إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إشارة للتحليل والنقاش

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

اخي الكهرمان الغالي تدرج الاشارة اخذني الى عهد الصراع والفن الروماني والاشارة شبيهة جدا بالمسرح الروماني التي يقام فيها القتال والصراع بين البشر و الحيوانات
    تدرج الاشارة ايضا شبيه ايضا بالمتاهة
    الردم الموجود سيكون اكبر بكثير مما وجدت هذا ان ثبت ان الاشارة تثبيتية بحتة وستنقلك من الاعلى الى الاسفل وصولا الى اخر مربع مسطح الاشارة تكنيزية وفيها التعب الكثير للوصول ولم تمر هكذا اشارة من قبل ولكن لها قيمة كبيرة فلا تهملها ابدا ابدا ابدا مع احترامي لكل الاراء بارك الله فيكم
    رزقنا الله واياكم من واسع فضله

المشاركة الأصلية بواسطة ربيع بن حسن مشاهدة المشاركة
      اخي الكهرمان الغالي تدرج الاشارة اخذني الى عهد الصراع والفن الروماني والاشارة شبيهة جدا بالمسرح الروماني التي يقام فيها القتال والصراع بين البشر و الحيوانات
      تدرج الاشارة ايضا شبيه ايضا بالمتاهة
      الردم الموجود سيكون اكبر بكثير مما وجدت هذا ان ثبت ان الاشارة تثبيتية بحتة وستنقلك من الاعلى الى الاسفل وصولا الى اخر مربع مسطح الاشارة تكنيزية وفيها التعب الكثير للوصول ولم تمر هكذا اشارة من قبل ولكن لها قيمة كبيرة فلا تهملها ابدا ابدا ابدا مع احترامي لكل الاراء بارك الله فيكم

أخي ربيع مشكور على اهتمامك وتعليقك الرائع ان شاء الله سوف يكون الخير انا انقطعت عن العمل في المكان بسبب المرض لكني كلفت بعضا من اعضاء الفريق لاكمال العمل ويبدوا ان هناك جديد في المكان سوف ازوره اليوم ان شاء الله وسوف يكون الخير باذن الله .

المشاركة الأصلية بواسطة الكهرمان مشاهدة المشاركة
        أخي ربيع مشكور على اهتمامك وتعليقك الرائع ان شاء الله سوف يكون الخير انا انقطعت عن العمل في المكان بسبب المرض لكني كلفت بعضا من اعضاء الفريق لاكمال العمل ويبدوا ان هناك جديد في المكان سوف ازوره اليوم ان شاء الله وسوف يكون الخير باذن الله .
        شفاك الله اخي الغالي
        الصحة ماتتشراش بالفلوس سترنا الله واياكم وشفانا واياكم وكل المسلمين

بالتوفيق اخي الكهرمان ونتمنى من الله ان يوفقك ان شاء الله

بعد التوسع في المكان ومحاولة فهم ماهية الردم تم العثور على بلاطة كبيرة بطول مترين مصنوعة من الخمرة وتحتها صندوق حجري محفوط بعناية كبيرة جدا
            ومحوط بقوالب طينية وهذه الصور بين أيديكم
            الصندوق كان فارغ امره محير

في هذه الصورة تظهر البلاطة

هذا مكان الصندوق والعمل مازال جاري في المكان

اخي الكهرمان قبل الحديث عن كون الرزق طائر وجب التثبت اولا من شئ اخر وهو ان الاشارة لو قلبت راسا على عقب لكان الصندوق في اول المراتب اي المربع الصغير وهو التدرج العكسي للاشارة بمعنى اخر الزم الحفر وبنفس العمق هناك مؤشرات اخرى حتمية ان شاء الله وارى ان هذا الصندوق مموه لبقية الدفين بارك الله فيكم

المشاركة الأصلية بواسطة ربيع بن حسن مشاهدة المشاركة
                اخي الكهرمان قبل الحديث عن كون الرزق طائر وجب التثبت اولا من شئ اخر وهو ان الاشارة لو قلبت راسا على عقب لكان الصندوق في اول المراتب اي المربع الصغير وهو التدرج العكسي للاشارة بمعنى اخر الزم الحفر وبنفس العمق هناك مؤشرات اخرى حتمية ان شاء الله وارى ان هذا الصندوق مموه لبقية الدفين بارك الله فيكم
                أنا من رأيك أخي العمل على المكان مازال جاريا في انتظار آراء باقي الاخوة

تحياتي الكهرمان وبعد تدخل الاخوة المحليلن في المنتدى اتفق معهم ان هذه ليست اشارة تكنيزية
                  انهم ينظرون الى ما أنظر ، لكنهم لا يرون ما أرى !

المشاركة الأصلية بواسطة الاحمدي مشاهدة المشاركة
                    تحياتي الكهرمان وبعد تدخل الاخوة المحليلن في المنتدى اتفق معهم ان هذه ليست اشارة تكنيزية

بارك الله فيك أخي الاحمدي يهمني رايك كثيرا انت وباقي الاخوة الكرام
                    أخي بماذا تفسر وجود هذاالصندوق الا يحتمل انه للتمويه .

