إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ثلاث أجران دائرية في شكل بيضة متجهة للغرب

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

الصخرتان في الصورة يوجد ورائها صخرة أخرى أقل حجم و الرمز يوجدوراء الصخرة الأولى على يمين الصورة في اتجاه الغرب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          الأخ الكريم أبو أياد إذا أمكن أخي صور أكبر وأوضح
          والجرن الكبير المفتوح صور إلى جانبه الأيمن والأيسر ...
          مع أني أعتقد أن الأجران الكبيرة هي أهداف للأجران الصغيرة !!!!!
          ولكن للتأكد صور أوضح
          سبحان الله وبحمده . سبحان الله العظيم

عذراً لعدم التحليل على الخاص

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
            أخي أزهار الربيع المكان بعيد و يجب أن يتسنى لي بعض الوقت لاحضار صور أخرى .لكن الجرن الكبير المفتوح بجانبه الأيمن جرنين أخران مكسرين بعامل الوقت و الطبيعة كلها في اتجاه الغرب و الجرن الذي في الصورة شرق الأجران الأخرى

أخي الكريم أزهار الربيع جازاك الله كل الخير على تفاعلك معي .
              أريد فقط أن أشرح لك المنطقة ريثما أحظر الصور .الجبل الذي به الرمزان ليس كبيرا وقد أتى كنهاية لسلسلة جبلية أخرى كبيرة بالطبع و بجانب هذا الجبل سهول و هضاب و على بعد حولي 2 كم يوجد مقابر أخرى . لذلك أردت أن أعرف لأي حضارة تعود تلك المفابر حسب الرمز .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                تحياتي لك أخي أبو أياد ولجميع الأخوة ..
                أخي بالنسبة للحضارات معلوماتي قليلة جداً عنها ..
                ولكن أعتقد والله أعلم أنها بيزنطية وهذا من طبيعة الدفن للأجران ..
                نتمنى لك الرزق الحلال إن شاء الله
                سبحان الله وبحمده . سبحان الله العظيم

عذراً لعدم التحليل على الخاص

كما تفضل اخي ازهار الربيع اعتقد ان الاجران الكبيره ما هي الا رانات مفتوحه لتلك الاجران الصغيرة
                  لكي تتاكد من وجود مقابر ام لا تفحص الصخر جيدا فهل شاهدت وجود قص صخري ام لا؟
                  الاجران الكبيرة اما رانات مال واما اماكن لتجميع المياه خاصة لو كان بالقرب منها بئر ماء ومنها ما هو لاستعمال صناعة الخمور او عصر الزيتون او تغسيل الموتى
                  هدا رايي حاليا بغياب صور اوضح للاشارات والله الموفق
                  ليس كل ما يلمع ذهبا

لا تصدق كل ماتسمع ولا نصف ما ترى

ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا
                  وياتيك بالاخبار من لم تزود

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

جازاكم الله كل الخير اخوتي و جعلني و اياكم من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه.
                    أخي أزهار الربيع و أخي السبع الأجران الكبيرة المفتوحة أتت على جدار الجبل و ليست منبسطة على الأرض أما الأجران الصغيرة فهي محفورة على جدار احدى الصخرات الثلاث فوق الجبل الصغير . أعتقد أن هناك دلالة و رابط بين ثلاث أجران صغيرة و أخرى كبيرة و ثلاث صخرات متفاوتة الحجم مثل الأجران .
                    أما بالنسبة لوجود قص حجري أخي السبع لم أفهم بالضبط ماذا تقصد . فان كان حجر مقصوص بالمكان فهو موجود حتى على جدار الجبل المقابل .

أحيطكم علما اخواني بأن التربة بجانب الصخرات الثلاث فوق الجبل هشة وهي خليط أغلبها تربة بيضاء و بها ما يعرف بالترش الأبيض .

أخي يسار جازاكم الله كل الخير على المساعدة . أردت أن أعرف أخي هل أن هذه القبور المفتوحة بمثابة كهوف صغيرة منحوتة علي البحث عن أبوابها أم أنها مبنية بالحجارة ؟

مع العلم أخي بأن التربة هشة و بيضاء اللون غرب الثلاث صخرات

اخي الكريم دعك من الجرون الكبيرة المفتوحة لانها قديما كانت قبور صخرية
                            اعد تصوير الصخرات الثلاث صور واضحة ربما وجدنا دليل او اشارة اخرى. موفق

موضوع مكرر بقسمين... وفقك الله اخي صاحب الموضوع وعوضك الله خيرا منها

" و لسوف يعطيك ربك فترضى "

المشاركة الأصلية بواسطة ابيان ارب مشاهدة المشاركة
                                موضوع مكرر بقسمين... وفقك الله اخي صاحب الموضوع وعوضك الله خيرا منها

السلام عليكم

اشكرك اخي ابيان ارب على التنويه

تم دمج المشاركات مع بعضها في موضوع واحد
                                وحذف المشاركات الغير مفيدة

بالتوفيق
                                ان الله علم ما كان ومايكون وما سيكون وما لم يكن لو كان كيف كان سيكون

يعمل...
                                X