إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اكتشاف جديد يهز الأوساط العلمية عن مثلث برمودا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اكتشاف جديد يهز الأوساط العلمية عن مثلث برمودا





    اكتشف عالم المحيطات الدكتور ميير فيرلاجن هرمين ضخمين يعتقد أنهما من الزجاج على عمق 2000 متر تحت سطح البحر وباستخدام بعض الأجهزة الأخرى اكتشف العلماء أن هذين الهرمين مصنوعان من الكريستال وأنهما أكبر 3 مرات من هرم خوفو.


    حيث يعتقد دكتور ميير، أنه إذا تمت العديد من الدراسات على هذه المنطقة وهذين الهرمين سوف يمكننا من معرفة الكثير من المعلومات التي يمكن أن تفسر هذه الظواهر الغريبة المتعقلة بمثلث برمودة.
    تم إعلان هذا الاكتشاف، في مؤتمر صحفي في الباهاما، كما تم إعلان أن التكنولوجيا التي تم استخدامها في بناء مثل هذين الهرمين غير معروفة لنا حتى الآن كما يعتقد العلماء أن تجميع المعلومات المطلوبة للدراسات لن تكون سهلة بالمرة.
    الأرض التي بنيت عليها… والتحول القطبي؟ هناك العديد من العلماء الذين يتفقون على أن هذين الهرمين قد تم بناؤهما على الأرض فوق سطح البحر وبعد التحول القطبي الذى يعتقد علماء الجيولوجيا أنه حدث للأرض منذ قديم الزمان أدى إلى انهيار القشرة الأرضية وحدوث العديد من الزلازل المدمرة والتسونامي الضخم أدى إلى طمر الهرمين تحت سطح البحر.

    هناك مجموعة أخرى من العلماء التي ربطت اختفاء جزيرة أطلانتس بهذين الهرمين وبمنطقة مثلث برمودا نفسها والذين يعتقدون أن هذين الهرمين هما حجر الزاوية لإمداد هذه الجزيرة بالطاقة منذ أكثر من 100 عام.



    [CENTER]هناك حقيقة واحدة دائــماً
    نستطيع ان نكون الخير و الشر اذا كنا نحاول ان نرفع الموت عكس مجرى الوقت
    أحيانا يتطلب منا ان نؤمن بتلك المقولة : Need Not To Know
    Fear Of Death Is Worse Than Death Itself - الخُوف من المُوت .. أسوأ مِن المُوت نفسه
    اذا كنا سنستمر برمي السنارة في بحر مظلم ، فلن نصطاد شيئاً
    مدارك Perceptions

  • #2


    الاخت العزيزة ساحرة الكتاب



    شكرا على موضوعك القيم الذى فتحت بة ابوابا كبيرة للبحث والنقاش كعادتك لاننى كلما اطلعت على موضوع او مداخلة لكى امتلات راسى بمعلومات وتساؤلات عنة لدرجة اننى احيانا كثير لا اعرف كيف ابدأ ، ولكن فى هذا الموضوع كنت قد حضرت لة العديد من المشاركات فى تفسير سر مثلث برمودا والظواهر المشابهة وسيادتكم والاخوة الاعزاء مدعوون للمشاركة فى استكمال كتابتة .

    سوف نستعرض معا ماكتب حول هذا الموضوع حيث انة من المؤكد أن أغلبنا قد سمع عن مثلث برمودا ولكن بشكل غير تفصيلي أو بشكل قصص وحكايات غير مترابطة ،، ومن هنا فقد حرصت أن أقدم لكم هذة المعلومات مع شرح مفصل عن كل النظريات والحوادث التي شملت هذا الموضوع المهمً

    * أولا ما هو مثلث برمودا

    عبارة عن مثلث وهمي يمتد غرب المحيط الأطلسي تجاه الساحل الجنوب الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية وتبلغ مساحته نحو770كيلو متر مربع ويقع رأسه الشمالي في جزيرة برمودا وهي مستعمرة بريطانية عاصمتها هاملتون ويقع رأسه الجنوبي الشرقي في بورتوريكو وهي قاعدة عسكرية أمريكية تتكلم الأسبانية ويقع رأسه الجنوبي الغربي في ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية ثم إلي كوبا ثم هايتي ثم بورتوريكو ثم مره أخرى إلى برمودا
    ويحتوي مثلث برمودا على اكثر من 300 جزيرة مائة منها لم تطأها قدم انسان أجنبي لان الملاحين يتجنبونها لسر غامض يحيط بها منذ القدم حوالي 500 سنة واشتهرت باسم جزر الشيطان أما لماذا سميت هذه المنطقة بمثلث برمودا فذالك بسبب شكلها الجغرافي الذي يشبة المثلث ولكن في الواقع إن سبب التسمية يعود الى حادث إختفاء مجموعه من الطائرات الأمريكية الحربية التي كانت تحلق فوقه في أحد أيام سنة 1945 على شكل مثلث وكان اول من اجتاز هذه المنطقة هو الرحالة المشهور كريستوفر كولومبس وحكى عن مشاهدته أشياء غريبة مثل رؤيته لكرة من النار تسقط في مياه المحيط وكذالك اختلال البوصلة الخاصة بالسفينه بشكل غريب ومفاجأ والان بعد خمسة قرون من رحلات كولومبس لا يزال السوال ما هو سر هذا المثلث ؟؟؟

    ما هو مثلث برمودا ؟

    هو لغز من الغاز الطبيعة احتار الناس في حله منذ مئـات السنين ولا يـزال حتى الان رغم الافتراضات الكثيرة ،، وهو احد غرائب الطبيعة ا
    الذي تتحدث عنه الصحف والمجلات والتليفزيون من وقت لأخر و تحيطه بهاله من الدهشة والغموض هذا المثلث هو ذلك الجزء الغامض من المحيط الاطلنطي الذي يبنلع بداخله كل ما يقربه فاختفت فيه آلاف السفن ومئات الطائرات دون ان تترك اي أثر ولم يستطيع احد حتي الان ان يفسر بشكل مؤكد سر هذا الإختفاء الغريب .




    اين يقع مثلث برمودا ؟

    تقع منطقة مثلث برمودا في غرب الاطلنطي تجاه الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة وليست هناك حدود دقيقة لاطراف هذه المنطقة لكنها تحدد غالبا من برمودا في الشمال حتي نورفك علي الساحل الشرقي للولايات المتحدة ثم تمتد بطول الساحل الي الجنوب فلوريدا ومنه الي كوبا ثم هايتي ثم بورتوريكو ثم مرة اخري الي برمودا متضمنه خلالها مجموعة جزر الباهاما .
    وتحتوي هذه المنطقةالمسماة بمثلث برموداعلي اكثر من 300 جزيرة معظمها خالي تماماً من السكان فلا وجود لبشر في هذه الجزر الا في حوالي 20 جزيرة فقط حتي الان وقد اشتهرت هذه الجزر باسم ( جزر الشيطان ) ..



    مشاهدات كولمبوس في مثلث برمودا
    كان اول من رحل خلال هذة المنطقة كريستوفر كولومبس الذي حكى عن بعض المشاهدات والمواقف الغريبة التي صادفها هو ورجاله اثناء ترحالهم خلال هذه المنطقة كمشاهدته لكرة كبير من النار تسقط في مياه المحيط كما ذكر كولومبس ان حركة البوصلة في هذه المنطقة كانت تشير الي دلالات غريبة وغير مفهومة .

    * لماذا وصفت منطقة الاختفاء بمثلث برمودا؟

    لا يدري احد علي وجه التحديد لماذا التصق اسم مثلث برمودابهذه المنطقة المخيفة فقد يتبادر الي الاذهان تشابه شكلها الجغرافي بشكل المثلث ولكن الامر يختلف فيرجع سبب التسمية في اغلب الظن الي حادثة الإختفاء الشهيرة فوق هذه المنطقة في سنة 1945 حيث اعلنت السلطات الأمريكية عن إختفاء سرب من الطائرات كانت تحلق فوق المنطقة متخذة شكل المثلث .
    وقد اطلق على هذه المنطقة اسماء اخري منها ( جزرالشيطان ) و ( بحر الاختفاء )
    و ( مقبرة الاطلنطي ) وغيرهما من الاسماء التي تحمل نفس المعنى ،،،،


    * بحر سارجاسو الرعب والفزع والهلاك

    تختفي السفن في مثلث برمودا على الاخص في منطقة معينة بغرب الاطلنطي تسمي بحر سارجاسو وفي الحقيقة ان هذا البحر نفسه لغز اخر بصرف النظر عن باقي اجزاء مثلث برمودافقد اشتهر بغرابته منذو خمسة قرون ومع بداية الرحلات التي قام بها الاسبان والبرتغاليون خلاله .

    وبحر سارجاسو هو منطقة كبيرة تقع في الشمال الغربي للمحيط الاطلنطي وتتميز مياه بوجود نوع معين من حامول البحر يسمي سارجاسام والذي اليه ترجع سبب تسمية البحر بهذا الاسم وتحدد هذه النباتات اطراف هذا البحر وتجعله متميزا عما يحيط به .

    ويتميز بحر سارجاسو ايضا الي جانب امتلاء مياهه بحامول البحر بهدوئه التام فهو بحر ميت تماما ليس له اي حركة فتندر به التيارات البحرية و الرياح وقد اطلق عليه الملاحون عدة اسماء منها مقبرة الاطلطني وبحر الرعب وغيرها .

    يتبع

    تعليق


    • #3


      * المئات من السفن والهياكل العظمية


      تشير كثير من الشواهد سواء التي حكاها القدماء او التي افرت عنها رحلات البحث الحديثة الى وجود عدد كبير من السفن والقوارب راقدة في اعماق هذا البحر والتي يرجع تاريخها فترات زمنية مختلفة منذ بداية رحلات الانسان عبر البحار حتى فترة قريبة من الزمان ومعظم هذه السفن قد غاصت الى الاعماق في ظروف غامضة تماما هذا الي جانب عدد كبير من السفن والقوارب التي اختفت في هذه المياه على مر السنين ودون ترك اي اثر ويرقد في اعماق هذا البحر المئات
      من الهياكل العظمية لبحارة وركاب هذه السفن الغارقة .

      * الجزر التي غطتها المياه

      كذلك تشير رحلات البحث عن إحتمال وجـود حضارات سالفة مكان هذا البحر ثم غطتها المياه فقد شاهدوا العديد من الجبال اثناء تجوالهم في القاع والتي تتميز اغلبها باستواء قممها كانها كانت جزرا قديمة غمرتها المياه ويرى الباحثون ان وجود هذه الجبال العديدة هو احد اسباب سكون هذا البحر وخلوه من الامواج بدليل ان هذا السكون يكثر في المناطق التي تكثر بها الجبال .

      * المخلوقات الغريبة

      هذه المخلوقات الغريبة !!،، يذكر ايضا الكثيرون من البحارة الذين عبروا هذه المياه انهم شاهدوا اشكالا غريبة ومخيفة من الحيوانات البحرية الضخمة كانت تظهر لهم من وقت لاخر من تحت المياه اثناء عبورهم بالسفن والقوارب وهي تعد من الحيوانات البحرية المنقرضه التي كان يحكى عنها في الاساطير ولكن الكثيرون قد اكدوا رؤيتهم لها وفي سنة 1917 تم الابلاغ بالفعل عن تواجد مثل هذه الحيوانات البحرية المنقرضه في منطقة اخرى بالمحيط بالقرب من ولاية ماستشوستس بالولايات المتحدة والتي وصفت بانها نوع من أنواع الثعابين البحرية الضخمة التي يرجع تاريخها الي الاف السنين قبل الميلاد وان لم يستطع الباحثـون الحصـول على أي عينة من هذه الحيوانات مما يؤكد تواجدها الا انه امكن العثور علي هياكل عظمية لها بقاع المحيط وقدرت اطوال هذه الحيوانات بحوالي 90 قدما ويبلغ متوسط سرعتها وهي تسبح في المياه بحوالي 30 ميلا في الساعة ..

