوية إلى نفس اتجاه بوابة المغارة التي تشك بها ؟
                          المسافة بالكامل لن تتعدى 25 متر والله تعالى اعلم ..

اخبرتكي اختي انه الزاوية الحادة للعين والفم عكس اتجاه المغارة..

الأمر الثاني .. الأخ القدير ازهار الربيع ذكر هذه النقطة لسبب مهم جدا
                          وهو ان الحضارة الرومانية واليونانية لم تكن لتبني قبورا بلا معابد أو معابد بلا قبور

أي ان وجود قبر او مقبرة يتلوه وجود معبد او كنيس وقد يكون عدد معابد او الكنائس المحيطة بالمكان .. وهذه الطريقة ايضا يتبعها اليهود والقساوسة
                          لحفظ المخزون الديني والعقائدي إلى جانب التجاري او المقتنيات الشخصية التي يعتبرونها ثمينة للغاية في بحور علمهم واسرارهم

كما ان بالمقابل الثقافة الفرعونية والكنعانية توازي هذه النظرية باختلاف بسيط
                          وهي طرق الدفن والرصد والمواد المستخرجة في ذلك

الأمر المهم جدا ان المكان الذي توجهت إليه يبدو ان حضارات كثيرة مرت منه والأردن بالذات كانت معبر تجاري
                          إلى جانب المناخ الخادم لجميع عملياتهم سواء كانت سياسية وهي الأكثر .. او عقائدية وهي الأهم

اختي الكريمة اعود واسأل ما وجه الشبه بين هذه الاشارة واشارات المنظور خصوصاً ان اشارات المنظور نفر وهذه حفر ؟؟

اختي الكريمة نعم حضارات كثيرة مرت بس ما خلولنا اشي هههههههه

تحياتي لكي اختي الكريمة وجزاكي الله خيراً

• المشاركة الأصلية بواسطة أبوجبل مشاهدة المشاركة
                            السلام عليكم جميعاً،، متابع موضوعك بشغف أخ ابو آدم ،،،موضوع جميل ومجهود رائع من الأساتذة
                            وجه بعين واحدة وضحكة جداً ساخرة ،، ليس ببعيد اعتقد أن هذا الشكل قد مر شبهه في موضوع سابق على هذا الصرح
                            تقبلوا مروري .. بالتوفيق انشاء الله
                            اخي الكريم اهلا وسهلا بك انا متابع ايضا بشغف اكثر منك ^_^
                            الرائعون لا يدخلون الى على الاماكن الرائعه
                            اخي هل بامكانك ان تضع رابط الموضوع المشابه ؟؟

تحياتي لك وبارك الله فيك

• المشاركة الأصلية بواسطة ابو أدم مشاهدة المشاركة
                              اخي الكريم اهلا وسهلا بك انا متابع ايضا بشغف اكثر منك ^_^
                              الرائعون لا يدخلون الى على الاماكن الرائعه
                              اخي هل بامكانك ان تضع رابط الموضوع المشابه ؟؟

تحياتي لك وبارك الله فيك
                              وانت منهم أخي أبو آدم ،،،،، أخي الكريم لقد كنت انت والأساتذة الكرام هنا من متابعين الموضوع أيضاً لا أريد أن أشتت أفكار أحدا،، فقط التشابه بالغموض والضحكة الساخرة في الوجة ولكن نزولاً عند رغبتك هذه الروابط :
                              http://www.qudamaa.com/vb/t43489-21.html المشاركة 208
                              http://www.qudamaa.com/vb/t43489-28.html المشاركة 276 الصورة الثانية

• اخي الكريم أبو آدم
                                أعانك الله على هذا العمل المزدحم ولك الأجر ان شاء الله

ويسرني جدا اننا بدأنا نقترب من التحليل شيئا فشيئا
                                سوف أرد على مقتبس صغير الآن لضيق الوقت

اختي الكريمة حرف Y غرب الاشارة لا املك له صورة حالياً ولكن باعتقادي انه ليس حرف جنائزي لانه كبير نوعاً ما وباعتقادي انه شكل يحاكي طبيعة المنطقة من الشر لاحظي الصورة الجوية لطبيعة المنطقة...

