إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استشارة حول كيفية العمل على جهاز Rover Deluxe

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• استشارة حول كيفية العمل على جهاز Rover Deluxe

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : إخواني الأفاضل أريد مساعدة حول كيفية تشغيل وعمل جهاز روفرديلوكس ، لأني حقيقة لم أستطع كمبتدأ أن أعرف كيفية تشغيله وبدأ حفظ الصور لتحليلها فلو تكرم أحدكم ياأخواني وساعدني مشكورا ، وله دعاء بظهر الغيب ، ولينتظر من سيساعدني مجموعة من الاسئلة المتتابعة
    وجزاكم الله خيرا بأي حال

اخي الكريم حاول انك نشوف حد بيعرف للجهاز عندك لانو التعليم عليه عن طريق النت رح تكون صعبه على اي حال رح احاول اساعدك قدر المستطاع بس بداية اي برنامج تحليل صور مثبت على اللاب توب software Visualizer 3D؟ او برنامج اخر؟ وخد ببالك هاد النوعيه من الاجهزه ما رح تميز بين المعادن خاصة بالتربه اللي فيها احجار بازلتيه وناريه واملاح.

شكرا لتجاوبك اخي الفاضل ، بالنسبة للنقطة الاولى : للاسف لايوجد في منطقتي من يعلم عن الاجهزة التصويرية ، واما البرنامج المثبت فهو Visualizer 3D
      بانتظارك اخي

نفس البرنامج المستخدم في كثير من الأجهزه مبدئيا أخي الكريم بدك تتغلب شوي لازم تقرأ وهاي دليل استخدام البرنامج لانو البداية بتبلش من ضبط اعدادات البرنامج قبل العمل على الجهاز إقرا مليح وفي عاليوتيوب فيديوهات نفس البرنامج بس مع اجهزة اخرى بنفس المبدأ
        http://www.kellycodetectors.com/pdf/..._Manual_EN.pdf
        هاد دليل الاستخدام واي سؤال انا جاهز بإذن الله

وهاي صفحة البرنامج بتقدر تلاقي بعدة لغات
          http://www.visualizer3d.com/downloads.php

اخي الكريم : دليل المستخدم حاولت قراءته قدر الامكان قبل السؤال حتى يكون لدي المام بالموضوع ، ولكن العقبة التي تواجهني الآن كيف يبدا المشروع عمله ؟ وهو موجود في الصفحة 20 في دليل المستخدم فقرة 4.4.1.1 ، فهذه الفقرة وخصوصاً بدايتها غير واضحة المعنى ، وحاولت الاستعانة بآية الله غوغل لمعرفة الخطوات بالترتيب لكيفية بدأ التسجيل وأخذ الصور ولكن لم اجد شيئ مفيد ، واغلب الخيارات واضحة بفضل الله تعالى ، فأتمنى مساعدتك بهذه النقطة حتى اتخطاها ان شاء الله تعالى

بداية المشروع كالتالي :
              تشغيل البرنامج كليك يمين على الاقونه وتشغيل مسؤول
              الخطوه اللي بعدها من ملف اختار جديد بتظهر عندك مربع الحوار اللي بالصفحة 20 بالدليل
              اتوقع واضحة اول اشي نوع الجهاز المستخدم يمكن ما بطلع صور عشان الوصله او البورت اللي مختاره الجهاز غلط بتقدر تعرف اي بورت الصح من قائمة خيارات البلوتوث او جرب واحد ورا التاني ببين معك
              النمط افضل اشي متل ما هو موجود او بتستخدم الالتراساوند
              الاسهم اللي على جنب هاي طريقة التصوير واي طريقة بتستخدك اهم اشي يضل الجهاز بنفس الوضعيه يعني اذا كانت الكباسات للشرق لازك اتضلها للشرق مهمات لفيت وطبعا عملية المشي بالتصوير خليها تكون من اتجاه الشمال للجنوب افضل طريقه الاسهم اللي مع بعض يعني بتمشي 10 خطوات بس يوقف التصوير بترجع محل ما بلشت بتاخد خطوه لليسار وبتصور ودايما حط علامه وين وقفت اول مره .
              واعذرني عاللغه مخربطه ما بين فصحى وعاميه على كل حال بدك تبلش من البرنامج اول اشي عمل اعدادات بتسال نفسل عو شو بدك تبحث؟ كم قياس المنطقه اللي بدك تعمل الها تصوير؟ بناء عليه بتحط المساحه لنفرض 4م ب 4م هاي بتفيدك اخر الموضوع عشان تعرف وين نقطة الصفر كمان شغله العمق المتوقع كم؟ هاي بتفيدك بتحديد المسافه بين كل صورة وصورة يعني كل مربع بيظهر قياساته مثلا 30*30 الاعداد الاخير نوع التربه وهون الصعوبه شوي بدها شوية تركيز اتوقع مشروحه بدليل الجهاز بدك تضل تغير لحد تحصل على نوع التربه المتوافق وقتها بتسمع صوت وكمان الصورة بتظهر عند بلون ازرق .
              ومش عارف واضح كلامي والا كيف وهاي عم بحاول الاقيلك فيديو يمكن توضح الصورة اكتر