      * اين اختفت كل هذه السفن ؟

      اختفت الكثير من السفن والقوارب على مر السنين بمثلث برمودا
      وعلى الاخص ببحر سارجاسو وكانت معظم هذه الاختفاءات دون اثر وتشير الي ازدياد حالات الاختفاء في السنين القليلة الماضية عما كانت عليه في الماضي البعيد بالرغم من التطور الكبير في صناعة السفن .
      ومعظم هذه السفن المختفية تتبع الولايات المتحدة فكان اولها السفينة ( انسرجنت ) التي اختفت في اغسطس سنة 1800م،، وعلى متنها 340 راكبا وكان اخرها اختفاء الغواصة الضخمة اسكوربيون في مايو سنة 1968 والتي بلغ عدد طاقمها 99 بحارا ولكن لم يستمر اختفائها مدة طويلة فقد استطاعت السلطات العثور عليها في قاع البحر وعلي بعد 2 ميل من سطح المياه ولكن لم يتمكن احد من معرفة سبب اختفائها هذه الفترة او اي شئ عن ظروف هذا الاختفاء

      السفن التي اختفت في مثلث برمودا وفي ظروف غامضه

      1) السفينة الامريكية بيكيرينج التي اختفت في 20 اغسطس سنة 1800 بطاقمها المكون من 90 فردا وهي في طريقها الي الهند .

      2) السفينة الامريكية واسب والتي اختفت في 9 اكتوبر سنة 1814 بطاقمها المكون من 140 فردا .

      3) السفينة الامريكية وايلد كات والتي اختفت في 28 اكتوبر سنة 1824 وهي في طريقها من كوبا الي جزيرة ثمبسون زكان عدد طاقمها 14 فردا .

      4) السفينة الانجليزية اتلنتا والتي اختفت في سنة 1880 وهي في طريقها من برمودا الي المملكة المتحدة وكان عدد طاقمها 290 فردا وقد دعا اختفاء هذه السفينة بالذات الي رحلة بحث طويلة قامت بها البحرية الانجليزية فقامت سبع مراكب بتفقد اثرها علي طول خط سيرها لكن دون جدوي .

      5) السفينة الامريكية سايكلوب التي اختفت في 4 مارس سنة 1918 وهي في طريقها من برمودا الي فرجينيا وكان عدد طاقمها 309 فردا وقد شاع في ذات الوقت ايام الحرب العالمية الاولي احتمال اصطدام السفينة بإحدى الغواصات الألمانية او اصابتها باحد الالغام ولكن دلت التحريات في ذلك الوقت علي عدم تواجد اي غواصات ألمانية في تلك المنطقة التي اختفت فيها السفينة .

      6) إختفاء السفينة البرازيلية ساو باولو التي اختفت في اكتوبر سنة 1951 وفي ظروف غامضة تماما وكانت نتائج البحث التي قامت بها السلطات في ذلك الوقت بالاستعانة بالطائرات والزوارق نتائج غريبة للغاية فقد كانت تقول النتائج : ( شوهدت اضواء غريبة فوق مياه المحيط ظلت من المساء حتي الصباح ثم ظهرت في اليوم التالي كثافة من الظلام الشديد ثم ظلت راكدة فوق المياه لفترة قصير ثم اختفت بعدها تماما لم يتم العثـور على أي اثـر للسفينة ساوباولو او على أي فـرد من طاقمها )

      وغالبا ما كان الاختفاء في مثلث برمودا اختفاء كاملا بمعني اختفاء السفينة او الطائرة وكل من عليها ودون اي اثر ولكن في سنة 1840 حدثت حالة غريبة جدا من الاختفاء في مثلث برموداحيث اختفي فقط طاقم السفينة التجارية الفرنسية ( روزالي ) اما السفينة نفسها فظلت عائمة فوق مياه المحيط وقد اثار هذا الحادث عدة افتراضات كان منها احتمال تعرض طاقم السفينة لحالة سطو مسلح من قراصنة البحار او احتمال اصابتهم بمرض من الأمراض المهلكة التي انتشرت في ذلك الوقت كمرض الطاعون وغيرها .

      * سفن اختفت ثم ظهرت

      كان اختفاء السفن في مثلث برمودا معظمه اختفاء ابدي او كلي ففي معظم هذه الاختفاءات لم يظهر للسفينة او طاقمها اي اثر ولكن في حالات اخري كانت تظهر بعض السفن المختفية مرة اخرى ولكن دون وجود دليل واحد يدل على ظروف الاختفاء .

      ففي سنة 1902 اختفت السفينة الألمانية فريا اثناء رحلتها من كوبا الى شيلي ولكن تم العثـور عليها مرة اخري بعد الفشل في البحث عنها وكانت خاليـة تماماً من طاقمها وكذلك من أي دليل يشير الى حدوث هذا الاختفاء وفي نفس هذه الفترة حدث زلزال مروع في المكسيك مما دعا المسئولين الى احتمال ظهور السفينة من باطن البحر مرة اخرى بعد حدوث هزة ارضية عنيفة ادت الي تولد موجات قوية بدأت تزيح غطاء الارض تدريجيا عن السفينة المختفية .

      وهناك قصص اخرى عديـدة لسفن وقوارب خالية ظهرت مرة اخرى منها السفينة ماري سيلستي والتي تعد من اشهر ما تم عليه من سفن وان كان حادث اختفائها لم يتم في بحر سارجاسو حيث كانت السفينة تسير في شماله في طريقها الى شمال ازوريز الا انه قد تم العثور عليها في بحر سارجاسو اثناء سفر احد البحارة البريطانين ورجاله في هذه المنطقة في سنة 1872 .

      وفي البداية وجه قائد السفينة البريطانية النداء للسفينة ماري سيلستي من على بعد ،, وبعد ان ظن ان السفينة قد ضلت طريقها ولكن لم يتلق اي رد مما جعله يقترب اكثر من السفينة فكانت المفاجأة حين وجد السفينة خالية تماما من طاقمها ومن الغريب انه وجد الشحنة من الكحول كانت تحملها السفينة سليمة تماما في موضعها كما وجد بها قدر كاف من الطعام والماء التي تزودت به السفينة اثناء رحلتها الى جانب السجائر والنقود واشياء شخصية اخرى كان يحملها افراد طاقمها ولم يجد رغم ذلك ما يشير الي وقوع اي حادث سوى وجود كسر بباب قبطان السفينة الذي وجده مفتوحا على مصراعيه بطريقة قد تدل على إحتمال حدوث شئ من العنف او المقاومة اراد به مجهول إرغام قبطان السفينة على تركها ..

      وقد ادى العـثور عليها الى إفتراضات كثيرة تحاول ان تبرر سر هذا الاختفاء والظهور مرة اخرى ولكنها فشلت جميعها في الوصول الي الحقيقة .

      * وفي سنة 1921 تم العثور على هذه السفينة كارول ديرنج ببحر سارجاسو بعد اختفائها لعدة اشهر ولم يكن هناك ايضا ما يدل على ظروف الحادث سوى ان البحارة قد اختفوا من السفينة قبل ان يبدؤا في تناول الطعام الذي قاموا باعداده .

      * وعثر ايضا على السفينة جون آند ماري في ابريل سنة 1932 على بعد 50 ميلا جنوب برمودا .

      * وعثر ايضا علي السفينة الكوبية روبيكون بالقرب من فلوريدا في اكتوبر سنة 1944 وكانت تحمل كلبا جائعا .

      وفي معظم هذه الحوادث لم يتم العثور على قوارب النجاة مما يدل على ان افراد كانوا يغادرونها في سرعة امام حدوث شئ مفاجئ ومفزع ولكن ما هو ؟؟! لا احد يدري ومما يؤكد ذلك ايضا ان السلطات لم تتلق اي اشارة من هذه السفن تطلب الاغاثة كذلك فان معظم الاشياء الشخصية التي يعتز بها بعض البحارة كجالب للحظ او الحيوانات الاليفة مثل القطط و الكلاب كانت دائما متواجدة علي ظهر كل سفينة مما يشير الي عدم اتاحة اي وقت للنجاة امام هذا الشئ المفزع الذي اثار في قلوبهم الرعب او ربما ارغمهم علي مغادرة سفنهم .

      كذلك اختفت القوارب الصغيرة في مياه مثلث برمودا ووجدت قواربهم بعد ذلك خالية تماما من اي اثر يدل على اختفاء اصحابها كاليخت ( كونيمارا )الذي عثر عليه علي بعد 400 ميل من الجنوب الغربي لبرمودا في سبتمبر سنة 1955 والقارب ( مابل بانك ) الذي عثر عليه في شمال برمودا في يونيه 1969 وكان خاليا تماما من اي اثر وعثر ايضا على القارب ( فاجا بوند ) في غرب ازوريز في يوليو 1969 .

      كما لوحظ اختفاء بعض القوارب خلال رحلات قريبة مثل ما حدث ( لال سنيدر ) المهرج الشهير بميامي بأمريكا حيث اصطحب بعض اصدقائه على قاربه في رحلة صيد بشاطئ ميامي في مارس سنة 1948 ومن الغريب ان القارب لم يبعد عن الشاطئ لكنه اختفي تماما وفي غموض شديد ليظهر مرة ثانية بعد عدة اشهر خاليا من ركابه .

      كذلك حدث في احد اعياد الكريسماس في سنة 1967 ان اصطحب دان بوراك صاحب لنش ( وتشكرافت ) الذي اشتهر بسرعته الكبيرة وعدم قابليته للغرق احد القساوسة المدينة لرؤية انوار الاحتفال من داخل البحر بميامي ووقفا يشاهدان انوار الاحتفال ولكن تلقي حرس الشواطئ اشارة غير مفهومة تماما من اللنش فخرجت بعدها قوة للبحث عنه ولنها فشلت تماما في العثور علي اللنش او من عليه وكان تعليق قوات البحث على هذا الحادث يشير إلى إختفاء اللنش لسبب مجهول .

      يتبع

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

        أختي الفاضلة "ساحرة الكتاب المجهول" شكرا لطرحك هذا الموضوع الشيق...
        أخي الكريم "محمد عامر" شكرا على كل المواضيع المفيدة التي تطرحها و لو أني لم أشارك فيها فأنا متابع معك...

        أليس لهذا المكان الغامض نسبيا، علاقة بالرماديين أو السكان الجوفيين أو بنظرية الأرض المجوفة...

        أثرت انتباهي أخي "محمد عامر" حين قولك:
        "
        كان اول من رحل خلال هذة المنطقة كريستوفر كولومبس الذي حكى عن بعض المشاهدات والمواقف الغريبة التي صادفها هو ورجاله اثناء ترحالهم خلال هذه المنطقة كمشاهدته لكرة كبير من النار تسقط في مياه المحيط كما ذكر كولومبس ان حركة البوصلة في هذه المنطقة كانت تشير الي دلالات غريبة وغير مفهومة ."

