إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الساعة السرية

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الساعة السرية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

حديثنا في هذا الموضوع عن الساعة السرية

الساعة السرية مصطلح عثماني له معني خاص جدا ,,, مشفر

وهذه الساعة السرية توجد في بعض الخرائط العثمانية المختصة بالحديث عن دفين عثماني في مكان ماء

اخواني اعضاء قدماء ,,, من سبق له ان سمع عن هذه الساعة السرية ... فل يتفضل بالمشاركة معنا في الحديث

وفق الله الجميع
    [CENTER] [/CENTER]

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

والعلم عند الله ياغالي بان المقصود بالساعة السرية هو ساعة الدفن ( اي الوقت الذي تم فيه الدفن )

تعريف بأسماء مشايخ هيئة كبار العلماء بالسعودية وطرق التواصل معهم

قَالَ الشَيْخْ الأَلَبْانِيِ رَحِمَهُ الله:
    "طَالِبُ الَحَقِ يَكْفيِهِ دَلِيلْ، وَ صَاحِبُ الَهوَى لا يَكْفِيهِ ألَفَ دَلِيلْ ،الجَاهِلً يُعَلّْمْ وَ صَاحِبُ الهَوَى لَيْسَ لنَا عَلَيهِ سَبِيلْ"
    وقال :التحدث والتخاطب مع الجن بدعة عصرية

موفق

الله اعلم المقصود بها الدخول او الاتجاه الى مكان الدفن
        اخي ابوفيصل الحربي*

المشاركة الأصلية بواسطة ابوعيسى مشاهدة المشاركة
          الله اعلم المقصود بها الدخول او الاتجاه الى مكان الدفن
          اخي ابوفيصل الحربي*
          الله يحييك يا غالي

ما شاء الله

انت قريب من الاجابة الصحيحة

انتظر مشاركة الجميع
          [CENTER] [/CENTER]

بسم الله الرحمن الرحيم ....

اخونا العزيز ابو فيصل ... انا من فتره طويله وانا في المنتدى ... وبعدها اكتشفت اني ما بصير اضل اقرا بس ... لازم اشارك الشباب بعض مرات ... واحب ان اضل دائما متعلم وتلميذ ... اسمح لي انت والشباب ان اقبس من موضوع للخبير يونان (http://www.qudamaa.com/vb/t33813-2.html) تم طرحه سابقا في المنتدى

كتب الاخ ابو سامر

السلام عليكم
            الاخوة الاعزاء

حياكم الله

الساعة السرية والساعة الفتونة........................الساعة السرية في الدفائن التركية تعني جمع الاتجاه مع المسافة ناقص التصفيرة الاخيرة لدفين........................والساعة الفتونة هي اخذ المسافة الصحيحة من التصفيرات الثلاث الاخيرة للهدف (ممكن تكون ثلاث تصفيرات وممكن اربعة او اكثر حسب اهمية الهدف او ممكن ان يكون الدفن تم بنفس المكان ولكن بمواقع مختلفة) وتطبيقها للوصول الى الخطأ المسموح به في الدفائن التركية وهو (2 *2 متر).

الشرح: يعني اذا كانت لديك وصفة معينة تركية وتم اخبارك كلاما بأستخدام الساعة السرية او قام بوضع اشارة اكس في مكان معين(تعني ابدء من هذا المكان باستخدام الساعة السرية)...............المهم............ .....كيفية العمل هي كتالي وانا هنا اتحدث عن الساعة السرية في الاردن(يوجد ساعتان سريتان لدفائن واحدة للجنوب مع تبوك .............وواحدة لشمال مع درعا )

اذا كنت في الجنوب: الساعة السرية هي اتجاه القبلة من المكان الذي انت واقف فيه.............والان شيء مهم وهو وقت الدفن وهو يكون مثبت للاهمية القصوى حيث ان الدفن عند الفجر يعني الساعة السرية هي 6 والدفن عند الظهر يعني الساعة 12 والدفن عند العصر يعني الساعة 3 والدفن عند المغرب او ليلا يعني الساعة 9...................انت تكون واقف في وسط الساعة والان تقوم بالتطبيق الفعلي لكي تاخذ اتجاه حقيقي من الوصفة...............يعني تصور نفسك واقف ومتجه للجنوب(القبلة) وقيل لك استخدم الساعة السرية وان ساعة الدفن هي العصر..............فتعرف مباشرة انك يجب ان تتجه الى اليمين مباشرة وبتجاه تخيلي الى الساعة 3.................وتقوم بعد ذلك باستخدام الساعة الفتونة للوصول للهدف.

