إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السلام عليكم استفسار من مصر

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• السلام عليكم استفسار من مصر

السلام عليكم
    انا عضو جديد معاكوا واحب ارحب بنفسى وسطكوا بجد حاجه تفرح بسم الله ما شاء الله
    ربنا يوسع عليكوا ويزيدكوا علم
    من صغرى وانا منبهر بعلم الاشارات والرموز بس كنت مفكر انها فى الافلام بس
    مكنتش اعرف ان بسم الله ما شاء فى اكاديميه زى منتدى قدماء موجوده فعلا
    وانبهرت من كم المعلومات الموجوده فيه وكميه العلماء المتواجده فيه
    وفتحلى مجالات عديده انى اقرا فيها وابحث عنها ومن خلال متابعتى للعديد من المواضيع
    لفت نظرى منتدى الدفائن التركيه وعرفت نوعا ما سبب الدفائن وان اغلبيها فى الجزيره العربيه والشام لكن
    لفت نظرى رد ثار جوايا العديد من الاسئله الى كنت بسالها لنفسى عن طريق قرائتى المتواضعه للتاريخ
    كان الرد بيقول (مصر وما ادراك ما مصر بها كميه كبيره من الدفائن ولم يكتشف منها غير القليل)
    الله يعلم انى لا ابحث عن كنوز ولا غيره لكن من باب العلم معروف ان المصريين مشغولين بالحضاره الفرعونيه
    لكن دفائن تركيه هذه اول مره اسمع عنها وجوايا تساؤلات كتير
    متى تم دفنها ولماذا لانى اعرف ان الوجود التركى فى مصر كان ايام فتح سليم الاول والباقى كان ولاه للخليفه او من المماليك المتنازعين على ملك مصر
    متى دفنت ولماذا مع العلم انها لو موجوده هتكون قبل انهيار الامبراطوريه العثمانيه يعنى مفيش سبب لدفنها ممكن تتنقل عادى
    وهل الدفائن تركيه او خاصه بحضارات اخرى وهل فى دفائن اسلاميه
    لان مصر تقريبا مفيش حضاره غير وعدت عليها
    اعذروا كثره تساؤلاتى وكتابتى بالعاميه المصريه
    اتمنى انكوا تثروا المواضيع باجابتكوا

لكن دفائن تركيه هذه اول مره اسمع عنها وجوايا تساؤلات كتير
    اخي لا اعتقد بوجود دفائن للاتراك في مصر او اي دولة اخرى غير دول بلاد الشام والسعودية .. والسبب في ذلك ان الغابية العظمى من الدفائن كانت قبيل الخروج من بلاد العرب ( وهي على طريق الخروج او في معسكراتهم وحامياتهم -التي هوجمتهم- وبالقرب منها ) , اما البقية فهي دفائن فردية كان اغلبها على طريق الحج الشامي او داخل جدران البيوت التي كانو يسكنونها وقد استخرج معظمها .. والله اعلم
    [CENTER][SIZE=6][COLOR=#ff0000][FONT=microsoft sans serif]قدماء[/FONT][/COLOR][/SIZE]
    [/CENTER]

[COLOR=#40e0d0][SIZE=4][SIZE=5][SIZE=6][SIZE=4][RIGHT]"[COLOR=#ff0000]ركني الحاني ومغناي الشفيق
    [/COLOR][/RIGHT]
    [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/COLOR][SIZE=4][SIZE=5][SIZE=6][SIZE=4][LEFT][COLOR=#ff0000]وظلال الخلد للعاني الطليح[/COLOR][/LEFT]
    [RIGHT][COLOR=#ff0000]علم الله لقد طال الطريـــــــــق [/COLOR][/RIGHT]
    [LEFT][COLOR=#ff0000]وأنا جئتك كيما استريــــــح[/COLOR][COLOR=#40e0d0]"[/COLOR][/LEFT]
    [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE]

موضوعك مشوق لكن اخي ان كانت لديك اشارات تركية فعليك برفعها في المنتدى من اجل الوصول الى تحليلها وفك لغزها وكسب المزيد من العلم والمعرفة

المشاركة الأصلية بواسطة التركي مشاهدة المشاركة
        اخي لا اعتقد بوجود دفائن للاتراك في مصر او اي دولة اخرى غير دول بلاد الشام والسعودية .. والسبب في ذلك ان الغابية العظمى من الدفائن كانت قبيل الخروج من بلاد العرب ( وهي على طريق الخروج او في معسكراتهم وحامياتهم -التي هوجمتهم- وبالقرب منها ) , اما البقية فهي دفائن فردية كان اغلبها على طريق الحج الشامي او داخل جدران البيوت التي كانو يسكنونها وقد استخرج معظمها .. والله اعلم
        انا عارف اخى الكريم لان مصر تعتبر مستقله عن الخلافه استقلال نوعى منذ عصر محمد على
        لكن لفت نظرى تعليق اخونا العزيز انه مصر بها دفائن ولم يخرج منها غير القليل
        اعتقد انه كان الاخ الباحث ان لم تخونى الذاكره والله اعلم

الباحث في مجال الدفائن التركية , له باع طويل .. ولا اعتقد ان يقول ذلك .. الا ان كان متأكداً منه ... راسله على الخاص
          [CENTER][SIZE=6][COLOR=#ff0000][FONT=microsoft sans serif]قدماء[/FONT][/COLOR][/SIZE]
          [/CENTER]

[COLOR=#40e0d0][SIZE=4][SIZE=5][SIZE=6][SIZE=4][RIGHT]"[COLOR=#ff0000]ركني الحاني ومغناي الشفيق
          [/COLOR][/RIGHT]
          [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/COLOR][SIZE=4][SIZE=5][SIZE=6][SIZE=4][LEFT][COLOR=#ff0000]وظلال الخلد للعاني الطليح[/COLOR][/LEFT]
          [RIGHT][COLOR=#ff0000]علم الله لقد طال الطريـــــــــق [/COLOR][/RIGHT]
          [LEFT][COLOR=#ff0000]وأنا جئتك كيما استريــــــح[/COLOR][COLOR=#40e0d0]"[/COLOR][/LEFT]
          [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE]

يعمل...
          X