        تذكرت حينها قصة ذي القرنين و قوله تعالى ( حَتّى إِذا بَلَغَ مَغرِبَ الشَّمسِ وَجَدَها تَغرُبُ في عَينٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِندَها قَومًا قُلنا يا ذَا القَرنَينِ إِمّا أَن تُعَذِّبَ وَإِمّا أَن تَتَّخِذَ فيهِم حُسنًا)


        هل يمكن أن يكون كريستوف كولومبس بلغ مغرب الشمس أيضا و حينها وجد الشمس تغرب في عين حمئة و وصفها على أنها كرة من النار تسقط في مياه المحيط!!!؟

        هل هذا المكان المدعو بـ"مثلث برمودا" هل هو نفسه مكمن ذلك القوم الذي ذهب إليه ذي القرنين!!!

        أخوكم ياسر إسلام
        [B][B][B]منتدانا الغــــــالي الحبــــيــــــــب [U]********[/U] مــنتــدى الـحـكــمــة و الــــــوفـــــــاء[/B]
        [B]لــكــــلٍّ منَّا له فيه نصــــيـــــــب [U]********[/U]كذلـــك الساهريـــن عليه بكــل عنــــاء[/B]
        [B]نستوعب فيه حتـــى العــجيـــــب [U]********[/U]الباراسيكولوجي الرصد و الخيـــميـــاء[/B]
        [B]و مــــا يُـــقـــدِّره إلَّا اللَّـبِــيــــب [U]********[/U] منتدانا الحميـــم منتدى قدمــــــــــــــاء[/B]


        [LEFT][COLOR=#ff0000]بقلم أخوكم ياسر إسلام[/COLOR]
        [/LEFT]
        [/B][/B]

        تعليق


        • #5
          أخي القدير محمد أنتظر بشوق بقية النصوص التي سوف تكتبها هنا ليتم النقاش بإذن الله

          أخي المحترم ياسر إن غروب الشمس من العين الحمئة أكثر كلمة في القرآن ترعبني لأسباب كثيرة
          من بينها أسباب جيلوجية وفلكية تم الحديث عنها كثيرا في السابق وتنفي نظريات وتظهر نظريات
          الأمر شديد الوسوع


          أخي المحترم محمد عودة إليك وتعقيبا على ردك الأول :

          اعتقد أن سبب تسمية برمودة قالها كتاب كثيرون سابقا واذكر انني قرأتها في أحد الكتب
          التي تتحدث عن لغز مثلث برمودة سابقا .. وقيل ان سبب التسمية تعود إلى جزر برمودة
          وهذه الجزر نسبت إلى اسم مكتشفها ولأن أحد اطراف المثلث تقع على جزر برمودة فتمت
          تسميته بنفس التسمية نسبة إلى هذه الجزر الغريبة والتي لا يستطيع مخلوق الذهاب إليها
          أو دخولها .. فهي لا تخلو من الغموض والرعب


          أما عن بحر سارجاسو فإسمه يأخذ طريقة لفض الكاتاكانا باليابانية وهي لغة يابانية قديمة مثل الكانجي

          وأنا اذكر ان البحر الثاني الذي قيل انه امتداد لبرمودة كان اسمه " فرموزة " والغريب ان التسمية تتغير لماذا؟
          إن الصين القديمة والتي تندرج حروفها في لغتي الكاتاكانا والكانجي اليابانية كتب فيها نصوص أيضا قديمة وطقوس
          دينية وعقائدية مريبة في السابق ولها مجلدات منها ما يختص بعلوم ما وراء الطبيعة القديم

          فالغريب في الأمر ان اسم البحر مستوحى بشكل تام من هذه اللغة بل وانا متأكدة من ذلك
          بل ان الإسم الحقيقي له هو "
          سرقوسة " فالطحالب سببا في التسمية ولكن تسمية الطحالب جاءت من أين ؟؟

          يجب البحث فيها لانها قد تصل بنا إلى شاطء الغموض يأخذنا إلى جذور التسمية والله تعالى اعلم


          كذلك تشير رحلات البحث عن إحتمال وجـود حضارات سالفة مكان هذا البحر ثم غطتها المياه فقد شاهدوا العديد من الجبال اثناء تجوالهم في القاع والتي تتميز اغلبها باستواء قممها كانها كانت جزرا قديمة غمرتها المياه ويرى الباحثون ان وجود هذه الجبال العديدة هو احد اسباب سكون هذا البحر وخلوه من الامواج بدليل ان هذا السكون يكثر في المناطق التي تكثر بها الجبال .
          الكثير من الباحثين لا يعلمون ان القرآن الكريم تحدث عن الرواسي في البر والبحر .. فهناك بحار معينة نجد بها رواسي
          أي جبال .. وهي رواسي الأرض أي أوتاد .. تمسك الأرض وتمنعها من التمزق او التفتت .. هذا يعني شيئا واحدا
          ان سر الأرض لم يتم كشفه على حقيقته فإذا كان هناك رواسي في اماكن في الأرض فإذا هناك غموض يحيط بهذه المناطق

          المناطق في الأرض المشهورة بجبال ضخمة او كثيفة الطبيعة وما إلى ذلك معروفة بخصوبة غموضها وآثارها من الناحية
          الجغرافية .. كأن يكون هناك حياة اخرى تم دفنها هناك أو آثار معينة او حيوانات قديمة تحللت او دفنت او اتمزجت مع الجبال
          كما وان الجبال التي خلقت تحت الماء خلقت لأسباب ومن بينها ضمان المعيشة الهادئة ولكن لمن؟ نحن على الأرض وهناك
          من يسكن الماء وهي الأسماك ولكن هل الأسماك تتأثر بأمواج البحر العليا؟ القليل من يتأثر اما السبب الحقيقي باستثناء الرواسي
          مجهول علميا

          ليس دائما ما يكون الجبال تحت الماء هي حضارة غلقت .. يجب ان يعتمد على هذا الكلام مدلول مادي يبرهن على وجود حياة
          قديمة على هذه الجبال قبل غرقها .. فإذا لم يجدوا أي بصيص يشير إلى وجود حضارة فهذا يعني انها رواسي خلقت لسبب والله
          تعالى اعلم

          أما عمليات الاختفاء والعودة فهذا أكثر ما كان يلفت انتباهي حين قرأت كتاب " أحجار على رقعة الشطرنج " وكتاب المسيح
          الدجال ومثلث برمودة .. بل ان الكاتب المسلم كتب عن أهرامات ضخمة تحت الماء وتم اكتشافها حديثا .. من هذا وكيف عرف
          وما الدليل الذي اعتمد عليه؟ الله وحده يعلم ..

          وكان يلفت انتباهي مسألة عودة السفن بعد اختفائها بحالة غريبة .. وكأنها اختفت الىن وعادت بعد برهة؟ هل هو نوع من تحدي
          الزمن؟ هل حقا هي ذهبت إلى المستقبل ثم عادت للماضي فعات على الهيئة التي انتقلت عليها؟ أم هل كانت موجودة في مجال غريب
          أوقف عندها الزمن ثم عادت كأن شيئا لم يكن؟ هناك تحدي واضح للغاية للزمن .. فمن المعروف ان تقدم الزمن يعني تلف المادة أو
          على الأقل هرمها .. فيجب ان تعود سفينة هرمة .. ولكن جميع السفن التي اختفت ثم عادت كانت تعود على هيئتها التي اختفت عليها
          وحتى ان أحد الكتاب قال ان هناك سفينة اختفت وعادت وكان الطعام على النار والغاز يعمل والنار مشتعلة على طبق يغلي وكأن شخصا
          كان يعيش هنا وكأن السفينة مليئة بالحياة ولكن لا بشر

          كما ان هناك واحد من الكتاب تحدث عن سفينة ذهبت وبعد عشر سنوات عادت وبها كلاب او قطط لا اذمر مازالت على قيد الحياة منذ
          ذلك الحين وعلى نفس هيئتها بإثبات من أصحاب هذه الحيوانات انفسهم او أقاربهم المقربيون

          والغريب ان التعتيم يشمل هذه الأخبار .. بل ان المسؤولون عن هذه النظريات كانوا تقريبا يطمسون الآثار والدلائل لكي لا يرى او
          يسمع أحد شيئا بعد تلك الحادثة ويبقى العلم في أيادي متخصصة وفي ظروف واماكن أكثر غموضا حتى منهم انفسهم

          وكما كنت اقول لنفسي دائما أنهم لا يريدون لأي عقل سواء كان عقلا واعيا او نائما ان يعلم شيئا عن مسألة علوم ماوراء الطبيعة
          لان الدخول بها يعني اكتشاف جديد وعلوم اضخم وهذا ماكان يحرصوا على عدم حدوثه للوطن العربي وبالذات المسلمون

          انتظر بقية ما يتبع من حديث اخي الفاضل
          تحياتي

          [CENTER]هناك حقيقة واحدة دائــماً
          نستطيع ان نكون الخير و الشر اذا كنا نحاول ان نرفع الموت عكس مجرى الوقت
          أحيانا يتطلب منا ان نؤمن بتلك المقولة : Need Not To Know
          Fear Of Death Is Worse Than Death Itself - الخُوف من المُوت .. أسوأ مِن المُوت نفسه
          اذا كنا سنستمر برمي السنارة في بحر مظلم ، فلن نصطاد شيئاً
          مدارك Perceptions

          تعليق


          • #6
            إختفاء الطائرات في مثلث برمودا

            ولم تسلم الطائرات من الاختفاء الغامض في مثلث برمودا ومن اشهر هذه الاختفاءات " السرب 19 " .
            اختفاء السرب 19

            ففي الساعة الثانية بعد ظهر يوم الخامس من كانون الأول من عام 1945 انطلقت من قاعدة لوديرديل بولاية فلوريدا الأمريكية خمسة طائرات في مهمة تدريبية في رحلة تبدأ من فلوريدا المسافة 160ميلاً شرق القاعدة ثم 40 ميلاً شمالاً وكانت تطير على شكل مثلث )،، عدد أفراد هذا السرب خمسة طيارين وثمانية مساعدين على قدر عال من المهارة والخبرة وكان قائد هذا السرب الملازم " تشارلز تايلور " الذي يمثل رأس المثلث وبدأت الطائرات مهمتها في الساعه الثانيه بعد الظهر ولقد تم الطيران في جو صاف وكان كل شئ عاديا في المنطقه ولكن قبل ان تعود الطائرات الخمس الى قاعدتها بربع ساعه حدث ان استقبل برج المراقبه رساله من قائد السرب " تشارلزتايلور "وقد بدأ الرعب في صوته الذي انطلق بحشرجه غريبه وهو يقول يبدواننا ضللنا الطريق اننا لانستطيع ان نرى اية علامه ارضيه ولانعرف كيف نتجه الى الغرب ولا كذلك الطريق اليه كل شئ يبدو غريبا حتى المحيط من تحتنا لايبدو كما كان انه يبدو وكأنما نحن... آة...) ثم انقطعت الرساله فجأه ولم تعد القاعدة تسمع أي شىء من الطائرات ولكن كانت تسمع الرسائل مابين طائرات السرب التي تشير إلى قرب نفاذ الوقود ، وإلى دهشة الطيارين من قراءة البوصلة التي أصبحت غير مفهومة ! واصبحت القاعدة في حاله ذهول وقلق وارسلت وحدات للبحث والاغاثه ، وفي أثناء أداء المهمة كان السرب يتجه في لحظة ما نحو حطام سفينة شحن بضائع يطفو على سطـح المحيـط جنـوب بيميـني (Bimini) وأثنـاء انتظار القاعدة الجوية لرسالة من ( السرب 19 ) لتحديد ميناء الوصول وتعليمات الهبوط تلقت القاعدة رسالة غريبة من قائد السرب تقول : الملازم تشارلز تايلور ينادي القاعدة نحن في حالة طوارئ يبدو أننا خارج خط السير تماماً واضاف " لا استطيع رؤية الأرض ، لا استطيع تحديد المكان " اعتقد أننا فقدنا في الفضاء ، كل شيء غريب ومشوش تماماً لا استطيع تحديد أي اتجاه حتى المحيط أمامنا يبدو في وضع غريب لا استطيع تحديده " ،، وانقطعت بعد ذلك سبل الاتصال بين القاعدة والسرب 19..
            * حتي طائرة الاغاثة اختفت !

