• نذكر الجميع من أن الغاية في انشاء هذا المنتدى هو الامر بالمعروف والنهي عن المنكر توعية الاخوان الباحثين عن الركاز بتقديم المساعده لهم من خلال هذا المنتدى بالعلم الحقيقي للأشارات و الرموز المؤدية لأماكن الكنوز المخبأة بعيدآ عن المساكن الأثرية التي كانوا يسكوننها ذالك لمنع ظاهرة التعدي على المباني الاثرية وتخريبها التي لايوجد بها اي كنوز فالكنوز تكون خارج المباني وان كانت موجوده فقد تم استخرجها من قبل الدوله العثمانية التي كانت تهتم باخراج اي كنوز في اي بلد كان تحت حكمها اهدفنا المحافظه على جميع المباني الأثرية لتكون رمز لبلادنا و فخر لنا امام العالم و الحفاظ على الاثار والبحث عن الدفائن و طلب الرزق في الاماكن التي تكون خارج مساكن القدماء
  • إعـــــــلان

    تقليص
    لا يوجد إعلان حتى الآن.

    بنك المعلومات في القول المفيد في دفين العثماني

    تقليص
    X
     
    • تصفية - فلترة
    • الوقت
    • عرض
    إلغاء تحديد الكل
    مشاركات جديدة

    • بنك المعلومات في القول المفيد في دفين العثماني

      السلام عليكم

      من واقع قراءتي لآلاف المشاركات في هذا المنتدى الجميل ومنتديات أخرى تشترك في نفس التوجه أشاهد غياب تنظيم المعلومة التي تحصر الدفين العثماني مما أوجد حالة من التشتت في عقل المتلقي وعدم التنظيم يعود لاختلاف التحليلات بين الأخوة المحللين الكرام والاختلاف في جانب منه فيه بعض الخطأ وفي جانب فيه صحة.

      بالتأكيد أن التحليل المختلف في بعض الأحيان ليس خطأ لمجرد الخطأ وإنما طريقة تحليل مبنية على واقع تجربة عملية تختلف من شخص لآخر كما يقول المثل كل الطرق تؤدي إلى روما.

      من أجل ذلك لدي فكرة أرجو من الأعضاء وخاصة أصحاب الخبرة التجاوب والمشاركة حتى نصل لمعرفة تحصر أماكن الدفن العثماني عن طريق الغوص في عقل العثماني.

      نعلم أن أماكن الدفن تختلف أماكنها حسب تضاريس المنطقة التي تم الدفن بها بالدرجة الأولىسواء كان دفين عسكري أو فردي مما خلق حالة التشتت في بعض التحليلات لكن ما يغيب عنا أن حالة التشتت لها سبب أهم وهو عدم وجود بنك معلومات يحصر طريقة الدفن في عقل العثماني.

      كل فترة من الزمن يكون المجتمع له طريقة تفكير لها حدود معينة لا يمكن له أن يخرج عنها،هذه قاعدة أساسية يجب علينا استيعابها حتى نستطيع استيعاب طريقة تفكير العثمانيين.
      ما أحاول أن أوصله لكم أن العثمانيين وإن اختلف دفنهم حسب اختلاف التضاريس إلا أن هناك أماكن محددة لا يخرجون عنها مبنية على قواعد بعينها.

      من خلال ما قرأته أنهم دفنوا في السهل والجبل وعلى جانب الوادي وبجانب الرجوم ووو .
      ماالجديد في ذلك ؟
      لا شيء لأن المعلومة من واقع الاجابة عامة وتتكرر باستمرار.

      ما أتصوره أننا نحتاج لصور ورسوم وقياس لأماكن تم استخراج دفينها قبل كل شي حتى نجد بينها تلك العوامل المشتركة.
      وكمثال:وجدنا بين الوادي والجبل دفين في منطقة وفي منطقة ثانية وجدنا نفس الشيء.
      كيف نستفيد من الذي وجدناه، الاستفادة على سبيل المثال تكون في قياس المسافة بين الجبل والدفين في المنطقتين وبالطبع ستختلف لاختلاف المسافة بين تضاريس المنطقتين لكن القياس يكون له تنظيم محدد.

      ممكن أن أكون مخطئ وممكن أكون على صواب لكن المهم أن نتشارك في البحث لنصل لخطوط عريضة على الأقل.