احترامي لك اخي الفاضل
                                ولكني لم اقصد حرف Y الموجود على الصخرة لوحده بل هناك الحرف المقابل للوجه وتيقن ان وجود واحد من هؤلاء الإثنين ليس بعبث بل هو وجود مفدن هنا او قبر والله تعالى اعلم
                                وفي كل الأحوال هو من احد الحروف المهمة في التكنيز المقدس لدى الكثير من الحضارات ولها ترجمة تدل على ذلك

الخراميات التي قلتي عنها جرون جانبية لا اعتقد انها لهدف التهوية واتوقع ان يكون الهدف منها توضيح لعدد المغر التي اشار لها الاخ ازهار الربيع جزاه الله كل خير
                                او ربما كانت كما قلتي انتي اختي هي عبارة عن خراميات لاصدار الصفير عند مرور الرياح لاضافة الرهبة للمكان قديما وهذا من عادات اليهود فقد فعلها السامري على زمن سيدنا موسى عندما صنعوا الثور وتركوه مفرغ لاصدار صوت خوار
                                نعم اخي لقد خطر ببالي ان تكون عدد المغارات ولكن .. عندما فكرت بها قلت في نفسي .. إذا كانت تدل على عدد المغارات وحسبنا عمقها وقطرها معا في عمية حسابية خاصة
                                هل سنحصل على مافة تقارب 200 متر؟ .. في رأيي المتواضع كان هذا شبه مستحيل بالنسبة لي .. لأن مساحة الجرن وكما تفضلت انت في القول لا تتعدى ال 10 ســم

فخطر في بالي انها لربما كانت شكل المدفن من الداخل .. والجرن المفصول لوحده .. إما غرفة الدفين أي " المومياء " أو غرفة المقتنيات والمثمنات أي " الكنز " والذي يخص الدفين والله تعالى اعلم

ولربما ايضا هو ان هذه الجرون قد تدل على عدد المعابد الصغيرة الموجودة في اماكن محيطة .. والدليل على ذلك هو وجود الأبنية المهدمة التي رأيتها انت فتلك الأبنية مبنية من الطين والحجر معا على الأقل هذا ما تبين لي من صورة سابقة مضعتها انت ..

وهناك بعض الحضارات كان للعائلات النبيلة اماكن خاصة بهم للعبادة .. ولكم مواقعهم الخاصة .. وخصوصا ان المنطقة تعتبر ساحلية او ذات مناخ مميز

والله تعالى اعلم ..

قد يحتمل الخطأ والصواب هذا الكلام ولكن لربما نجد خيط يربطنا بالحل الحقيقي

أما إذا اعتمدت كلام اخي الكريم أزهار الربيع فسوف أصل إلى النتيجة التالية :

أن الجرون هي شكل المغارة من الداخل .. والمغارة ذات باب مخفي وبدايته الغرفة المنفصلة .. قد تكون هذه الغرفة هي
                                المستوى الأول ولها سرداب اخر يقودك إلى الغرف الثلاث الأخريات وخي قبور من دفنوا هناك في ذلك الوقت

ودائما ما نرى في بعض الحضارات ان المدفون إذا كان مهما جدا .. يدفن مع مقتنياته الثمينة في القبر في حالة واحدة فقط
                                أن هذا المدفون ملك .. أو قديس أو كاهن وما إلى ذلك
                                طرق الدفن تختلف قد يدفن الميت في نفس الغرفة مع مقتنياته .. أما إذا كانوا مجموعة تدفن المقتنيات إلى جانب القبور ..
                                وذلك بفتح غرفة متصلة مع المدافن بطريقة معينة

وهذا يعني أن القبور ثلاثة .. وغرفة المقتنيات واحدة والله تعالى اعلم
                                هل هي قبول أولياء وقديسين ؟ أم قبور عائلة نبيلة .. وهل هم بالفعل ثلاثة قبور؟
                                أم غرفة قبر واحدة وثلاثة مسارب لكنائز ؟ الله تعالى اعلم ايضا

ملاحظة :
                                الأخ ازهار البيع مبدع جدا وصاحب عقل نقيّ لذلك كن واثقا في كلامك
                                ونحن متابعين ان شاء الله

احترامي
                                مدارك Perceptions

يعمل...
                                X