            عندما تلقت القاعدة رسالة الملازم تشارلز تايلور ارسلت وحدات للبحث والاغاثه وكان من ابرزهذه الوحدات الطائرة الضخمة ذات المحركين(مارتين مارينر)بكامل طاقمها المكون من 30 فرداً ،، وفي الساعه الرابعه عاد الاتصال بين القاعدة والسرب حيث تلقت رساله مفاجئة من السرب كان نصها لاندري اين نحن بالتحديد لابد اننا قد مررنا بفلوريدا واعتقد اننا الان فوق خليج الكسيك وفي نفس الوقت تلقت القاعدة رساله اخرى من طائرة الاغاثة كانت تشير الى سوء حاله المناخ في المنطقه التي تطير بها وكان نص الرسالة إلى قاعدة تشير إلى سوء حــالة الطقـس في المنطقة ووجود رياح عنيفه تعلوها بستة آلآف قدم ، ومن ثم إنقطع الإرسال مع طائرة الإغاثه لتثير دهشة وخوف بين أفراد القاعده وانقطع الارسال بطائرة الاغاثه وتم اخطار جميع وحدات البحث بالقاعدة عن اختفاء طائرة الاغاثة والسرب في ظروف غامضة .

            * اكبر قوة بحث في التاريخ
            وفي اليوم التالي ولم يــكد نور الصبح يظهر الا وقد قامت أكبر قـــوة بحــث في التا ريـخ ضمت أكثر من 300طائرة من أنواع مختلفه ، ومئات من القوارب واللـنـشـات وعدد كبير من الغواصات ، ولكن دون جدوى فلا يوجد أثر للــسرب أو لــطائرة الإغــاثة !!!

            * ومن الطائرات التي اختفت في مثلث برمودا

            * في عام 1945م اختفت طائرتين من قاذفات القنابل تابعتين للقوات الأمريكية .
            * في عام 1948م اختفت طائرة الركاب البريطانية "ستارتيجر" وعلى متنها 31راكباً3/ في عام 1949 اختفت طائرة الركاب البريطانية "ستارأريل " وعلى متنها37راكباً 4/ في عام 1956م اختفت الطائرة (p5m) التابعة للبحرية الأمريكية مع طاقمها المكون من 10 افراد .
            * طائرة (45-سي) اختفت على بعد 150 كم من مثلث
            برمودا 1947 .
            * طائرة (تيودور 4) فقدت مع 31 شخصاً على متنها 1948 .
            * فقدان الطائرة الأمريكية التابعة لسلاح الجو العملاقة "جلوبماستر" 1950 .

            الناجين من الغرق في مثلث برمودا

            اتفق جميع الناجين من حوادث مثلث برمودا
            سواء في الطائرات أو السفن أو الزوارق، أو اليخوت والمراكب الصغيرة على الأقوال الآتية:-

            1) حدث ارتجاج كبير في الطائرة لمدة ربع ساعة ظلت فيها الطائرة تعلو وتهبط .
            2) كانت هناك دوّامة بحرية هائلة وضباب كثيف لفّ السفن رغم أن الوقت كان ظهراً والسماء صافية والطقس جميلاً .
            3) كنا في منطقة فوق سطح الماء عمقها /600/ قامة والبوصلة كانت تدور بعكس عقارب الساعة، وكانت الضوضاء شديدة وفجأة ظهر وكأن الماء يندفع في كل اتجاه حتى لم نعد نعرف أين الأفق، إذ اختلطت السماء مع مياه البحر وتوقفت المولدات وازداد هياج البحر، وبدا لنا وكأن شيئاً يحاول جرنا للخلف، كان حبل القطر مشدوداً تماماً ونحن نجر باخرة فارغة فيها نثرات البترول.. رغم أن سفينتنا كانت بقوة ألفي حصان وطولها /50/متراً، كما كان طول باخرة الشحن /280/متراً ووزنها آلاف الأطنان، اختفت باخرة الشحن فجأة وانقطع الحبل الذي يربطها بسفينتنا، كان لون الماء حليبياً، شاهدنا أنواراً غريبة في الجو والبحر .
            4) كانت الأجنحة تتلون بالأخضر رغم أنها مطلية بلون فاتح، والبوصلة تدور ببطء، وبعد أن كان مؤشر الوقود يشير الى النصف أصبح يشير الى (الكامل) والمقود الآلي جذب الطائرة لأقصى اليمين، استعملت عندها المقود اليدوي، توهجت الطائرة، كان الوهج قوياً الى حد يغشي البصر، لم أتمكن من رؤية النجوم رغم أن الوقت كان ليلاً، تعاظم الوهج لدقائق ثم أخذ يخبو بالتدريج وعادت الآلات للعمل .
            5) ارتفع الماء من المحيط بشكل دائري كما لو أنه نتج عن انفجار نووي بقطر قدّر بنصف ميل وارتفاع كبير. ولم يسجل في ذلك الوقت أي زلزال أو هزة أرضية في المنطقة. ‏
            6) شوهدت أنوار ساطعة تتحرك وتمسح سطح المياه .
            7) بدت ثلاثة أجسام مضيئة تتحرك وتختفي في منطقة مظلمة ذات خطوط .







            يتبع

            تعليق


            • #7


              التفسيرات التي تفسر لغز هذا المثلث

              * نظرية الزلازل وعلاقتها بما يحدث في مثلث برمودا

              وتقول أن حدوث الهزات الأرضية في قاع المحيط تتولد عنها موجات عاتية وعنيفة ومفاجئة تجعل السفن تغطس وتتجه إلى القاع بشدة في لحظات قليلة ، وبالنسبة للطائرات يتولد عن تلك الهزات والموجات في الأجواء مما يؤدي إلى اختلال في توازن الطائرة وعدم قدرة قائدها على السيطرة عليها .

              * نظرية الجذب المغناطيسي وعلاقتها بما يحدث في مثلث برمودا

              إن أجهزة القياس في الطائرات أثناء مرورها فوق مثلث برمودا
              تضطرب وتتحرك بشكل عشوائي وكذلك في بوصلة السفينة مما يدل على وجود قوة مغناطيسية أو قوة جذب شديدة وغريبة .

              * نظرية المسيخ الدجال ونظــرية الأطبـاق الطائـرة
              وهي أقرب النظريات لتفسير مثلث برمودا ، حيث أن القوة الخارقة في هذا المثلث لا يستبعد بأي حال من الأحوال ارتباطها بقدرات المسيخ الدجال . أن الأطباق الطائرة ليست إلا وسائل ذات تقنية رفيعة المستوى وتطور يفوق قدرات البشر تمكن المسيح الدجال من تسخيرها سلباً لتحقيق ما يصبوا إليه من فتنة البشر وإخراجهم من زمرة الإيمان عند ظهوره .

              وتقـول النظرية أن هنـاك علاقة بين ظهورها وإختفاء السفن والطائرات في تلك المنطقة ..
              ولاحظ المراقبون أن معظم الكوارث تقع في مواسم معينة أطلقوا عليها مواسم الاختفاءات وهي فترة الإجازات بين شهري نوفمبر وديسمبر وفبراير خاصة التي تسبق بداية السنة الميلادية الجديدة أو بعدها !!
              وفي الأخير أرجوا أن أكون قد قدمت إليكم مادة مفيدة عن بقعة في كوكبنا لازالت تعتبر مجهولة بالرغم من كل التطور الصناعي والتقني الذي وصلت إلية البشرية في عصرنا الحاضر ...




              ولنا لقاءات اخرى مع باقى ماكتب عن مثلث برمودا




              تعليق


              • #8
                لله في خلقه شؤون

                تعليق


                • #9
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قراءت هذا الخبر منذ مدة ولكن على ما اتذكر قرات مقال بانه غير صحيح وانه انتشر في مواقع الكترونية عربية وغربية ولم تنشر اي صحيفة او وسيلة اعلام ذات مصداقية او يوجد تصريح من جهة علمية والله اعلم ... لكن الخبر في حد ذاته جلب للاهتمام فالاهرامات والمثلث والمربع لها قيمة لا يعلمها الا الراسخون في العلم ومثلث برمودا يمثل لغز ولي تعقيب وراي خاص ومنقول مثلث برمودا يعبر حلزونية المصب حيث يكون الشمال لا يساوي صفر وهذا معناه تشتت الجهات وهي قوة الجذب من الضغط المرتفع الى الضغط المخفض حينها تكون درجة القبوليه لا محدوده ... واكمالا لما كتبت في الاول ما اتفق عليه العلماء أن نتائج الدراسات التي سوف تقوم على هذا الإكتشاف سوف تكون صعبة التخيل أو التصديق بشكل كبير.
                  تكشف الأجهزة عن نتائح تدل على أن سطح الهرمين أملسين بشكل كبير يشبه الزجاج أو الثلج وقد تم إلتقاط العديد من الصور لهما بحيث يتم تشكيل صورة ثلاثية الأبعاد ذات دقة عالية من أجل تخيل الهرمين على السطح.
                  ويمكن أن تؤيد الدراسات على الهرمين نظريات المهندسين على أن الأهرام تم بناءها في الأصل كمصدر ما للطاقة كما أنه يمكنها أنتفسر بعض النظريات حول أطلانتس إن كانت فعلا مرتبطة بها.
                  خصائص الأهرام الكريستالية: هناك العديد من النظريات الهندسية التي تتحدث عن إستخدام الأهرام الكريستالية كمصدر للطاقة أو على الأقل الجزء القريب من قمتها حيث أثبتت بعض التجارب التي تم إجراؤها منذ عقود أن الأهرامات الكريستالية تعمل كمكثف كهربي طبيعي هائل الحجم يعمل على تخزين الطاقة من حوله. وكلما كان حجم الهرم أكبر كلما كان حجم الطاقة التي يحملها اكبر.
                  كما ان المادة المصنوع منها الهرم لها تأثير هام على نوع كمية الطاقة المخزنة حيث ان الهرم المصنوع من الكريستال أو ذو قمة كريستالية يزيد من قوة الطاقة المخزنة في الهرم بشكل كبير. ويعرف العلماء منذ قديم الأزل –منذ إختراع الكهرباء والتطبيقات الضوئية للزجاج والماس- أن الماس يتمتع بالعديد من الخواص الكهربية كما له تطبيقا في مجال كهربائية الإجهاد الطبيعي. في الوقت المبكر لإختراع موجات الراديو كانوا يستخدمون بللورات الجيرمانيوم لإستقبال موجات الراديو وتحويلها إلى إشارات كهربية والتعامل معها بشكل عادي تأثير التجويف داخل الهرم: يعمل بعض العلماء بعض الدراسات الخاصة بانشاء قاعدة تنعدم داخلها الجاذبية باستغلال شكل الهرم. يعتقد العلماء أن مركز طاقة الهرم يقع في قمته. ولكن هناك عدة مناطق نشطة داخل الهرم مثل المنطقة Clot والتي كان الفراعنة يضعون بها مقابرهم وهناك المنطقة flame والتي تقع فوق قمة الهرم.
                  ويمكنك أن تشعر بهذه الطاقة عندما تقوم بتحريك نخلة داخل الهرم بين النقطتين Clot , Flame بطريقة معينة ويعتقد العلماء أن هذا التأثير الذي ينتج من مرور الطاقة بين النقطتين يمكن أن يكون مخيف ويمكن أن يكون سبب حدوث الكثير من الظواهر الغريبة.
                  دوامة الطاقة: هناك بعض ممن استطاعوا التحدث قبل إختفائهم داخل مثلث برمودة أنهم شاهدوا العديد من الدوامات الضخمة التي تظهر وتختفي بشكل مفاجئ.
                  ومن الحقائق العلمية المعروفة عن الأهرامات أنها تستطيع أن تصنع دوامات ضخمة من الطاقة عند تفريغها لشحنتها مما يعني أن هذين الهرمين المكتشفين حديثّا يستطيعان أن يصنعا الكثير والكثير من الدوامات الهائلة التي لا فكاك منها وفي النهاية التعرف على قدرات هذه الهرمين والتأكد من وجودهما بشكل عملي قد يعطينا الكثير من النتائج والتفسيرات التي توضح لنا سبب الكثير من الظواهر الغريبة المشهورة بها هذه المنطقة...منقول... وما وجدت دينيا من كتاب الدكتور عائض القرني وقد نفي ان هذا الكتاب من مؤلفاته
                  يتحدث الشيخ الدكتور عائض القرني في كتابه:"الحقيقة الغائبة...أسرار برمودا والتنين من القرآن والسنة" عن السر الكامن وراء حوادث إختفاء الطائرات والسفن التي حصلت في منطقة مثلث برمودا (تقع في البحر الكاريبي بين وخليج المكسيك وجزر كوبا وعلى مقربة من الساحل الشرقي الجنوب للولايات المتحدة الأمريكية ) فيزعم أنها قاعدة للشيطان وأتباعه من الجن السفلي وهو يستدل على ذلك من خلال الإتيان بآيات من القرأن وبعض الأحاديث الشريفة وبعض ما تناقلته الكتب القديمة رغم أنه لم يتطرق إلى تاريخ حوادث الإختفاء وظروف حدوثها الطبيعية أو حتى إلى التفسيرات العلمية الحديثة التي تناولت تلك الظاهرة والتجارب ، فهل هناك صلة فعلاً بين فكرة مثلث برمودا وما ورد من الآيات القرآنية وبعض الأحاديث الشريفة؟ وهل هذا كافي لشرح سبب حوادث الإختفاء ؟ ولا ننس أنه من الممكن تأويل الكلمات بحسب ما نعتقد أنه الصواب.أرى ان الرواية تندرج تحت ما نسميه " نظرية المؤامرة " كعقلية في التفكير، وعلى كل حال أترك لذهنية القارئ الحكم على بعض ما جاء في تلك الرواية التي تشرح قصة إبليس في تأسيس عرشه على الماء في حربه المستمرة إلى يوم الدين ضد بني آدم:

