إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جرنان مربعان على صخرة ..ارجو من الخبارء المساعده .

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• جرنان مربعان على صخرة ..ارجو من الخبارء المساعده .

الجرنان على الصخره مربعان متساويان في العرض والطول والعمق ب10 سم .. والجرن الايمن في جهة الغرب للصخرة به سيال بطول 5 سم .. وبه ميلان باتجاه السيال .. الموقع يقع في هنشير .. وعثرت على بعض الاواني المكسوره من الفخار كما بالصور المرفقة .. بمقابل الصخره من الجهة الشماليه اساس بناء من الحجاره في خط مستقيم بطول 4 متر ..وهي واضحه ومستويه مع ارتفاع الصخره ولم ابدأ في الحفر على البناء ولا الصخره في انتظار توجيهات الخبراء بالمنتدى وتحليلهم لهذه الاشارات .. ملاحظه يوجد شمال الصخره .. واساس البناء تبه من الحجارة بارتفاع المترين تقريبا وهي من تراب وحجاره صغيره غير مصطفه .. يتوسطها صور مبني بالحجار بشكل منظم ومرصوف وبشكل عمودي ... ارجو المساعده .. ولكم الشكر والتقدير
    الملفات المرفقة

مرحبا بك اخي نجنوج - ناجي - هل يمكن ان تعيد التصوير بعد تنظيف الحجر ز اظهار السيال

يقول الامام علي كرمه الله وجهه
    إن جلست لعالم فأنصت و إن جلست لجاهل فأنصت
    إن الانصات للعالم زيادة في العلم و الانصات للجاهل زيادة في الحلم

​إعـــــــلان:إعـــلان

اهلا بك اخي نجنوج حتى ان اسم ناجي اسهل وهو من النجاة . انت تريد ان تقول ان الاشارة في خربة اثرية وهنا تتعقد الامور لانه قد تكونان مكان وتد . على العموم حاول تنظيف حجر الاشارة حتى يظهر السيال بوضوح قد يكون قبرين في اتجاه السيال

الاخ صاحب الموضوع
        الاشارة مهمة جدا وهي لقبرين ربما بمدافن بمحيط الاشارة ولكن ما يحدد هذا صور قريبة بعد تنظيفها.حتى يتم التاكد من السيال .ووضع الاتجاهات على الصورة .
        مكان الصخرة التى عليها الاشارة هل هو بمرتفع نسبيا ؟
        صورة على بعد 2متر او اكثر منها
        التبة التى بالشمال ما هو قطرها وارتفاعها وابحث بمحيطها عن اشارة
        موفق اخي

" و لسوف يعطيك ربك فترضى "

توضيح بالصور والقياسات للاخوة الخبراء .. ارجو منكم

المشاركة الأصلية بواسطة taha abou ettib مشاهدة المشاركة
          اهلا بك اخي نجنوج حتى ان اسم ناجي اسهل وهو من النجاة . انت تريد ان تقول ان الاشارة في خربة اثرية وهنا تتعقد الامور لانه قد تكونان مكان وتد . على العموم حاول تنظيف حجر الاشارة حتى يظهر السيال بوضوح قد يكون قبرين في اتجاه السيال
          الاخوة الخبراء ..كما وعدتكم هذه الصور اخدتهم اليوم للموقع وحاولت ان ابين كل شئ .. من قياسات واتجاهات للصخره والتبه .. وارجو منكم نصحي من خلال هذه الصور :-
          هل اقوم برفع الصخرة ونزعها ؟
          هل احفر تحتها او في احد اتجاهاتها .. علما بان هناك اسايسات حائط ظاهره في خلف وامام الصخره ..؟
          هل اكمل الحفر لاظهار الحجارة المتراصه امام الصخره والتي يبدو انها تمتد لمسافة اربعه متر غربا وصولا لاساس حائط ظاهر للعين وواضح الملامح ؟
          ارجو منكم تقديم المشوره ..
          الملفات المرفقة