اخي الكريم : افهم منك ان الترتيب كمايلي : اضغط على ايقونة البلوتوث ثم view ثم service windos فتظهر قائمة فيها مجموعة خيارات ، فمثلا ظهر عندي من بين هذه الخيارات خيارين بجانب بعضهما وخاصين بالبورت ، واحد باسم A com7 وواحد باسم 8 B com،فأي واحد اختار اخي ؟ وعلى فرض اخترت أحدهما ، أذهب بعدها للبدأ بمشروع جديد واضع في الخانات : اسم الجهاز روفرديلوكس ، ونمط المسح هو اما زكزاك او اتجاه للامام عشر خطوات ثم ارجع لمحل مابدأت ولكن خطوة لليسار وهكذا عشر مرات وذلك اذا اخترت عدد النبضات 10 ، وطريقة الارسال بلوتوث كما تبين ، ونمط التشغيل هل ابقي الخيار الافتراضي غراوند سكان ، الى هنا اتوقف حتى تبين لي أخي ترتيب الخطوات

اخي الكريم
                  لازم يكون الجهاز مشبوك مع اللاب توب عن طريق البلوتوث بعد تنصيب برنامج البلوتوث والراديو ادخل على ايقونه البلوتوت واعمل اضافة جهاز حتى لو معك موبايل بتقدر تعمل بحث على الاجهزه والمفروض يظهر عند الجهازين ( اللاب توب وجهاز الروفر) بعد ما تعمل اضافة رح يطلب منك رقم الكود اتوقع بتلاقيه بالدليل وبعض اجهزه ما بتحتاج لكود تأكيد.
                  اذا تعديت هاي المرحلة وبين عندك البورتات اللي اخدها الجهاز اما بتلاقي مكتوب على اللاب توب نفسه على اي رقم بشتغل او ادخل على الجهاز من قائمة البلوتوث وشوف شو اختار . بعدها نعم اسم الجهاز وخلي نمط التشغيل متل ما هو مبدئيا بعدين طريقة الفحص زكزاك او اتجاه للامام واللي هي افضل اشي وطريقتها بتحط علامه حجر مثلا وبتمشي من الشمال للجنوب بس يوقف تصوير 10 صور مثلا بترجع لعند العلامه بتاخد خطوه جانبيه لليسار وبتخلي الجهاز بنفس الاتجاه ما تلفه وبتمشي نفش الاشي كمان 10 صور بترجع لاخر مكان طبعا العلامه التانيه كمان خطوه لليسار وهكذا ... وقبل كل هاد الحكي ارجع لدليل الجهاز زشزف عن طريقة عمل ميزان او اختيار نوع التربه كيف
                  اي سؤال انا موجود لمدة ساعه اخي الكريم

أخي الفاضل : وصلت لمرحلة ادخال الباس كي ، فهل هو موجود في الدليل ام السيدي ؟؟،لان السيدي معطوب للاسف ، وجزاك الله خيرا

المفروض يكون موجود بالدليل. وليش السي دي معطوب كل البرامج اللي رح تحتاجها مستقبلا عليه يعني بدون هاي البرامج الجهاز ما بيسوى اشي والشركات بخدمات ما بعد البيع بغلبوا شوي بالنسبه للبرامج. على اي حال لو ما لقيت الباس كي بتقدر تراسل الشركه وتعطيهم رقم سيريال الجهاز مع فاتورة الشراء وببعتولك الرقم.
                      شوف بالصفحات 38-45 اتوقع تلاقي الرقم بدليل الروفر.

الحمد لله تم ربط البلوتوث واصبح اللون اخضر ويعطيني انه ينقل البيانات بعد ان وجدت الكي باس في الدليل ، واريد ان افهم منك اخي : اصور بالطريقة التي ذكرتها ( والحمد لله مفهومة ودخلت عليها من الجهاز ووجدت القائمة وكيف تبدا تسجيل الدورات ) ، وبعدها ابث الصور بالبلوتوث للابتوب لتحليلها ؟ام كيف يكون ترتيب العمل ؟ 1 - البلوتوث اولا ،2 -ثم ادخل للبرنامج وابدا مشروع جديد وحينما انهي التصوير اقول له انقل معلومات التصوير بالبلوتوث للابتوب لتحليلها ؟ اخي الحبيب اتمنى منك لو تكرمت على اخوك ان تراعي اني مبتدا عليه ولكن اسعى جاهدا لقراءة الدليل ومشاهدة كل مايخص الجهاز على اليوتيوب او المواقع الاخرى ولكن تبقى بعض المشتبهات والمبهمات التي لم اجد مايوضحها للاسف ، فيااخي الفاضل لو تمشي مع اخوك في الله وتبين له ترتيب الخطوات الاولى وتاكدها لي ،واساله تعالى ان يجزيك كل خير ويبارك في خبرتك ونصحك

اخي الفاضل
                          طالما تعرف على الجهاز وشبك بلوتوث خلص رح يضل شابك يعني مجرد تشغيل الجهاز مع اللاب توب بيشبك لحاله.
                          طريقة التصوير متل ما وضحتلك ياها واهم شي بعد ما تخلص تصوير تعمل stop من قائمة file وبعدين حفظ الصورة عشان التحليل. والتحليل برضه قصة طويلة اتوقع موجود بدليل البرنامج.

يعمل...
                          X