                  حكاية المثلث بحسب الرواية- وجد إبليس أن ذرية آدم هدفه ، فتجنب آدم وحواء لإيمانهما القوي وتوبتهما العظيمة (بعد هبوطهما من الجنة)، ووضع جلَّ أهدافه في ذريتهما التي رآها أضعف أمام الأهواء ، فبدأ شرّه يظهر للوجود وبلا حدود.وبعد أن مات آدم و حواء ظن إبليس أن موتهما انتهاءً لهروبه من المواجهة، وأن بإمكانه الظهور علناً للبشر وشنّ حربه عليهم، لأنهم ضعفاء لا يقدرون على المواجهة فظهر للعلن ومعه خلق من شياطين الجن والمردة والغيلان ليبسط نفوذه على الحياة في الأرض. لكن الرب شاء أن ينصر بني الإنس على الجيش الإبليسي الذي أسسه إبليس من الجن والمردة والغيلان، حين نصرهم برجلٍ عظيم اسمه "مهلاييل" ونسبه هو:مهلاييل بن قينن بن انوش بن شيث عليه السلام بن آدم عليه السلام ، ويروى أنه ملك الأقاليم السبعة وأول من قطع الأشجار، قام (مهلاييل) بتأسيس مدينتين محصنتين هما: مدينة بابل ومدينة السوس الأقصى، ليحتمي بها الإنس من أي خطرٍ يهددهم ثم أسس جيشه الإنسي الذي كان أول جيش في حياة الإنس للدفاع عن بابل والسوس الأقصى، وقامت معركة رهيبة بين جيش مهلاييل وجيش إبليس، وكتب الرب النصر بها للإنس، حيث قُتل بها المردة والغيلان وعدد كبير من الجان، وفرّ إبليس من المواجهة (حسب كتاب: البداية والنهاية لابن كثير).
                  - بعد هزيمة إبليس وفراره من الأراضي التي يحكمها مهلاييل ظل يبحث عن مأوى يحميه ومن معه من شياطين الجن الخاسرين في المعركة ضد مهلاييل ، واختار أن يكون هذا المأوى بعيداً عن مواطن الإنس، يبني به مملكة يحكمها وتلم شمل قومه شياطين الجن الفارين من غزو الملائكة آنذاك فأي مأوى اختار (إبليس) لبناء مملكته؟ طاف (إبليس) في الأرض بحثاً عن المنطقة الملائمة لبناء حلمه ووقع اختياره على منطقتي مثلث برمودا ومثلث التنين وكان اختياره لهاتين المنطقتين لأسباب عدة هي: تقع منطقتي برمودا والتنين (التنين: المقصود هنا مثلث فرموذا الواقع بجوار جزيرة تايوان)على بُعد آلاف الأميال عن المناطق التي يستوطنها البشر آنذاك.
                  - أراد إبليس أن تكون مملكته في المواطن التي فرّ إليها معظم شياطين الجن إبان غزو الملائكة والتي كانت لجزر البحار التي يصل تعدادها عشرات الآلاف، استغل إبليس قدرات الجن الخارقة في بناء المملكة، والتي كان من أهم تلك القدرات التي تلائم طبيعة البحر ما ذكرها القرآن الكريم: {والشياطين كل بناء وغواص} آية 37 سورة ص.
                  - وبعد ذلك وضع عرشه على الماء، وأسس جيشه من شياطين الجن الذين التفوا حوله في مملكته، ينفذون كل ما يأمرهم به ، قال الرسول صلى الله عليه وسلم:"إن الشيطان يضع عرشه على الماء، ثم يبعث سراياه في الناس، فأقربهم عنده منزلة أعظمهم عنده فتنة، يجيء أحدهم فيقول: ما زلت بفلان حتى تركته وهو يقول كذا وكذا، فيقول إبليس: لا والله ما صنعت شيئاً، ويجيء أحدهم فيقول: ما تركته حتى فرقت بينه وبين أهله، قال: فيقربه ويدنيه ويقول: نعم أنت"- رواه مسلم. ووضع إبليس للحيات مكانة خاصة عنده، جزاء ما فعلت له الحية في السماء من مساعدة تسببت في خروج (آدم) و(حواء) من الجنة وذلك بأن جعلها من المقربين لعرشه في مسند أبي سعيد: عن أبي سعيد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لابن صائد: "ما ترى" ؟ قال: "أرى عرشاً على البحر حوله الحيات"، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"صدق ذاك عرش إبليس".
                  - وأسس "إبليس" مجلس وزرائه الذين سيقود مخططاته الشيطانية في عالم الإنس ، وعن كتاب "آكام المرجان للشلبي"روي عن زيد عن مجاهد قوله:"لإبليس خمسة من ولده، قد جعل كل واحد منهم على شيء من أمره، ثم سماهم فذكر: ثبر، الأعور، سوط، داسم، زلنبور .. أما ثبر فهو صاحب المصيبات الذي يأمر بالثبور وشق الجيوب ولطم الخدود ودعوى الجاهلية .. وأما الأعور فهو صاحب الزنا الذي يأمر به ويزينه، وأما سوط فهو صاحب الكذب الذي يسمع فيلقى الرجل فيُخبره بالخبر فيذهب الرجل إلى القوم فيقول لهم: قد رأيتُ رجلاً أعرف وجهه وما أدري أسمه حدثني بكذا وكذا .. أما داسم فهو الذي يدخل مع الرجل إلى أهله يُريه العيب فيهم ويُغضبه عليهم ... أما زلنبور فهو صاحب السوق الذي يركز رايته في السوق".
                  - ولم يكن إبليس وشياطين الجن فحسب من تسنى لهم بناء مملكة قوية، بل أيضاً الإنس بنوا حضارات عظيمة، حتى غدى العالم لبني الإنس قرية صغيرة، ولم يعد المكانين المنعزلين عن العالم المسميين برمودا والتنين غائبتين عن عيون الإنس، ذلك أن بفضل التكنولوجيا المتطورة التي اخترعها الإنس من طائرات حلقت في السماء، وسفن طافت البحار، وغواصات بلغت كل قاع، جعلت كل شيء تحت مرمى الأبصار وظلت مملكة شياطين الجن آمنة لعصور عدة لكن ما أن عرف الإنس ركوب البحر ومرورهما بكلتا المنطقتين، إلا وأدرك شياطين الجن الخطر الذي يهددهم فاختطفوا أعداداً من السفن والقوارب والغواصات والطائرات التي ربما رأت سراً عن عالم شياطين الجن، فخشي الجن افتضاح أمرهم، وبالتالي خسارة مملكتهم، كما خسروا من قبل الأرض التي كانوا وحدهم يعيشون فيها، وخسروا معركتهم مع مهلاييل الذي شردهم عن الأراضي القريبة من مواطن الإنس فعمدوا إلى الاختطاف كل طائرة وسفينة ونحوهما مارة حتى حققوا بذلك نصراً ، عندها صدر قرار دولي بمنع الملاحة في منطقتي مثلث برمودا ومثلث التنين.

                  المصدر

                  - كتاب:"الحقيقة الغائبة .. أسرار برمودا والتنين من القرآن والسنة" - د.عائض القرني

                  ولي عودة ان شاء الله ...