      .

    • #2
      اوافقك الرأي في هذا
      كل فترة من الزمن يكون المجتمع له طريقة تفكير لها حدود معينة لا يمكن له أن يخرج عنها،هذه قاعدة أساسية يجب علينا استيعابها حتى نستطيع استيعاب طريقة تفكير العثمانيين.
      .. فان كنت في موقع تركي حاول ان تضع نفسك مكان من قام بالدفن قبل 100 عام وان تعرف طرق تفكيرهم فربما تهتدي بذلك الى الدفين ...
      [CENTER][SIZE=6][COLOR=#ff0000][FONT=microsoft sans serif]قدماء[/FONT][/COLOR][/SIZE]
      [/CENTER]

      [COLOR=#40e0d0][SIZE=4][SIZE=5][SIZE=6][SIZE=4][RIGHT]"[COLOR=#ff0000]ركني الحاني ومغناي الشفيق
      [/COLOR][/RIGHT]
      [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/COLOR][SIZE=4][SIZE=5][SIZE=6][SIZE=4][LEFT][COLOR=#ff0000]وظلال الخلد للعاني الطليح[/COLOR][/LEFT]
      [RIGHT][COLOR=#ff0000]علم الله لقد طال الطريـــــــــق [/COLOR][/RIGHT]
      [LEFT][COLOR=#ff0000]وأنا جئتك كيما استريــــــح[/COLOR][COLOR=#40e0d0]"[/COLOR][/LEFT]
      [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE]

      تعليق


      • #3
        بسم الله الرحمن الرحيم
        مشكور اخ باحث على الفكره ولكن هذه الفكره لا تصلح للدفين التركي
        لان كل اشاره لها حل مختلف بإختلاف صاحبها
        لذلك فإن اصعب الاشارات هي التركيه
        والسلام
        [IMG]http://arabic.cnn.com/2009/entertainment/5/2/gold.employee/st.gold-bars.jpg_-1_-1.jpg[/IMG]

        تعليق


        • #4
          [QUOTE=الخليل;411800]بسم الله الرحمن الرحيم
          مشكور اخ باحث على الفكره ولكن هذه الفكره لا تصلح للدفين التركي
          لان كل اشاره لها حل مختلف بإختلاف صاحبها
          لذلك فإن اصعب الاشارات هي التركيه
          (لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس )
          اذا اعتمدنا على الصعوبه فلن نستخرج شيء
          [COLOR=#40e0d0][FONT=arial narrow][FONT=comic sans ms][SIZE=6]​اللهم فاطر السموات والارض رب كل شيئ ومليكه اشهد انه لا اله الا انت اللهم اني اعوذبك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه [/SIZE][/FONT][/FONT][/COLOR]

          تعليق


          • #5
            المشاركة الأصلية بواسطة التركي مشاهدة المشاركة
            اوافقك الرأي في هذا .. فان كنت في موقع تركي حاول ان تضع نفسك مكان من قام بالدفن قبل 100 عام وان تعرف طرق تفكيرهم فربما تهتدي بذلك الى الدفين ...
            نعم كلامك صحيح 100% لكن هل مبتدئ مثلي أو حتى بعض من لهم تجارب طويلة لديه القدرة على الانتقال لذلك الزمن بشكل سليم؟

            للإنتقال لتلك الفترة الزمنية نحتاج لتجارب وآراء نيرة تطرح ما لديها حتى نتوصل في النهاية لأسس محددة بعينها
            لا أُؤمن بأن الدفين التركي صعب كما قال أخي الخليل وعدم إيماني يعود لأن طريقتنا في الوصول للدفين التركي بها خطأ

            ما نحتاجه كما أرى في البداية تحليل الخرائط والوصفات الأصلية وهذا يكون بنسيان مسألة الأختام وما في إطارها
            لنغوص في تفاصيل التضاريس في كل منطقة ثم على ماذا اعتمدوا لكل منطقة لأنها بالطبع تختلف عن بعضها البعض
            لكن هناك شيء محدد في ما اعتمدوا عليه رغم ذلك الاختلاف

            قرأت من يقول أن الدفين العسكري مثلاً له قياسات وشروط عسكرية بحته اعتمدوا عليها لكن من الصعب الحصول على
            ذلك العلم.