اخي الكهرمان المكان يخفي الكثير واصل عملك فهي ليست الا مسالة وقت نضرا للعمق واتمنى من الله ان لايضيع عملكم وان يوفقكم في اقرب وقت

اخي الكهرمان .. رأيت مثل تلك المربعات في موقع فرنسي (نسيته) و اكاد اجزم انها نفس الصخرة
                        على ما اذكر .. هي على علاقة باليهود .. وبالتحديد لقبر يهودي ذو قبة صخرية كبيرة تم اكتشافه في جنوب فرنسا .. فوق ربوة ترابية صغيرة .. و كانت تلك المربعات المتداخلة على جانب القبة .. اعتقد جنوبها
                        و كان قريبا من تلك الربوة او "الكدية" .. اسفلها تحديدا ناحية الشرق .. قبور كثيرة ببلاطات .. مكشوفة
                        اعذرني ان لم اكد دقيقا كفاية
                        [CENTER]
                        [/CENTER]

المشاركة الأصلية بواسطة تلميذ باحث مشاهدة المشاركة
                          اخي الكهرمان .. رأيت مثل تلك المربعات في موقع فرنسي (نسيته) و اكاد اجزم انها نفس الصخرة
                          على ما اذكر .. هي على علاقة باليهود .. وبالتحديد لقبر يهودي ذو قبة صخرية كبيرة تم اكتشافه في جنوب فرنسا .. فوق ربوة ترابية صغيرة .. و كانت تلك المربعات المتداخلة على جانب القبة .. اعتقد جنوبها
                          و كان قريبا من تلك الربوة او "الكدية" .. اسفلها تحديدا ناحية الشرق .. قبور كثيرة ببلاطات .. مكشوفة
                          اعذرني ان لم اكد دقيقا كفاية

للتصحيح.. الموقع الاركيولوجي الذي اكتشف فيه القبر .. ليس جنوب فرنسا بل مدينة نيكوبوليس
                          ليست على ربوة ترابية .. انما صناعية
                          الموقع ككل .. معاصر خمور .. و بعص القبور شرقها .. قريبة من خزانات مياه وووو

صور خارجية للقبر

صور للقبر من الداخل

صورة لمعصرة الخمور -بيزنطية-

عموما تلك المربعات المتداخلة تعود للحقبة الرومانية و البيزنطية المبكرة والله اعلم

ارجو ان تجد الافادة في مداخلتي هذه
                          بالتوفيق اخي الكريم وعذرا على الاطالة

[CENTER]
                          [/CENTER]

ان اردت المزيد http://augustin.tavardon.pagesperso-.../nikopolis.htm
                            [CENTER]
                            [/CENTER]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي تلميذ باحث بارك الله فيك على هذه المعلومات القيمة فعلا تم العثور على قبر لشخص عظيم الجثة ولكن للاسف الصور غير متوفرة الان نظرا لتطعل آلة التصوير ان شاء الله نمدكم بالجديد في وقت قريب بوركت أخي الكريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

يعطيك الله العافية اخي الكهرمان .. من بعد ما شفت الموضوع وانا متابع معك ومع الاعضاء ما شاء الله عليهم ومستمتع جداً في عمل زملائك صدقاً ومن دون مجاملة انتم فريق رائع وان شاء الله ترزقون من بعد هذا المجهود الرائع ,

وانا متلهف لرؤيه صور القبر لشخص عظيم الجثة من بعد اذنك .. وماذا وجدتم في قبرة ؟.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
                                [FONT=times new roman][SIZE=4][B][COLOR=#FF0000]تنفّس[/COLOR] [COLOR=#FF0000]بـ[/COLOR] ..." لا إله إلا الله [/B][/SIZE][/FONT]
                                [FONT=times new roman][SIZE=4][B][COLOR=#FF0000]و[/COLOR] [COLOR=#FF0000]عاتب نفسك بـ[/COLOR] ... " استغفر الله "[/B][/SIZE][/FONT]
                                [FONT=times new roman][SIZE=4][B][COLOR=#FF0000]و تألّم[/COLOR] .. [/B][/SIZE][/FONT][B]"[/B][B]بـالحمد "لله[/B][B]"[/B]
                                [FONT=times new roman][SIZE=4][B][COLOR=#FF0000]و تعجّب بـ[/COLOR] " سبحان الله "[/B][/SIZE][/FONT]
                                [FONT=times new roman][SIZE=4][B][COLOR=#FF0000]و افرح بـ[/COLOR] " الصلاة على رسول الله "
                                [COLOR=#FF0000]و احزن بـ[/COLOR] ... " إنّا لله وإنّا إليه راجعون "
                                [COLOR=#FF0000]و اكسر سمّ عينك بـ [/COLOR]... " ما شاء الله لا قوة إلا بالله "
                                [COLOR=#FF0000]و ابدأ بـ [/COLOR] ... " بسم الله "[/B][/SIZE][/FONT]
                                [FONT=times new roman][SIZE=4][B][COLOR=#FF0000]و اختم بـ[/COLOR] ... " الحمد لله "[/B][/SIZE][/FONT]
                                [B]"[/B][FONT=times new roman][SIZE=4][B]أسال الله أن يرضى عنيَ وعنكمَ ، فليس بعد رضى الله إلا الجنة[/B][/SIZE][/FONT][B]"[/B]

يعمل...
                                X