                  تعليق


                  • #10
                    تحياتي اخي الكريم على الرد الرائع
                    وردا على هذا الاقتباس

                    لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته قراءت هذا الخبر منذ مدة ولكن على ما اتذكر قرات مقال بانه غير صحيح وانه انتشر في مواقع الكترونية عربية وغربية ولم تنشر اي صحيفة او وسيلة اعلام ذات مصداقية او يوجد تصريح من جهة علمية والله اعلم

                    لقد تأكدت من صحة الخبر وهناك ادلة على صحته ايضا
                    وهناك ادلة بين ايدينا ايضا واكتشافات تبرهن صحة هذا الخبر

                    كما ان مكذبوا الخبر ليس لهم اصول صحفية وليس لهم قاعدة تاريخية في العلوم
                    لذلك حتى الآن لا يستطيع العامة التصديق او التكذيب إلى حين ظهور الحقائق والدلائل

                    احترامي لك
                    [CENTER]هناك حقيقة واحدة دائــماً
                    نستطيع ان نكون الخير و الشر اذا كنا نحاول ان نرفع الموت عكس مجرى الوقت
                    أحيانا يتطلب منا ان نؤمن بتلك المقولة : Need Not To Know
                    Fear Of Death Is Worse Than Death Itself - الخُوف من المُوت .. أسوأ مِن المُوت نفسه
                    اذا كنا سنستمر برمي السنارة في بحر مظلم ، فلن نصطاد شيئاً
                    مدارك Perceptions

                    تعليق


                    • #11
                      سلام الله عليكم شكرا لك اختي ساحرة الكتاب كما قلت هو خبر في حد ذاته مهم لان هذه البنايات او الرموز لا توجد اعتباطيا فهي مدروسة ومعلومة لاي هدف صممت كما يقال كل جسم ينتج طاقة وساوضح لك بعض المعلومات لعلكتي تستفيدين منها هناك رموز كثيرة قد تراها في البنايات و مراكز التسوق الكبيرة و المصالح الحكومية ايضا هذه الرموز عرفت اسرارها لقلة من البشر و تكثموا عليها و هم يستعملونها حاليا و من الممكن ان تلاحظها ذون ان تعرف لما هي صالحة .. سواء في اللباس الاحمر التى تلبسه المشهورات من النساء لاحياء القوى السابقة و استحضارها او العين التى ترى كل شيء التى استخدمها فرسان المعبد و رمزوها برموز كثيرة و شيفرات معقدة لا يصل اليها الا من اتاه الله العلم و الحكمة هذه الرموز لها دلالات كبيرة هي رموز تجلب الطاقة و تجلب الارواح ايضا فلو لاحظنا جيدا شكل مكة المكرمة سنجدها مربعة الشكل و الشكل المربع هي جالب لقوى الخير ان عرفنا كيف نستعمل قوى الجسد لجلبها .. فالاجسام الاثيرية للانسان هي سبعة اجساد و عادة الطواف حول الكعبة هو سبعة اشواط او سبع مرات كل جسد من هذ الاجساد يأخد حقة من الطاقة الكونية فيها و حينما تكتمل السبعة اشواط تتجمع كلها في نورانية جسم الطائف , و لاحظ ان الطائف يتخلى عن كل ملابسه و يلف جسده برداء مربع ابيض لكي لا يكون هناك اي حاجز بينه و بين الطاقة الكونية و نفس الرداء المربع الابيض نلبسه للموتى ككفن و يدفن به لكي يكون الجسد دائم في الاتصال بالطاقة الكونية ان المثلت يمثل الشكل الهندسي المستمد من قوى الطبيعة و ليس من الطاقة الكونية و غالبا الفراعنة ببنائهم للاهرامات تعلموا ان الهرم هو مركز كبير جدا لاستمداد قوى الطبيعة و الهرم اصله من المثلت
                      اذن المثلت يمكن ان تراه في مباني كثيرة جدا الهدف منها الاستمداد من قوى الطبيعة و تسخيرها للخدمة الخاصة يعتبر البيت الحرام الكعبة بمثابة نقطة استمداد المسلمين لنور الله فوق الأرض والكعبة لا يمكن أن تقوم إلا على مربع أي على أساس عدده 4 معنى هذا أيضا أن العدد 4 يدل على كمال اختيار الكعبة المشرفة للإمداد بنور الله من جهة
                      وقد عرف كهنة العديد من الحضارات القديمة هذه الحقيقة لاختصاصهم بهذه العلوم المحجوبة وفي طليعتهم كهنة الأنكا والفراعنة- لذلك استعملوا الفهم الرباعي ذاته لمضادة قوى الكعبة وجعل معادهم محجا للناس بديلا عنها. وحتى يتسنى لهم ذلك أخذوا يحسبون حساباتهم ليصلوا إلى الاعتقاد بأن قوى الطبيعة ، وهذا مبلغ قدرتهم كوسيلة سحر ضد الدين وفي وسعها أن تحقق هذه المهمة . وهكذا لجأوا إلى المثلث المذكور، مثلث الظلمات أو مثلث الشيطان فاستمدوا منه أربع مثلثات ترمز إلى قوى عناصر الطبيعة الأربعة النار- والماء-والهواء- والتراب، وجعلوا يقيمون هذه المثلثات الرباعية فوق المربع مرفقين ذلك بقرابين حيوانية بشرية في بعض العصور وركزوا فيها بذلك قوى طبيعة سحرية ظلماتية تهدف إلى سجن قوى المربع، ولو فكر المسلم مليا في هذا الأمر لتوقف عن اعتبار الأهرامات معجزة وآية في البنيان والعمران مغفلا جانبها العقدي الظلماتي الذي كان سببا في دمار أهلها لتصبح على عروشها خاوية. هؤلاء العلماء وصلوا الى اقصى درجات العلم و الروحاني و الفلكي .. فهم استطاعوا ان يجسدوا كامل الهيئة الفلكية في السموات الدنيا و العليا على الارض و استطاعوا بناء صروح بحسابات فلكية دقيقة جدا تحير كل الفلكين و الفيزيائين الى اليوم انهم العلماء ... كانت لهم القوة المطلقة في التحكم في كل القواعد الميتافيزيقة و الفلكية و الروحانية و سبر اغوار العوالم اهتم سحرة فرعون كثيرا بموضوع المثلت و القوى المتمركزة فيه و اكتشفوا قواها فبنوا الاهرامات بشكل مثلت للتعبير عن القوى المطلقة للعالم الأرضي و تم دفن ملوك الفراعنة فيها باعتبارهم ابناء الالهة أو باعتبارهم ألهة مقدسة لتزداد سيطرة القوى المثلتة او قوى الحديد و النار على العالم الارضي و ذالك بمباركة ابن الالهة
                      القوى المربعة تدمر كل قوى مثلتة قائمة في العالم الارضي او العوالم المحجوبة و تم التعرف بعدها الى قوى الدائرة و هي القوى الأكثر تأثيرا و التى تجعل القوى المربعة تشع بالحياة و تنشط باستمرار و لكن السر ليس في وضع رموز في قوى افتراضية على رموز افتراضية بل يكمن سر التحكم في قوى الطبيعة على الروح البشرية المحيطة بالشكل الحقيقي للرمز الحقيقي ...إن آدم عندما هبط إلى الأرض كان ذلك الموقع نفسه محط هبوطه اي الكعبة وبالمقابل كان مثلث برمودا محط هبوط إبليس... لك كامل
                      احترامي...

                      تعليق


                      • #12

                        الاخوة الاعزاء
                        استميحكم عذرا لاكمال الموضوع لنهايتة ثم فتح باب المناقشة على مصراعية وذلك حتى لا يتوة منا الموضوع ويتفرع الى مواضيع اخرى .. وشكرا









                        جزيرة برموداعاصمتها "هاملتون" وتعتبر برمودا منتجع سياحي يقصده السياح من جميع الجنسيات , خصوصا الأمريكيين .
                        تشكل جزر برمودا رأس مثلث يمتد ضلعه الغربي إلى أقصى جنوب
                        فلوريدا الأمريكية بينما تمتد قاعدة المثلث إلى جزيرة بورتوريكو ومن تلك الجزيرة يمتد الضلع الشرقي ليلتقي بجزر برمودا .
                        و هذا المثلث المذكور يعتبر ممراً ملاحياً مزدحماً حيث تخترقه العديد من السفن والطائرات من جنسيات مختلفة تعرضت بعضها لحالات اختفاء غريبة ولم يعد يسمع عنها شيء .

                        صور الاقمار الصناعية لمنطقة برمودا




                        عندما أطلقت إدارة علوم المحيطات و
                        الغلاف الجوي الأمريكي قمراً صناعياً وعند مرورهِ بمنطقة مثلث برمودا بالذات كانت الرسائل تنقطع، وكان القمر يرسل صورا للمحطات الأرضية عن طريق الأشعة تحت الحمراء، فكانت الصور تظهر واضحة عن السحب والطبقات الأرضية ولكن الأرسال يتوقف فوق منطقة مثلث برمودا، وتظهر مساحة خالية من الأرسال والصور، والعجيب في الأمر إن الشريط التسجيلي أظهر لمدة قصيرة بنسبة جزء من الثانية كتلة من اليابسة في وسط المثلث البحري وهذا مخالف للخرائط المعروفة للمنطقة، وبناء على ما سبق فقد أنطلقت مجموعة من الباحثين لكشف غموض هذه القطعة من اليابسة ولكن لم يجدوا سوى تلاطم الأمواج وصمت الرياح وأزدادت الظاهرة غموضاً , حينها قال بروفيسور يسمي " وين متشجان " عندما لم تستطع الأقمار الصناعية رؤية أجزاء من المثلث البحري: (نحن نتكلم عن قوة رهيبة وبلا حدود ونحن لا نعلم عنها شيئاً على الإطلاق) "


                        التفسيرات التي أقترحها بعض الكتاب :


                        - نظرية الجذب المغناطيسي:

                        يزعم البعض إن أجهزة القياس في الطائرات أثناء مرورها فوق مثلث برمودا تضطرب وتتحرك بشكل عشوائي وكذلك في بوصلة السفينة مما يدل على وجود قوة مغناطيسية .

                        - ذكر أسامة الكرم في كتابه حوار مع الجن أن سبب أختفاء الطائرات والغموض بهذه المنطقة ليس على مدار العام وإنما يكون بأوقات معينة حسب الحوادث المسجلة والمشهود لها عالمياً وهي حوادث نادرة جداً بسبب إن المنطقة التي في المحيط تحوي جزيرة فيها عرش إبليس فهي مقر قيادة وبالتالي كلما أقتربت السفن أو الطائرات من هذه الجزيرة تم تحويل أو تغيير طريقها بأسلوب علمي لم تصل تقنيتنا المحدودة لهُ وأن أختفاء هذه المركبات إلا نتيجة لتحذير غير معروف والإنسان لم يصل إلى شيء من العلم لحد الآن وهذا ما سيخبرنا به العلم في المستقبل .

                        - يرى بعض العلماء أن السفن والطائرات تتعرض لعواصف عنيفة مفاجئة أو تيارات هوائية تتجه لأسفل فتؤدي إلى تحطيمها .
                        - نظرية الأطباق الطائرة و ذلك للقول أن هناك علاقة بين ظهورها وأختفاء السفن والطائرات في هذه المنطقة .




                        - تم أكتشاف كميات هائلة من المواد القابلة للإحتراق على شكل جليد في قاع المحيطات عن طريق
                        الإنحباس الحراري أو تغير طفيف في الحرارة يمكن لهذه المادة أن تصبح في حالة غازية و يحصل بذلك تغير في كثافة الماء و الهواء عندما يخرج الغاز من البحر فيتسبب ذلك في مشاكل للسفن والطائرات بما أنها تعمل بمبدئ الطفو.

                        و لاحظ المراقبون أن معظم الكوارث تقع في مواسم معينة أطلقوا عليها مواسم الاختفاءات وهي فترة الإجازات بين شهري نوفمبر وديسمبر وفبراير خاصة التي تسبق بداية السنة الميلادية الجديدة أو بعدها .

                        أستنتناج أحد العلماء عن كوارث السفن وغيرها





                        - أن عدد السفن والطائرات التي أبلغ عن اختفاءها في هذه المنطقة لم تكن أكثر من أي منطقة أخرى أي أن نسبة الاختفاءات والحوادث كانت ضمن نطاق المعقول ( تأكيد للويدز اللندنية) .

                        - تبعا لمنطقة متقلبة الأجواء ومنطقة تكثر بها العواصف البحرية والجوية فالحوادث ليست بغريبة.

                        - عدد الإختفاءات نفسه مبالغ فيه فقد يبلغون عن فقد أن قارب ولكنهم لا يبلغون عن إيجاده فيما بعد.

                        - قمت بالبحث عن مواقع توضح تركيبة قاع المحيط الأطلسي في تلك المنطقة . فوجدت الآتي :
                        في عام 1609 م حدث أن تحطمت باخرة بريطانية على مقربة من سواحل جزر برمودا فلم يكن من قائد الباخرة وبحارته إلا أن توجهوا لتلك الجزر وأستوطنوها لتدب الحياة فيها .


