إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نصف رجل+وردة

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

يا أخي الحارث المكان يدل على وجود أكثر من دفين .فحاول البحث ولا تفتر.نعم هناك اكثر من دفين واصل البحث في تلك المنطقة وهي منطقة تعاقبت عليها مجموعة من الحضارات ودفائنها مازالت لم تستخرج كلها.لا تعتمد على الصور بل إعتمد على حسك وبصيرة الخبير وستصل إن شاء الله

أخي محمد أمين أنا لم أغتر لأنه لم أنسب لنفسي شيء ولم أدعي العلم في هدى الامر
      اناحكيت أللي حصل معنا بكل شفافية وتركت الموضوع لتعلقو عليه
      لانكم أخواني ويهني رأيكم بحكم خبرتكم في هدى المجال
      لكم جزيل الشكر
      [SIGPIC][/SIGPIC]

مرحبا اخي الحارث كيف الحال عذرا لم اتفطن الى موضوعك الا الان
        لن ادخل في تفاصيل الوردة والوجه والمربع انا دائما اتجه الى الصسد الثمين
        صيدك الثمين هو المدفن الضرائحي النوميدي وهما البرجان انهما مدفن ملكي نومبدي هام
        اولا تاكد من انهما لم يغبث بهما
        اريد صورا لهما من قريب
        اعجب لهما كيف بقيا سليمين
        انها الصومعة الاثرية النوميدية ولا بد ان تكون غرب ليبيا قريبا من صبراطة او لبدة
        ولا بوجد لها شبيه الا مدفن مسينيسا عندنا بين تبرسق ودقة
        المهم سانهي التحليل بعد الرد اخي الحارث
        [frame="1 80"]
        [bor=#ff0000]
        بسم الله الرحمن الرحيم <فاراد ربك ان يبلغا اشدهما ويستخرجا كنزهما رحمة من ربك وما فعلته عن امري ذلك تأويل مالم تسطع عليه صبرا< صدق الله العظيم
        [/bor]
        [/frame]

أخي العزيز زين الدين ألحال بألف خير والحمد لله كيف حالك أنت عساك تكون بخير على قول أخواننا بشام
          أنت خطير نعم الابراج غرب ليبيا ولاكن أريد أن أوضح لك أمر أنهم كانو ثلات أبراج بشكل مثلت وأحد من الابراج محطم الان موجود منه الاسسات فقط كان عليه نقش لرجل عاري نفر وهوى ماشاهدته ضمن الحطام
          هده الصورة الوحيدة التي عندي حاليا لاني لم أعر لهم أنتباه ولم أظن أنهم بهاده الاهمية
          [SIGPIC][/SIGPIC]

بالتوفيـــــــــــــــــق
            [SIZE=5][/SIZE]
            [URL="http://www.g5g5.net//uploads/images/g5g5-7b6a882562.gif"][IMG]http://www.g5g5.net//uploads/images/g5g5-7b6a882562.gif[/IMG][/URL]

أخي زين الدين وين طولت علينا الغيبة عسى المانع خير
              أو إنك مطنشنا
              أرجو أفادتي بشأن الابراج قدر الامكان و لك جزيل الشكر
              [SIGPIC][/SIGPIC]

أضنها للزينة والله أعلم
                ننتظر رأي الخبراء
                [FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=Blue][IMG]http://img7.imageshack.us/img7/5206/8ea5f273c6.jpg[/IMG]

نحن لا نستسلم [I]ننتصر أو نموت[/I][/COLOR][/SIZE][/FONT] [IMG]http://up106.arabsh.com/s/f66s4mjff5.jpg[/IMG]

السلام عليكم اخى الكريم الحارث
                  اخى نقوش للزينة اخى ليس الا وبنسبة للبراج هده ضريح لمقابر فى بعض الحيان تكون ملاكية اى للملوك
                  هدا والله تعالى اعلم
                  لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الضالمين

الله ما اجمله
                    اية زينة اخي المجاهد
                    هذا ضريح امير نوميدي بكر انه لم يمس ابدا والحمد لله
                    هو فعلا ثمين فالحذر من افساده
                    عندما نقول امير فنحن نعني انه قديم لان النوميديين سيطروا على ليبيا بعد الحرب البونيقية الثانية التي انهزم فيها اميلكار واضطرت قرطاج الى توقيع معاهدة قلع الاظافر وتحديد القدرات العسكرية ودفع الاتاوة لروما
                    استغل النوميدييون ضعف قرطاج ليتوسعوا في مستعمراتها الغربية والشرقية ومنها ليبيا وخاصة مع اولاد يوبا ومنهم مسينيسا المهم اضطرت قرطاج الى التنازل عن مستعمراتها الشرقية الهامة وخاصة لبدة الكبرى فتملكها امراء نوميديا ثم الرومان لاحقا
                    القبر الضرائحي المسمى الصومعة النوميدية يحوي قياسات معلومة
                    ثمة مدخل شرقي بدرج بفضي الى غرفةتحت الصومعة فيها اثاث نائزي فاخر
                    النوميديون لم يكونوا من الشعوب التي تدفن الكثير من النفائس المنقولة ولكن اللوازم المدفنية هي ثروة جليلة
                    لخصوصية الموضوع اردت الاشارة التاريخية
                    اخي الحارث لنا عودة وشكرا
                    [frame="1 80"]
                    [bor=#ff0000]
                    بسم الله الرحمن الرحيم <فاراد ربك ان يبلغا اشدهما ويستخرجا كنزهما رحمة من ربك وما فعلته عن امري ذلك تأويل مالم تسطع عليه صبرا< صدق الله العظيم
                    [/bor]
                    [/frame]

يعمل...
                    X