وتقبل مروري

الله يبقيك أخي ابوفيصل الحربي
              كلك خير وبركة تعلمت منكم
              استاذي الكريم ومن هذا المنتدى
              الفضل بعد الله سبحانه لكم

بسم الله الرحمن الرحيم
                الاخ ابو فيصل
                الاخوه الكرام
                هل تريدون قول فصل
                اذكر لي يا اخ ابو فيصل المحترم اذا سمحت كيفيه ورود ذكر الساعه السريه او الفتونيه بالوصفات او الخرائط
                وخذ الحل من شاربي
                [CENTER][SIZE=4][FONT=Arial][COLOR=purple]عَن أَبي الدَّردَاءِ رَضِي اللَّه عنْهُ أَنَّهُ سمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم يَقُولُ :
                [/COLOR][B][COLOR=#006400](ما مِن عبْدٍ مُسْلِمٍ يَدعُو لأَخِيهِ بِظَهرِ الغَيْبِ إِلاَّ قَالَ المَلكُ ولَكَ بمِثْلٍ)[/COLOR][/B][COLOR=purple]
                [/COLOR][B][COLOR=#800000]رواه مسلم [/COLOR][/B][COLOR=purple]
                [/COLOR][/FONT][/SIZE][COLOR=#000080][SIZE=4][FONT=Arial][SIZE=4]
                [B]فلا تحرمونا من دعواتكم عسى ان يفرج الله كربي عاجلا غير اجل
                ولك بالمثل ان شاء الله جل جلاله[/B][/SIZE]
                [/FONT][/SIZE][/COLOR][URL]http://www.qudamaa.com/vb/f6/[/URL][SIZE=3][COLOR=#800000][B]

لاضافة-صور-على-موضوعك-عن-طرق-المنتدى-اتبع-التعليمات-الآتية
                [/B][/COLOR][/SIZE]
                [/CENTER]

المشاركة الأصلية بواسطة المواجده مشاهدة المشاركة
                  بسم الله الرحمن الرحيم ....

اخونا العزيز ابو فيصل ... انا من فتره طويله وانا في المنتدى ... وبعدها اكتشفت اني ما بصير اضل اقرا بس ... لازم اشارك الشباب بعض مرات ... واحب ان اضل دائما متعلم وتلميذ ... اسمح لي انت والشباب ان اقبس من موضوع للخبير يونان (http://www.qudamaa.com/vb/t33813-2.html) تم طرحه سابقا في المنتدى

كتب الاخ ابو سامر

السلام عليكم
                  الاخوة الاعزاء

حياكم الله

الساعة السرية والساعة الفتونة........................الساعة السرية في الدفائن التركية تعني جمع الاتجاه مع المسافة ناقص التصفيرة الاخيرة لدفين........................والساعة الفتونة هي اخذ المسافة الصحيحة من التصفيرات الثلاث الاخيرة للهدف (ممكن تكون ثلاث تصفيرات وممكن اربعة او اكثر حسب اهمية الهدف او ممكن ان يكون الدفن تم بنفس المكان ولكن بمواقع مختلفة) وتطبيقها للوصول الى الخطأ المسموح به في الدفائن التركية وهو (2 *2 متر).

الشرح: يعني اذا كانت لديك وصفة معينة تركية وتم اخبارك كلاما بأستخدام الساعة السرية او قام بوضع اشارة اكس في مكان معين(تعني ابدء من هذا المكان باستخدام الساعة السرية)...............المهم............ .....كيفية العمل هي كتالي وانا هنا اتحدث عن الساعة السرية في الاردن(يوجد ساعتان سريتان لدفائن واحدة للجنوب مع تبوك .............وواحدة لشمال مع درعا )

اذا كنت في الجنوب: الساعة السرية هي اتجاه القبلة من المكان الذي انت واقف فيه.............والان شيء مهم وهو وقت الدفن وهو يكون مثبت للاهمية القصوى حيث ان الدفن عند الفجر يعني الساعة السرية هي 6 والدفن عند الظهر يعني الساعة 12 والدفن عند العصر يعني الساعة 3 والدفن عند المغرب او ليلا يعني الساعة 9...................انت تكون واقف في وسط الساعة والان تقوم بالتطبيق الفعلي لكي تاخذ اتجاه حقيقي من الوصفة...............يعني تصور نفسك واقف ومتجه للجنوب(القبلة) وقيل لك استخدم الساعة السرية وان ساعة الدفن هي العصر..............فتعرف مباشرة انك يجب ان تتجه الى اليمين مباشرة وبتجاه تخيلي الى الساعة 3.................وتقوم بعد ذلك باستخدام الساعة الفتونة للوصول للهدف.

وتقبل مروري
                  اخي وكيف تعرف انو تم الدفن في الوقت مثل الفجر او العصر

موضوع قديم لا لتنشيط المواضيع القديمة فحتى أصحابها لم تعد متواجدة لكي يفيدك من نشر الموضوع
                    المتجر الإفتراضي

يعمل...
                    X