                        تعليق


                        • #13
                          سنعرض رأي العلماء حول تفسيرالظواهر التى تحدث فى مثلث برمودا
                          وقد تطرق لتفسيرها الدكتور زغلول النجار



                          إننا نؤمن بأن الله تعالي إذا أخبرنا عن شيء بالماضي قد تم بالفعل ومن أصدق من الله حديثا وذلك حتي و لو لم نتبين و نتأكد من الأمر طالما أن اخبارالله تعالي لنا بذلك لايحتمل تأويلا آخر فإذا أخبرنا تعالي بأنه دك جبل الطور في الأرض فإن الجبل قد دك بالفعل في الأرض كما قال ولم يبقي أمامنا إلا أن نعرف ما تحتمله اللغة العربية من وراء هذه الالفاظ والمعاني ثم نتعرف بعد ذلك علي ما المستفاد من هذا الخبر و من هذا الحدث وما الذي يمكن أن يترتب عليه عن طريق القوانين الارضية أو القوانين الطبيعية. هذا ما أود أن أتوصل إليه أولا بأن جبل الطور قد دك في الارض مرة ثم رفع من الارض مرة آخري بعد ذلك فجعله الله معلق بين السماء والأرض كأنه ظلة فوق بني إسرائيل ثم رجع في مكانه بعد ذلك كما نراه حاليا في سيناء ، وسأبين الأدلة علي ذلك من القرآن الكريم ثم أطرح ما الذي يمكن أن يترتب علي ذلك حسب قوانين الطبيعة ، وهذا سيكون بإذن الله تعالي بداية الخيط الذي سيفتح لنا بقية البحث.


                          قال تعالي ,, فلما تجلي ربه للجبل جعله دكاً وخر موسي صعقاً ....


                          ( صورة توضح دك جبل الطور )





                          قال معظم العلماء ،، دكاً ،، أي ساخ الجبل في الأرض ودك في اللغة ضرب علي الشيء من أعلي فيغوص في الأرض حتى يتساوى بالأرض فيكون ارتفاعه صفراً والجبل كالوتد أو الجبال أوتاد له جذر في الأرض حوالي ثلثي ارتفاعه ( كما ثبت ذلك علمياً ) وبذلك يكون بعد الدك كامل الجبل كله داخل الأرض أي تحرك الجبل داخل الأرض بشدة وبقوة حتى غاص كله في الأرض ولا نفترض أن ذلك حدث بل نوقن بأن هذا حدث بالفعل لأن ذلك لايحتمل تأويلاً غير ذلك فالجبل ساخ في الأرض وبقوة شديدة جداً لا تجعله يتكسر أو ينثني أو يتهدم وسيدنا موسى عليه السلام لم يحدث له شيء من اصابه أو ما شابه ذلك ولكنه من هول ما حدث أغشي عليه ثم أفاق بعد ذلك ، فالله سبحانه لم يتجلى له ولكنه سبحانه تجلى فقط للجبل فجعله دكا، وخر موسى صعقا مما رأى ولم يتحمل الجبل ذلك الامر فدك في الارض وغاص فيها..والله سبحانه هو القوي فلا تقف أي قوة أمام قوته فلابد لكل شيء أن يتحرك أمام جذر الجبل في نفس الاتجاه عموديا ويخرج من الطرف الآخر من الأرض كمية مماثلة لنفس الكمية التي دخلت فيها لأن الأرض كتلة مصمتة وهذا علميا هو سبب البراكين التي تحدث في الارض دخول شيء بداخل الأرض فيخرج بنفس المقدار من باطن الارض المستعر بالمعادن المنصهرة من أي جانب آخر ولكن لأن الدكة قوية جدا فيجب أن يتحرك السائل المنصهر في نفس اتجاه الدكه بسبب الضغطة الشديدة في ذلك الاتجاه خصوصا وأن هذا الاتجاه ضعيف نسبيا لأنه يقابله قشرةأرضية في أعماق المحيط فالقوة المؤثرة أكبر من أي قوة في الأرض وأقوى من الأراضين السبعة التي تعتبر سقف لباطن الأرض المستعر( المسجور).



                          وبذلك يحدث خرق للأرض من الجانب الآخر للأرض المقابل لجبل الطور لأن كل القوى أزيحت أمام هذه القوة وتحرك جزء من السائل المنصهر الذي بباطن الارض ورفعت قشرة الأرض في هذا الجانب( والسقف المرفوع ) من الأرض وكأننا أنفذنا قطر عمودي بداخل الأرض من جبل الطور بسيناء إلى الجانب الآخر من الأرض في قاع المحيط الأطلنطي ، وقشرة الأرض تعتبر بالفعل سقف لباطن الأرض المنصهر (المليء بالمعادن المنصهرة)ولذلك أعتبر أن هذا هو السقف المرفوع الذي أخبرنا عنه الله تبارك وتعالي في سورة الطور وبذلك تتضح لنا العلاقة بين هذه الأشياء المقسم بها جميعا" والطور وكتاب مسطور في رق منشور والبيت المعمور والسقف المرفوع والبحر المسجور) خصوصا وأن هذه الأشياء المُقسم بها ليست نكرة يمكن أن تحتمل التعدد وفي نفس الوقت ليست جمعا فتقتضي أيضا التعدد ولكنها مفردة ومعرفة بأل دليل على أنها شيء واحد فقط فريد يقصده الله سبحانه وتعالى ، ولا يوجد دليل قاطع على أن السقف المرفوع هو السماء فكلها آراء فردية واجتهادات شخصية ولم يرد نص صريح من النبي( ص) أو من القرآن الكريم بذلك مع أن الله تعالى قال " وجعلنا السماء سقفا محفوظا " ولكن سقف هنا نكرة ومحفوظا نكرة كذلك فيمكن أن يكون هناك أسقف متنوعة سقف محفوظ وآخر سقف مرفوع وآخر سقف كذا ........ إلى آخره .ويبين تفسير" في ظلال القرآن " أن السقف المرفوع قد يكون شيئا آخر غير السماء .





                          وكما في اللغة فأي شيء يعلو شيء يمكن أن يطلق عليه سقف له ، لم يقل الله تعالى صراحة وجعلنا السماء السقف المرفوع ، وكلمة السقف المرفوع لم تتكر في القرآن الا مرة واحدة وفي هذا الموضع فقط فمعنى ذلكأن المقصود بها شيء واحد فقط وأظنه والله أعلم هو قشرة الأرض المزاحة التي كانت بين باطن الارض المستعر وقعر المحيط الأطلنطي في هذه المنطقة التي وصلتهاالضغطة القادمة عموديا بعرض الأرض- من داخلها-من جبل الطور الذي دك بالأرض .وبذلك يكون قد حدث خرق للأرض في هذه النقطة في قعر المحيط فتحرك جزء من السائل المنصهر الذي بباطن الأرض خلال هذا القطر



                          " يا معشر الجن والإنس إن استطعتم أن تنفذوا من أقطار السموات والأرض فانفذوا لا تنفذون إلا بسلطان ن. يرسل عليكما شواظ من نار ونحاس فلا تنتصران .



                          "من هذه الآية يتضح لنا وجود على الأقل قطر واحد للأرض من مجموعة أقطار للسماوات والأرض وهذا القطر يمكن أن نفكر في النفاذ منه وأقول بأن هذا هو قطر الأرض الذي يمكننا أن نفكر في النفاذ منه أو يحاول بعض البشر أو بعض الجن النفاذ منه والله أعلم ولكن إذا حاولوا النفاذ أو اقتربوا فقط من هذا الممر الذي هو طرف من طرفي القطر وهو الطرف المفتوح الذي يمكن لأحد من الجن أو الإنس أن يفكر في النفاذ من خلاله فلا يستطيع أن ينفذ ليس هذا فقط ويرسل عليه شواظ من نار ونحاس فلا ينتصر سواء كان بشرا أم جنيا .وهذا هو الذي يحدث لمن يقترب من هذه المنطقة المملوءة بالسائل المنصهرفإنه إن دخل في مجالها فقط يجذب إلى مركزها بشدة ويضرب المجال المغناطيسي فيرسل من خلال هذه الاضطرابات بعض ما فيه من شواظ من نار ونحاس فلا ينتصر ويحقق ما أراده من الوصول وباطن الارض بالفعل من مكوناته الأساسية النار والنحاس وأقول بأن هذه المنطقة هي نفسها منطقة مثلث برموده التي يطلق عليها البعض هذا الاسم ( وهي منطقة في المحيط الاطلنطي تقع بين ثلاث جزر على شكل مثلث ورأس هذا المثلث هو جزيرة برمودا ) .


                          مثلث برمودا وما قيل عنة







                          هي منطقة تقع في المحيط الأطلنطي شرق الأمريكتين تقريبا أمام المنطقة التي تتلاقى فيها الأمريكتين بين خطي عرض 31و32 تقريبا في النصف الشمالي بالكرة الأرضية وتقع كما قلنا بين ثلاث جزر على شكل مثلث رأس هذا المثلث جزيرة برمودا. وقد حدث في هذه المنطقة أحداث كثيرة لم يستطيع أحد أن يقدم تفسيرا كاملا لهذه المنطقة وسبب وجودها حتى الآن فقد غرق بها عشرات السفن وعشرات الطائرات وحتى فرق الانقاذ التى ارسلت في إثرهم ودخلوا هذه المنطقة لم يرجع منهم أحد ولم ينجو أحد دخل هذه المنطقة حتي يخبرنا على الأقل ما الذي حدث وحتى الرادارات التي كانت تتابعهم لم تسجل شيئا يذكر يدل على معلومة مفيدة يأخذوها من قائد السفينة أو الطائرة ولكن كلمات بسيطة أو حروف فقط التى كان يسجلها الرادار أحيانا قبل انقطاع الإتصال مثل قائد سفينة في ذات مرة قال الجحيم الجحيم ثم انقطع الإتصال فهذه المنطقة لا يستطيع الرادار أن يسجل أو يلتقط منها شيئا وهذا هو السؤال المطروح دائما.


                          لماذا الرادار لا يقوم بعمله عندما تدخل السفينة الى هذه المنطقة أو عندما تمر الطائرة أعلاها؟







                          وتضارب الناس في تفسير ما يحدث فمنهم من كان وسطا وقال بأن بها جاذبية شديدة ولكنه لم يحدد أحد سبب وجود هذه الجاذبية الشديدة في هذه المنطقة بالذات من الأرض .ومن الناس من قال أنها بيت الجان أو بيت الشيطان أو بيت المسيخ الدجال أعاذنا الله من شره وقال البعض بأنها المكان الذي يختبأ به يأجوج ومأجوج ( رغم أن يأجوج ومأجوج في مكان في جهة الشرق وليس الغرب كما هو الحال بهذه المنطقة ) وقال البعض بأن بهذه المنطقة دوامة ماء هي التي تجذب السفن إليها . ولكن ما سبب انجذاب الطائرات كذلك إليها؟ .