            لنفرض أنه صعب، هل ننشغل في محاولة الحصول على ذلك العلم المخفي وفي الأخير كما نرى النتيجة غير مرضية لنا جميعاً!

            البعض يملك خرائط و وصفات أصلية لدفائن عسكرية لكن بدلاً من انشغالنا غير المفيد لننشغل في تحليلها ليس بالبحث
            عن منطقة الدفين أو حصر الدفين وإنما في ما تحتويه من علم خططي

            العلم أمامنا لكننا لا نرغب بالتعب قليلاً لدراسته لأننا نرغب بالشيء الجاهز << هكذا نحن العرب للأسف في هذا الزمن


            أعيد وأكرر أنني مبتدئ جداً لكن هذا لا يمنعني من البحث قدر استطاعتي ومحاولة تحفيز من لديه تجارب وخبرات لأن
            يُعيد طريقة تفكيره فربما بها بعض الخطأ

            وكما قال أخي تكس الغرام لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس


            أشكر من شارك ولدي أمل بمشاركة أكبر من الآخرين

            تعليق


            • #6
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : موضوع يستحق التامل والتعليق عليه اخوتي الاعزاء بالنسبة للدفين العثماني ومايقال عن العلم والخبرة في قراءة الاشارات العثمانية وتحليلها موضوع شائك جدا لان الاشارات العثمانية ليست كلها تكنيزية او تدل على الذهب ... بالنسبة للمخططات تستطيع من خلالها قراءة الارض ووصف المكان اعتمادا على مايسمى الطبوغرافية العسكرية لديهم اما نقطة الصفر فلا يعلمها الا الله ثم الشخص يلي دفن .. يعني بالعربي الفصيح الدفين التركي بيطلع بحالتين الاولى صدفة والثانية معك وصف صحيح قلت وصف وليس مخطط يعني الوصف منقول بالتواتر عن يلي دفن حتى وصل اليك من شخص ثقة وامين غير هيك يلي حلل اشارة وطلع صفرها ولقى دفينها يتفضل يعرض دليل حتى يغير نظريتي .... والمشكلة التركي صار في مبالغة كثير من ناحية عدد الصناديق والمزورين يلي شغلو الناس بالمخططات المزورة ... وما اكثرها هذه الايام ... اتمنى التوفيق للجميع ....
              [CENTER][COLOR=#0000FF][SIZE=4]نصف العلم لا أعلم
              [/SIZE][/COLOR][SIZE=4][COLOR=#FF0000][SIZE=7]بعد القٌرايب قٌصر العمر
              مازاد[/SIZE][/COLOR][/SIZE][/CENTER]

              تعليق


              • #7
                الفكرة ممتازة والله .....
                أنا أعرف مكان شبه قصر يقال أنه كان في السابق سكن لحاكم عثماني
                يعني بالمختصر أذا عرفنا العقل العثماني كيف يفكر ... يمكن ان نحصر احتمالات موقع الدفين
                على كل حال أنا وراكم .. وراكم ........................... متابع للاخر
                [SIGPIC][/SIGPIC]

                تعليق


                • #8
                  يعني بالعربي الفصيح الدفين التركي بيطلع بحالتين الاولى صدفة والثانية معك وصف صحيح قلت وصف وليس مخطط يعني الوصف منقول بالتواتر عن يلي دفن حتى وصل اليك من شخص ثقة وامين غير هيك يلي حلل اشارة وطلع صفرها ولقى دفينها يتفضل يعرض دليل حتى يغير نظريتي
                  .. بارك الله فيك اخي جلال هذا ما قلته سابقا ما يوجد الان ومن الممكن ان تستفيد منه هو الوصفات فقط لا خرائط لا قياسات موحدة وفي الكثير من الدفائن لا يوجد قياسات فقط معالم واحيانا اشارات يبدأ الوصف بالواضح والظاهر ثم الى الذي يليه الى ان تصل الى اشارة التثبيت .. سيأتي من لا يوافقني الرأي ولكن هذا ما سمعته وهذا ما رأيته ....
                  [CENTER][SIZE=6][COLOR=#ff0000][FONT=microsoft sans serif]قدماء[/FONT][/COLOR][/SIZE]
                  [/CENTER]