وساضيف بعض الصور الاخرى للتوضيح

بعض الصور لتوضيح الموقع

ارجو متابعتي .. ساكون متصل معكم
              الملفات المرفقة

صور للتوضيح

المشاركة الأصلية بواسطة نجنوج مشاهدة المشاركة
                ارجو متابعتي .. ساكون متصل معكم
                ارجو ان اكون ضيف خفيف وغير مزعج .. ولكن الموضوع يحتاج لخبرتكم .. اخي العزيز كل المقاسات تم اخدها بدقه .. بالنسبة للجرنان متساويان في العرض والعمق والطول ب10 سم والسيال ب 5 سم .. والمسافه بينهما 35 سم ..والمسافه بين الصخرة والتبه باتجاه الغرب 10 متر .. ومن الصخره الا اساس البناء بالارض 4 متر .. وارتفاع التبه من السطح المساوي لارتفاع الصخره هو 2 متر تقريبا ..
                الملفات المرفقة

اخي لست خبير لكن عندي جملة من المكتسبات . بصدق لم ارى صورة السيال ! على ما اظن توجيهي و انصحك بعدم الحفر او نزع اي حجر حتى تتأكد لك الامور
                  صورة واضحة للسيال و هل هو على نفس الحجر ؟ هل به ميلان ؟ و اين يتجه؟

الاخ صاحب الموضوع
                    بعد الصور الاخيرة والتمحيص يظهر ان الحجر ليس بالثابت والاشارت ليست تكنيزية.
                    ربما اعد الحجر لغرض اخر غير التكنيز.ابحث عن اشارات على صخر ثابت بالارض..وفقك الله

رد: جرنان مربعان متساويان مرفق بصور

المشاركة الأصلية بواسطة ابيان مشاهدة المشاركة
                      الاخ صاحب الموضوع
                      بعد الصور الاخيرة والتمحيص يظهر ان الحجر ليس بالثابت والاشارت ليست تكنيزية.
                      ربما اعد الحجر لغرض اخر غير التكنيز.ابحث عن اشارات على صخر ثابت بالارض..وفقك الله
                      =============================================

اشكرك اخي على الرد .. واتمنى منك توضيح ما نفسير وجود اساسات لبناء .. وتقسيمات لغرف وممرات ظاهره حول الصخرة ..وبالنسبة للسيال فهو موجود في الجرن من الجهة الجنوبية .. وقمت بقياسه بطول 5 سم .. ويرجع عدم ظهوره في الصور الاخيره هو عند تنضيف الصخره انشطرت من جهة السيال قطعه صغيره افسدت ظهوره بوضوح .. واذكرك ان الصخره تم اكتشافها صدفه عند مرور تراكتور .. وتصدعت اثناء محاولة مسح الارض لتجهيزها للبناء .. والصخره سمكها يتجاوز 40 سم .. وهي اعتقد انها ليست متحركه .. لانها كانت مطموره تحت الارض على عمق اكثر من متر .. هذا بعد التوضيح واحترم تحليلك .. واشكرك على المتابعه .. واعتذر لكل المشرفين ان كنت قد اسأت اليهم .. والله الموفق ..

سلام الله عليك اخي نجنوج انت طيب و لم تظلم احد . اخي في اول مشاركتي قلت لك ان كانت في خربة اثرية فالامر معقد و اغلب الظن استعمالها ليس كاشارة . اخي هل الحجر في خربة اثرية ام خارجها بمسافة ؟

اخي الكريم نجنوج تحياتي لك
                          اشكرك على رفعة اخلاقك وانت لم تسىء لاحد يا غالي كما انه لم يسىء احد لك ولك كامل الحرية في ابداء الراي
                          وكذا قبول او نفي وجهة النظر المقابلة بكل احترام وانت غير ملزم بشيء وانا احترم ماتفضلت به.
                          _______
                          وبالرجوع للحجر لم يكن الجزم الا بعدما رفعت لنا صور اكثر وضوح وبعدما قمت بتنظيف الحجر
                          وكنت انا بالبداية اكدت انها تكنيزية لما (المربعان)؟ لان التراب كان يغطي جزء منها فبدى لي ان المربعان
                          على صخرة ثابتة. ولكنها ظهرت مقصوصة بعناية والمربعان اعدا لغرض اخي الكريم
                          وتسائلك بخصوص مكان تواجدها عادي لما تكون بخربة او بمحيطها.
                          هذا راي وانت غير ملزم به . وتابع مع الاخوة ربما هناك افادة اكثر بالتوفيق اخي

يعمل...
                          X