                          هذه المنطقة بها جاذبية شديدة جدا ... لماذا؟ هذه المنطقة بها جاذبية شديدة جدا ..... فحسب ما استنتجناه من أن الدكه التى حدثت لجبل الطور بداخل الأرض أحدثت دفعة وضغطة قوية في نفس الإتجاه فأحثت هي بدورها خرقا في القشرة الأرضية التي في نفس الاتجاه وتعلو باطن الأرض المنصهر وهذه المنطقة في نفس الوقت في قعر المحيط الأطلنطي وبعد هذا الخرق أزيحت معه هذه القشرة الأرضية وخرج بعدها كمية كبيرة من السائل المنصهر المسجور الذي بباطن الأرض فكون بحرا في منتصف المحيط من السائل المعدني المنصهر .كانت هذه الحادثة – حادثة دك الطور- في بداية بعثة سيدنا موسى عليه السلام وبعد ذلك بفترة وفي حياة سيدنا موسى كذبت بنو اسرائيل سيدنا موسى رفع الله لهم جبل الطور مرة أخرى من الأرض وجعله فوقهم كأنه ظلة أو كغمامة معلقا بين السماء والأرض
                          "وإذ أخذنا ميثاقكم ورفعنا فوقكم الطور خذوا ما آتيناكم بقوة"

                          وذلك كمعجزة لهم حتى يؤمنوا ، ثم رجع مكانه مرة أخرى كما نجده الآن بسيناء . وإذ نتقنا الجبل فوقهم كأنه ظله " فهذا هو نفس الجبل الذي دك من قبل ثم رفع ثم رجع مرة أخري أرسي على الأرض ورجع إلى وضعه الطبيعي بدفع جذره الي باطن الأرض مرة أخري وهذه الدفعة الأخيرة بإرجاع الجبل للأرض مرة أخرى كفيلة بأن تزيد كمية السائل الذي يخرج من هذا الخرق الذي أخبرنا عنه فيزداد كمية السائل المنصهر الخارجة من الأرض مكونة بحرا مكتملا من السائل المنصهر المسجور ويستحق إطلاق لفظ البحر المسجور عليه .





                          وقد ذكر هذا البحر المسجور مرة واحدة في القرآن الكريم في سورة الطور ومعرفا بأل ولم يأت كذلك نكرة تدل على إمكانية التعدد ولم يأت جمعا كذلك يدل على أنه في أكثر من مكان وفي هذا دليل على أنه بحر واحد فقط معروف ولا يوجد غيره نستطيع أن نطلق عليه هذا الإسم .وهذا الأمر يدمغ القول القائل بأن البحر المسجور هو كل ما يخرج في معظم المحيطات العميقة من السائل المنصهر الخارج من باطن الأرض من خلال الصدع المتصل الموجود في الأرض وهذا الصدع يظهر في أعماق المحيطات العميقة فالله تعالى يقول " والأرض ذات الصدع " ويقول النبي (صلي الله علية وسلم) لا يركب البحر إلا حاجا أو معتمرا فإن تحت الماء نارا وتحت النار ماءا .

                          لأن ذلك يقتضي أن يكون متعدد فهو يظهر في معظم المحيطات والبحار العميقة من خلال هذا الصدع المتصل ولكنه لا يظهر في اليابسة ولكن كما قلنا يظهر في أعماق المحيطات الأماكن العميقة جدا فيها ونحن نعلم أنه لا نسطيع أن نطلق على أكثر من بحر لفظ البحر لأنها تعني بحر واحد ولكن البحار لا يمكن أن نجملها في بحر واحد لأن بين كل بحر والآخر حاجز وبرزخ لا يلتقيان ، هذه نقطة .النقطة الأخرى أن هذا الصدع لا يخرج بحرا كاملا له سطح في الهواء الخارجي أوأمواج ولكن هذا الصدع يخرج لسانا فقط من اللهب يمتد بقوة دفع رأسيا الى أعلى حتي يأتي إلي في وسط عمق المحيط وتقف قوة الدفع لأعلى ويمتد اللهب أفقيا بعد ذلك فلا يكون بحر متكامل ولكن يكون اللهب فقط في عمق المحيط على شكل حرف ( T ) ولكن الذي يخرج سائلا منصهرا يمكن أن يكون بحرا حقيقيا هو خرق في قشور الأرض لأنه يخرج كمية كبيرة من السائل المنصهر الموجود بباطن الأرض ومتصل بباطن الأرض المستعر مباشرة فيخرج كمية كبيرة متصلة طاردة ماء المحيط ومكونة بحرا من السائل المنصهر المتصل بباطن الأرض .




                          تعليق


                          • #14


                            صرح مجمع البحوث الإسلامية بنشر كتاب خوزا وكرمان سكان مثلث برمودا
                            إعداد / محمود صلاح الدين عبد الغنى

                            يتناول الكتاب آيات قرآنية وأحاديث نبوية صحيحة تشير إلى وجود أرض وسكان من بنى البشر فى مثلث برمودا وسط المحيط الأطلنطى ومثلهم فى مثلث فورموزا أو بحر الشيطان فى المحيط الهادى جنوب شرق اليابان فلقد حددت الآيات القرآنية مكانهم وذكرت الأحاديث النبوية الشريفة أسماء شعوبهم ووصفت أشكالهم .

                            قال تعالى :
                            وي
                            سئلونك عن ذى القرنين قل سأتلوا عليكم منه ذكرآ (83) إنا مكنا له فى الأرض وآتيناه من كل شىء سببآ (84) فأتبع سببا (85) حتى إذا بلغ مغرب الشمس وجدها تغرب فى عين حمئة ووجد عندها قومآ قلنا ياذا القرنين إما أن تعذب وإما أن تتخذ فيهم حسنآ (86) قال أما من ظلم فسوف نعذبه ثم يرد الى ربه فيعذبه عذابآ نكرآ (87) وأما من آمن وعمل صالحآ فله جزاءآ الحسنى وسنقول له من أمرنا يسرآ (88) ثم أتبع سببآ (89) حتى إذا بلغ مطلع الشمس وجدها تطلع على قوم لم نجعل لهم من دونها سترآ (90) كذلك وقد أحطنا بما لديه خبرآ (91) سورة الكهف .

                            بلغ ذو القرنين مغرب ومطلع الشمس فى محيط الكرة الأرضية بالنسبة لمكة فلقد بلغ موضع مغرب الشمس على بعد 90 درجة غرب مكة ( حيث تبلغ مغرب الشمس لأى نقطة على سطح الأرض على بعد 90 درجة غرب ليقابلها مطلع الشمس على بعد 90 درجة شرق لأن البعد بين مغرب الشمس ومطلعها هو 180 درجة نصف محيط )الكرة الأرضية ) ولقد بلغ ذو القرنين مغرب الشمس بالنسبة لمكة فى خط طول 50 درجة غرب جرينتش مع دائرة عرض مكة 21 درجة تقريبآ شمال خط الإستواء ولقد حددت من مكة مكان نزول الأية (حيث لم يحدد مكان آخر) . ولقد بلغها ذو القرنين فى وسط المحيط الأطلنطى ووجد عندها أرض وسكان من بنى البشر لقوله تعالى (وجدها تغرب فى عين حمئة ووجد عندها قومآ) العين اى المياة والحمئة الأرض لقوله تعالى فى سورة الحجر الآية 28 (إنى خالق بشرآ من صلصالآ من حمأ مسنون) أى طين أملس .

                            ورد ذكر خوزا وكرمان فى أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم . عن أبى هريرة رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا خوزا وكرمان قوم من الأعاجم حمر الوجوه فطس الأنوف صغار الأعين كأن وجوههم المجان المطرقة نعالهم الشعر) . للحاكم النيسابورى (المستدرك) جزء 4 ص 476
                            المجان جمع المجن وهو الترس شبه وجوههم بالترس لبسطتها وتدورها وبالمطرقة لغلظها وكثرة لحمها . فطس الأنوف ذلف الأنوف أى قصر الأنف وإنبطاحه

                            وعن أبى سعيد الخدرى قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
                            ( لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا قومآ صغار الأعين عراض الوجوه كأن أعينهم حدق الجراد وجوههم المجان المطرقة ينتعلون الشعر ويتخذون الدرق حتى يرتبطوا خيولهم بالنخل
                            الدرق جمع درقة وهى الترس من جلود ليس فيه خشب ولا عقب .
                            أخرجه البخارى جزء 12 ص 13 وصحيح مسلم شرح النووى جزء 18 ص 362

                            لقد كشفت حادثة روزويل عام 1947 عن سكان مثلث برمودا فلقد أعلنت قيادة الطيران الأمريكى فى منطقة روزويل بنيومكسيكو بيانآ أكدت فيه عن سقوط طبق طائر بتاريخ 7/7/1947 فى أحد الحقول ووجد بداخله أجسامآ بشرية وغير بشرية فى الوقت نفسه ولقد كانت الرؤوس مدورة والعيون متباعدة وكانوا بلا شعر وقصار القامة طولهم متر ونصف المتر تقريبآ . ولقد كان الرأس قياسآ لبقية الجسد كبيرآ جدآ .

                            الترك سكان مثلث فورموزا

                            طاف ذو القرنين من مغرب الشمس الى مطلعها حتى بلغ أرض الترك (قوم من بنى البشر) فى خط طول 130 درجة شرق جرينتش مع دائرة عرض مكة . هذه المنطقة التى أطلقت عليها فى فترة الخمسينيات بحر الشيطان أو مثلث فورموزا .
                            ولقد ورد ذكر ووصف الترك فى أحاديث صحيحة لرسول الله صلى الله عليه وسلم .
                            عن ابى هريرة رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
                            ( لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا الترك صغار الأعين حمر الوجوه ذلف الأنوف كأن وجوههم المجان المطرقة . ولاتقوم الساعة حتى تقاتلوا قومآ نعالهم الشعر ) . أخرجه البخارى / جزء 12 ص 13

                            ولقد تم حظر الملاحة الدولية فى مثلث برمودا ومثلث فورموزا بسبب إختفاء السفن والطائرات فى هذين المنطقتين .

                            تعليق


                            • #15
                              هذا احتمال اكيد يا استاذ محمد عامر شكرآ لك علي المعلومة الاكيدة ولو شفت الخريطة فهو علي نفس مدار السرطان
                              يعني محدد من جبل الطور في مصر الي المثلث برمودا سبحان الجبار

                              قال تعالي" يا معشر الجن والإنس إن استطعتم أن تنفذوا من أقطار السموات والأرض فانفذوا لا تنفذون إلا بسلطان ن. يرسل عليكما شواظ من نار ونحاس فلا تنتصران .



                              "من هذه الآية يتضح لنا وجود على الأقل قطر واحد للأرض من مجموعة أقطار للسماوات والأرض وهذا القطر يمكن أن نفكر في النفاذ منه وأقول بأن هذا هو قطر الأرض الذي يمكننا أن نفكر في النفاذ منه أو يحاول بعض البشر أو بعض الجن النفاذ منه والله أعلم ولكن إذا حاولوا النفاذ أو اقتربوا فقط من هذا الممر الذي هو طرف من طرفي القطر وهو الطرف المفتوح الذي يمكن لأحد من الجن أو الإنس أن يفكر في النفاذ من خلاله فلا يستطيع أن ينفذ ليس هذا فقط ويرسل عليه شواظ من نار ونحاس فلا ينتصر سواء كان بشرا أم جنيا .وهذا هو الذي يحدث لمن يقترب من هذه المنطقة المملوءة بالسائل المنصهرفإنه إن دخل في مجالها فقط يجذب إلى مركزها بشدة ويضرب المجال المغناطيسي فيرسل من خلال هذه الاضطرابات بعض ما فيه من شواظ من نار ونحاس فلا ينتصر ويحقق ما أراده من الوصول وباطن الارض بالفعل من مكوناته الأساسية النار والنحاس وأقول بأن هذه المنطقة هي نفسها منطقة مثلث برموده التي يطلق عليها البعض هذا الاسم ( وهي منطقة في المحيط الاطلنطي تقع بين ثلاث جزر على شكل مثلث ورأس هذا المثلث هو جزيرة برمودا ) .

                              تعليق

                              يعمل...
                              X