                  [COLOR=#40e0d0][SIZE=4][SIZE=5][SIZE=6][SIZE=4][RIGHT]"[COLOR=#ff0000]ركني الحاني ومغناي الشفيق
                  [/COLOR][/RIGHT]
                  [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/COLOR][SIZE=4][SIZE=5][SIZE=6][SIZE=4][LEFT][COLOR=#ff0000]وظلال الخلد للعاني الطليح[/COLOR][/LEFT]
                  [RIGHT][COLOR=#ff0000]علم الله لقد طال الطريـــــــــق [/COLOR][/RIGHT]
                  [LEFT][COLOR=#ff0000]وأنا جئتك كيما استريــــــح[/COLOR][COLOR=#40e0d0]"[/COLOR][/LEFT]
                  [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE]

                  تعليق


                  • #9
                    طبعا في وصفات ولكن يصعب الوصول اليها لان المكان لاتستطيع العمل به ... وليس ذلك فحسب بل قد تزور المكان وتجد اشارات ونقاط علام ثابتة موجودة وتقف فوق مكان الدفن ولاتستطيع ان تحرك ساكن ... وتعود وانت تحمل حلم جميل ... بالحصول على وصفة جديدة في مكان ممكن العمل به ..... وهلم جرا ....
                    [CENTER][COLOR=#0000FF][SIZE=4]نصف العلم لا أعلم
                    [/SIZE][/COLOR][SIZE=4][COLOR=#FF0000][SIZE=7]بعد القٌرايب قٌصر العمر
                    مازاد[/SIZE][/COLOR][/SIZE][/CENTER]

                    تعليق


                    • #10
                      المشاركة الأصلية بواسطة التركي مشاهدة المشاركة
                      .. بارك الله فيك اخي جلال هذا ما قلته سابقا ما يوجد الان ومن الممكن ان تستفيد منه هو الوصفات فقط لا خرائط لا قياسات موحدة وفي الكثير من الدفائن لا يوجد قياسات فقط معالم واحيانا اشارات يبدأ الوصف بالواضح والظاهر ثم الى الذي يليه الى ان تصل الى اشارة التثبيت .. سيأتي من لا يوافقني الرأي ولكن هذا ما سمعته وهذا ما رأيته ....
                      أخي التركي دعنا نتفق كبداية على أن الممكن يمكن فقط في الوصفات بدون خرائط ولا قياسات
                      هذا بحد ذاته أول طرف الخيط ومن الممكن أن يكون هو الحل بأكمله

                      لذلك أول طرف الخيط لدينا
                      1ـ معالم تضاريس طبيعية
                      2ـ معالم تضاريس مصطنعة

                      مثلاً توجد ثلاث تلال اثنتان منها طبيعية والثالثة مصطنعة فيها الدفين لكن لا يمكن التفريق بين التلال الثلاثة، كيف نتعرف عليها؟
                      ومثلاً لدينا تلة أو تلتين في أحدها أو كليهما دفين، كيف نتعرف على مكان الدفين أو لنقل كيف نتعرف على الجزء المصطنع الذي بالتلة؟

                      أنا لا أتحدث عن شيء مصطنع يمكن معرفته بسهولة ولكن كيف يمكن تمميزة ما الدلائل التي يمكن الاعتماد عليها؟

                      الانسان مهما حاول اخفاء شيء أحدثه بالأرض لا يمكن له أنه يغطيه بشكل كامل لأننا بشر والخطأ وإن كان بسيط جداً يراها الخبير
                      أنا أرغب بعين الخبير كيف نكتسبها

                      من الممكن أن تقول لي بالعمل على الأرض وأنا اتفق معك لكن أحياناً المعلومة المكتوبة في الوصفات تساعد على حل ما نجده من دلائل
                      على الأرض بدون وصفات بعد أن نحلل ما بها

