• نذكر الجميع من أن الغاية في انشاء هذا المنتدى هو الامر بالمعروف والنهي عن المنكر توعية الاخوان الباحثين عن الركاز بتقديم المساعده لهم من خلال هذا المنتدى بالعلم الحقيقي للأشارات و الرموز المؤدية لأماكن الكنوز المخبأة بعيدآ عن المساكن الأثرية التي كانوا يسكوننها ذالك لمنع ظاهرة التعدي على المباني الاثرية وتخريبها التي لايوجد بها اي كنوز فالكنوز تكون خارج المباني وان كانت موجوده فقد تم استخرجها من قبل الدوله العثمانية التي كانت تهتم باخراج اي كنوز في اي بلد كان تحت حكمها اهدفنا المحافظه على جميع المباني الأثرية لتكون رمز لبلادنا و فخر لنا امام العالم و الحفاظ على الاثار والبحث عن الدفائن و طلب الرزق في الاماكن التي تكون خارج مساكن القدماء
  • إعـــــــلان

    تقليص
    لا يوجد إعلان حتى الآن.

    العملات الرومانية

    تقليص
    X
     
    • تصفية - فلترة
    • الوقت
    • عرض
    إلغاء تحديد الكل
    مشاركات جديدة

    • العملات الرومانية

      العملات الرومانية


      تقسم العملات الرومانية الذهب الى أربع انواع هي :

      1) Aureus

      تعتبر Aureus اول وحده نقد ذهبية في الامبراطورية الرومانية واكثرها ندرة. فهذه الوحده النقدية ظهرت مع بدايات ظهور الامبراطورية واندثرت مع ضعف الامبراطورية ليحل محلها Solidus.
      وزن Aureus تقريبا 7.5 جرام او اكثر . في هذه الايام تعتبر Aureus عملات نادرة جدا جدا جدا وامر الحصول عليها جدا صعب والى الان لم اتمكن من ضم اي قطعه من هذا النوع لمجموعتي بسبب غلاها وصعوبة الحصول عليها . اسعارها غالبا ( الاصلي ) يتراوح بين 2000 دولار الى نصف مليون دولار اعتمادا على ندرة العملة في السوق .

      2) Solidus

      هذه الوحده النقدية الذهبية الجديدة ظهرت مع بداية انهيار الاقتصاد الروماني لتحل محل Aureus في عام 293 A.D . وزن هذه الوحده النقدية تقريبا 4.5 جرام من الذهب الخالص و يعتبر هذا النوع من العملات الرومانية الذهب اقل ندرة من Aureus ولكنها تبقى نادرة جدا جدا . سعر هذه العملات يتراوح من 600 دولار الى 30000 دولار ويعتمد على ندرة العملة .

      3) Semissis
      و 4) Tremissis


      تعتبر هتان الوحدتان اصغر وحدتان ذهب في العملات الرومانية. ظهرتا بعد ظهور Solidus بفترة لتعتبر نصف وربع Solidus على التوالي . فوزن Semissis هو 2 جرام تقريبا بينما وزن Tremissis هو 1.5 جرام تقريبا. تعتبر امكانية الحصول على هاتين الوحدتين من العملات امر ايسر من Solidus و Aureus ولكنهما تبقيان لهما جزء من الندرة. اسعارهما تتراوح بين 185 دولار الى 1100 دولار حسب نوع العملة وندرتها .













































    يعمل...
    X