                      وهذا ما أبحث عنه لنا جميعاً


                      كل الشكر لمن شارك

                      تعليق


                      • #11
                        اخي باحث متعلم .. ان الخبرة وعين الخبير لا يمكن ان تكتسب الا بالعمل على الارض ورؤية المواقع المفتوحة ( كان فيها دفائن او لم يكن ) والسماع ممن لهم خبرة في هذا المجال ’ وكما قلت انت
                        للإنتقال لتلك الفترة الزمنية نحتاج لتجارب وآراء نيرة تطرح ما لديها حتى نتوصل في النهاية لأسس محددة بعينها
                        اما بالنسبة للاشياء المصطنعة , فاقسم بالله ان هناك معلم مصطنع لاخفاء دفين لم نستطع تمييزه لولا فضل الله علينا ومن ثم وصفة وصلت الينا , وهو يقع قرب معلم شبه سياحي ولم يلحظه احد . وهذا ما يمنعنا من العمل فيه الى الان وموقع اخر قريب منه .. وقد اشرت الى طبيعة الموقعين في مشاركات في مواضيع اخرى ولكن لا استطيع التوضيح اكثر من ذلك ..
                        [CENTER][SIZE=6][COLOR=#ff0000][FONT=microsoft sans serif]قدماء[/FONT][/COLOR][/SIZE]
                        [/CENTER]

                        [COLOR=#40e0d0][SIZE=4][SIZE=5][SIZE=6][SIZE=4][RIGHT]"[COLOR=#ff0000]ركني الحاني ومغناي الشفيق
                        [/COLOR][/RIGHT]
                        [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE][/COLOR][SIZE=4][SIZE=5][SIZE=6][SIZE=4][LEFT][COLOR=#ff0000]وظلال الخلد للعاني الطليح[/COLOR][/LEFT]
                        [RIGHT][COLOR=#ff0000]علم الله لقد طال الطريـــــــــق [/COLOR][/RIGHT]
                        [LEFT][COLOR=#ff0000]وأنا جئتك كيما استريــــــح[/COLOR][COLOR=#40e0d0]"[/COLOR][/LEFT]
                        [/SIZE][/SIZE][/SIZE][/SIZE]

                        تعليق


                        • #12
                          اخواني الباحثين المواقع التركية هي اسهل مما يتصور الاخوة فهي السهل الممتنع لم استطع فك لغز التكي جيدا الا بعد عشرون عاما من الخبرة الميدانية البحتة ثبت اغلب النقاط المهمة لكن لم استطع تنفيذ اي منها لعدم توفر امكانيات التنفيذ والقوانين داخل البلد

                          تعليق


                          • #13
                            تطبيق ميداني احدى المواقع كان يوجد بها حوطة دائريةقطر خمس امتار وكان هناك حجر قائم يبعد عن الحوطة عشر امتار عن الحوطة حددت هدف في منتصف المسافة بين الحوطة والحجر القائم حددت مايزيد عن عشرين اشارةتثبيت بمحيط نصف متر على المدخل وكانت طريقة الاغلاق غريبة نوعا ماتم قص المدخل بالصخرالذي يرتفع متر عنوجة الارض واسقاط حجر على المدخل وتمويهه بطينة الحكمة بحيث يبدو من نفس الطور الصخري علما اني وجدت جرن قطر ثلاثون سنتيمتر على عمق متر تحت الارض مقابل المدخل لكن حين التنفيذ الكل لم يقتنع بان هذا هو المدخل حتى مجرد محاولة لم تبذل ما نواجهة من مشاكل هو الفكرة التي زرعت في عقول الناس بان الدفين التركي لا يتجاوز المترفي الدفن وبقي المكان بدون تنفيذ

                            تعليق


                            • #14
                              تطبيق ميداني اخراحدى المواقع التى ذهبت اليهاشاهدت منطقة من بعيد تم تجريف سفح جبلي بمسيل خفيف مقدار اربعونسنتي متر بحيث ان هذة المسيلات المائية تشكل كلمة اللة سبحانةوتعالى وانت تنظر اليها من بعد وكانت طبيعة السفح جرداء تمماما من اية اعشاب او احجار الا بضعة احجار صغيرة اعلى تشكيل كلمة اللة وكانت هذة الاحجار الاحجار الصغيرة مليئة باشارات التثبيت المتناهيةبالدقة والصغر مما اكد لي وجود هدف ضخم يحتاج الى جهودجبارة لاخراجة المبدا من الفكرة ان العمل الميداني هو سيد الموقف لاي تحليل اما ان نقول للباحث اذهب كذا متر وكذا خطوة اعتبرة يجانب الصواب على طول الخط واعدالاخوة بكتابةتجارب ميدانية بحتة لكنما اعانية عدم التنفيذ

                              تعليق

                              يعمل...
                              X